• 3:08 مساءاً




بشرى لكبار السن

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,999
معدل تقييم المستوى: 17
MatriX is on a distinguished road
23 - 05 - 2009, 08:40 PM
  #1
MatriX غير متواجد حالياً  
افتراضي بشرى لكبار السن
السلام علي اهل المكان

بشرى لكبار السن
مواليد 1957غير معرضين للإصابة بأنفلونزا الخنازير

مرض أنفلونزا الخنازير هو مرض يصيب الجهاز التنفسي ويؤثر على الخنازير، وناجم عن النوع الأول من فيروس الأنفلونزا، كما أن الأنفلونزا تصيب الخنازير على مدار العام والنوع الشائع منه هو الذي يطلق عليه اسم "إتش 1 إن 1"، والفيروس الجديد متطور عن هذا النوع، وهو الذي ينتقل للبشر.
وينتشر الفيروس المسبّب للمرض بين الخنازير عن طريق الرذاذ والمخالطة المباشرة وغير المباشرة والخنازير الحاملة للمرض العديمة الأعراض، وينتقل عادة الفيروس بين الخنازير ونادراً ما ينتقل إلى البشر، إلا أن هناك حالات انتقال للفيروس من الخنازير إلى البشر، ومن ثم بين البشر أنفسهم.
وفي قوله تعالى : (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ (المائدة:3)
صدق الله العظيم.

ويعمل فيروس أنفلونزا الخنازير على إضعاف الأوضاع الصحية للناس، ولذلك فإن الناس الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة قد يصبحوا عرضة للوفاة والموت أكثر من غيرهم.
وفي بحث جديد يسلط الضوء على أخطر أمراض العصر، إلا وهى أنفلونزا الخنازير، أكد مسؤولون أمريكيون أن الأشخاص الذين ولدوا قبل العام 1957 يتمتعون بمناعة أكبر ضد أنفلونزا "إتش 1 إن 1" أو إنفلونزا الخنازير، فيما اكتشف باحثان أمريكيان أن الأقنعة فعالة جداً ضدها.
وأشار الدكتور دانيال جيرنيجان كبير المتخصصين في علم الأوبئة في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إلى أن فحوص دم أشخاص لا يقل عمرهم عن 52 سنة، وقد أظهر أن لديهم أجساماً مضادة تهاجم الفيروس الجديد.
وأوضح الأطباء أن هذا لا يعني أن كل من تزيد أعمارهم عن الـ52 لديهم مناعة ضد أنفلونزا الخنازير، ولكنها أكدت أن هذه الحقيقة تؤكد أن الشبان والصغار معرضون للإصابة بالأنفلونزا أكثر من الأنفلونزا الموسمية التي تصيب في العادة المسنين وتتسبب بوفاتهم أيضاً.
ووجد باحثان أمريكيان أن الأقنعة فعالة جداً في تنقية الهواء، مما يعني أنها تفيد كثيراً عند استخدامها في المنازل للحؤول دون التقاط فيروس أنفلونزا الخنازير.
وأكد الباحثون أن القناع الذي يوضع قريباً جداً من الوجه، والذي يستخدمه عادة عمال البناء والجراحون وأطباء الأسنان، فعال جداً في الحؤول دون الإصابة بالإنفلونزا، وتبين أن القناع يبعد الفيروس بنسبة 98%، لكن 30% من فوائد الأقنعة تبقى إذا استخدمت بعد تطور عوارض المرض لدى المصابين.
يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس "أتش 1 إن 1" أو أنفلونزا الخنازير ارتفع الى 11034 حالة في 41 بلداً، أدت إلى وفاة 85 شخصاً، وفي المكسيك تأكد وفاة 75 شخصاً، ومن الولايات المتحدة وجود 5710 إصابة تسببت بموت 8 أشخاص، فيما تأكدت 719 إصابة في كندا أدت إلى وفاة شخص واحد، و20 في كوستاريكا أدت إلى وفاة شخص واحد





منقول
رد مع اقتباس

الصورة الرمزية سامر سامر
عضو فـضـي
الصورة الرمزية سامر سامر
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,474
خبرة السوق: أقل من 6 شهور
معدل تقييم المستوى: 19
سامر سامر is on a distinguished road
افتراضي رد: بشرى لكبار السن
2#
25 - 05 - 2009, 10:36 AM
الله يستر العالم

شكر الك

التوقيع

إن ربك يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر إنه كان بعباده خبيراً بصيراً
--------------------------------------------------------------------------------------------------------

مـــن مـــواضـــــيـعـــي


سامر سامر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية مهند سلمان
عضو برونزي
الصورة الرمزية مهند سلمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: السعوديه
المشاركات: 2,768
معدل تقييم المستوى: 18
مهند سلمان is on a distinguished road
افتراضي رد: بشرى لكبار السن
3#
25 - 05 - 2009, 11:50 AM
مشكور على الخبر اخي الكريم ونسأل الله العافيه للجميع .

التوقيع

اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد
مهند سلمان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السن dark white منتدى برامج التداول و الشارتات و الشركات 11 15 - 06 - 2009 11:46 AM


03:08 PM