موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 05 - 2009, 02:26 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009

رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009
مؤشر ZEW لأوروبا و ألمانيا

أصدر الإقتصاد الأوروبي تقرير ZEW لشهر آيار، ارتفع مؤشر ZEW الألماني للثقة بالإقتصاد ليبلغ 31.1، و جاء بذلك أفضل من القراءة السابقة 13.0 و أفضل من التوقعات أيضاً 20.0.

أما عن مؤشر ZEW للأوضاع الحالية فقد تراجع إلى -92.8، و كانت بذلك أسوأ من القراءة السابقة التي كانت متراجعة 91.6- و أسوأ من التوقعات -90.0.

أما عن مؤشر ZEW للثقة الإقتصادية في منطقة اليورو، فقد ارتفع ليبلغ 28.5، و كان بذلك أفضل من القراءة السابقة 11.8، و أفضل من التوقعات ايضاً 18.0.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2009, 02:27 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009

مخرجات البناء الأوروبي

أصدر الإقتصاد الأوروبي مؤشر مخرجات البناء لشهر آذار، تراجعت القراءة الشهرية المعدلة موسمياً بنسبة 1.0%، و هي بذلك أفضل من القراءة السابقة التي كانت متراجعة بنسبة 1.8% و عدلت إلى -0.6%. أما عن القراءة السنوية للمؤشر فقد تراجعت بنسبة 8.7%، و كانت بذلك أفضل من القراءة السابقة -11.8% المعدلة إلى -8.6%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2009, 02:29 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009

سعر الفائدة للاقتراض على اليورو

صدر عن الإتحاد المصرفي الأوروبي سعر الفائدة للاقتراض بينالبنوك على اليورو لثلاثة أشهر و الذي بقي عند 1.237% من السابق 1.244%، بينما سعر الفائدة للاقتراض بينالبنوك على اليورو لشهر بقي ثابتا عند 0.816% بينما سعر الفائدة للاقتراض بينالبنوك على اليورو لأسبوع فقد وصل إلى 0.697% من السابق 0.684%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2009, 02:29 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009

إتحاد البنوك البريطانية

صدر عن إتحاد البنوك البريطانية الفائدة للاقتراض بين البنوك على الدولار لثلاثة أشهر و الذي وصل إلى 0.75% مقابل 0.79%، أما سعر الفائدة للاقتراض بين البنوك على الدولار ليوم فقد ثبت عند 0.22%.

بينما وصل سعر الفائدة للاقتراض بين البنوك على الجنيه لثلاثة أشهر عند 1.33% من السابق 1.34%، أما الفائدة للاقتراض بين البنوك على الجنيه ليوم فقد ثبتت عند 0.55%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2009, 02:30 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009

أسعار مبيعات التجزئة و مؤشرات سعر المستهلك تثير خطر انكماش التضخم من جديد

أدت الأزمة المالية العالمية إلى وضع الطلب الكلي في المملكة المتحدة تحت تأثير ضغط شديد، و نتيجة لذلك فقد دخل الاقتصاد البريطاني إلى حالة من الركود الاقتصادي. الأمر الذي أدى بدوره إلى لجوء الحكومة البريطانية إلى ضخ المزيد من الأموال إلى الأسواق لرفع كمية السيولة عن طريق سياسة التخفيف الكمي، في محاولة لتخفيف حدة الجمود المنتشرة في الأوساط المالية.

كان من المتوقع أن تقوم هذه الأساليب التي اتخذتها الحكومة بتحسين الوضع العام للاقتصاد، إلا أننا ما زلنا نرى أن البيانات الاقتصادية ما زالت تدل على انتشار حالة الضعف الاقتصادي.

بينت إحصائيات صادرة عن مكتب الإحصاءات البريطاني أن أسعار المستهلكين قد انخفض خلال شهر نيسان إلى أقل مستوياتها منذ خمسة عشر شهراً، و التي كانت بذلك أسوأ من التوقعات التي كانت تشير إلى احتمال أن تكون النتيجة 0.2%، بلغ مؤشر أسعار المستهلكين الحالي 2.3% و كان بذلك أقل من القراءة السابقة للمؤشر و التي بلغت 2.9%. و تراجع أيضاً مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري، حيث هبط من 1.7% وصولا ًإلى 1.5%.

كانت جميع التوقعات تشير إلى حدوث مثل هذا التراجع في مستويات الأسعار في المملكة المتحدة، خاصة بعد أن صرح رئيس البنك المركزي البريطاني أن الأسعار سوف تميل للانخفاض لتسجل مستويات أدنى من المستويات التي توقعها البنك المركزي. خاصة و أن آثار المعضلة الاقتصادية ما زالت مستمرة، الأمر الذي جعل من الأساليب التي اتخذتها الحكومة لإنقاذ الاقتصاد البريطاني في موقف ضعيف.

نستطيع أن نقول أن السبب الرئيسي وراء هذا التراجع الكبير في مستويات الأسعار في بريطانيا هو انخفاض أسعار النفط العالمية و وصولها إلى أدنى مستوياتها عند 35.70 دولار للبرميل. الأمر الذي قاد بدوره الحكومة إلى العمل على ضخ المزيد من الأموال إلى الأسواق.

عادت أسعار النفط إلى الارتفاع فوق مستويات 45 خلال شهر نيسان، سجلت أدنى مستويات لها عند سعر 46.70 دولار للبرميل و ارتفعت لتسجل أعلى سعر لها عند مستويات 54.70 دولار للبرميل.

على الرغم من الارتفاع الذي حصل في أسعار النفط العالمية الآن، إلا أنها لم تبلغ المستويات الكافية لتعويض ما حصل من تراجع في مستويات الطلب العالمية، الأمر الذي قاد جميع المنتجين إلى تخفيض الأسعار، كما فعل متجر Marks and Spenser للعمل على زيادة نسبة المبيعات خلال الربع الثاني من هذا العام.

توقع رئيس البنك المركزي البريطاني ميرفن كنج سابقاً حدوث هذا التراجع في مستويات التضخم، حيث انه قد لجأ إلى سياسة التخفيف الكمي للعمل على تقليل حدة آثار الأزمة المالية العالمية كما فعل البنك المركزي في الولايات المتحدة الأمريكية. أصدر البنك المركزي البريطاني ما يقارب 125 بليون جنيه إسترليني لشراء السندات طويلة الأمد للعمل على ضخ المزيد من السيولة في الأسواق، في محاولة للوصول إلى حالة من التوازن بين نسبة الفائدة في المدى الطويل و القصير.

من الجدير بالذكر ان مؤشر مبيعات التجزئة قد ارتفع ليبلغ 0.1% خلال الشهر الحالي في وقت جاءت القراءة الفعلية أفضل من القراءة السابقة التي بلغت 0.0%، أما عن القراءة السنوية للمؤشر، فقد تراجعت خلال شهر نيسان لتصل إلى ادنى مستوياتها منذ عام 1984 لتبلغ 1.2%. إضافة إلى ذلك، فقد تراجعت أسعار مبيعات التجزئة عدا المدفوعات العقارية لتبلغ 1.7% و كانت بذلك أقل من القراءة السابقة التي بلغت 2.2%.

ستؤدي هذه البيانات إلى انتشار حالة من التشاؤم بين المستثمرين في بريطانيا على المدى القصير، على الرغم من حدوث بعض التقدم في بيانات الصناعة و الخدمات، حيث نستطيع أن نتوقع من خلال تحسن البيانات في هذين القطاعين إلى ان الناتج المحلي الإجمالي لن ينكمش أكثر من ذلك، و ذلك بسبب الدور الكبير الذي يلعبه قطاع الصناعة و الخدمات في التأثير على الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا.

إذا استمرت ثقة المستثمرين بالتراجع، ستسمر المستويات العامة للأسعار بالتراجع أيضاً، و بالتالي فإننا نتوقع أن يأخذ تعافي الإقتصاد البريطاني وقت طويل و سيتدهور بنسبة أكبر جراء ما يحدث من انكماش في التضخم.

ننتقل الآن عزيزي القاريء إلى ما صدر من بيانات مهمة عن الإقتصاد الأوروبي، صدر اليوم مؤشر ZEW لشهر آيار، أظهرت القراءة الفعلية تقدم المؤشر ليصل إلى مستويات 28.5، و الذي جاء أفضل من القراءة السابقة التي بلغت 11.8 و أفضل من توقعات السوق التي أشارت إلى 18.0. مما يدل على تحسن مستويات الثقة في دول المنطقة الأوروبية ال 16 خلال شهر آيار.
أشار بعض المحللين في المنطقة الأوروبية إلى أن التراجع في الناتج المحلي الإجمالي قد وجد قاعاً له أخيراً بعد ان انكمش بنسبة 2.5% خلال الربع الأول من هذا العام.

ارتفعت قراءة مخرجات البناء لشهر آذار، بلغت القراءة الشهرية -1.0% و كانت أفضل من القراءة السابقة -1.8%، المعدلة إلى 0.6%. أما عن القراءة السنوية للمؤشر فقد تراجعت بنسبة 8.7% و هي أفضل من القراءة السابقة التي كانت متراجعة بنسبة 11.8% و عدلت إلى 8.6%.

ارتفعت قراءة مؤشر ZEW للثقة في الإقتصاد الألماني خلال شهر آيار، لتبلغ 31.1، و قد كانت أفضل من القراءة السابقة 13.0، و بهذا فقد ارتفعت قراءة المؤشر إلى أعلى مستويات لها منذ ثلاثة اعوام. ما زال الوضع العام للإقتصاد الأوروبي تحت التوتر، خاصة ان انكماش النمو يعتبر القضية الأساسية التي تشغل بال الخبراء الإقتصاديين في الوقت الحالي.
تراجعت القراءة السنوية لمؤشر ZEW 92.8، و هي أسوأ من القراءة السابقة -91.6 المعدلة إلى -90.0.

عزيزي القاريء، ما زالت اقتصاديات الدول الأوروبية تتعرض لضغوطات كبيرة، نتيجة للمخاوف من استمرار حدوث الإنكماش، و الذي كان السبب الأساسي له أزمة الإئتمان العالمية و ما كان لها من آثار على جميع دول العالم



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2009, 02:33 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009

CNN ARABIC :أمريكان اكسبريس" تعلن الاستغناء عن 4 آلاف وظيفة ...

أعلنت "أمريكان إكسبريس" الاثنين عن خطط لتسريح المزيد من العاملين، والاستغناء عن 4 آلاف موظف، في سياق خطة إعادة هيكلة تصل إلى 800 مليون دولار، ليبلغ إجمالي القوة العاملة التي سرحتها الشركة خلال سبعة أشهر 11 ألف عامل.
وبموجب ذات الخطة، ستعمل شركة الخدمات المالية العالمية، على خفض نفقات الاستثمار والنفقات الأخرى المرتبطة بالعمليات.
ويأتي قرار الاستغناء عن 4 آلاف وظيفة الاثنين - أي 6 في المائة من إجمالي القوى العاملة، كإضافة إلى 7 آلاف عامل أعلنت الشركة تسريحهم في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفق الناطقة باسم "أمريكان اكسبريس، جوانا لامبرت.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2009, 02:34 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009

يصرح غوغيريل من المصرف الاوروبي المركزي :" لقد اتخذ المصرف الاوروبي كل التدابير والاجراءات اللازمة والممكن القيام بها "

قال وزير الخزانة الأمريكي تيموثي جايتنر إن الاستقرار قد عاد إلى الاقتصاد الأمريكي، في أكثر تصريحاته تفاؤلا منذ بدء الأزمة المالية العالمية

يصرح غوغيريل من المصرف الاوروبي المركزي :" الاقتصاد قد تمكن من الاستقرار مؤخرا الاّ ان الازمات لم تنتهي بعد"



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2009, 04:54 PM   #18
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009

انهيار الدولار/ين بفعل بيانات المنازل الأمريكية !

عاد التشاؤم ليسيطر على الأسواق المالية و شهدنا جني أرباح في العديد من أسهم الشركات التي كانت قد ارتفعت بشكل كبير في أوروبا قبل أن تصدر بيانات المنازل الأمريكية لكن بعد صدور البيانات التي كانت الأسوأ تاريخيا ً تسّرب الشك إلى نفوس المتداولين من جديد عندما ظهر سوق المنازل في صورة سيئة جدا ً بعد أن انخفض عدد المنازل المبدوء إنشاؤها في شهر نيسان إلى 458 فيما انخفضت تصريحات البناء إلى 494 تصريح و كانت هذه البيانات سيئة لدرجة أن المستثمرين قاموا بجني أرباح واسع بسبب مخاطر أن تمتد الأزمة الائتمانية لوقت أطول إذ أن الأزمة الائتمانية الحالية هي نتاج ركود أسواق المنال و الذي ضرب في أدوات الرهن العقاري التي أطلقت العنان للأزمة الائتمانية .

بمجرد أن ظهرت البيانات الاقتصادية الأمريكية شهدنا العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية تنخفض بشكل ملحوظ و كذلك انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني و ارتفع سعر صرفه مقابل كل من الجنيه الإسترليني و اليورو بعد أن شهدت معظم الأسواق جني أرباح واضح فيها في تصفية لمراكز مالية سابقة .

انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي نحو مستويات 1.3566 خلال الجلسة الأمريكية مقتربا ً من الأدنى الذي حققه سابقا ً عند 1.3531 هذا و قد اكتفى اليورو في الأعلى عند مستويات 1.3657 هذا اليوم .

يتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي بين مستوى الدعم 1.3555 و مستوى المقاومة 1.3605 و هذه مستويات دعم و مقاومة لحظية لكن تظهر أمامنا إشارات مزيد من الهبوط نحو الأسفل و التي قد تجعل الزوج يحاول وصول مستوياته الأدنى لليوم مرّة أخرى .

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ارتفع ارتفاعا ً كبيرا ً أوصله نحو مستويات 1.5512 لكن التشبع الكبير في الشراء أعاد الزوج للانخفاض نحو الأسفل ليتداول حول مستوى 1.5450 لكن بالنظر إلى تداولات الزوج نجد بان الاتجاه الصاعد ما زال قائما ً حتى هذه اللحظة منذ أن تم تحقيق الأدنى عند مستويات 1.5293 .

تداول الزوج فوق مستوى 1.5330 سوف يبقي على الاتجاه الصاعد قائما ً فيما يبقى على الزوج الآن إكمال التصحيح الهابط نحو الأسفل للتخلص من التشبع الكبير في الشراء لكن في نفس الوقت يجب أن نعلم بأن الاتجاه ما زال صاعدا ً بنظرة فنية .

انخفض الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بشكل حاد جدا ً ليصل الأدنى نحو مستويات 95.91 بعد أن شهد الين الياباني عمليات شراء مكثّفة جدا ً و بفعل هذا انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي و هذا الانخفاض تابع الانخفاض الذي بدأ من مستوى 96.68 الذي حققه خلال تداولات الفترة الآسيوية هذا اليوم .

ما زال الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني يتداول بين مستوى المقاومة 96.50 و بين مستوى الدعم الفرعي 95.95 و بدوام التداول بينهما سوف يبقى الاتجاه جانبيا ً لكن في نفس الوقت نحن نرى بأن الاتجاه أصبح مائلا ً لبعض الارتفاع خلال الجلسة الأمريكية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2009, 04:55 PM   #19
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009

بيانات قطاع المنازل في أمريكا

صدر عن الإقتصاد الأمريكي هذا اليوم المنازل المبدوء إنشائها في شهر نيسان و الذي تراجع من غير المتوقع إلى 458 ألف مقارنة بالسابق 510 ألف و الذي تم تعديله إلى 525 ألف بينما الأسواق توقعت أن تصل إلى 520 ألف.

أما تصريحات البناء في الولايات المتحدة لشهر نيسان فقد تراجعت أيضا من غير المتوقع إلى 494 ألف من السابق 513 ألف و الذي تم تعديله إلى 511 ألف بينما توقعت بينما الأسواق توقعت أن تصل إلى 530 ألف.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2009, 05:00 PM   #20
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Thumbs up رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009

ألف شكر عالمجهود الرائع



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الاقتصادية, الثلاثاء, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الثلاثاء 19-5-2009
نتائج البيانات الأوروبيه ليوم الأتنين 18 / 5 / 2009
ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الأتنين 18 / 5 / 2009

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الثلاثاء 19-5-2009
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 20 / 5 / 2009

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 13 /10 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 1/9/2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 30-6-2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 16 / 6 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 12 / 5 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


02:34 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة