موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

تجارات السلع: انخفاض عقود النفط الخام والمعادن على خلفية انتعاش الدولار الأميركي وسط تجدّد

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10 - 02 - 2012, 05:14 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي تجارات السلع: انخفاض عقود النفط الخام والمعادن على خلفية انتعاش الدولار الأميركي وسط تجدّد

تجارات السلع: انخفاض عقود النفط الخام والمعادن على خلفية انتعاش الدولار الأميركي وسط تجدّد
كما أشرنا يوم أمس، تبدو أسعار النفط الخام في صدد استعادة علاقتها بالإتّجاهات الأوسع نطاقًا بعد أن استحوذت التّوتّرات القائمة بين إيران والقوى الغربية على الأنظار في الأسبوع الفائت.


أبرز النقاط الأساسية:
* ترزح عقود النفط الخام والنحاس تحت وطأة الضغوطات وسط تجدّد نفور المخاطر
* تتراجع عقود الذهب والفضّة إثر ارتفاع الدولار الأميركي على خلفية تزايد طلبات الملاذ الآمن


النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//99.84$+1.13$ +1.14%
كما أشرنا يوم أمس، تبدو أسعار النفط الخام في صدد استعادة علاقتها بالإتّجاهات الأوسع نطاقًا بعد أن استحوذت التّوتّرات القائمة بين إيران والقوى الغربية على الأنظار في الأسبوع الفائت. في الواقع، تشير دراسات ارتباطات الأجل القريب الى بلوغ العلاقة القائمة بين عقود خام غرب تكساس الوسيط ومؤشر S&P500 أعلى مستوى لها في شهر (0.80 على أساس الدراسات المبنيّة على خمسة أيّام).
تداولت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم على انخفاض قبيل قرع جرس الإفتتاح في أسواق وال ستريت، إثر تعثّر شهية المخاطر مع اقتراب نهاية الأسبوع، ما يهدّد بدفع النفط الخام على الإنخفاض. علاوة على ذلك، يتصدّر مسح الثقة الصادر عن جامعة ميشيغان الجدول الاقتصادي، وسط توقعات تشير الى تدهور الثقة للمرّة الأولى في ستّة أشهر في يناير.
من الناحية الفنّية، لا تزال الأسعار منحسرة ما بين مستوى الدعم القائم عند 97.70 والمقاومة المتواجدة عند قمّة القناة الهبوطية التي نشأت منذ مطلع يناير عند 100.22. كما يلقى الحاجز الصعودي التعزيز من المستوى الأفقي الأساسي المتمركز عند 101.28، الذي يستهدف اختراقه صعودًا مستوى 103.35. في المقابل، إنّ تجدّد عمليات البيع التي تدفع الأسعار الى اختراق مستوى 97.70 على أساس الإقفال اليومي يمهّد الطريق أمام اختبار قاع القناة القائم حاليًا عند 95.15.


عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1729.40// -3.80// -0.22%
يعزّز تجدّد نفور المخاطر تدفقات الملاذ الآمنة نحو الدولار الأميركي. يولّد ذلك ضغوطات على أسعار الذهب نظرًا الى أنّ المعدن الأصفر هو مسعّر بواسطة العملة المعيارية. نتوقّع أن يلقى الأخضر الدعم في الأسبوع المقبل، إذ تعود المخاوف المحيطة بالتباطؤ الاقتصادي العالمي الى دائرة الأضواء، دلالة على أنّ السيناريو الراهن سيواصل إلقاء ثقله على أسعار الذهب.
باتت الأسعار تختبر في الوقت الراهن مستوى الدعم الذي تحوّل الى مقاومة والقائم عندقمّة القناة الصعودية التي نشأت منذ أوائل يناير، في وقت يستهدف أي اختراق لما دون ذلك الحاجز(مع تأكيده على أساس الإقفال اليومي) مستوى 1702.90 ومن ثمّ 1677.05. في الوقت الراهن، يتمركز مستوى المقاومة الأوّل عند 1763.00، على الرغم من أنّ أي اختراق للدعم سيصل انخفاضه الى قمّة القناة (الآن عند 1730.19).
الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 33.90$ -0.08$ -0.22%
تواصل تحرّكات الفضّة الأساسية عكس تلك التابعة للذهب، مع تراجع المعدن على خلفية ارتفاع الدولار الأميركي وسط تجدّد نفور المخاطر. كما يتابع معدّل الذهب/الفضّة إظهار علاقة عكسية وثيقة بمؤشر الأسهم S&P500 دلالة على أنّ المعدن الأزهد ثمنًا سيسجّل أداءًا مخيّبًا للآمال في حال استمرّ المناخ الراهن.
الأسعار في صدد اختبار دعم القناة الصعودية التي نشأت أواخر ديسمبر، في وقت يستهدف أي اختراق هبوطي مستوى 32.78 و30.57. تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 34.37 (الذروة المحققة في 2 فبراير) حاليًا، على الرغم من أنّ تحرّك نزولي سيودي الأسعار وصولاً الى قاع القناة (33.77).


النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) -// 3.978$ +0.068$ +1.74%
رزحت أسعار النحاس تحت وطأة الضغوطات، إذ يعاقب تنامي نفور المخاطر طيف الأصول الحسّاسة أزاء النمو. وكما أشرنا أعلاه، يتوقّع تكرار السيناريو عينه في الأسبوع القادم. كما تشهد الأسعار قمّة القناة التي تمّ اختراقها في السابق والقائمة عند 3.835. كما يعزّز التباعد السلبي لمؤشر القوّة النسبية الآفاق السلبية. في المقابل، يستهدف أي انعكاس صعودي الهدف الإرتفاعي التالي المتواجد عند 4.193.
Daily FX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تجارات السلع: انخفاض عقود النفط الخام والمعادن على خلفية انتعاش الدولار الأميركي وسط تجدّد
http://www.borsaat.com/vb/t366487.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

الذهب يهبط مع تراجع اليورو وسط قلق بشأن اليونان
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الجمعه 10-2-2012
نتائج البيانات الكنديه ليوم الجمعه 10-2-2012

مواضيع تالية :

نيكي يرتفع بعد موافقة اليونان على مشروع قانون للتقشف
نيكي يرتفع بعد اقرار خطة تقشف في اليونان
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الاثنين 13-2-2012

تجارات السلع: انخفاض عقود النفط الخام والمعادن على خلفية انتعاش الدولار الأميركي وسط تجدّد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تجارات السلع: ارتفاع النفط الخام والذهب على خلفية هبوط الدولار الأميركي وسط انتعاش الثقة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: تراجع أسعار النفط الخام والذهب على خلفية تلقّي الدولار الأميركي الدعم من طلب الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: من المرجّح أن ترتفع عقود النفط الخام والذهب إثر تراجع الدولار الأميركي قبيل الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام على خلفية أرقام المعهد الأميركي للبترول، بينما شهدت الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: من المرجّح أن تتراجع عقود النفط على خلفية تجدّد نفور المخاطر، وتنخفض عقود ال الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


11:31 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة