• 11:08 صباحاً
logo



أبو ظبي تفتتح متحف اللوفر الخاص بها في 2015

إضافة رد
الصورة الرمزية Marvey
عضو متميز
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 13,182
خبرة السوق : أكثر من 5 سنوات
الدولة: أم الدنيا وهتبقي قد الدنيا
معدل تقييم المستوى: 23
Marvey is on a distinguished road
27 - 01 - 2012, 03:45 AM
  #1
Marvey غير متواجد حالياً  
Smile أبو ظبي تفتتح متحف اللوفر الخاص بها في 2015


كشفت أبو ظبي أمس عن نيتها لإتمام ثلاثة مشاريع رئيسية على جزيرة السعديات و التي تشمل متحف اللوفر، متحف زايد الوطني و متحف جوجنهايم.

حددت شركة التنمية و الاستثمار السياحي في أبو ظبي مواعيد جديدة لإنهاء متحف اللوفر، متحف زايد الوطني و متحف جوجنهايم التي ستفتتح أبوابها في عام 2015 و 2016 و 2017 على التوالي.

"لقد تم الانتهاء من التصاميم الهندسية المفصلة و كذلك الأساسات"، صرحت شركة التنمية و الاستثمار السياحي بعد أن وافق المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي على "الميزانيات و المواعيد النهائية".

هذه الأنباء دفعت ببورصة دبي إلى أعلى مستوى لها في ستة أسابيع، إذ أنها تؤكد التزام الحكومة بتعزيز الاقتصاد، خلق المزيد من فرص العمل و ترويج الإمارة كوجهة سياحية.

كان من المقرر أن يتم الانتهاء من المتاحف بين عامي 2013 و 2014، لكن في أكتوبر/تشرين الأول ذكرت وسائل الإعلام أن أبو ظبي جمدت مشاريع بقيمة 30 مليار دولار في محاولة لخفض الإنفاق في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

على الرغم من الأزمة المالية العالمية، عمليات البناء ما تزال مستمرة في أبو ظبي حتى لو أنها بوتيرة أبطأ مما كانت عليه في الماضي، مؤكدة طموحها لتطوير المدينة، تحديثها و تنويع الاقتصاد.

"منطقة السعديات الثقافية ستتحول إلى وجهة سياحية قادرة على جذب محبي الفنون والثقافة مرارا و تكرارا"، صرح رئيس شركة التنمية و الاستثمار السياحي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان.

متحف اللوفر صمم من قبل المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل بينما صمم متحف جوجنهايم من قبل المهندس المعماري الأمريكي فرانك جيري الذي ينوي أن يجعله أكبر من متحف جوجنهايم المتواجد في نيويورك، برلين، بلباو، لاس فيغاس و البندقية.

التوقيع

جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات


11:08 AM