موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الغرب يعد خطة طوارئ نفطية فى حالة إغلاق مضيق هرمز

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 01 - 2012, 11:10 AM   #1
عضو برونزي
 

افتراضي الغرب يعد خطة طوارئ نفطية فى حالة إغلاق مضيق هرمز

الغرب يعد خطة طوارئ نفطية فى حالة إغلاق مضيق هرمز
قال دبلوماسيون ومصادر صناعة النفط لـ"رويترز"، إن الدول الغربية أعدت هذا الأسبوع خطة طوارئ لاستخدام كمية كبيرة من مخزونات الطوارئ للتعويض تقريبا عن كل نفط الخليج الذى سيفقد إذا أغلقت إيران مضيق هرمز.

وأضافوا، أن مديرين كبارا فى وكالة الطاقة الدولية التى تقدم النصح إلى 28 دولة مستهلكة للنفط ناقشوا يوم أمس الخميس خطة قائمة لإطلاق ما يصل إلى 14 مليون برميل يوميا من مخزونات النفط المملوكة للحكومات فى الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وبلدان مستوردة أخرى.
وتابعوا: إذا اتخذت خطوة على هذا النطاق فإنها ستكون أكبر من خمسة أضعاف أكبر إطلاق للمخزونات فى تاريخ الوكالة والذى تم عقب غزو العراق للكويت عام 1990.

وتقول الخطة، إن أقصى كمية يتم إطلاقها - وهى 10 ملايين برميل يوميا من الخام ونحو أربعة ملايين برميل يوميا من منتجات التكرير- يمكن الاستمرار فى تنفيذها خلال الشهر الأول من جهد منسق.

وقال دبلوماسى أوروبى لـ"رويترز": سيكون هذا ردا ضروريا ومعقولا على إغلاق المضيق. ولن يستغرق تنفيذه وقتا طويلا إن اقتضت الحاجة ذلك.. ومن المستبعد أن يكون مثار جدال وخلاف بين أعضاء الوكالة.

وأكد متحدث باسم وكالة الطاقة الدولية، أن لدى الوكالة خطة طوارئ قائمة تبين الحد الأقصى لكميات النفط التى يمكن إطلاقها من المخزونات وهى 14 مليون برميل يوميا لمدة شهر. وقال: "إننا نراقب الوضع باهتمام كبير"، فيما قال الدبلوماسى الأوروبى: وكالة الطاقة الدولية تراقب الوضع عن كثب وقلقة إلى حد ما بشأنه.

وتأتى مراقبة الوضع أيضا من عمالقة تصدير النفط السعودية والكويت والعراق الذين يعتمدون على مضيق هرمز فى شحن معظم صادراتهم من الخام وإذا تم إغلاق المضيق فان السعودية - وهى أكبر مصدر للنفط فى العالم- يمكنها شحن المزيد من الخام عبر شبكة أنابيب تمتد من شرق البلاد إلى غربها إلى ميناء ينبع على البحر الأحمر.

وقال مصدر فى صناعة النفط، إن الطاقة الفعلية لشبكة الأنابيب هذه تبلغ نحو 4.5 مليون برميل يوميا وبعد تزويد المصافى السعودية المحلية فى جدة والرياض ورابع وينبع بالخام يبقى نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا من طاقة التصدير المتاحة.

وتتمتع الإمارات العربية المتحدة أيضا بمرونة فى التصدير. فهى قاربت على إتمام إنشاء خط أنابيب خام أبوظبى الذى سيتفادى المضيق لينقل ما يصل إلى 1.5 مليون برميل يوميا إلى المحيط الهندى. وقالت مصادر الصناعة أن خط الأنابيب تم اختباره، وأن أول تدفق للنفط فى الخط قد تم بالفعل وقال أحد المصادر: "الأمر مجرد ضغطة زر".

كانت وكالة الطاقة الدولية استخدمت مخزونات الطوارئ فى يونيو حزيران للمساعدة فى تزويد المصافى التى عانت من نقص الخام بسبب فقدان الإمدادات القادمة من ليبيا بسبب الحرب هناك، وأغضبت هذه الخطوة منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك التى شعرت أن الوكالة التى تمثل مجموعة المستهلكين قد تخطت حدودها.

وقال الدبلوماسى الأوروبى، إنه فى الوقت الحالى تراقب وكالة الطاقة الدولية عن كثب تطورات الأحداث وناقش مديرون كبار فى الوكالة التى يوجد مقرها فى باريس مسالة إيران فى اجتماع يوم الخميس.

وتستهدف الحكومات الغربية صادرات النفط الإيرانية ويقوم الاتحاد الأوروبى بإعداد خطة لفرض حظر على صادرات إيران من النفط الخام إليه والبالغة نحو 500 ألف برميل يوميا، بينما فرضت واشنطن بالفعل عقوبات مالية للتثبيط عن إجراء معاملات مع طهران.

وأفادت مصادر الصناعة، أنه من المستبعد أن تطلق وكالة الطاقة الدولية كميات من مخزونات النفط فى حالة فرض حظر للاتحاد الأوروبى على إيران. وأضافوا أن أوروبا ستقلل وارداتها من النفط الإيرانى بينما ستسعى طهران إلى زيادة صادراتها إلى أكبر زبائنها فى آسيا.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الغرب يعد خطة طوارئ نفطية فى حالة إغلاق مضيق هرمز
http://www.borsaat.com/vb/t348415.html



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

انخفاض أسعار النفط بعد الزيادة المفاجئة فى المخزون الأمريكى
اليورو ينخفض إلى أدنى مستوياته فى 16 شهراً أمام الإسترلينى
الذهب يرتفع بسبب التوترات بين إيران وأوروبا

مواضيع تالية :

ارتفاع أعداد الوظائف الأمريكية 200 ألف وظيفة خلال ديسمبر
توقف استثمارات مصرية ـ أردنية بعد الثورة بـ42.4 مليون جنيه
ليبيا الأولى فى النمو و السودان الأولى فى الانكماش الاقتصادى فى 2012

الغرب يعد خطة طوارئ نفطية فى حالة إغلاق مضيق هرمز

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
إيران تختبر صواريخ متوسطة المدى في هرمز استراحة بورصات
تعرض ناقلة البترول اليابانيه لحادث ارهابى فى مضيق هرمز منتدى تداول العملات العام
مضيق هرمز السياحة و السفر


روابط الموقع الداخلية


11:05 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة