• 4:41 مساءاً
logo



كانتور: السعودية لديها نفط يكفى لتعويض نقص البترول الإيرانى

إضافة رد
عضو برونزي
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 2,612
معدل تقييم المستوى: 9
محمد طره is on a distinguished road
14 - 01 - 2012, 11:25 PM
  #1
محمد طره غير متواجد حالياً  
افتراضي كانتور: السعودية لديها نفط يكفى لتعويض نقص البترول الإيرانى
قال الجمهورى إيريك كانتور، زعيم الأغلبية فى مجلس النواب الأمريكى، إن السعودية تقول إن لديها قدرة لإنتاج نفط يكفى للوفاء باحتياجات العملاء العالميين، إذا منعت العقوبات الجديدة إيران من تصدير النفط.

وأدلى كانتور بهذه التصريحات لـ"رويترز" تليفونيا من أوروبا بعد عدة أيام من الاجتماعات فى الشرق الأوسط ومن بينها السعودية، وكان على النعيمى وزير النفط السعودى من بين المسئولين الذين التقى بهم كانتور.

وقال كانتور لـ"رويترز"، إن "الحكومة السعودية أشارت إلى استعدادها وقدرتها على الوفاء باحتياجات زبائنها"، ومن بين كبار زبائنها الولايات المتحدة واليابان والصين وكوريا الجنوبية.

وكان كانتور يتحدث عن المخاوف من احتمال أن يحدث نقص فى النفط نتيجة العقوبات الجديدة المتوقع أن تفرضها على إيران الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى، بهدف إحباط البرنامج النووى الإيرانى.

وتفرض الولايات المتحدة منذ فترة طويلة حظرا على النفط الخام الإيرانى، ولكنها وافقت للتو على عقوبات جديدة تستهدف البنك المركزى الإيرانى، وهو القناة الرئيسية لعائداتها النفطية.

ومن المتوقع أن يفرض قريبا الاتحاد الأوروبى حظرا يوقف استيراد النفط من إيران، ويشترى الاتحاد الأوروبى ككل نحو 500 ألف برميل يوميا من النفط الإيرانى.

وكانتور هو الجمهورى الثانى فى مجلس النواب الذى يسيطر عليه الجمهوريون بعد جون بينر رئيس مجلس النواب.

والتقى أيضا كانتور، خلال جولته بمنطقة الخليج التى رافقه فيها العديد من النواب الأمريكيين، مسئولين من تركيا وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


04:41 PM