موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 - 06 - 2009, 02:50 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009

رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009
الأسواق الأمريكية تتحضر لإفلاس GM
بينما نتوقع تحسنات على صعيد المؤشرات الاقتصادية


في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون من شتى أنحاء العالم خبر وقوع عظمى مصنعي السيارات الأمريكية (جنرال موتورز) في مصيدة الافلاس, تمتلىء اجندتنا الاقتصادية في هذا اليوم و حتى آخر الأسبوع بأخبار اقتصادية مهمة, فتبدأ اليوم اخبارنا بمؤشرات النفقات و المصاريف الاستهلاكية, حيث يأمل الجميع بتحسنات قد تعطي اشارات لتصحيح في الاقتصاد, و ننهي ختام أسبوعنا مع بيانات تقرير مكتب العمل الأمريكي عن الوظائف و نسب البطالة.
نبدأ رحلتنا بأهم محركات السوق اليوم, أو ما يعتبر اكبر عملية افلاس في قطاع التصنيع عبر التاريخ, حيث من المتوقع و حسب تقديرات حكومية ان تذهب عملاقة صناعة السيارات الأمريكية جنرال موتورز الى المحكمة المالية لفتح ملف الافلاس و طلب المساعدة تحت مظلة الحكومة الأمريكية.
حسب الخطة الموضوعة ستأخذ الحكومة الأمريكية ما يقارب 60% من أسهم الشركة, حيث ستدفغ الحكومة في الشركة ما يقارب 30 مليار دولار أمريكي, بعد أن وضعت ما يقارب 20 مليار في الأشهر السابقة من أموال دافعي الضرائب و التي رصدت لانقاذ الاقتصاد, في الوقت الذي يعلن فيه الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما دعمه الكامل و ثقته بأن جنرال موتورز سوف تعود بعد الاصلاحات الحكومية لتتابع عملها القديم و تتمركز كواحدة من كبرى مصنعي السيارات في العالم من جديد.
أما عن الأخبار الاقتصادية, فتبدو حقيبتنا الأمريكية اليوم مليئة بالمؤشرات الرئيسية, حيث التركيز الأهم على مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصية و الذي من المتوقع ان يستقر على المستوى الشهري عند 0.2%, و يتحسن على المستوى السنوي من 1.8% الى 1.9%, مؤكدا استقرارا اقتصاديا على الأقل في شهر ابريل الماضي.
أما عن مؤشر معهد التزويد الصناعي فمن المتوقع أن يبدأ بالتحسن في شهر مايو, حيث تشير القراءات الأولية اننا سنرى صعودا من مستوى 40.1 الى 42, يتزامن هذا التوقع مع تحسن مؤشرات اقتصادية أخرى كثقة المستهلكين التي شهدناها سابقا و غيرها من المؤشرات التي بدأت تعد الأسواق بنهايات لأسوأ ازمة عالمية منذ أيام الكساد العظيم.
هذا و بدا الدولار الأمريكي و الأسهم المريكية المقاسة بعقود المؤشرات المستقبلية لداو جونز, ناسداك , و اس اند بي بالصعود حيث يعتبر خبر افلاس جنرال موتورز مسعرا في الأسواق و غير مثير للهلع, في الوقت الذي يركز الجميع على الأخبار الاقتصادية هذا الأسبوع و التي يعمها التفاؤل, الأمر الذي يعطي دفعته للأسواق المريكية و للعملة الخضراء قبيل افتتاح الجلسة الأمريكية مع ترقب شديد للأنباء.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01 - 06 - 2009, 02:51 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009

BBC ARABIC :جنرال موتورز الأمريكية سترفع قضية إفلاس ...

سترفع جنرال موتورز عملاق صناعة السيارات الأمريكي قضية إفلاس للاحتماء بالبند الحادي عشر لتفادي التصفية.

وكان كبار المسؤولين في المجموعة قد اجتمعوا البارحة لبحث هذه المسألة، وسيعقد رئيسها ومديرها التنفيذي فريتز هندرسون مؤتمرا صحافيا بعد أن يعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت لاحق من اليوم الاثنين تفاصيل عن خطة لإعادة هيكلة الشركة.

وبموجب هذه الخطة ستحصل الشركة على 30 مليار دولار إضافية بينما ستملك الدولة ستين في المئة من أسهم جنرال موتورز، حسبما ذكر مسؤولون أمريكيون رفضوا الكشف عن هويتهم لوكالة الأسوشييتد برس.

وكانت الشركة قد توصلت إلى اتفاق مع 45 في المئة من حملة سنداتها في محاولة للحيلولة دون تطبيق خطة صارمة لإعادة هيكلتها.

وسيأخذ هؤلاء 10 في المئة من حصص المجموعة. وستدفع كندا 9,5 مليار دولار، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر أمريكية.

تضاؤل

وقد عانت الشركة من الأزمة المالية التي تعصف بالاقتصاد العالمي، وتكبدت خسائر العام الماضي قدرت بـ30 مليار دولار. ولم تتفادَ الانهيار إلا بفضل المساعدة التي تلقتها من الدولة وقدرت بعشرين مليار دولار.

وكانت الإدارة الأمريكية قد أمهلت جنرال موتورز إلى غاية شهر يونيو/ حزيران لتعرض خطة مقبولة لإعادة الهيكلة أو أن تعلن إفلاسها وفقا لما ينص عليه القانون.

وبلجوء الشركة الأمريكية -التي صارت جزءا من الثقافة الأمريكية منذ ما يقرب من مئة عام- إلى حماية البند الحادي عشر من قانون الإفلاس، صارت ثالث أكبر شركة تعلن إفلاسها في التاريخ الأمريكي بعد مصرف ليمان براذرز وعملاق الاتصالات وورلد كوم.

وقد تستغرق دعوى الإفلاس ما بين 60 و90 يوما، وستؤدي إلى شركة بحجم أقل بكثير من حجمها الحالي وبعمال أقل عددا، لكنهالا ستحرص على الإبقاء على علاماتها الأربع التي اشتهرت بها: شفروليه، والكاديلاك، والبويك وجي إم سي.

ومن المتوقع أن ينجو فرعا الشركة الأوروبيان أوبل ونظيرها البريطاني فوكسول من الإفلاس بعد أن عرضت شراءهما شركة قطع الغيار الكندية ماجنا



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2009, 02:51 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009

CNN ARABIC:الاثنين.. أفول نجم "GM" أيقونة صناعة السيارات الأمريكية ...

تترقب الولايات المتحدة تقدم عملاق صناعة السيارات الأمريكية "جنرال موتورز" GM بطلب لإشهار إفلاسها وتملك الحكومة لأكثر من 60 في المائة من أسهم الشركة مقابل 30 مليار دولار.
وقالت مصادر مطلعة لـCNN، إن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، سيلقي كلمة بعد تقدم أيقونة الصناعة الأمريكية لعدة عقود، بطلب للاحتماء بالبند الحادي عشر لتفادي التصفية في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي.
وأوردت الإدارة الأمريكية في مستندات كشف عنها الأحد: "اليوم سيعد علامة فارقة أخرى في تاريخ الشركة.. نهاية جنرال موتورز القديمة وانطلاق الأخرى الجديدة."
ويقود جهود إنقاذ "جنرال موتورز" الحكومتان الأمريكية والكندية إلى جانب موظفي الشركة ودائنيها.
وستلتزم الحكومة الأمريكية بتقديم 30 مليار دولار أخرى بالإضافة إلى 19.4 مليار دولار قامت بضخها في وقت سابق لتغطية خسائر الشركة وتمويل عملياتها



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2009, 05:05 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009

هبوط سعر فائدة الإقتراض بين البنوك

أصدر إتحاد البنوك البريطاني سعر فائدة الإقتراض بين البنوك لليوم، نبدأ بالدولار الأمريكي، حيث تراجع سعر فائدة الإقتراض بين البنوك على الدولار لليلة واحدة من 0.271% إلى 0.262%، بينما ارتفع سعر الفائدة لأسبوع واحد بنسبة طفيفة من 0.291% إلى 0.293%، و سجل سعر الفائدة لثلاثة أِشهر انخفاضاً من 0.656% إلى 0.650%، أما عن سعر الفائدة لإثنا عشر شهراً فقد تراجع من 1.600% ليبلغ 1.593%.

ننتقل إلى اليورو، تراجع سعر فائدة الإقتراض لليلة واحدة من 0.825% إلى 0.703%، و تراجع سعر الفائدة لأسبوع من 0.867% ليبلغ 0.856%، بينما سجل سعر الفائدة لثلاثة أشهر إنخفاضاً قليلاً ليصل إلى 1.262% من 1.268%، و هبط سعر فائدة الإقتراض بين البنوك على اليورو لإثنا عشر شهراً من 1.640% إلى 1.637%.

و أخيراً و ليس آخراً فقد تراجع سعر فائدة الإقتراض على الجنيه الإسترليني لليلة واحدة من 0.553% إلى 0.552%، و تراجع سعر الفائدة لأسبوع من 0.601% إلى 0.600%، و هبط السعر لثلاثة أِشهر إلى 1.272% من 1.278%، اما عن سعر فائدة الإقتراض لإثنا عشر شهراً فقد تراجع من 1.757% ليبلغ 1.753%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2009, 05:07 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009

المنتجات الصناعية الكندية تنخفض خلال نيسان

انخفضت المنتجات الصناعية الكندية خلال شهر نيسان بنسبة -0.5% مقارنة بالقيمة السابقة والتي بلغت 0.3% و باقل من توقعات الاسواق و البالغة 0.1%, ولحقها اسعار المواد الخام حيث تراجعت خلال نفس الفترة بنسبة -0.5% مقارنة بالنسبة السابقة و التي بلغت 12.1% و بأقل من توقعات الاسواق عند 6.5%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2009, 05:07 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009

الناتج المحلي الاجمالي الكندي يتراجع خلال الربع الاول

لحق الاقتصاد الكندي بنظرائه حول العالم حيث تراجع خلال الربع الاول من هذا العام بنسبة -5.4 مقارنة بالنسبة السابقة و التي بلغت -3.4% والتي تم تعديلها الى -3.7%, و لكنها افضل من توقعات الاسواق و التي وصلت الى -6.6%. وقد توافق التراجع في الناتج المحلي الاجمالي خلال شهر اذار مع النسبة المتوقعة في الاسواق عند -0.3% مقارنة بالنسبة السابقة و البالغة -0.1%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2009, 05:08 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009

تحسن الدخل و الاستهلاك الشخصي الامريكي خلال نيسان

تحسنت نسبة الانفاق الشخصي خلال شهر نيسان بنسبة -0.1% حيث كانت توقعات الاسواق تشير الى ثبات النسبة خلال الشهر عند النسبة السابقة عند -0.2% و التي تم تعديلها الى -0.3%. و تحسن الدخل الشخصي للافراد بنسبة 0.5% مقارنة بالنسبة السابقة و التي بلغت -0.3% و التي تم تعديلها الى -0.2%, و جاءت بأفضل من توقعات الاسواق و البالغة -0.2%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, ليوم, الأثنين, الأخبار, الاقتصادية, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

توصية يورو دولار
هل الباوند للبيع عند 1.6200
@@ ترحيب بأخونا واستاذنا على موسى @@

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009
نتائج البيانات البريطانيه ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009
نتائج البيانات الكنديه ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 1 / 6 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 26/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 17/8/2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 11 /6 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 25 / 5 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأتنين 18 / 5 / 2009 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


08:09 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة