موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اخبار اقتصادية 5-1-2-12

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06 - 01 - 2012, 01:52 AM   #11
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 5-1-2-12

رد: اخبار اقتصادية 5-1-2-12
تأجيل جديد للتنافس على حقول عراقية

العراق يسعى لإرساء عقود لتطوير 12 حقلا على شركات عالمية (رويترز-أرشيف)

أعلنت وزارة النفط العراقية تأجيل جولة التنافس لاستثمار 12 حقلا للنفط والغاز كانت مقررة في مارس/آذار 2012، وذلك للمرة الثانية، لتجرى في 11 و12 أبريل/نيسان.

وأوضح مدير دائرة عقود التراخيص عبد المهدي العميدي أن التأجيل يأتي استجابة لطلب من الشركات المتنافسة.

وكان من المقرر في بادئ الأمر أن تجرى الجولة في الشهر الجاري، لكنها أجلت إلى مارس/آذار، بطلب من الشركات من أجل دراسة العقود ولتزامنها مع عطلة أعياد الميلاد.

وأعرب العميدي عن استعداد الوزارة لإجراءات إرساء العقود في موعدها المقرر، ولكنها قررت إتاحة فرصة أكبر للشركات المتنافسة.

وكان عاصم جهاد المتحدث باسم وزارة النفط العراقية أعلن في السابع من سبتمبر/أيلول الماضي، عن تأهل 46 شركة للمنافسة في جولة تراخيص رابعة لاستثمار 12 موقعا استكشافيا للنفط والغاز في العراق.

وأشار حينها إلى أن طرح جولة التراخيص الرابعة جاء على خلفية النجاحات التي حققتها الجولات الثلاث الماضية، التي أثرت إيجابا في رفع مستوى احتياطي العراق من النفط فضلا عن زيادة الإنتاج.


الشهرستاني: الاحتياطي النفطي للعراق ارتفع لمستوى 143.1 مليار برميل (رويترز-أرشيف)
احتياطي ضخم
وكان حسين الشهرستاني نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة أعلن في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن الاحتياطي النفطي لبلاده القابل للاستخراج ارتفع إلى مستوى 143.1 مليار برميل بعد أن كان 115 مليار برميل، مشيرا إلى أن العراق أصبح بذلك في المرتبة الثالثة عالميا بعد السعودية وفنزويلا، وقبل إيران.

وينتج العراق حاليا 2.9 مليون برميل يوميا من النفط الخام، يصدر منها نحو مليونين، لكن هذه المعدلات لا تزال أدنى مما كانت عليه إبان النظام السابق.

وخلال العامين الماضيين أبرمت بغداد عقودا مع شركات أجنبية لتطوير عشرة حقول نفطية تأمل من خلالها أن يصل الإنتاج إلى قرابة 12 مليون برميل يوميا في غضون ست سنوات.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 01:53 AM   #12
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 5-1-2-12

تراجع حاد لمبيعات السيارات باليابان

مبيعات السيارات في اليابان هوت بنسبة 15.1% العام الماضي (الفرنسية-أرشيف)

هوت مبيعات السيارات الجديدة في اليابان خلال العام الماضي بنسبة 15.1% مقارنة بعام 2010، وهي أعلى نسبة تراجع سنوية في معدل المبيعات في 34 عاما.

وعزت مجموعات صناعية التراجع الكبير في مبيعات السيارات الجديدة بشكل رئيسي إلى الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في مارس/آذار الماضي، وما تلاه من أمواج المد العاتية (تسونامي) وهي التي أدت إلى تدمير أو تعطيل العديد من المصانع.

ووفقا لاتحاد موزعي السيارات الياباني واتحاد السيارات الصغيرة الياباني، بلغت مبيعات السيارات 4.21 مليون سيارة، من بينها سيارات صغيرة وشاحنات صغيرة.

وكانت كارثة الزلزال وتسونامي قد أسفرت عن مقتل 15 ألفا و844 شخصا، وفقدان 3450 شخصا آخرين في شمال شرق البلاد، وأدت إلى تدمير المصانع وتعطيل عمل شركات التوريد.

وأجبرت الفيضانات التي حدثت في وقت لاحق من العام في تايلاند -حيث لدى معظم شركات صناعة السيارات اليابانية مصانع إنتاجية هناك- الكثير على إغلاق عملياته الإنتاجية بسبب نقص قطع غيار وأجزاء رئيسة للسيارات.

وفي الشهر الماضي وحده تمكن قطاع السيارات في اليابان من زيادة مبيعاته للسيارات الجديدة في البلاد بنسبة 21%، لتصل إلى 349.206 وحدة، وذلك في ظل محاولات القطاع تعويض نقص الإنتاج الذي سيطر على معظم شهور السنة الماضية.
ويتوقع القطاع أن ينمو الطلب في العام الجاري نظرا لإعادة طرح الحكومة مساعدات لتشجيع المواطنين على شراء سيارات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 01:54 AM   #13
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 5-1-2-12

شركات يابانية تبحث بدائل للنفط الإيراني

اليابان تستورد نحو 312 ألف برميل يوميا من النفط الإيراني (رويترز-أرشيف)

كشفت شركة جي إكس نيبون للنفط والطاقة عن أنها تجري محادثات مع السعودية ودول أخرى للحصول على إمدادات نفطية بديلة في حالة توقف الاستيراد من إيران.

كما تراجع شركات نفطية أخرى عقودها النفطية مع طهران تجنبا لآثار العقوبات الأميركية الجديدة التي فرضت مؤخرا على إيران بسبب برنامجها النووي، والتي تتضمن معاقبة أي مؤسسة تجري معاملات مع البنك المركزي الإيراني.

وفي مؤتمر صحفي بيّن ياسوشي كيمورا رئيس شركة جي إكس نيبون -التي تعد أكبر شركة للتكرير في اليابان- أنه لا يمكن القول إن شركته لن تواجه مشكلة بدون النفط الإيراني، مضيفا أنه يتوجب على الشركة الإعداد لمواجهة الوقت الذي لا تحصل فيه على أي كميات منه.

في هذه الأثناء تسعى اليابان للحصول على استثناء من العقوبات الأميركية التي وقعها الرئيس الأميركي باراك أوباما قانونا بفرضها السبت الماضي، وهو ما يجعل الأنشطة الأميركية للبنوك اليابانية التي تتعامل مع إيران عرضة للخطر.

ووفقا لبيانات حكومية يابانية، استوردت اليابان أقل قليلا من 312 ألف برميل يوميا من الخام الإيراني في أول 11 شهرا من العام الماضي، وهو ما يمثل زيادة حوالي 10% في إجمالي واردات النفط اليابانية مقارنة بعام 2010.

وقالت مصادر بصناعة النفط إنَّ جي إكس نيبون تشتري بين 70 و80 ألف برميل يوميا من الخام من إيران.

وذكر كيمورا أن الشركة اتفقت في نوفمبر/تشرين الثاني على عقد سنوي مع إيران لعام 2012 دون تغيير في حجم الإمدادات عنه في 2011. وأضاف أن الشركة لديها عقود أخرى طويلة الأجل تبدأ في شهور أخرى وأنها لا تشتري أي كميات من الخام الإيراني من السوق الفورية.

من جهتها ذكرت شركة شوا شل سيكيو اليابانية للتكرير -وهي أيضا أحد كبار المشترين للخام الإيراني- أنها تنتظر ما ستسفر عنه المحادثات بين اليابان والولايات المتحدة بشأن إيران قبل أن تأخذ أي قرار بشأن عقد جديد.

وحسب شوا شل فإن لديها عقدا مع إيران ينتهي في مارس/آذار المقبل لكنها لم تبدأ بعد محادثات بشأن صفقة جديدة.


مضيق هرمز يعبره نحو 35% من صادرات النفط العالمي المنقولة بحرا
عقوبات أوروبية
ورحبت واشنطن باتفاق دول الاتحاد الأوروبي من حيث المبدأ على حظر استيراد النفط الإيراني، ووصفته بأنه نبأ طيب للغاية سيضيق الخناق على إيران اقتصاديا، مطالبة بقية دول العالم بالقيام بخطوة مماثلة.

وفي تطور لافت قد يحسب لصالح إيران، أعلنت الصين معارضتها لفرض عقوبات أحادية الجانب على إيران، بعدما وقع الرئيس الأميركي قانونا يشدد الإجراءات ضد القطاع المالي الإيراني.

ومؤخرا ارتفعت حدة التوتر في منطقة الخليج العربي بعد أن هددت طهران بإغلاق مضيق هرمز الذي يعبر منه نحو 35% من صادرات النفط العالمي المنقولة بحرا، إذا ما فرضت عليها عقوبات دولية جديدة، مما أدى لارتفاع ملموس لأسعار النفط الخام عالميا.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 01:55 AM   #14
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 5-1-2-12

لبنان يقر تنظيم التنقيب النفطي


أقرت الحكومة اللبنانية مرسوما ينص على إنشاء هيئة لإدارة قطاع النفط الذي يشمل المناطق البحرية قبالة البحر المتوسط وهو الملف الذي يعتبر موضع نزاع مع إسرائيل.

وأعلن وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور عقب اجتماع مجلس الوزراء اللبناني مساء أمس أن المجلس أقر المرسوم الذي يتعلق بهيئة إدارة قطاع النفط والمتضمن ثلاثة أنظمة هي النظام الإداري، والنظام المالي ونظام المتعاقدين بالإضافة إلى كتاب الأنظمة وقواعد الأنشطة النفطية وملخصها التنفيذي.

ويأتي إنشاء هذه الهيئة المكلفة الإشراف على أعمال البحث والتنقيب قبالة السواحل اللبنانية، بعد عام ونصف من موافقة البرلمان اللبناني على التنقيب عن حقول النفط والغاز في المياه اللبنانية.

ومن شأن المرسوم أن يفتح الطريق أمام استدراج للعروض للشركات الراغبة في المشاركة في عمليات التنقيب قبالة الساحل اللبناني الذي يعتقد أنه غني بالغاز.

يذكر أن تل أبيب أثارت غضب لبنان في يوليو/ تموز الماضي عبر إرسالها للأمم المتحدة ترسيما للحدود البحرية الإسرائيلية اللبنانية يخالف ذلك الذي أرسله لبنان قبل عام.

وتؤكد السلطات اللبنانية أن الترسيم الذي أرسلته مطابق لاتفاق الهدنة مع إسرائيل عام 1949 الذي لم تعارضه تل أبيب. ووافق البرلمان اللبناني في وقت لاحق على مشروع قانون حول ترسيم الحدود البحرية يحدد المنطقة الاقتصادية الخالصة للبنان.

ويقول لبنان إن إسرائيل تسعى لسرقة الغاز الذي يقع ضمن مياهه الإقليمية في المتوسط، لكن تل أبيب تقول إن الحقول التي تطورها لا تمتد إلى المياه اللبنانية.

ويبدو أن أيا من البلدين ليس مستعدا للمساومة خصوصا بعد اكتشاف موارد للطاقة يمكن أن تدر أرباحا بمليارات الدولارات في منطقة متنازع عليها.
المصدر: الفرنسية



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 01:56 AM   #15
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 5-1-2-12

ارتفاع عدد العاطلين بإيطاليا

عاطلون بباب مكتب للعمل في إيطاليا (الأوروبية-أرشيف)

ارتفع معدل البطالة بين الشباب بإيطاليا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى 30.1% في حين ارتفع المعدل العام للبطالة إلى 8.6% من 8.5% في الشهر الذي سبقه.

وقال المعهد القومي للإحصاء إن معدل البطالة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة تجاوز 30% لأول مرة في نوفمبر/تشرين الثاني بدلا من 29.2% في الشهر الذي سبقه.

كما ارتفع عدد الباحثين عن عمل في نوفمبر/تشرين الثاني إلى 2.142 مليون شخص بزيادة 0.7% بنسبة شهرية، وبزيادة 5.6% بنسبة سنوية.

أما نسبة المعدل العالم للبطالة في إيطاليا فقد وصلت إلى 8.6% في نوفمبر/تشرين الثاني وهو أعلى معدل لها منذ مايو/أيار 2010.

يشار إلى أن معدل البطالة يسجل ارتفاعا مستمرا منذ الصيف مع وقوع البلاد في الركود وهبوط الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا بنسبة 0.2% في الربع الثالث من العام الحالي.

وتبنت حكومة رئيس الوزراء الجديد ماريو مونتي حزمة إجراءات للتقشف منذ تولي مونتي المنصب من سيلفيو برلسكوني في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 01:56 AM   #16
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 5-1-2-12

النعيمي: تصريحات إيران رفعت أسعار النفط

النعيمي: حديث أي دولة نفطية حول النفط سيؤثر على الأسعار (الأوروبية–أرشيف)


قال وزير النفط السعودي علي النعيمي إن التهديدات الإيرانية بإغلاق مضيق هرمز ساهمت في رفع أسعار النفط بالسوق العالمية بمقدار أربعة دولارات للبرميل.

وأكد في تصريحات الليلة الماضية أن حديث أي دولة نفطية حول النفط سيؤثر على الأسعار، إما سلباً أو إيجاباً، والدليل على ذلك ارتفاع الأسعار الثلاثاء الماضي أربعة دولارات.

وكان محمد رضا رحيمي النائب الأول للرئيس الإيراني أعلن الثلاثاء الماضي أن بلاده ستغلق مضيق هرمز أمام الملاحة في حال فرض عقوبات على الصادرات النفطية الإيرانية. وحذر قائلا إنه في حال فرضت عقوبات على صادرات النفط الإيرانية فلن تمر أي نقطة نفط عبر مضيق هرمز.

وإضافة إلى إيران، ثاني دولة منتجة للنفط بمنظمة أوبك، تصدر الدول الخليجية الأخرى خصوصا السعودية والكويت والعراق وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة، جزءا من نفطها عبر هذا المضيق.

وقال النعيمي إن بلاده تملك حاليا طاقة إنتاجية تتجاوز 12.5 مليون برميل يوميا.

يُشار إلى أن السعودية زادت إنتاجها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلى10.047 ملايين برميل يوميا لمواجهة الطلب المتزايد على النفط في العالم.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 01:57 AM   #17
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 5-1-2-12

هبوط الفائض التجاري للصين


الصين تتوقع نمو تجارتها الخارجية بنسبة 10% بحلول 2015 (الأوروبية)


قالت الصين إن فائضها التجاري العام الماضي انخفض إلى 160 مليار دولار مقابل 183 مليارا عام 2010 بسبب هبوط الطلب في أسواق الشركاء التجاريين الرئيسيين مع انخفاض معدلات النمو الاقتصادي.

وقالت وزارة التجارة إن القيمة الإجمالية للصادرات والواردات العام الماضي زادت بنسبة 20% إلى 3.6 تريليونات دولار.

وتوقعت الوزارة أن ينمو حجم التجارة الخارجية بمتوسط 10% سنويا ليصل إلى 4.8 تريليونات دولار بحلول عام 2015.

وذكرت الوزارة أيضا أن الصين ستركز على تطوير التجارة الإلكترونية خلال الفترة من 2011 إلى 2015 لتحقيق نمو سنوي لها بأكثر من 30%.

كما تسعى الصين إلى جذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 120 مليار دولار سنويا وبمعدل نمو قدره 17% ليصل إجماليها خلال خمس سنوات إلى 560 مليار دولار.

وتعهدت الوزارة بإدخال مجموعة من التحسينات المتنوعة التي تشمل إقامة نظام تداول عصري وتطوير هيكل التجارة الخارجية من أجل تسهيل تطوير التجارة الصينية.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 01:58 AM   #18
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 5-1-2-12

الخرطوم قد تفرض رسوما على الجنوب

البشير: موقف جوبا في المحادثات يظهر أنها ليست جادة في التوصل لاتفاق بشأن النفط (الأوروبية–أرشيف)


يعتزم السودان فرض رسوم شهرية على النفط الخام الذي يعبر أراضيه قادما من جنوب السودان إلى أن تتوصل الدولتان إلى اتفاق بشأن رسوم العبور.

وقال الرئيس السوداني عمر البشير لمجموعة من أعضاء البرلمان إن دولة جنوب السودان تستفيد حاليا من غياب رسوم إلزامية، لكن موقفها في المحادثات يظهر أنها ليست جادة في التوصل لاتفاق.

وأضاف أنه نتيجة لذلك اتخذ السودان قرارا أحاديا بفرض رسوم عبور شهرية على النفط، مردفا أن هذا حق السودان.

ويتعين على جنوب السودان أن يدفع رسوما للخرطوم لاستخدام خط أنابيب وميناء على البحر الأحمر لتصدير نفطه. لكن الجانبين لم يتمكنا من الاتفاق على التفاصيل في محادثات تجري في إثيوبيا.

ومن المقرر استئناف المحادثات منتصف يناير/ كانون الثاني الجاري.

وبانفصال جنوب السودان في يوليو/ تموز من العام الماضي فقدت الخرطوم نحو ثلثي إنتاج النفط السوداني البالغ خمسمائة ألف برميل يوميا.
واتهمت دولة جنوب السودان الخرطوم بوقف عمليات تحميل النفط بصفة مؤقتة لكن الخرطوم نفت ذلك.

وتشمل عمليات وقف تحميل النفط شحنات تصل قيمتها إلى ثلاثة مليارات دولار تعاقدت جنوب السودان عليها مع مشترين.
المصدر: رويترز



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

طلب مساعدة من العارفين بالميتا تريدر
ارجو من الاساتذة الافاضل انه حد يجاوبني بالتفصيل
صفقتين من فريق الشبح

مواضيع تالية :

EUR/AUD
اليورو للشراء نصيحة وليست توصية يا غاليين
**// اليورو - دولار/// دفاعات ومقاوات ****

اخبار اقتصادية 5-1-2-12

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اخبار مصر اخبار الحوادث اخبار اقتصادية اخبار رياضية مجلة برامج كمبيوتر و انترنت
نشرة اخبار اقتصادية للاسبوع الثاني اتمنى الفائدة للجميع منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


05:34 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة