موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

دراسة ل «باركليز ويلث»: مقولة «الولد سر أبيه» تتلاشى مع أصحاب الثروات والمؤسسات في الهند

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 27 - 01 - 2012, 03:08 PM   #1
عضو برونزي
 

افتراضي دراسة ل «باركليز ويلث»: مقولة «الولد سر أبيه» تتلاشى مع أصحاب الثروات والمؤسسات في الهند

دراسة ل «باركليز ويلث»: مقولة «الولد سر أبيه» تتلاشى مع أصحاب الثروات والمؤسسات في الهند
أصدرت "باركليز ويلث"، مؤسسة إدارة الثروات العالمية الرائدة، مؤخرا دراسة تتطرق إلى الرؤى المتعلقة بالطريقة التي يفكر بها أصحاب الأعمال العائلية في الهند لتطوير أعمالهم وضمان استدامتها على طويلة الأمد. وشملت الدراسة، التي تحمل عنوان "ضمان استمرار الأعمال: تفكير جديد في بناء القيادة المستدامة للأعمال العائلية في الهند"، أكثر من 200 من أصحاب الثروات الذين يعملون بصفة مالكين أو شركاء في مؤسساتهم المعنية؛ كما غطت الدراسة، التي أعدتها دان اند برادستريت (D&B) بالتعاون مع باركليز ويلث، خمس مدن هي: مومباي ونيودلهي وبينجالورو وكولكاتا وتشيناي.
وفي انحراف كبير عن تخطيط الخلافة التقليدي الذي شهدناه حتى الآن، يكشف التقرير أن الأعمال العائلية في الهند تعمل بشكل مستمر على دمج الإدارة العائلية مع الحوكمة المهنية لضمان استدامة المؤسسة على المدى البعيد.
وعلى عكس المفهوم العام للقول المأثور "الولد سر أبيه" تكشف الدراسة أن هذا القول يتلاشى مع أصحاب الثروات والمؤسسات. إذ تظهر الدراسة أن الرواد ينظرون بشكل متزايد الى أبعد من إطار الأسرة ورواد الأعمال من الجيل الأول لتقديم الرعاية اللازمة للمواهب الجديدة التي ستقوم بقيادة أعمالهم. وفي الوقت الذي يقوم فيه مشجعو هذا المنهج بالحفاظ على ملكيتهم المالية، فإن حوالي 70% ممن شملتهم الدراسة يفضلون تعيين مديرين مهنيين مستقلين ليؤدوا كافة أو معظم أعمال الادارة الخاصة بهم.
وأظهرت الدراسة أن مدينتي مومباي وبنجالورو يفضلون، وبشكل متقارب، وجود مهنيين في مؤسساتهم ومن القطاع نفسه. أما دلهي وتشاناي وكولكاتا فأصحاب الأعمال العائلية فيها يفضلون مهنيون من داخل المؤسسة. وبذلك، أصبح تفضيل العائلة لشغل المناصب القيادية في الأعمال العائلية من آخر الأولويات مع العلم أن كالكوتا كانت أقل حماسا لوجود مهنيين من خارج الأسرة في المناصب القيادة (12%).
وكشفت الدراسة أن أصحاب الأعمال العائلية الذين شملهم الاستبيان يجدون أن القدرة على صنع القرار هي أهم السمات المرتبطة بالقيادة ذات النوعية العالية، وتأتي مباشرة في المرتبة الثانية سمة التخطيط والتنفيذ. والجدير بالذكر أن كل من مومباي وكولكاتا يجدون بأن "صنع القرار" و"التخطيط" هم أكثر سمتين من حيث الأولوية. أما المشتركون من تشيناي فهم يفضلون القدرة على "صنع القرار" و"التنفيذ" في الوقت الذي اختار المشمولون بالدراسة من دلهي كل من "التخطيط" و"آداب المهنة" على أنهما السمتين الرئيستين للقيادة. وفي بنجالور فقد كانت "القيم" و" آداب المهنة " متساوية الأهمية لصنع القرار.
وبالنسبة لتصورات الأعمال العائلية حول القيادة، فقد كشفت الدراسة عن اختلاف في التصور في مختلف المدن، حيث يشعر المشتركون في الاستطلاع من دلهي وبينجالور وتشيناي أن صفات القيادة متوارثة ولا يمكن غرسها. ويشكل هذا التفكير نقيض ما يعتقده من شملهم الاستطلاع من مومباي والذين يعتقدون أن الصفات القيادية يمكن أن تتطور مع التدريب والإرشاد.
ويعتبر معظم أصحاب الأعمال العائلية في الهند أن القدرة على صنع القرار هي الأكثر أهمية للقيادة الناجحة، كما تشكل هذه السمة المعيار الأكثر أهمية في عملية اختيار قائد لبناء بيئة عمل مستدامة. واحتلت القدرة على تعزيز الأعمال المرتبة الثانية من حيث الصفات الأكثر أهمية التي يجب الاهتمام بها أثناء اختيار قائد محتمل. والجدير بالذكر أن أصحاب الأعمال العائلية في الهند صنفوا "القيم" و"آداب المهنة" في مرتبة أعلى من "تعزيز مقترح الأعمال" وهو ما يعكس الثقافة الهندية التي تفضل الفضائل على مكتسبات العمل.
كما تطرقت الدراسة إلى بيئة العمل، حيث وجدت إن الأنظمة الفعالة والمجتهدة مرفقة بالقيادة القوية يبرزان كمكونات مهمة لبناء بيئة عمل مستدامة على المدى الطويل. فأكثر من 90% ممن شملتهم الدراسة يجدون بأن الحوكمة تشكل أيضا عاملا أساسيا لاستدامة الأعمال في المدى البعيد. هذا بالإضافة إلى أهمية الحوكمة في الحفاظ على العلامة التجارية واستقرار شهرة الشركة والأعمال.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
دراسة ل «باركليز ويلث»: مقولة «الولد سر أبيه» تتلاشى مع أصحاب الثروات والمؤسسات في الهند
http://www.borsaat.com/vb/t360123.html



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي: لا زيادات للفائدة حتى أواخر 2014
للمستثمرين في الخليج: النمو الصيني يفوق توقعاتكم
مجلس الشيوخ الأمريكى يقر رفع سقف الاستدانة

مواضيع تالية :

الاتحاد الأوروبي يلزم «دويتشه بوست» بإعادة مساعدة حكومية بقيمة مليار يورو
صندوق النقد الدولي يحذر من خطر زيادة الانكماش في بعض دول مجموعة ال 20
شركات طيران «دلتا إيرلاينز» و«يو إس ايروايز» تسجلان أرباحا نهاية العام الماضي

دراسة ل «باركليز ويلث»: مقولة «الولد سر أبيه» تتلاشى مع أصحاب الثروات والمؤسسات في الهند

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
باركليز ويلث وميريل لينش: عدم استقرار أسواق العالم 2012 وتواضع العائدات منتدى البورصة المصرية
دراسة: ارتفاع عدد أصحاب الملايين في أمريكا 16 في المئة العام الماضي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الاتصالات تدشن كيبل بوابة الهند الأوروبية بتكلفة 600 مليون دولار يبدأ من الهند عالم الجوال - الموبايل - الاندرويد
لبيه ياللي وحدك ان قلت لبيه القسم الادبي ، شعر ، قصص ، روايات


روابط الموقع الداخلية


07:16 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة