موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 14/5/2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14 - 05 - 2009, 12:43 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 14/5/2009

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 14/5/2009
يخيم الهدوء على الأسواق الأوروبية بانتظار قراءة الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول يوم غد

يوم هادئ و لا تزال المنطقة الأوروبية تكافح بمواجهة الركود الاقتصادي الأعمق بتاريخ تأسيس البنك المركزي الأوروبي، فشلت تدخلات واضعي السياسات بالحفاظ على مستويات الثقة بالأسواق المالية و لا نزل ننتظر البيان الاقتصادي الأكبر يوم غد و الذي يحمل في طياته القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول و يتوقع أن ينكمش النمو خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي بنسبة 4.1%.

أكد السيد كينغ أمس بأن الاقتصاد البريطاني قد بدأ يتعافى من الركود الاقتصادي ولكن بشكل بطيء و يتوقع أن يبقى معدل التضخم دون المستويات المقبولة خلال الثلاثة أشهر القادمة كنتيجة لتعمق الركود الاقتصادي في المملكة المتحدة الذي يعد الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية.

يتوقع البنك المركزي البريطاني بأن يستمر الانكماش في الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الحالي قبل أن يتحقق الانتعاش ببداية عام 2010 و صرح واضعي السياسة النقدية ضمن تقرير التضخم بأن معدلات التضخم ستنخفض لتصل لمستويات 0.4% خلال العام الحالي، و أكدوا بأن انخفاض قيمة الجينة الإسترليني ستدعم مستويات العامة للأسعار.

أبقى البنك المركزي البريطاني في اجتماع لجنة السياسة النقدية في السابع من الشهر الحالي معدل الفائدة المرجعي عند مستويات 0.5% بالإضافة لتوسيع نطاق سياسة التخفيف الكمي ليصل الإجمالي إلى ما قيمته 125 بليون جينة لضخ السيولة للأسواق المالية و فك جمود عمليات الإقراض للحفاظ على معدلات التضخم ضمن المستويات المقبولة.


كان لهذا التقرير الأثر الواضح على أسواق الأسهم الأوروبية التي أغلقت أمس منخفضة حيث أغلق مؤشر الداوجونز الأوروبي متراجعا بنسبة 2.7% ليسجل مستوى إغلاق عند مستويات 2357.30، وأغلق مؤشر FTSE100 بنسبة 2.13% ليسجل مستوى إغلاق عند مستويات 4331.37 نقطة، و انخفض الجينة الإسترليني أمام الدولار ليسجل الأدنى عند مستويات 1.5085 بعد أن كان حول مستويات الأعلى عند 1.5330.

تأثرت أسواق الأسهم الأوروبية أيضا بتقارير الخسائر لكل من شركةING Groep NV و Material التي زادت التشاؤم لدى المستثمرين بشأن قرب انتهاء الأزمة الحالية ،أصدرت شركة ING Groep NV التي تعد أكبر شركة خدمات مالية في هولندا بياناتها المالية للربع الأول من عام 2009، بلغت قيمة الخسائر خلال الربع الأول من هذا العام 793 مليون يورو، مقارنة مع الأرباح التي حققتها خلال الوقت نفسه من العام الماضي و التي بلغت قيمتها 1.54 بليون يورو. فاقت هذه الخسائر التوقعات التي المقدرة بقيمة 524 مليون يورو، كانت أهم أسباب هذه الخسائر قيام الشركة تخفيض قيمة أصولها، و بالإضافة للخسائر القروض.

ننتظر اليوم على الأجندة اليومية التقرير الشهري للبنك المركزي الأوروبي و الذي سيمدنا بتفاصيل اجتماع لجنة السياسة النقدية الماضي الذي أسفر عن تخفيض سعر الفائدة المرجعي بنسبة 0.25% ليصل معدل الفائدة عند 1.00% بالإضافة لتخفيض سعر فائدة الإقراض بنسبة 0.50% ليصل لمستويات 1.75% لتخفيف وطأة الأزمة الائتمانية، ثبتت البنك المركزي معدل الفائدة على الإيداع عند ما نسبته 0.25%.

أقر البنك المركزي الأوروبي لأول مرة بتاريخه سياسية التخفيف الكمي بقيمة 60 بليون يورو و المتضمنة شراء أدوات الدين الحكومية لتخفيف وطأة الركود الاقتصادي و ضخ السيولة لمنطقة اليورو و دعم المستويات العامة للأسعار التي تعاني من أعمق ركود اقتصادي بتاريخ البنك المركزي الأوروبي.

عزيزي القارئ لا يسعنا اليوم إلا الانتظار لنرى قراءة الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول يوم غد و يتوقع أن ينكمش الاقتصاد في الربع الأول بنسبة 4.1% ليعكس تراجع أداء كافة القطاعات الاقتصادية في منطقة اليورو المتأثرة بارتفاع معدلات البطالة عند مستويات 8.9% و تراجع مستويات الطلب و الأنفاق.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 14/5/2009
http://www.borsaat.com/vb/t33778.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14 - 05 - 2009, 12:43 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 14/5/2009

توسع العجز في الناتج المحلي الإجمالي في إسبانيا

أصدر الإقتصاد الإسباني الناتج المحلي الإجمالي، إذ أظهرت القراءة البدائية للربع الأول من هذا العام عجزاً بنسبة 1.8%، و التي جاءت متوافقة مع التوقعات، لكن أسوأ من القراءة السابقة التي أظهرت عجزاً بنسبة 1.0%. القراءة السنوية جاءت مساوية للتوقعات أيضاً، حيث أظهرت عجزاً بنسبة 2.9%، و كانت بذلك أسوأ من القراءة السابقة التي أظهرت عجزاً بلغ 0.7%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 05 - 2009, 12:44 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 14/5/2009

مؤشر أسعار الواردات و المنتجين السويسري

أصدر الإقتصاد السويسري مؤشر اسعار الواردات و المنتجين لشهر نيسان، جاءت القراءة الشهرية متراجعة بنسبة 0.2%، و هي بالتالي أفضل من القراءة السابقة -0.5%، لكن أسوأ من التوقعات 0.8%.
اما القراءة السنوية للمؤشر فقد سجلت إنخفاضاً بنسبة 3.6%، و تكون بذلك أسوأ من التوقعات التي جاءت مساوية للقراءة السابقة التي كانت متراجعة بنسبة 2.8%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 05 - 2009, 12:45 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 14/5/2009

التقرير الشهري للبنك المركزي الأوروبي

أسفر اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في السابع من الشهر الحالي عن تخفيض سعر الفائدة المرجعي بمقدار 25 نقطة أساس ليصل معدل الفائدة لمستويات 1.00% و يعتبر سعر الفائدة هذا الأدنى بتاريخ البنك المركزي، خفض البنك سعر فائدة الإقراض بمقدار 50 نقطة أساس ليصل إلى مستويات 1.75% بعد أن ثبت معدل الإيداع عند ما نسبته 0.25%، بلغ مجموع التخفيضات منذ تشرين الأول العام الماضي ما قيمته 325 نقطة أساس، أكد البنك المركزي الأوروبي بأن سعر الفائدة الحالي مناسب بالوقت الراهن.

أقر البنك المركزي الأوروبي لأول مرة سياسة التخفيف الكمي المتضمنة شراء أدوات دين حكومية بقيمة 60 بليون يورو لضخ السيولة للأسواق و التخفيف من وطأة الأزمة الائتمانية و دعم المستويات العامة للأسعار، يتوقع البنك أن تبقى معدلات التضخم ضمن المستويات المسيطر عليها في المدى المتوسط.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 05 - 2009, 12:45 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 14/5/2009

هبوط الاسهم الاوروبية صباحا تقودها أسهم البنوك وشركات التأمين

فرانكفورت (رويترز) - هبطت الاسهم الاوروبية في أوائل معاملات يوم الخميس تقودها أسهم البنوك وشركات التأمين في حين تمكنت الاسهم الامنة مثل أسهم شركات المرافق العامة والاتصالات من اقتناص مكاسب طفيفة.
وبحلول الساعة 0718 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا 0.9 بالمئة الى 824.77 نقطة بعد أن هبط 2.5 بالمئة يوم الاربعاء.
وبين البنوك هبط سهم كوميرتسبنك 6.8 بالمئة وانخفض سهم اونيكريديت 3.9 بالمئة ونزل سهم سوسيتيه جنرال 2.4 بالمئة.
وفي قطاع شركات التأمين هبط سهم كل من مجموعة اي.ان.جي 4.8 بالمئة وايه.اكس.ايه 2.4 بالمئة.
وبين شركات المرافق العامة زاد سهم اي. اون 0.4 بالمئة وارتفع سهم جي.دي.اف سويز 6 ر0 بالمئة.
وارتفع سهم فرانس تليكوم 0.5 بالمئة بينما صعد سهم كل من دويتشه تليكوم 0.3 بالمئة وسهم فودافون 0.5 بالمئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 05 - 2009, 12:46 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 14/5/2009

النفط ينخفض دون 57 دولارا بعد تقرير وكالة الطاقة

لندن (رويترز) - انخفض سعر النفط دون مستوى 57 دولارا للبرميل يوم الخميس بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية ان الطلب العالمي على النفط سينخفض هذا العام بأسرع معدل منذ عام 1981.
وقالت الوكالة ومقرها باريس والتي تقدم النصح لثمان وعشرين دولة ان الارتفاع في أسعار النفط الى أعلى مستوياتها في ستة اشهر عند 60 دولارا للبرميل هذا الاسبوع يرجع الى عامل نفسي أكثر من تأثر بأساسيات العرض والطلب وان الطلب من المتوقع أن ينخفض بمقدار 2.56 مليون برميل يوميا في 2009.
وقال ديفيد فايف رئيس قطاع النفط والاسواق بالوكالة لرويترز "يبدو ان سعر النفط ارتفع قليلا في الشهر الماضي فيما يرجع أساسا الى ارتفاع اسواق الاسهم وتوقعات انتعاش الاقتصادي."
وأضاف "لكننا لا نشهد انعكاسا لذلك في بيانات الطلب الاولية في أوائل 2009."
وفي الساعة 0957 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الخام الامريكي في العقود الاجلة 1.20 دولار الى 56.82 دولار للبرميل بعد أن بلغ 60 دولار يوم الثلاثاء الماضي.
وهبط سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 1.16 دولار الى 56.18 دولار للبرميل.
وقالت الوكالة ان الطلب العالمي من المتوقع أن يبلغ في المتوسط 83.2 مليون برميل يوميا في عام 2009 منخفضا عن تقديراتها في الشهر الماضي بأن يبلغ 83.4 مليون برميل يوميا. وارتفعت مخزونات الخام في الدول المتقدمة الى أعلى مستوياتها منذ عام 1993 بسبب الكساد العالمي.
وتابعت الوكالة ان أوبك التي اعلنت خفض انتاجها بمقدار 4.2 مليون برميل يوميا منذ سبتمبر أيلول الماضي ضخت المزيد من النفط في ابريل نيسان بالمقارنة مع مارس اذار.
وكانت أسعار النفط تتبع خطة الاسهم في الاشهر القليلة الماضية مع تطلع المستثمرين للاسهم بحثا عن دلائل على انتعاش الاقتصاد الذي سيدعم الطلب على الوقود



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 05 - 2009, 12:56 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 14/5/2009

يصرح باباديموس من المصرف الاوروبي المركزي :تشير الاحصاءات وبعض الاشارات الايجابية الى ان الاقتصاد في منطقة اليورو يستقر ويستعد للدخول في مرحلة من الانتعاش



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 05 - 2009, 03:29 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 14/5/2009

قبل الجلسة الأمريكية، في الانتظار بيانات تضخمية في ظل التشاؤم المتجدد

سيطر التشاؤم على الأسواق العالمية بعد بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي صدرت يوم أمس و التي أشعلت المخاوف بين المستثمرين بأن أكبر اقتصاد عالمي لا يزال بعيدا كل البعد عن الانتعاش، في حين ينتظر المستثمرون بيانات مؤشر أسعار المنتجين و التي من المتوقع أن يشير إلى استمرار زوال الضغوط التضخمية مع استمرار الركود الاقتصادي.

انخفضت أسواق الأسهم بشدة يوم أمس في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث خابت آمال المستثمرين بعد الانخفاض المفاجئ في مبيعات التجزئة خلال شهر نيسان، لتشير إلى أن ارتفاع معدلات البطالة سيواصل تأثيره السلبي على معدلات إنفاق المستهلكين و بالتالي معدلات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يشكل إنفاق المستهلكين ما قيمته ثلثي النشاط الاقتصادي.

سيصدر اليوم مؤشر أسعار المنتجين عن شهر نيسان، حيث من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المنتجين بقيمة 0.2 % مقارنة بالانخفاض السابق بقيمة 1.2 % خلال شهر آذار، أما بالنسبة للقراءة السنوية، فمن المتوقع أن تنخفض بقيمة 3.7 % مقارنة بالانخفاض السابق بقيمة 3.5 %.

أما القراءة الجوهرية لأسعار المنتجين و التي تستثني أسعار الغذاء و الطاقة، فمن من المتوقع أن ترتفع بنسبة 0.1 % مقارنة بالقراءة السابقة و التي أشارت إلى ثبات في أسعار المنتجين، أما القراءة الجوهرية السنوية فمن المتوقع أن تشير إلى ارتفاع بقيمة 3.4 % مقارنة بالارتفاع السابق بقيمة 3.8 %.

تواصل الأسعار انخفاضها بشكل عام في الولايات المتحدة الأمريكية متأثرة بالركود الاقتصادي الحالي و الذي لا يزال يؤثر سلبا على مستويات الطلب من قبل المستهلكين، الأمر الذي يجبر المنتجين على تخفيض أسعارهم في محاولة منهم لجذب المستهلكين، و لكن يبدو أن البنك الفدرالي ليس قلقا حتى الآن، حيث يتوقع السيد برنانكي رئيس البنك الفدرالي أن مخاطر الانكماش التضخمي قد بدأت بالتراجع.

و من جهة أخرى قد يشكل الارتفاع الأخير الذي شهدناه في أسعار النفط مؤخرا سلاحا ذو حدين بالنسبة للاقتصاديات الرئيسة حول العالم، حيث سيساعد الارتفاع في أسعار النفط على تجنب مخاطر الانكماش التضخمي، و لكنه من المحتمل أن يؤثر على النشاط الاقتصادي بشكل سلبي أيضا، و ذلك هو آخر ما تحتاجه اقتصاديات العالم خلال هذه الفترة حيث لا يزال النشاط الاقتصادي ضعيفا جدا.

هذا و ستصدر وزارة العمل الأمريكية أيضا مؤشر عدد طلبات الإعانة للأسبوع الماضي، حيث من المتوقع أن يشير المؤشر إلى ارتفاع بقيمة 9000 طلب إلى 610 ألف طلب مقارنة بالأسبوع السابق بقيمة 601 ألف طلب، في حين من المتوقع أن يرتفع مؤشر طلبات الإعانة المستمرة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 6.400 مليون مقارنة بالقراءة السابقة بقيمة 6.351 مليون.

لا يزال قطاع العمالة الأمريكي يؤثر بشكل سلبي على النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ارتفع معدل البطالة لأعلى مستوى منذ عام 1983 عند 8.9% خلال شهر نيسان و من المتوقع أن يواصل معدل البطالة ارتفاعه ليصل أعلى من 10 % لاحقا هذه السنة، حيث تواصل الشركات الأمريكية تسريح موظفيها لمواجهة الركود القائم، و من المؤكد أن يبقى التأثير السلبي واضحا على النشاط الاقتصادي كنتيجة طبيعية لارتفاع معدل البطالة.

يبدو أن موجة التفاؤل التي سيطرت على الأسواق خلال الفترة الماضية قد بدأت بالتلاشي فعلا، حيث أن مستقبل النمو الاقتصادي العالمي لا يزال غير واضح، و من هذا المنطلق يجب علينا اتخاذ الحذر خصوصا عندما يتعلق ذلك بالأسواق المالية، حيث أن التفاؤل المبالغ فيه من المستثمرين قد أنساهم أن الاقتصاد لا يزال يعاني من الركود الاقتصادي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الاقتصادية, الخميس, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

&&& نداء الى دكتور اسامة &&&
gbp/jpy يامجنون مش أنى ليلى متابعة.........
نقدم توصيات على أزواج عملة jpy

مواضيع تالية :

أبرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 14/5/2009
نتائج البيانات الأمريكية ليوم الخميس 14 / 5 / 2009
المجنون gbp/jpy سيفتح على جاب علوي الاسبوع القادم

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 14/5/2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 5/ 11 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 15/ 10 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 3 / 9 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 13/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 2-7-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:56 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة