• 10:28 مساءاً
logo



الإمارات تبني خط جديد لأنابيب النفط يتجنب مضيق هرمز

إضافة رد
الصورة الرمزية Marvey
عضو متميز
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 13,182
خبرة السوق : أكثر من 5 سنوات
الدولة: أم الدنيا وهتبقي قد الدنيا
معدل تقييم المستوى: 23
Marvey is on a distinguished road
12 - 01 - 2012, 08:57 PM
  #1
Marvey غير متواجد حالياً  
Smile الإمارات تبني خط جديد لأنابيب النفط يتجنب مضيق هرمز

تبني الإمارات العربية المتحدة خط جديد لأنابيب النفط يهدف الى تصدير النفط من محطات الساحل الشرقي، ليتجنب مضيق هرمز الإستيراتيجي حيث المئات من ناقلات النفط والسفن الأخرى تمر من هناك يومياً وسوف يكون جاهزاً بحلول منتصف عام 2012.

"خط الأنابيب قد اكتمل تقريباً، ولكن سوف يكون جاهزاً في غضون ستة أشهر.. بحلول شهر مايو أو يونيو، و أول ناقلة محملة بالنفط ستكون جاهزة للتصدير بعد نحو ستة أشهر"، قال محمد بن ظاعن الهاملي، وزير النفط للإمارات العربية المتحدة.

الإمارات العربية المتحدة وغيرها من دول الخليج العربي تأخذ بعين الإعتبار تجنب مضيق هرمز لبعض الوقت و ذلك لتعمل على ضمان تدفق الصادرات النفطية، خاصة بعد أن هددّت طهران مرارً بإغلاق مضيق هرمز رداً على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي بشأن برنامجها النووي.

تقريباً كل صادرات النفط الخام من دولة الإمارات العربية المتحدة و بعض دول الخليج العربي تتدفق من خلال مضيق هرمز، في حين أن جزءاً فقط من صادرات النفط للمملكة العربية السعودية يمر عبر مضيق هرمز إذ لديهم محطات خارج منطقة الخليج.

إن خط أنابيب النفط لمنطقة حبشان – الفجيرة سيكون طوله 370 كيلومتر، مع القدرة على ضح ما بين 1.5 الى 1.8 مليون برميل من النفط يومياً، وستبلغ تكلفته نحو 3.29 مليار دولار، وسوف يكون واحداً من أكبر مشاريع خطوط الأنابيب النفطية في منطقة الشرق الأوسط.

خط الأنابيب سيمكّن أبو ظبي التي تسيطر على نحو 90% من احتياطيات النفط الخام للبلاد، أن تصّدر بأمان بقدر 70% من النفط الخام من الفجيرة دون الحاجة الى القلق إذا كانت إيران ستغلق مضيق هرمز أم لا.

تعّد أبو ظبي المنتج الرئيسي للنفط في الإمارات العربية المتحدة حيث تصّدرأكثر 2 مليون برميل من النفط يوميا ونحو 7 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً.

ويعتقد أن هذا الخط الذي تملكه شركة الاستثمارات البترولية الدولية "ستخفض تكاليف الشحن لصادرات النفط في الإمارات، لأن الشاحنين المسئولين يدفعون رسوما بسبب مخاطر الدخول الى منطقة الخليج".

التوقيع

جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
رد مع اقتباس


عضو الماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 34,258
معدل تقييم المستوى: 43
محمد حمدى ناصف is on a distinguished road
افتراضي رد: الإمارات تبني خط جديد لأنابيب النفط يتجنب مضيق هرمز
2#
27 - 01 - 2012, 08:22 AM
ودى وتحياتى


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغرب يعد خطة طوارئ نفطية فى حالة إغلاق مضيق هرمز محمد طره الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 07 - 01 - 2012 11:10 AM
مندوبون في أوبك: ايران ستضر نفسها اذا منعت مرور النفط عبر هرمز فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 28 - 12 - 2011 01:05 AM
تعرض ناقلة البترول اليابانيه لحادث ارهابى فى مضيق هرمز mokhtar79 منتدى تداول العملات العام 0 06 - 08 - 2010 10:21 AM


10:28 PM