موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

خفض التصنيف الائتماني المحتمل لأوروبا يلقي بثقله على الأسهم الآسيوية

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 12 - 2011, 09:17 PM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Thumbs down خفض التصنيف الائتماني المحتمل لأوروبا يلقي بثقله على الأسهم الآسيوية

خفض التصنيف الائتماني المحتمل لأوروبا يلقي بثقله على الأسهم الآسيوية

انخفضت الأسهم الآسيوية اليوم حيث تجنب المخاطرة ما زال قوياً بسبب الشكوك التي تدفع المستثمرين بالبحث عن الملاذ الآمن. تخفيض التصنيف الائتماني المحتمل لأوروبا يلقي بثقله على الأسواق منذ يوم أمس، نظرا للتهديدات الاقتصادية الكبيرة التي ينجم عنها على الصعيد العالمي.
في حين صرحت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية يوم أمس أن الأمم الأوروبية لا تزال تواجه مخاطر خفض تصنيفاتها الائتمانية حيث فشلت نتائج القمة الأوروبية في إقناع الأسواق، قالت وكالة فيتش أن الحلول المقدمة من الزعماء الأوروبيين الأسبوع الماضي ليست قوية بشكل كافٍ لمنع حدوث "تراجع اقتصادي كبير" في المنطقة.
انخفض مؤشرMSCI الآسيوي بنسبة 1.2% في الساعة 15:24 في طوكيو، حيث أن أوروبا قد تدخل في ركود جديد في حين أن الاقتصاد العالمي يضعف. يتوقع الخبراء ركود الصادرات في الصين العام المقبل وتباطؤ في مبيعات المنازل والإنشاءات، مضيفاً إلى دلائل أن اقتصاد الصين سيصاب بالمزيد من الضرر من أزمة الديون في أوروبا.
قد تتراجع ثقة المستثمرين في ألمانيا اليوم تراجعاً هو الأكبر منذ ثلاث سنوات، في حين قد تظهر مبيعات التجزئة الأمريكية تحسناً طفيفاً. لذا ليس لدى المستثمرين أي أسباب للشعور بالتفاؤل، الأمر الذي دفع بالأسهم الآسيوية للانخفاض الأكبر منذ أسبوعين وكذلك اليورو للانخفاض الأكبر له منذ نحو شهرين.
ستتابع الأسواق اليوم مزاد السندات ذات استحقاق 91 يوماً والذي بقيمة 2 بليون يورو من برنامج الاستقرار المالي الأوروبي، في حين أن اليونان ستبيع ما قيمته 1.25 بليون يورو من السندات ذات أمد استحقاق 182 يوماً، وبلجيكا ستبيع ما قيمته 1.2 بليون بورو من السندات ذات الاستحقاق قصير الأمد، وإسبانيا ستبيع سندات أمد استحقاق 364 يوماً وكذلك 553 يوماً.
في اليابان انخفض مؤشر Nikkei 225 بنسبة 1.17% ليغلق عند مستوى 8552.81، بينما أغلق مؤشر Topix Index الأوسع نطاقاً على انخفاض بنسبة 0.80% عند مستوى 740.71 إثر توقعات خفض التصنيفات الائتمانية بشكل جماعي لأوروبا. قاد القطاع الصناعي الانخفاض حيث كانت الشركة الأكثر خسارة Fanuc Corpوالتي أغلقت عند 12440 ين ياباني، بينما ارتفعت أسهم شركة Olympus Corp اليوم للاعتقاد بأن الفضيحة التي تسببتها لن تؤدي إلى شطب أسهمها من السوق.
في أستراليا انخفض مؤشر S&P/ASX 200 بنسبة 1.40% ليغلق عند مستوى 4193.40 بالرغم من توقع تحسن مبيعات التجزئة الأمريكية، مشيراً إلى أن قوة أكبر اقتصاد في العالم أفضل من المتوقع. وفي حين أن أوروبا تواجه مخاطر خفض التصنيفات الائتمانية، فقد ارتفعت السندات ذات عائد 10 سنوات الأسترالية اليوم إلى رقم قياسي منخفض. الأسوأ أداءً لليوم كان القطاع المالي والشركة الأكثر خسارة كانت Aquarius Platinum Ltdالتي أغلقت على سعر 2.50 دولار أسترالي.
في نيوزيلندا انخفض مؤشر NZX 50 بنسبة 0.20% ليغلق عند 3292.79، أما في كوريا الجنوبية فقد انخفض مؤشر Kospi بنسبة 1.88% ليغلق عند 1864.06 بسبب القلق حول أزمة الديون الأوروبية التي لم يتم حلها. قطاع بضائع المستهلكين كان الأسوأ أداء، وشركة Samsung Electronics Co Ltd كانت الأكثر خسارة حيث أغلقت عند مستوى 1050000 وون.
في الصين شهد مؤشر CSI 300 انخفاضاً بنسبة 2.25% ليغلق عند مستوى 2421.93. كما انخفضت الأسهم في بورصة هونغ كونغ أيضاً حيث انخفض مؤشر Hans Seng بنسبة 0.96% ليغلق عند 18447.17 نقطة بالرغم من التوقعات بأن صناع السياسة سيبدأون بتخفيف سياستهم النقدية، ومع ذلك فإن أزمة الديون الأوروبية تسبب الضرر للاقتصاد الصيني.
ينتظر المستثمرون نتائج الاجتماع الاقتصادي السنوي للحكومة الصينية والذي بدأ يوم الاثنين وسينتهي يوم الأربعاء. القطاع المالي كان الأسوأ أداء حيث الشركة الأكثر خسارة كانت HSBC Holdings PLCإذ أغلقت عند مستوى 59.75 دولار هونغ كونغ.
مؤشر BSE Sen*** 30 الهندي انخفض اليوم بنسبة 0.23% ليغلق عند 15836.59 حيث تستمر الأسواق بتقييم الخفض الائتماني المحتمل في أوروبا. في تايوان، انخفض مؤشر Taiwan Taiex Index بنسبة 0.76% ليغلق عند 6896.31. في إندونيسيا انخفض مؤشر Jakarta Composite Index بنسبة 0.75% ليغلق عند 3763.58 نقطة، أما مؤشر FTSE Straits Times السنغافوري فقد انخفض أيضاً بنسبة 0.58% عند 2685.04.


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
خفض التصنيف الائتماني المحتمل لأوروبا يلقي بثقله على الأسهم الآسيوية
http://www.borsaat.com/vb/t338328.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

سعر الفائدة
استراتيجية وورشة عمل الزاوية الذهبية (اشتغل رقمى وابعد عن العصبى)
= التصحيح المتوقع = وافضل مناطق البيع

مواضيع تالية :

البنك الفدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة
كما اشرنا الخطوط تتكلم بهبوط الذهب من 1802
ارجو الاجابة على هذه الاسئلة بأقصى سرعة

خفض التصنيف الائتماني المحتمل لأوروبا يلقي بثقله على الأسهم الآسيوية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
من المرجّح أن يلقي تباطؤ الاقتصاد البريطاني بثقله أكثر على الاسترليني الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: تتطلّع عقود النفط الخام والذهب الى الإرتفاع إذ يلقي ارتداد الأسهم بثقله على الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الذهب يرتفع بعد خفض التصنيف الائتماني لايطاليا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
===( تخفيض التصنيف الائتماني لليابان )=== منتدى تداول العملات العام
الأسهم الأوروبية تنهي جلسة الخميس بانخفاض واضح .. عقب تخفيض التصنيف الائتماني الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


05:30 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة