• 7:57 مساءاً
logo




مؤشرات على عدم حسم أمريكا مرشحها لشغل منصب رئيس البنك الدولي

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
20 - 03 - 2012, 09:46 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي مؤشرات على عدم حسم أمريكا مرشحها لشغل منصب رئيس البنك الدولي
قبل أيام من موعد اعلان الولايات المتحدة اسم مرشحها لرئاسة البنك الدولي لم تبد مؤشرات تذكر على حسمها اسم المرشح للمنصب الرفيع. ويرأس أمريكي البنك منذ تأسيسه عقب الحرب العالمية الثانية بينما كانت رئاسة صندوق النقد الدولي المؤسسة الشقيقة من نصيب أوروبا دائما.
الا أن واشنطن لم تحدد مرشحها بعد ويعتقد مراقبون أن التأخير قد يكون لان البيت الابيض يواجه صعوبة في اقناع مسؤول رفيع المستوى بتولي المنصب. وأحجم البيت الابيض ووزارة الخزانة عن التعليق.
وقالت مصادر مطلعة ان الادارة الامريكية تأمل في اقناع سيدة بدخول المنافسة لخلافة روبرت زوليك الذي أعلن عزمه الرحيل عقب انتهاء ولايته في نهاية يونيو حزيران.
وربما يكون الهدف من اختيار امرأة تلبية دعوات الاسواق الناشئة لتغيير الوضع الحالي . ولم يسبق لمرأة تولى رئاسة البنك.
وقال مصدران ان سوزان رايس السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة في مقدمة الاسماء المرشحة ولكن لم تتضح مدى رغبتها في شغل المنصب وكثيرا ما يطرح اسم رايس كمرشحة محتملة لخلافة وزيرة الخارجية الحالية هيلاري كلينتون.
وحين سئلت رايس الاسبوع الماضي كيف ستساعد جنوب السودان في حالة توليها رئاسة البنك الدولي أجابت "افتراض يبعث على الضحك".
كما تتضمن القائمة المصغرة لادارة الرئيس باراك أوباما حسبما ذكر مصدر السناتور جون كيري واندرا نويي الرئيس التنفيذي لشركة بيبسي كولا وهو هندي المولد الا ان كيري استبعد علنا شغل المنصب بينما قال مصدر اخر ان نويي لم يعد مرشحا.
ورفض لورانس سومرز احد الاسماء الاخري التي وردت على القائمة وهو مستشار سابق للرئيس اوباما وسبق له شغل منصب وزير الخزانة التعليق وصرح لرويترز انه يترك امر الاختيار للمسؤولين المكلفين به
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نائب رئيس البنك الدولى: حوارنا مع الحكومة المصرية بشأن القروض ما زال قائماً محمد طره الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 10 - 01 - 2012 11:44 PM
رئيس البنك الدولي يرى انتعاشا عالميا متفاوت السرعة اميره السعدني منتدى البورصة المصرية 0 14 - 08 - 2011 03:52 PM


07:57 PM