موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

اليورو على أهبّة الإستعداد للإنهيار عقب مساعي الإنقاذ الضعيفة التي بذلها الإتّحاد الأوروبي

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 12 - 2011, 06:03 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اليورو على أهبّة الإستعداد للإنهيار عقب مساعي الإنقاذ الضعيفة التي بذلها الإتّحاد الأوروبي

اليورو على أهبّة الإستعداد للإنهيار عقب مساعي الإنقاذ الضعيفة التي بذلها الإتّحاد الأوروبي
نظرًا الى العافية المالية وتراجع الإتّجاهات الأساسية والضعف الظاهر في مواقف الساسة الأوروبيين خلال الأسبوع السابق؛ يتوقّع على نطاق واسع أن يختبر اليورو تصفيات حادّة.

الآفاق الأساسية لليورو: سلبية

  • الأسواق تهزأ من تقليص البنك المركزي الأوروبي لمعدّلات الفائدة ومن برنامج السيولة وتخفيض شروط الإقراض
  • فشلت قمّة الإتّحاد الأوروبي بتوفير دعامة متينة للإنقاذ
  • يتطلّع الدولار الى تسجيل اختراق واكتساب الزخم عقب فترة وجيزة من التوطيد


نظرًا الى العافية المالية وتراجع الإتّجاهات الأساسية والضعف الظاهر في مواقف الساسة الأوروبيين خلال الأسبوع السابق؛ يتوقّع على نطاق واسع أن يختبر اليورو تصفيات حادّة. مع ذلك، لا يضمن ذلك توجّه الأسواق نحو مواقع البيع المبنيّة على الخوف/ مواقع البيع المبنيّة على المضاربة بحسب ما يبيّنه التحليل الأساسي العملي. وكما يحدث منذ أسابيع عدّة، يتجسّد العامل المعقّد لتداول اليورو بالإستعمال المفرط للحوافز وتوقعات الأسواق ببروز المزيد من التدخّل. على الرغم من ذلك، عقب تسعة عشر شهرًا من الفشل في محاربة الأزمة، بات الصبر والتفاؤل شبه معدومين.
ومع بداية الأسبوع، يتمثّل قلقنا الأبرز بإنكشاف الحقائق وسط تقييم الحشود تداعيات قرارات السياسة التي اتّخذها البنك المركزي الأوروبي والإتّحاد الأوروبي. لقد توقّعت الأسواق بروز نوع من المشاعر في مساعي الإنقاذ وسط اقتراب المنطقة من انفجار كارثة وخيمة. وما نقيسه اليوم هو مدى استدامة التفاؤل الخاطىء المحيط بخطّة إنقاذ واهنة. وفي حين فشلت البرامج السابقة في تقليص المخاوف، نتوقّع أن يستوعب المستثمرون هذه المرّة الحقيقة بشكل أسرع. مع ذلك، لا ينبغي علينا أبدًا التقليل من أهمّية التأثيرات المحفّزة للآمال.
لقد زعزعت التداعيات الكاملة للمساعي التي تمّ الإعلان عنها في نهاية الأسبوع السابق صفو التّجار. مع ذلك، وعقب استعراضهم طوال عطلة نهاية الأسبوع الشروط التي برزت، لن يكون من الصعب بالنسبة الى المشكّكين إقناع الغير بأنّ الآفاق لم تتحسّن. هذا ويتجسّد الإقتراح الأكثر وضوحًا الذي رشح عن قمّة الإتّحاد الأوروبي بزيادة 200 مليار يورو على حجم صندوق الإنقاذ، ما سيوجّه رؤوس أموال المصرف المركزي نحو صندوق النقد الدولي لكي تستعمل في عملية إعادة تدوير رؤوس الأموال بإتّجاه الإتّحاد الأوروبي. بعيدًا عن ذلك، إنّ تعزيز سقف الميزانية وخطط (المفتقرة الى التفاصيل) الآليات التلقائية لكلّ عضو بغية تقليص الإنفاق وترسيخ العائدات الضريبية في حال تجاوز العجز 3%، يساهم في تفادي الإضطرابات المستقبلية (في حال تمّ توفير خطّة مفصّلة). مع ذلك، إنّ تلك المقترحات لا تحلّ المسائل الراهنة. ولا حتّى التطبيق السريع لآلية الإنقاذ الدائمة البالغة قيمتها 500 مليار يورو بحلول يوليو من العام 2012. مع ذلك، لا تعني وعود الإنقاذ الكثير إلاّ في حين تمّ إقراض رؤوس الأموال اللازمة عند الحاجة.
لا يجب توقّع صدور أي جديد عن الإتّحاد الأوروبي قبل انعقاد قمّة مارس . يؤدّي ذلك الى تبدّد الآمال المعلّقة على البنك المركزي الأوروبي. عمد المصرف المركزي الى تقليص معيار معدّلات الفائدة وصولاً الى 1.00%، وأعلن خط سيولة ممتدّ على 36 شهر، وخفّض معدّل الإحتياطيات وشروط الضمان المفروضة على المصارف التي تطلب القروض؛ بيد أنّ ذلك لا يعزّز ثقة المؤسّسات المالية الأوروبية ببعضها البعض. في حال تدهورت الأسواق الأوروبية، سيعلّق المشاركون في الأسواق آمالهم على برنامج شراء سندات مكثّف شبيه بالجولة الثانية من برنامج التيسير الكمّي التابع لبنك الاحتياطي الفدرالي.
عافية الأسواق المالية الأوروبية هي من سيقود الثقة في اليورو وفي المبادرات الأخيرة. وعلى الرغم من الوعود كافة التي تمّ إطلاقها خلال الأسبوع السابق، لا تنفكّ الأوضاع تتدهور. على مستوى سيادي، اضطرّ البنك المركزي الأوروبي الى شراء السندات الإيطالية والأسبانية والبرتغالية يوم الجمعة على خلفية ارتفاع معدّلات الفوائد من جديد. وخلال الأسبوع القادم، ستجري كلّ من إيطاليا وفرنسا وأسبانيا واليونان وبلجيكا وألمانيا مزادات لبيع ديونها. سيوفر ذلك نظرة معمّقة على درجة الثقة. كما تواصل المعدّلات التي تفرضها مصارف اليورو على بعضها البعض، والطلبات على الدولار الأميركي والودائع لدى البنك المركزي الأوروبي الإرتفاع. إنّ أي أمل في استعادة ثقة الأسواق يتطلّب نشوء انعكاس في هذه المرحلة.
Daily FX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اليورو على أهبّة الإستعداد للإنهيار عقب مساعي الإنقاذ الضعيفة التي بذلها الإتّحاد الأوروبي
http://www.borsaat.com/vb/t337809.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

من المرجّح أن تكون قوّة الجنيه الاسترليني وجيزة إثر تباطؤ الإنتعاش
افتتاح الأسواق الأوروبية: ارتفاع الدولار على خلفية تجدّد التوتّرات السيادية قبيل مزاد بيع
من المتوقّع أن يكون الين الياباني في صدد الإقتراب من اختبار انعكاس في اتّجاهه الأساسي الرئ

مواضيع تالية :

الأسهم الأمريكية تفتح منخفضة بسبب مخاوف بشأن أوروبا وانتل
الذهب يهبط 3% لأدنى مستوى منذ أواخر أكتوبر
قطع الذهب في لندن على 1659.50 دولار للاوقية مساء

اليورو على أهبّة الإستعداد للإنهيار عقب مساعي الإنقاذ الضعيفة التي بذلها الإتّحاد الأوروبي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
افتتاح الأسواق الأوروبية: من المرجّح أن يهبط اليورو حتّى في ظلّ إقرار الإتّحاد الأوروبي تد الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
افتتاح الأسواق الأميركية: اليورو يتسارع صعودًا إذ يعيد الإتّحاد الأوروبي النظر في تقديم مس الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
باتت ثقة تجّار اليورو على المحكّ في أعتاب قمّة الإتّحاد الأوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
باتت ثقة تجّار اليورو على المحكّ في أعتاب قمّة الإتّحاد الأوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
مستقبل اليورو قاتم بصرف النظر عن مساعي الإنقاذ التي يقودها البنك المركزي الأوروبي والاتحاد الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


08:11 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة