موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الاتحاد الاوروبي يقر عقوبات على البنك المركزي السوري

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 27 - 02 - 2012, 10:03 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الاتحاد الاوروبي يقر عقوبات على البنك المركزي السوري

الاتحاد الاوروبي يقر عقوبات على البنك المركزي السوري
- اتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين على فرض عقوبات جديدة على سوريا تستهدف البنك المركزي وبعض الوزراء في محاولة لتضييق الخناق على الحكومة وزيادة الضغط على الرئيس بشار الأسد. وقال مسؤولون إن العقوبات الجديدة التي يتوقع ان تدخل حيز التنفيذ في وقت لاحق هذا الأسبوع تشمل أيضا حظرا على تجارة الذهب والمعادن النفيسة الأخرى مع مؤسسات الدولة وحظر استقبال طائرات الشحن السورية.
وقالت كاثرين اشتون منسقة الشؤون الخارجية بالاتحاد الاوروبي في بيان "قرارات اليوم ستضع مزيدا من الضغط على اولئك المسؤولين عن حملة القمع الشرسة في سوريا."
وأضافت في البيان "الاجراءات تستهدف النظام وقدرته على القيام بحملة العنف المروعة ضد المدنيين. وما دام القمع مستمرا فان الاتحاد الاوروبي سيستمر في فرض عقوبات."
وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج إن العقوبات مهمة لتعزيز الضغط على الاسد لانهاء العنف الذي قتل خلاله الالاف من المدنيين خلال 11 شهرا.
لكن باستثناء العقوبات فانه لم تخرج اجراءات ملموسة من المحادثات التي جرت يوم الاثنين فيما يؤكد الصعوبة التي يواجهها الغرب في ايجاد حل للازمة في سوريا مع عرقلة الصين وروسيا استصدار قرار في مجلس الامن التابع للامم المتحدة.
وجددت حكومات الاتحاد الاوروبي النداءات الدولية لدمشق للسماح بدخول المساعدات الانسانية لكنها لم تقدم خطة بشأن كيفية تنفيذ ذلك. واقترحت فرنسا وهي من القوى العسكرية الرئيسية في الاتحاد الاوروبي على الامم المتحدة انشاء ممرات انسانية في سوريا لتخفيف معاناة المدنيين. لكن مثل هذا الاجراء يجب ان يحصل على تأييد موسكو وبكين مما يبقيه أمرا غير محتمل.
وخصصت مؤسسات الاتحاد الاوروبي وحكوماته ثمانية ملايين يورو (10.77 مليون دولار) للمساعدات الانسانية في سوريا لكن عدم امكانية دخول هذه المساعدات يعرقل تسليمها.
وكررت دول الاتحاد الاوروبي تأييدها للمجلس الوطني السوري الذي يضم عدة جماعات معارضة لكنها قالت ان المعارضين للأسد في حاجة للتوصل الى نهج موحد وتبديد القلق بشأن الصراع الطائفي في البلاد.
وأشارت اشتون في بيانها الى المجلس الوطني السوري على انه "محاور مهم" وليس نقطة الاتصال الوحيدة مع الجماعات المعارضة للاسد. ويتناقض هذا مع الاعتراف الأوروبي بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي في العام الماضي على انه الممثل الشرعي للبلاد.
ويعقد القلق الغربي بشأن الانقسامات بين المعارضة السورية الجهود للاعلان عن تأييدها ويزيد القلق من ان يذكي الصراع السوري التوترات الطائفية في شتى أنحاء الشرق الاوسط.
وقالت اشتون "تحدثنا الى عدد من الجماعات المختلفة في سوريا ونقول لهم : تعالوا متحدين وحاولوا تشكيل مجموعة معا لكي تتمكنوا من تمثيل أكبر عدد ممكن من الناس."
وأضافت "التجمع الشامل سيمكن الجميع من الشعور بأن لهم مستقبل. نريد ان نرى معارضة موحدة وهذا بالغ الاهمية اذا كانوا سيتمكنون من التواصل مع كل الشعب." ويمثل السنة نحو 70 في المئة من تعداد سكان سوريا البالغ 23 مليون نسمة. ويحظى الاسد بتأييد قوي بين العلويين وهي الطائفة التي ينتمي
اليها. وتوجد أيضا أقليات كبيرة من المسيحيين والاكراد وطوائف اخرى.
وكانت حكومات الاتحاد الاوروبي قد عززت العقوبات ضد سوريا خلال الاشهر الستة الماضية. والقرار الذي اتخذ يوم الاثنين يكمل حظرا نفطيا فرض في سبتمبر ايلول ويوسع قائمة الاشخاص المستهدفين. ويواجه أكثر من 100 سوري بينهم الاسد تجميدا للارصدة وحظرا على تأشيرات الدخول.
ويحظر على الشركات الأوروبية أيضا اجراء اي تعاملات مع نحو 40 شركة ومؤسسة سورية بعضها شركات كبيرة تعمل في تجارة النفط والتنقيب.
وتؤثر العقوبات الاقتصادية على الاقتصاد السوري وتذكي مشاعر الاستياء بين افراد الطبقة المتوسطة التي يستمد منها الاسد جانبا كبيرا من التأييد الذي يتمتع به.
وأضرت عقوبات النفط بمصدر حيوي للدخل من العملة الصعبة -حيث اعتاد الاتحاد الاوروبي شراء نحو 90 في المئة من الصادرات النفطية السورية- وتراجعت الليرة السورية الى مستويات متدنية قياسية مقابل الدولار في السوق السوداء.
لكن الاسد لا يظهر أي مؤشر على تخفيف الحملة ضد المحتجين والمعارضين المسلحين الذين يقاتلون تحت راية الجيش السوري الحر

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاتحاد الاوروبي يقر عقوبات على البنك المركزي السوري
http://www.borsaat.com/vb/t374221.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

أسهم أوروبا تغلق منخفضة بفعل مخاوف من ارتفاع أسعار النفط
استقرار الذهب مع عودة المستثمرين للسوق بعد هبوط الاسعار
اسهم امريكا تتراجع عن أعلى مستوى في أربع سنوات

مواضيع تالية :

الين يتعافى من أدنى مستوى في 9 اشهر أمام الدولار وهبوط اليورو
البرلمان الالماني يقر حزمة الانقاذ الثانية لليونان
أسهم أوروبا تغلق منخفضة بفعل مخاوف بشأن ديون اليونان

الاتحاد الاوروبي يقر عقوبات على البنك المركزي السوري

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاتحاد الاوروبي يقر عقوبات على البنك المركزي السوري الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الاتحاد الاوروبي يقر عقوبات على البنك المركزي السوري الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار/ الين يتراجع وسط ترقب نتائج البنك المركزي وقمة الاتحاد الاوروبي منتدى تداول العملات العام
الاتحاد الاوروبي يكشف عن عقوبات على عجز الميزانيات الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الاتحاد الاوروبي يبحث فرض عقوبات اضافية على ايران الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


09:55 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة