موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

تجارات السلع: ارتفاع النفط الخام على خلفية نتائج عملية إعادة التمويل البعيدة الأجل، وترقّب

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29 - 02 - 2012, 07:02 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي تجارات السلع: ارتفاع النفط الخام على خلفية نتائج عملية إعادة التمويل البعيدة الأجل، وترقّب

تجارات السلع: ارتفاع النفط الخام على خلفية نتائج عملية إعادة التمويل البعيدة الأجل، وترقّب
تشهد أسعار السلع ارتفاعًا بعد أن وفر البنك المركزي الأوروبي 529.5 مليار يورو من خلال العملية الثانية لإعادة التمويل البعيدة الأجل الممتدّة على ثلاث سنوات.

أبرز النقاط الأساسية:
* ارتفاع عقود النفط الخام والنحاس بالتزامن مع الأصول المحفوفة بالمخاطر عقب صدور نتائج عملية إعادة التمويل البعيدة الأجل
* تسجيل عقود الذهب والفضّة أداء مخيّب للآمال إثر إبداء الدولار الأميركي ردود فعل متباينة
تشهد أسعار السلع ارتفاعًا بعد أن وفر البنك المركزي الأوروبي 529.5 مليار يورو من خلال العملية الثانية لإعادة التمويل البعيدة الأجل الممتدّة على ثلاث سنوات، وهي نتيجة فاقت توقعات بلوغها 470 مليار يورو. وكما ناقشنا في وقت سابق، يعتبر ذلك إيجابي للغاية بالنسبة الى آفاق النمو الاقتصادي العالميبما أنّها تقلّص مخاطر نشوء أزمة إئتمانية ناجمة عن التوتّرات السائدة في منطقة اليورو. بناء عليه، يبدو من المنطقي ارتفاع النفط الخام والنحاس عقب إعلان الرقام.
كانت ردود فعل الذهب والفضّة متباينة، ما يعكس القوى المتعارضة التي تقود مسار الدولار الأميركي. لقد توقّعنا أن تعزّز عملية إعادة التمويل تلك العملات المرتبطة تجاراتها بالإتّجاه كالدولار الأسترالي والكندي والنيوزيلندي مقابل الأخضر وتلقي بثقلها على اليورو. في الواقع، إنّ العملية المذكورة لا تختلف من الناحية العمليّة عن برامج التوسيع الإئتمانية التي اعتمدها بنك الاحتياطي الفدرالي من خلال دورات التيسير الكمّي الأولى والثانية. يشير ذلك الى أنّه من المنطقي توقّع تأثير مساعي البنك المركزي الأوروبي بشكل سلبي على العملة الموحّدة، تمامًا كما فعل نهج بن برنانكي وأعضاء مجلس إدارته بالدولار.
تمّ تأكيد ذلك السيناريو عقب صدور النتائج، الأمر الذي دفع العملة الأميركية الى إبداء ردود فعل خافتة. كما سجّل المعدن الأصفر أداءًا مخيّبًا للآمال، ما يعكس العلاقة العكسية القائمة بين معدّل الذهب/الفضّة ومؤشر S&P500, من المحتمل أن يستمرّ هذا التباعد، إذ تتسلّط الأضواء على الشهادة النصف السنوية للرئيس برنانكي أمام الكونغرس. في حال قلّل الحاكم من حدّة نبرته الحذرة بما يتماشى مع التعليقات التي أدلى بها غيره من الساسة في الأسبوع السابق، ستشهد رهانات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي هبوطًا.
بشكل عام، من المرجّح أن تلقي نتائج مماثلة بثقلها على المعادن الثمينة وسط تراجع الطلبات على بدائل العملات الورقية، وتعزّز تقديرات الإنتعاش الأميركي، الى جانب الأصول المرتبطة بالنمو (بما فيها النفط والنحاس). علاوة على ذلك، من المحتمل أن يساهم كلّ من تقدّم مقياس مدراء المشتريات لشهر فبراير الصادر عن بنك الاحتياطي في ولاية شيكاغو ودلائل التحسّن الحذرة لمسح الأوضاع الاقتصادية الإقليمية الذي ينشره بنك الاحتياطي الفدرالي في تشجيع هذه الدينامية.
النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//106.55$-2.01$ -1.85%
اختبرت الأسعار تشكّل نمط الإبتلاع البيعي في رسم الشموع دون المقاومةالقائمة عند 110.04، وهي توسّع فيبوناتشي 61.8% ، في وقت يستهدف أي اختراق لما دون الدعم مستوى 106.70 (توسّع فيب 50%). باتت عمليات البيع تستهدف حاليًا مستوى تصحيح 38.2% للموجة الصعودية التي نشأت بين 2/2 و2/24 عند 104.38، يليه توسّع 38.2% المتواجد عند 103.34. كما يضطلع مستوى 106.70 من جديد بدور مقاومة الأجل القريب.


عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1784.23// +16.55// +0.94%
شهدت الأسعار ارتدادًا من مستوى 1763.00،نقطة التقاء المقاومة السابقة القائمة عند الذروة المحققة في الثاني من ديسمبر وفيب 23.6%، ونجحت في تحييد التداعيات التي نجمت عن تشكّل نمط الشمعات الثلاث الخارجية السلبية الذي اكتمل يوم أمس. باتت التحرّكات الصعودية تستهدف حاليًا سعر 1800، وهو حاجز يلقى التعزيز من مستوى توسّع فيبوناتشي 38.2%. يستهدف أي إقفال يومي للأسعار فوق هذا المستوى توسّع 50% القائم عند 1824.91. وما يثير للإهتمام أنّ التباعد السلبي لمؤشر القوّة النسبية RSI لا ينفكّ يحذر من مغبّة تلاشي الزخم الصعودي.
الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 36.91$ +1.52$ +4.30%
اخترقت الأسعار المقاومة القائمة عند 35.66، ذروة التأرجحات المسجّلة في الثامن والعشرين من أكتوبر والتي تلقى الدعم من مستوى توسّع فيبوناتشي 38.2%، في وقت باتت التحرّكات الصعودية تستهدف الحاجز الصعودي التالي القائم عند 36.99. يحدّ هذا المستوى نقطة التقاء القاع المسجّل في التاسع من أغسطس وتوسّع 50%. كما يستهدف أي اختراق صعودي مستوى توسّع 61.8% المتواجد عند 37.79. هذا ويضطلع مستوى 35.66 من جديد بدور دعم الأجل القريب.
النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) -// 3.922$ +0.032$ +0.82%
الأسعار في صدد التداول فوق المقاومة القائمة عند 3.909، في وقت يستهدف أي اختراق صعودي الذروة المسجّلة في التاسع من فبراير عند 3.988. يعتبر ذلك المستوى مزدوجًا بما أنّه يشكّل أيضًا قمّة نمط الإبتلاع البيعي، في وقت من الضروري إقفال الأسعار على أساس يومي فوقه من أجل تحوّل الآفاق الى محايدة. كما يتمركز دعم الأجل القريب عند 3.789 في الوقت الراهن.
Daily FX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تجارات السلع: ارتفاع النفط الخام على خلفية نتائج عملية إعادة التمويل البعيدة الأجل، وترقّب
http://www.borsaat.com/vb/t374998.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

الاقتصاد الامريكي ينمو 3 % في الربع الاخير من 2011
صعود الاسهم الامريكية عند الفتح بعد بيانات اجمالي الناتج المحلي
متحدثة: أوروبا لا تواجه نقصا في النفط ولا حاجة لاستخدام المخزونات

مواضيع تالية :

افتتاح الأسواق الأميركية: يواصل اليورو بلوغ الذروة قبيل انعقاد قمّة الإتّحاد الأوروبي والأ
الاقتصاد الامريكي ينمو 3 % في الربع الاخير من 2011
أوبك قد تختار البدري مجددا أمينا عاما

تجارات السلع: ارتفاع النفط الخام على خلفية نتائج عملية إعادة التمويل البعيدة الأجل، وترقّب

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تجارات السلع: ارتفاع أسعار المعادن على خلفية الآمال المعلّقة على عملية إعادة التمويل البعي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: من المحتمل أن تتراجع عقود النفط الخام على خلفية عمليات جني الأرباح، في وقت ت الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: ارتفاع النفط الخام والذهب على خلفية هبوط الدولار الأميركي وسط انتعاش الثقة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: ارتفاع النفط الخام على خلفية آمال إنقاذ مصارف الإتّحاد الأوروبي وهبوط الذهب الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: ارتفاع أسعار النفط الخام على خلفية الأزمة اللّيبية وانتعاش طلبات الذهب الإست الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


08:58 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة