موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 05 - 2009, 11:22 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009
الدولار يعود إلى الانخفاض مع زوال المخاوف مؤقتا

شهد الدولار خلال تداولات الأمس بعض الانخفاض أمام العملات الرئيسية بسبب انحصار المخاوف مجددا من الأسواق و عودة شهية المخاطرة لدى المستثمرين من جديد. البيانات التي صدرت يوم أمس عن إعانات البطالة عن الولايات المتحدة الأمريكية والتي جاءت بأعلى من التوقعات عملت على زيادة عمليات البيع على الدولار لتنتهز العملات الرئيسية الفرصة وتعود إلى الارتفاع مجددا.

اليوم تلتف الأنظار حول البيانات الأوروبية بشأن القراءة المتقدمة للناتج المحلي الإجمالي لأوروبا وألمانيا خلال الربع الأول والذي من المتوقع له أن يستمر في الانكماش مما قد يؤثر على حركة العملات اليوم، خاصة وأن الاقتصاد الأمريكي سيعلن عن بيانات بشأن أسعار المستهلكين عن شهر نيسان والذي من المنتظر أن يظهر بعض التحسن ليدل على زوال مخاطر الانكماش التضخمي التي أعلن عنها البنك الفدرالي من قبل.

اليورو مقابل الدولار شهد يوم أمس ارتفاعا وصل به إلى مستويات 1.3660 واليوم انحصرت تداولات الجلسة الأسيوية عند نفس مستويات إغلاق الأمس عند 1.3630 حيث فقدت الأسواق أحجام التداولات بسبب انتظار الجميع البيانات الأوروبية والأمريكية التي ستصدر اليوم. هذا وقد سجل اليورو الأعلى له عند 1.3650 والأدنى عند 1.3619 ، يظل مستوى الدعم عند 1.3560 يمنع الحركة الانخفاضية للزوج والذي قد يواجه مستوى مقاومة عند مناطق 1.3700 خلال ارتفاعه.

الجنيه الإسترليني شهد أيضا تداولات ضعيفة اليوم تركزت حول المستوى 1.5220 وذلك بهد الارتفاع الذي شهده يوم أمس نتيجة ضعف الدولار، وقد سجل الجنيه الإسترليني أعلى مستوى له خلال الجلسة الأسيوية اليوم عند 1.5245 والأدنى عند 1.5214 ، هذا ويواجه الإسترليني مستوى مقاومة حاليا عند 1.5250 ومع اختراقه ينفتح المجال إلى المستوى 1.5300 حيث تشير المؤشرات التقنية إلى بعض الحياد في اتجاه العملة .

زوج الدولار مقابل الين الياباني شهد ارتفاعا يوم أمس معوضا الخسائر الضخمة التي حققها الزوج لثلاثة أيام على التوالي واليوم توقفت التداولات حول مستويات 96.00 حيث من المنتظر أن يستكمل الزوج انخفاضه بسبب الضغوط الانخفاضية التي يواجها الزوج نتيجة تكون النمط الفني الرأس والكتفين والذي من المنتظر له أن يدفع الزوج إلى الانخفاض حتى مستويات91.00 كهدف تقني له، وقد سجل الزوج الأعلى له عند 96.07 والأدنى عند 95.79 .

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009
http://www.borsaat.com/vb/t34005.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2009, 11:23 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009

مؤشر الطلبات الآلية لليابان يأتي أعلي من التوقعات علي الرغم من أنه سلبي

صدر عن الاقتصاد الياباني مؤشر الطلبات الآلية لشهر آذار بنسبة -1.3% بأقل من قراءة شهر شباط التي كانت تظهر ارتفاعا بنسبة 1.4% وقد تم تعديلها لتصبح بنسبة 0.6% و مع ذلك فتعد القراءة الحالية أفضل من توقعات المحللين التي كانت تشير لنسبة -4.6% و عن القراءة السنوية لشهر آذار فقد ظهرت بنسبة -22.2% و هي أفضل من القراءة السنوية السابقة لشهر شباط بنسبة -30.1% و أفضل من توقعات المحللين التي كانت تشير لنسبة -27.7%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2009, 11:24 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009

تعمق الركود الاقتصادي في ألمانيا

أعلن الاقتصاد الألماني عن القراءة التمهيدية المعدلة موسميا للناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول لتسجل انكماش بنسبة 3.8% مقارنة بالانكماش في القراءة السابقة بنسبة 2.1% و عدلت هذه القراءة لتصبح بنسبة -2.2% و جاءت القراءة الفعلية أسوا من التوقعات المقدرة بانكماش بنسبة -3.0%، أما عن القراءة السنوية فقد سجلت انكماشا بنسبة 6.9% مقارنة بالانكماش في القراءة السابقة بنسبة 1.7% و تم تعديل هذه القراءة لتصبح بنسبة -1.8% في حين كانت التوقعات مقدرة بانكماش بنسبة 6.0%.

أما بالنسبة للقراءة الغير المعدلة موسميا فقد سجلت انكماش بنسبة 6.7% مقارنة بالانكماش بالقراءة السابقة بنسبة 1.6% و عدلت هذه القراءة لتصبح بنسبة -1.7% و جاءت القراءة الفعلية أسوا من التوقعات المقدرة بانكماش بنسبة 6.5%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2009, 11:24 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009

انكماش الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا بنسبة 3.8% في الربع الأول، ليزيد التوقعات بتعمق الانكماش في منطقة اليورو بوقت لاحق اليوم

حان اليوم المنتظر ؛ تعد منطقة اليورو الوحيدة بين المتنافسين الذي لم تصدر قراءات الناتج المحلي الإجمالي بعد. تنتظر الأسواق هذا البيان بشغف لأنه سيثبت ما إذا كانت المنطقة الأوروبية لا تزال تعاني من ويلات الركود الاقتصادي الأعمق منذ الحرب العالمية الثانية أم أنها الأقل تضررا من الأزمة الائتمانية التي طال أمدها.

سبب تعثر الصادرات خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العام الحالي، بالإضافة لضعف الطلب المحلي على السلع و المنتجات و تعمق الركود الاقتصادي في أداء القطاع الصناعي، لاحظنا سابقا بأن أداء القطاع الصناعي لكبرى الدول الأوروبية العظمى ضمن منطقة اليورو قد انكمش لأحدى عشر شهر على التوالي و هذا ما جعل النظرة العامة للاقتصاد متشائمة، و لكن لا يمكننا الإنكار بأن وتيرة الانكماش قد بدأت بالانخفاض منذ شهر نيسان العام الحالي.

كان للأزمة الائتمانية أثر سلبي على النمو بمنطقة اليورو فقد بدأ بانخفاض وتيرة النمو ثم انتهى بتعمق الانكماش، فقد شهدت النمو في الربع الأول من عام 2008 نمو غير مشهود ثم تبعه في الربع الثاني من العام انكماش بنسبة 0.2% و تبعه في الربع الثالث انكماش بنسبة 0.2% و لكن الركود الاقتصادي قد تعمق في الربع الرابع من العام الماضي ليصل إلى ما نسبته 1.6%.

تتزايد التوقعات بان يتعمق الركود الاقتصادي بمنطقة اليورو خلال العام الحالي، وفقا لتوقعات الحالية حيث يتوقع أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي بمنطقة اليورو في الربع الأول ما بين 4.0% و 4.9% و من المحتمل أن يبدأ الاقتصاد بالتعافي خلال العام القادم حتى تأخذ التدخلات أثرها المتوقع.

يواجه محافظ البنك المركزي الأوروبي مهمتين شائكتين؛ أولهما الحد من انكماش الناتج المحلي الإجمالي بشكل أضافي و ثانيهما منع أسعار المستهلكين من الانخفاض للمنطقة السالبة. و الذي بدوره ينذر بانتقال الأوضاع الاقتصادية من الركود الاقتصادي إلى انكماش التضخم.

لا نستطيع الجزم الآن بـأن الاقتصاد الأوروبي قد تحسن أم لا، فأننا لم نرى سوى البيانات الاقتصادية التي أشارت لتحسن أداء القطاع الصناعي و الخدمات في الشهر الماضي و هذا التطورات زادت مستويات التفاؤل بالأسواق المالية بقرب انتهاء الأزمة الحالية و لكن لا بد لنا من انتظار نتائج الربع الأول لنستطيع الحكم.

أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي عن القراءة التمهيدية المعدلة موسميا للناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول لتسجل انكماش بنسبة 3.8% مقارنة بالانكماش في القراءة السابقة بنسبة 2.1% و عدلت هذه القراءة لتصبح بنسبة -2.2%، أما عن القراءة السنوية فقد سجلت انكماشا بنسبة 6.9% مقارنة بالانكماش في القراءة السابقة بنسبة 1.7% و تم تعديل هذه القراءة لتصبح بنسبة -1.8%.

يشير البيان الألماني إلى تعمق الركود الاقتصادي نتيجة لانخفاض مستويات الصادرات و تعتمد ألمانيا على الصادرات بشكل أساسي لدعم مستويات النمو، بدأ اليورو بالارتفاع و هذا بدوره قلل من مستويات الطلب الخارجي على البضائع الألمانية ، وتلعب مستويات الطلب الخارجي دورا أساسيا بتحديد قراءات الناتج المحلي الأجمالي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2009, 11:26 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009

تراجعت نسبة الاستثمارات المباشرة الأجنبية في الصين خلال الفترة الممتدة ما بين شهري يناير وابريل بنسبة سنوية بلغت 21% لتبلغ اجمالي وقدره 27.67 مليار دولار أميركي


دعى وزير النفط العراقي منظمة اوبك الى تخفيض انتاجها خلال اجتماعها المقبل المقرر انعقاده في فيننا في 28 مايو، مشيرا الى أنه الحل الوحيد في حال استمرت الطلبات العالمية بالتراجع


تقلصت طلبات المكينات اليابانية خلال شهر مارس ليلة أمس بنسبة 1.3% بعدما كانت قد ارتفعت في فبراير بنسبة 0.6%


هبط تمويل الشركات المباشر في كوريا الجنوبية بنسبة 20.7% في ابريل مقارنة بالشهر السابق، اذ تقلص عدد الشركات التي لجأت الى بيع السندات


تتداول عقود النفط الخام على ارتفاع طفيف في آسيا، بعدما كانت قد أمضت معظم الدورة مقيدة ضمن نطاق ضيق. وقد اكتسبت العقود الأولية المستحقة خلال شهر يونيو 15 سنتا وصولا الى سعر 58.77$ للبرميل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2009, 11:26 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009

أكد الحاكم السابق للبنك الياباني السيد "موتو" على ضرورة شراء المصرف للمزيد من السندات الحكومية لكبح معدلات الفائدة بعيدة الأجل

عمدت السلطات النقدية في هونغ كونغ الى بيع ما يناهز 3.1 مليار دولار هونغ كونغ خلال دورة نيويورك، وذلك للحفاظ على سعر صرف الدولار/ دولار هونغ كونغ ضمن النطاق المحدد في نظامها النقدي


لم يشهد الأخضر أي تغيير يذكر خلال تعاملات طوكيو. وقد تداول الدولار/ين مؤخرا عند سعر 95.95Y بعدما انحسرت تعاملاته ضمن نطاق 95.80Y/96.18Y. اما اليورو/دولار فقد كان مقيدا أيضا ضمن نطاق ضيق مع اتخاذ العديد من المشاركين في الأسواق مواقع محايدة. تداول الزوج مؤخرا عند سعر 1.3635$، في منتصف النطاق 1.3620/49$.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2009, 11:27 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009

أقفل مؤشر الداو الصناعي دورة يوم الخميس على ارتفاع بلغ 46.43 نقطة (+0.56%) عند مستوى 8331.32، في حين أنهى مؤشر النازداك الدورة عند مستوى 1689.21 عقب اكتسابه 25.02 نقطة (+1.50%)


يتوقع ان يكون الاقتصاد الياباني قد سجل أسوأ انكماش له بعد الحرب خلال الفترة الممتدة ما بين شهري يناير ومارس مقارنة بالفصل السابق، وذلك بسبب تقلص الصادرات والطلبات المحلية. ويتوقع الخبراء الاقتصاديون ان يتراوح نطاق انكماش الناتج الاجمالي المحلي خلال الفصل الأول ما بين 3.9% و5.3%


تراجع الين بشكل طفيف مقابل كل من الدولار واليورو في آسيا يوم الجمعة، اذ دفع ارتفاع أسواق الأسهم الاقليمية المشاركين الى تقليص مقتنيات الوحدة اليابانية التي تعتبر ملاذا آمنا. وقد اكتسب مؤشر النيكاي 1.6% خلال تعاملات بعد الظهر، ترافقا مع ارتفاع أسعار الأسهم الآسيوية الأخرى.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2009, 03:35 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009

انكماش الناتج المحلي الإجمالي الأوروبي يضعف اليورو

أغلقت مؤشرات الأسهم الأسيوية اليوم على ارتفاع مدعومة بالبيانات الاقتصادية المتعلقة بطلبات المصانع التي جاءت أفضل من التوقعات و تبعت الأسهم الأوروبية مثيلتها الأسيوية بعد أن صرح بنك Barclays الذي يعد من أكبر البنوك في المملكة المتحدة بأنه يجري محادثات بشأن بيع وحدة أدراه الأصول بما يقارب 10بليون جينة، ارتفع الدولار الأمريكي أمام اليورو بعد أن أظهرت التقارير تعمق الركود الاقتصادي في ألمانيا لأدنى مستوى منذ ما يقارب 40 سنة خلال الربع الأول، ننتظر اليوم على الأجندة الأمريكية البيانات الاقتصادية المتعلقة بثقة المستهلك و التي من المتوقع أن تتراجع لتعكس ضعف الثقة بالاقتصاد الأمريكي نتيجة لتراجع مستويات الأنفاق و ارتفاع معدلات البطالة لأعلى مستوى منذ عام 1983.

هبط زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد أن أظهرت التقارير تعمق الركود الاقتصادي في ألمانيا ليسجل ما نسبته 3.8% و تبعها انكماش الناتج المحلي الإجمالي بمنطقة اليورو ليصل إلى ما نسبته 2.5% في الربع الأول تعد هذه القراءات للناتج المحلي الإجمالي الأدنى لتعكس تعمق أداء قطاع الصناعة و الخدمات المتضرر من انخفاض مستويات الطلب العالمي على البضائع الأوروبية و الذي قلص الصادرات التي تلعب دورا هاما بتكوين الناتج المحلي الإجمالي. ارتفاع اليورو في الآونة الأخيرة يزيد من الضغوط التي يتحملها الاقتصاد لأنه يجعل البضائع الأوروبية أقل جاذبية مقارنة بالمنافسين.

يتداول الزوج بين مستوى 23.6% من تصحيح فيبوناتشي و الذي يمثل مستويات 1.3605 و مستوى 38.2% التي تمثل مستويات 1.3535 و يتوقع أن يواصل الزوج مساره الهابط بشرط كسر مستوى الدعم عند 1.3540 و الذي سيدفع الزوج لتحقيق الأهداف عند 1.3485 لكن لا يزال الاتجاه العام للزوج صاعد بشرط الثبات فوق مستويات 1.3430 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 1.3595 و مستوى الدعم عند 1.3545 و سجل الزوج الأعلى عند مستويات 1.3649 و الأدنى عند مستويات 1.3550.

ارتد زوج الجينة مقابل الدولار الأمريكي من مستويات المقاومة عند 1.5244 و التي تمثل مستوى الدعم للقناة الصاعدة التي كسرها مستويات دعمها مما يزيد التوقعات بانخفاض الزوج ليحقق الأهداف عند مستويات 1.5075 و يتوقع بكسره لهذه المستويات أن يواصل الزوج مساره الهابط ليصل كحد أقصى لمستويات 1.4795 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 1.5095 و مستوى المقاومة عند 1.5210 و سجل الزوج الأعلى عند 1.5243 و الأدنى عند مستويات 1.5144.

نجح زوج الدولار مقابل الين الياباني بكسر مستوى الدعم الأساسي عند 96.10 مما دفع الزوج لتحقيق الانخفاض ليصل لمستويات 94.77 و تزداد التوقعات بأن يواصل الزوج هبوط و لكن تسير مؤشرات العزم لتسبع المنطقة بعمليات البيع مما سيدفع الزوج لإجراء حركات التصحيح ليصل كحد أقصى لمستويات المقاومة عند 96.60 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 94.50 و مستوى المقاومة عند 95.65 و سجل الزوج الأعلى عند مستويات 96.17 و الأدنى عند مستويات 94.77.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2009, 03:36 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009

انكماش الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي

صدر عن الإقتصاد الإيطالي الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول، أظهرت القراءة الربع سنوية و المعدلة موسمياً انكماش بمقدار 2.4%، حيث كان أسوأ من القراءة السابقة التي أظهرت انكماشاً بنسبة 1.9% و عدلت إلى -2.1%، و أسوأ من التوقعات أيضاً -2.3%.
أما عن القراءة السنوية للناتج المحلي الإجمالي، فقد بينت أن مقدار الإنكماش قد ارتفع من 2.9% إلى 5.9%، و جاء أيضاً أسوأ من التوقعات التي اشارت بنسبة عجز 5.2%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2009, 03:37 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009

مؤشر أسعار المستهلكين في أوروبا

صدر عن الإقتصاد الأوروبي مؤشر أسعار المستهلكين لشهر نيسان، جاءت القراءة الشهرية للمؤشر مساوية للقراءة السابقة عند 0.4% و مساوية أيضا للتوقعات 0.4%.حصل ذلك أيضاً في القراءة السنوية للمؤشر، حيث جاءت متوافقة مع القراءة السابقة و التوقعات 0.6%، أما عن مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري فقد ارتفع ليبلغ 1.8%، و هو بذلك أفضل من القراءة السابقة 1.5% و التي عدلت إلى 1.4%، و أفضل من التوقعات أيضاً 1.6%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, ليوم, الأخبار, الاقتصادية, الجمعه, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

تحطيم الكاب والاستفاده منه
هبوط الدولار مقابل اليورو
نتائج البيانات السويسرية

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009
نتائج البيانات الكنديه ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 21/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 10-7-2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 3-7-2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 5 / 6 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:22 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة