موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 - 05 - 2009, 11:12 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009
تصحيح في العملات الرئيسية

استطاعت العملات الرئيسية أن ترتفع بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي لتغلق يوم الجمعة فوق مستويات حرجة، واليوم نشهد حركة تصحيحية في الأسواق ولمن يظل الاتجاه العام في الأسواق هو ضعف الدولار. قد لا تشهد التداولات خلال جلسة اليوم حجم مرتفع وذلك بسبب عطلة الربيع للمصارف في المملكة المتحدة وعطلة يوم الذكرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

يوم الجمعة الماضية شهد إغلاق اليورو عند مستويات 1.40 وهو الأمر الذي يدفعنا لتوقع المزيد من الارتفاعات، ولكن على المدى القصير نجد مؤشرات الزخم التقنية تشير إلى التداول في مناطق مشبعة بالشراء وهو الأمر الذي يدعم الانخفاض في حركة تصحيحية بهدف جمع المزيد من الزخم التصاعدي قبل العودة إلى الارتفاع مجددا. الحركة التصحيحية قد تأخذ زوج اليورو مقابل الدولار إلى مستويات 1.39 و 1.3840 على الأكثر قبل أن يعود الزوج إلى الارتفاع مجددا مستهدفا 1.4150 و 1.4360 على الترتيب.

بعد أن استطاع الجنيه الإسترليني أن يغلق فوق المستوى التصحيحي 100% على مقياس فابوناتشي عند 1.5880 الأسبوع الماضي ساعدنا هذا على القول أن الجنيه الإسترليني يستهدف المستوى التصحيحي 38.2% عند 1.6060 قبل أن يرتفع أكثر على المستوى 1.6350 . ولكن لا نتوقع أن يتخطى الزوج في ارتفاعه هذه المستويات حيث لا يزال الاتجاه العام لتداولات الزوج نحو الأسفل، مؤشرات الزخم تشير إلى حاجة الزوج إلى المزيد من الزخم حيث يواجه مستوى مقاومة حرج عند المستوى 1.5950 .

زوج الدولار مقابل الين الياباني استطاع أن يبقى فوق المستوى التصحيحي 50% على مقياس فابونانتشي عند 94.30 ونرى الآن إمكانية أن يعود نحو الأسفل مجددا كما تشير مؤشرات ستوكاستيك التقنية للزخم على مستوى زمني أربع ساعات والتي تظهر علامات سلبية قد تأخذ الزوج نحو الأسفل ليستكمل هدفه عند المستوى 92.50، ولكن ظلت تداولات الزوج ضمن نطاقات ضيقة منذ الصباح حيث سجل الزوج الأعلى له عند 94.69 والأدنى عند 94.41 .

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009
http://www.borsaat.com/vb/t37158.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 05 - 2009, 11:12 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009

تراجع مؤشر مجمل الصناعات في اليابان لشهر آذار

صدر عن الاقتصاد الياباني قراءة مؤشر مجمل الصناعات لشهر آذار بنسبة -2.4% التي تعد تراجع في المؤشر مقارنة بقراءة شهر شباط بنسبة -2.0% التي عدلت لنسبة -2.3%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 05 - 2009, 11:13 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009

استمرار انكماش الناتج المحلي الإجمالي في تايلاند خلال الربع الأول

صدر عن الاقتصاد التايلاندي قراءة الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول المعدلة مسميا بانكماش بنسبة -1.9% مقارنة بالقراءة السابقة المنكمشة بنسبة -6.1% و تعد القراءة الحالية أسوء من توقعات المحللين التي كانت تشير لانكماش بنسبة -1.7% و عن القراءة السنوية فقد أظهرت انكماشا بنسبة -7.1% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة -6.5% و تعد بذلك أسوء من توقعات المحللين بنسبة -4.3%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 05 - 2009, 11:14 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009

التقرير الشهري للبنك المركزي الياباني

صدر عن الاقتصاد الياباني اليوم التقرير الشهري للبنك المركزي الياباني يوضح أن الأوضاع الاقتصادية قد تدهورت في الفترة الأخيرة ولكن الصادرات والإنتاج في تحسن و أن تراجع الاقتصاد الياباني يتحسن تدريجا مما قد يصل به إلى الاعتدال خلال النصف الثاني من العام.

أوضح التقرير انخفاض الاستثمار الثابت في الأعمال التجارية و أشار لاستمرار ضعف الطلب المحلى الشيء الذي يدل علي تراجع أرباح الشركات مما يؤثر بالسلب علي الدخل و سوق العمالة و عن الصادرات و الإنتاج فمن المرجح أن تنخفض قبل أن تبدءا في التعافي.


أما عن مستويات الأسعار فتوقع البنك المركزي الياباني أن تشهد أسعار منتجات الشركات تراجعا خلال الفترات القادمة وذلك بسبب ميزان العرض والطلب، فمن المتوقع أن يظل الطلب المحلي ضعيفا وهو ما سيجبر الشركات على تخفيض أسعار منتجاتها. وقد توقع البنك أن يصل مؤشر أسعار المستهلكين السنوي المستثنى منه الغذاء الطازج إلى المستويات الصفرية ليعكس هذا انخفاض أسعار المنتجات البترولية بسبب انخفاض الأسعار عالميا.

لا تزال الظروف المالية في اليابان صعبة فعلي الرغم من أن معدل أسعار الفائدة عند أدني مستوياته بنسبة 0.1% إلا إن ذلك لم يؤثر علي تقليص تراجع أرباح الشركات و لعدم تسديد القروض خاصة للشركات الكبرى اثر سلبي علي السيولة النقدية و يعد تغير في المخزون المالي السنوي بنسبة 2.5%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 05 - 2009, 11:16 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009

يصرح رئيس المصرف الياباني شيراكاوا :" لا نزال نراقب تباطؤ التراجع الاقصادي العالمي وانخفاض مخاطره بنظرة متفائلة وقد اظهرت الاسواق الاقتصادية العديد من الاشارات الايجابية للتقدم


الاسهم الامريكية :يتراجع مؤشل\ر النازداك بقيمة 3.24 نقطة ليصل الى مستوى 1692.01 وكذلك يتقلص مستوى مؤشر S&P بقيمة 1.33 نقطة ليصل الى 887.00

الاسهم اليابانية : ارتفع مؤشر نيكاي في تداولاته الحالية ب 1.35%


الصحافة الامريكية :الموظفين في البنك المركزي الأوروبي قد دعوا الى اول تظاهرةمن اجل إدخال تغييرات على نظام المعاشات



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 05 - 2009, 11:18 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009

BBC ARABIC:حملة امريكية على شركات البطاقات الائتمانية ...

وقع الرئيس الامريكي باراك اوباما على قانون يضع قيودا مشددة على قدرة شركات بطاقات الائتمان الامريكية على زيادة الرسوم او رفع اسعار الفائدة.

وقال اوباما: "بهذا القانون نقدم اصلاحات منطقية لحماية المستهلكين". ويهدف القانون الى حماية مستخدمي بطاقات الائتمان من اي رسوم غير متوقعة او زيادة في نسبة الفائدة.

وكانت بعض البنوك الامريكية الكبيرة حذرت من التغييرات الجديدة قد تؤدي الى تخفيض سقف الائتمان المسموح به لبعض حاملي بطاقات الائتمان.

ويقولون ان سبب ذلك ان القواعد الجديدة ستجعل من الصعب عليهم تحديد اسعار الفائدة على اساس المخاطر التي يشكلها المستهلكون.

ويبلغ دين المستهلكين الامريكيين على بطاقات الائتمان الان نحو تريليون دولار.

وتسعى الحكومة الامريكية الى تشديد قواعد عمل النظام المصرفي في ضوء الانكماش الائتماني وازمة البنوك



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 05 - 2009, 11:19 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009

CNN ARABIC :إيران وباكستان توقعان اتفاقية "أنبوب السلام" ...

وقعت باكستان وإيران الأحد على اتفاقية لتنفيذ مشروع أنبوب الغاز الطبيعي الإيراني وتصديره إلى باكستان، وفق تقرير.

ووقع الرئيسان الإيراني، محمود أحمدي نجاد، ونظيره الباكستاني، آصف علي زرداري، الأحد على مشروع مد خط أنابيب الغاز الإيراني، الذي أطلق عليه "أنبوب السلام"، وفق وكالة الأنباء الإيرانية، إرنا.

وأجرى الرئيسان على هامش قمة طهران الثلاثية - إيران وأفغانستان وباكستان - محادثات حول الصيغة النهائية للاتفاقية.

وسيمتد خط أنابيب الغاز الإيراني من منطقة عسلوية، جنوبي الجمهورية الإسلامية.

وتم توقيع اتفاق التصدير بعد مصادقة الحكومة الباكستانية على سعر صادرات الغاز الإيراني، وفق التقرير.

وسيمتد "أنبوب السلام" على مسافة 2700 كيلومتر، وسينقل يومياً 150 مليون متر مكعب من الغاز الإيراني إلى الهند وباكستان عند اکتمال المشروع، وتبلغ حصة الهند منه 90 مليون متر مكعب، و60 مليوناً إلى باكستان، حسبما أوردت "إرنا."

ومن المتوقع اكتمال مشروع مد الأنابيب في السنوات الخمسة المقبلة.

ومع البدء بتصدير الغاز إلى باكستان، تحتكر الجمهورية الإسلامية، حصة أكبر من تجارة الغاز في العالم.

ومن جانبها، أعلنت الحكومة الباكستانية، وعلى لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، محمد عبدالباسط، أن إيران سوف تزود باكستان بموجب الاتفاق بنحو 21.5 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي بشكل يومي، وأن هذه الاتفاقية سارية لمدة 25 عام.

من جهة أخرى أوضع المتحدث الباكستاني أن رؤساء كل من باكستان وإيران وأفغانستان اتفقا خلال القمة الثلاثية على العمل مشتركاً في كافة مجالات المصلحة المشتركة وبخاصة في مجال محاربة الإرهاب وتهريب المخدرات.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 05 - 2009, 01:29 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009

اليورو يهبط بعد صدور مؤشر IFO الألماني

أغلقت الأسهم الآسيوية في التداولات الصباحية اليوم على ارتفاع متجاهلا التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية و لكن تراجعت الأسهم الأوروبية حيث يلاحظ ضيق نطاق التداولات في ضوء غياب البورصة البريطانية لعطلة الربيع في المملكة المتحدة، و بالمناسبة تحتفل الولايات المتحدة الأمريكية اليوم بذكرى المحاربين القدامى و بهذا نرى أن الأمريكيين و البريطانيين اليوم خارج الأسواق المالية و هذا من المتوقع أن يعكس محدودية كميات التداول.

كسر زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي مستوى الدعم الأساسي عند 1.3975 و التي تمثل خط الرقبة للنمط الفني الهابط و يتوقع أن ينخفض الزوج ليواصل حركات التصحيح للأسفل ليصل كحد أقصى اليوم حول مستويات 1.3855 بعد أن حلق عليا فوق مستويات 1.4000 و لا يزال المسار العام للزوج صاعد بثبات الزوج فوق مستويات الدعم حول 1.3740 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 1.3920 و مستوى المقاومة عند 1.4005 وسجل الزوج الأعلى عند مستويات 1.4045 و الأدنى عند مستويات 1.3960. ارتفع مؤشر IFO لمناخ الأعمال في ألمانيا عن شهر أيار مسجلاً 84.2 مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت بقيمة 83.7 بينما جاء المؤشر بأدنى من التوقعات التي كانت تشير إلى 84.8،يبين المؤشر انخفاض حدة التشاؤم بأداء قطاع الصناعة و مجال الأعمال بعد أن قدمت الحكومة الألمانية خطة تحفيز بقيمة 82 يورو بالإضافة لتخفيضات أسعار الفائدة الأوروبية.

يصادف اليوم في المملكة المتحدة عطلة الربيع لذلك يلاحظ محدودية التداولات على الجينة الإسترليني، فشل زوج الجينة مقابل الدولار الأمريكي باختراق مستوى المقاومة عند 1.5915 مما يزيد التوقعات بقيام الزوج بإجراء تصحيح هابط يصل اليوم كحد أقصى لمستويات 2.5790 في محاولة لاكتساب عزم إيجابي يكفي لدعم عملية الارتفاع نحو مستويات الأهداف التالية حول 1.6100 مع ضرورة ثبات مستوى 1.5590 لاستمرار هذا الاتجاه الصاعد و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 1.5830 و مستوى المقاومة عند 1.5905.

نجح زوج الدولار الأمريكي باختراق مستوى المقاومة عند 94.85 للنمط الفني الصاعد مما يزيد التوقعات بأن يرتفع الزوج ليواجه مستوى المقاومة المحوري عند 95.20 و الذي يتوقع باختراقه لهذا المستوى أن يرتفع ليحقق الهدف الأول عند مستويات 95.60 ثم بعيدا 96.65 و يشترط لتحقيق الارتفاع الثبات فوق مستويات 94.40 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب 94.75 و مستوى المقاومة عند 95.30، و صدر اليوم عن الاقتصاد الياباني اليوم التقرير الشهري للبنك المركزي الياباني يوضح أن الأوضاع الاقتصادية قد تدهورت في الفترة الأخيرة ولكن الصادرات والإنتاج في تحسن و أن تراجع الاقتصاد الياباني يتحسن تدريجا مما قد يصل به إلى الاعتدال خلال النصف الثاني من العام.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 05 - 2009, 01:30 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009

ارتفاع مؤشر IFO لمناخ الأعمال في ألمانيا خلال شهر أيار

ارتفع مؤشر IFO لمناخ الأعمال في ألمانيا عن شهر أيار مسجلاً 84.2 مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت بقيمة 83.7 بينما جاء المؤشر بأدنى من التوقعات التي كانت تشير إلى 84.8، بينما تراجع لمؤشر IFO للأوضاع الحالية خلال شهر أيار حيث وصل إلى 82.5 ليأتي بذلك بأدنى من التوقعات التي كانت بقيمة 84.5 بعد أن كانت بقيمة 83.6 وعدلت القراءة لتصبح بقيمة 83.5، أما بالنسبة لمؤشر IFO للتوقعات خلال شهر أيار حيث جاء بأعلى من التوقعات مسجلاً 85.9 بينما كانت التوقعات بقيمة 85.1 فيما جاء أيضا بأعلى من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 83.9.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 05 - 2009, 01:32 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009

يصرح الرئيس الايراني من منظمة الدول المصدرة للبترول :"احتمال خفض الانتاج النفطي من جديد في جلسة 28 مايو"

تفوق قيمة مشروعات فنادق تحت الإنشاء في بلدان الخليج العربية 140 مليار دولار وفقا لمسح أجرته دار بريلودز غلوبال للأبحاث. وقد جرى تعليق أو إلغاء 19% منها في ظل التباطؤ الاقتصادي حسب المسح ذاته.


أكد عضو مجلس ادارة البنك المركزي الأوروبي "ويبر" ان معدلات الفائدة الحالية ملائمة للبيئة الراهنة، وأضاف ان التخفيضات التي يجريها البنك تشكل حافزا كبيرا للاقتصاد


هبط مؤشر الهانغ سانغ خلال الدورة الأولى من تجارات اليوم، الا أنه اكتسب بعض الزخم في وقت لاحق لينهي يوم الاثنين على ارتفاع بلغ 0.35% وصولا الى مستوى 14121.82


سيقوم البنك المركزي الأوروبي بامتصاص السيولة عند تحسن الأوضاع الاقتصادية - عضو مجلس ادارة البنك المركزي الأوروبي "ويبر

يشير مسح IFO الألماني الى استقرار الناتج الاقتصادي عند مستويات متدنية، اذ سجل مؤشر التوقعات 85.9 نقطة في حين حقق مؤشر الأوضاع الراهنة 82.5 نقطة

عمدت الحكومة اليابانية الى رفع توقعاتها للاقتصاد للمرة الأولى منذ 3 سنوات، وأفادت انه على الرغم من الوضع الاقتصادي الحرج فإن وتيرة التدهور بدأت بالتباطؤ



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, ليوم, الأثنين, الأخبار, الاقتصادية, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الاتنين 25-5-2009
توصيات يورو دولار
مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 25/ 5 حتى 29/ 5/ 2009)

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009
حد شاف قبل كده سبريد سالب
رابطة المطالبين برجوع أحمد السيد

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 26/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 17/8/2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 11 /6 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 18 / 5 / 2009 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


12:00 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة