موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

يوم قرارات الفائدة الأوروبية

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08 - 03 - 2012, 09:59 AM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي يوم قرارات الفائدة الأوروبية

يوم قرارات الفائدة الأوروبية
يوم قرارات الفائدة الأوروبية.. و العيون على صفقة مبادلة الديون اليونانية


جاء اليوم الذي انتظره الجميع بفارغ الصبر، فالبنكين الأوروبيين العملاقين سوف يعلنان عن قرارات الفائدة مع توقعات بابقائها حول المستويات السابقة، و سوف يقوم دراغي بعقد مؤتمرا صحفيا بعد 45 من قرار الفائدة الأوروبي،على الرغم من الأهمية العظمى لهذه القرارات إلا أن العيون سوف تبقى مسلطة على إتفاق الحكومة اليونانية مع القطاع الخاص حول إعادة هيكلة الديون اليونانية.

سيقوم البنك المركزي الأوروبي اليوم بالإعلان عن قرار الفائدة و تدور معظم التوقعات بأن تبقى معدلات الفائدة عند 1.0% ، إذ كرر البنك المركزي في العديد من المناسبات بأن تخفيض سعر الفائدة المرجعي دون 1.0% خلال الفترة الراهنة أمرا غير وارد.

يحاول البنك دوما الحفاظ على الاستقرار المالي في منقطة اليورو و بقاء معدلات التضخم عند 2.0% على الرغم من الركود الاقتصادي التي تعاني منه الاقتصاديات الأوروبية وسط السياسات التقشفية الصارمة التي أدخلت البلاد في ركود اقتصادي طفيف، فقد سجل الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأخير من العام الماضي انكماشا بنسبة 0.3%.

تبقى الأنظار مسلطة على المؤتمر الصحفي لمحافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي، و عن احتمالية ميل البنك لشراء كميات أكبر من سندات البلدان الأوروبية المتعثرة، خاصة بعد أن قام خلال الأشهر الماضية بالإعلان عن شرائه السندات اليونانية , البرتغالية, و الأسبانية و الايطالية.

سوف يسأل دراغي أيضا عن احتمالية قيام البنك المركزي الأوروبي بضخ مزيدا من السيولة إلى البنوك الأوروبية ، و لكن التوقعات ضعيفة بقيام البنك بذلك مرة أخرى، إذ لا بد للبنك من الانتظار قليلا حتى يرى فعالية الجولتين اللتين قام بهما خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

أما عن المسألة الشائكة الأخيرة التي سوف يرفض دراغي كعادته التعليق عليها، دور البنك المركزي الأوروبي في خطة إنقاذ اليونان، و لكن لا بد من البنك من التعليق على هذا الموضوع خاصة بعد أن أعلن المجلس الحكومي في البنك المركزي الأوروبي التعليق المؤقت لقبول السندات اليونانية كضمانات في عمليات النظام المالي الأوروبي، أخدا بالاعتبار التصنيف الائتماني للديون السيادية في اليونان كنتيجة لصفقة مبادلة السندات اليونانية مع القطاع الخاص.

أقر القطاع الخاص( البنوك ومؤسسات التمويل الخاصة ) تخفيض قيم السندات بحوالي 53.5% من الديون المستحقة على اليونان ،حيث أن صافي القيمة الفعلية لخسائر القطاع الخاص من شطب السندات وصل إلى 70%.

انتشرت موجة من الآمال في الأسواق بالأمس بعد ان وافق كل من بنك سوسيتيه جنرال ويوني كريديت على صفقة مبادلة الديون اليونانية، بالإضافة إلى موافقة أكبر ست بنوك في اليونان الأمر الذي منح الراحة للمستثمرين. و لكن يتزايد التوتر مع تزايد الشائعات من تأجيل الاتفاق حتى وقت أخر، أو من عدم قدرة اليونان للتوصل إلى موافقة أكثر 75% من المستثمرين على إعادة هيكلة الديون.

وتعد هذه النسبة اللازمة لتفعيل هذة الصفقة، و هذا ما سوف يغير من الأوراق المطروحة و سوف يضع البلاد تحت ما يسمى" الحدث الائتماني" و الذي حذر منه معهد التمويل الدولي وسيكلف منفطة اليورو خسائر باكثر من تريليون يورو.

حذر وزير المالية اليوناني ايفانجيلوس فينزيلوس في وقت سابق أنه بلاده على استعداد لتفعيل البنود الجماعية لفرض الخسائر على القطاع الخاص الذي يحمل السندات اليونانية في حال لم يتم الاتفاق على صفقة مبادلة الديون ، في خطوة من شأنها أن تجنب اليونان الوقوع في خطر الإفلاس و عدم القدرة على سداد الديون.

سنكون أيضا على موعد مع قرار الفائدة البريطاني إذ من المتوقع أن يبقي البنك سعر الفائدة المرجعي عند 0.50%، و برنامج شراء الأصول عند 325 مليار يورو، و تخافت التوقعات بأيه تعديلات على السياسة النقدية خاصة و أن الاقتصاد البريطاني بدأ يظهر بعض من بودار الخير.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
يوم قرارات الفائدة الأوروبية
http://www.borsaat.com/vb/t378364.html



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الخميس 8-3-2012
شل تقول انها أوقفت شراء النفط الايراني
النفط مستقر في التعاملات الالكترونية لنايمكس

مواضيع تالية :

بيانات الدورة الامريكيةوالتى قد تؤثر على أداء الدولار 8/3/2012
بيانات الدورة الاوروبية والتى قد تؤثر على أداء اليورو 8/3/2012
نتائج البيانات السويسريه ليوم الخميس 8-3-2012

يوم قرارات الفائدة الأوروبية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أسبوع اقتصادي يطل على القارة العجوز حاملا بين طياته قرارات الفائدة الأوروبية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
افتتاح الأسواق الأوروبية: هوى كلّ من اليورو والجنيه الاسترليني قبيل صدور قرارات الفائدة، و الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
هدوء يسبق عاصفة قرارات الفائدة منتدى تداول العملات العام
أربعة قرارات بشأن أسعار الفائدة في أسبوع واحد منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:13 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة