موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02 - 06 - 2009, 11:12 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009
العملات تبذل قصارى جهدا للحفاظ على حركتها التصاعدية

جلسة الأمس انتهت على استقرار في تداولات العملات الرئيسية بعد ارتفاع أمام الدولار خلال معظم فترات الجلسة. ومن ناحية أخرى واجه الين الياباني عمليات بيع ضخمة تسببت في ارتفاع العملات الرئيسية أمامه ليزيد هذا من قوة ارتفاع العملات أمام الدولار.

ارتفع اليورو يوم أمس أمام الدولار ليسجل أعلى مستوى له عند 1.4246 ولكنه فشل في الاحتفاظ بهذه المستويات ليعود نحو الأسفل مجددا ويغلق تحت المستوى التصحيحي 76.4% عند 1.4180 للموجة التي بدأت من المستوى 1.4715 ووصلت إلى نهايتها عند 1.2460 . من المتوقع أن يصحح الزوج نحو الأسفل وصولا إلى المستوى 1.4080 على الأقل قبل العودة إلى الارتفاع مخترقا مستوى المقاومة 1.4180 ويفتح الطريق أمام العملة وصلا إلى المستوى 1.4360 و 1.4450 . مؤشرات الزخم على المستوى اليومي تدعم الحاجة إلى الاتجاه ألانخفاضي كما نرى تعديلات على مؤشر ستوكاستيك للزخم على المستوى اليومي الذي يظهر تقاطع نحو الأسفل.

زوج الإسترليني مقابل الدولار يستمر في التداول فوق المستوى 1.64 حيث تقع الأهداف عند 1.6530 الذي يمثل المستوى التصحيح 61.8% على مقياس فاوناتشي للموجة ألسعريه على المدى الطويل التي وصلت إلى الأعلى لها عند 1.6830 ولكننا شاهدنا شمعة سعريه سلبية تكونت على مستوى أربع ساعات والتي قد ترجح احتمالية الانخفاض وهو الأمر الذي يجد دعما أيضا من المؤشرات التقنية للزخم.

ضعف الين الياباني كان قادرا على إرسال زوج الدولار مقابل الين نحو الأعلى فوق مستويات 96وصولا إلى المستوى التصحيحي 38.2% عند 96.00 ليبقى فوق هذه المستويات. لا تزال النظرة في اتجاه الزوج نحو الأسفل هي القائمة حيث نرى علامات على التحركات الانخفاضية كما يظهر على المؤشرات التقنية. فالاتجاه الانخفاضي سيظل قائما طالما بقى المستوى 97.25 ثابتا على المدى القصير والمستوى 99.60 على المدى المتوسط.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009
http://www.borsaat.com/vb/t39772.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02 - 06 - 2009, 11:13 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009

البنك المركزي الاسترالي يثبت أسعار الفائدة عند 3.00%

أعلن البنك المركزي الاسترالي عن قراراه بشان أسعار الفائدة حيث قرر تثبيت أسعار الفائدة عند نفس معدلاتها عند 3.00% وهو الأمر الذي كان متوقعا بشكل واسع في الأسواق.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 06 - 2009, 11:14 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009

تعمق الركود الاقتصادي في سويسرا

أعلن الاقتصاد السويسري عن القراءة الفعلية للناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول و التي أظهرت انكماشا بنسبة 0.8% مقارنة بالانكماش بالقراءة السابقة بنسبة 0.3% و عدلت هذه القراءة لتصبح بنسبة -0.6% و جاءت القراءة الفعلية أفضل من التوقعات المقدرة بانكماش بنسبة 1.5%، أما عن القراءة السنوية فقد أظهرت انكماشا بنسبة -2.4% مقارنة بالانكماش بالقراءة السابقة بنسبة 0.6% في حين كانت التوقعات مقدرة بانكماش بنسبة 1.7%.

يعد هذا الانكماش الأعمق منذ 15 عاما متأثرا بانخفاض الصادرات بعد أن قامت الشركات بتخفيض النفقات، تراجعت الصادرات بنسبة 5.4% في الربع الأول و انخفضت معدلات الأنفاق الرأسمالية الثابتة بنسبة 0.4%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 06 - 2009, 11:15 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009

مؤشر مدراء المشتريات السويسري

صدر عن الإقتصاد السويسري مؤشر مدراء المشتريات لشهر آيار، ارتفعت القراءة الفعلية للمؤشر إلى أعلى مستوياتها منذ تشرين أول الماضي لتبلغ 39.8، و بالتالي فقد جاءت أعلى من القراءة السابقة التي بلغت 34.7 و أعلى من التوقعات 36.5. الأمر الذي يدل على تقلص نسبة الإنكماش في القطاع الصناعي السويسري مما يؤكد على أن حالة الركود الإقتصادي قد وجدت قاعاً لها، و أن الإقتصاد سيعاود التعافي مجدداً.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 06 - 2009, 11:15 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009

قبل الجلسة الأوروبية: يوم حافل بالبيانات البريطانية إلا أننا ننتظر أيضا معدل البطالة لمنطقة اليورو

ارتفعت مؤشرات الأسهم حول العالم مدعومة بتكهنات المستثمرين بقرب انتهاء الأزمة الاقتصادية بوقت لاحق من العام الحالي، و تواصل السندات و الدولار الأمريكي الهبوط لتعطي مزيدا من الزخم لليورو و الجينة لمواصلة الارتفاع و تسجيل أعلى مستويات منذ سبعة أشهر، يتداول زوج الجينة الإسترليني حول مستويات 1.6442 و يتوقع أن يواصل الزوج ارتفاعه مقابل الدولار الأمريكي، وسجل زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي الأعلى عند مستويات 1.4245 و يتداول حاليا حول مستويات 1.4162.

سجل مؤشر الداوجونز للأسهم الأوروبية أعلى مستوى منذ أكثر من ستة شهور حيث ارتفع بنسبة 3.51% أو بمقدار 86.11 ليسجل 2537.35 نقطة، و صعد مؤشر FTSE البريطاني بنسبة 2.00% أو بمقدار 88.25 نقطة ليغلق عند مستويات 4506.19 نقطة، و ارتفع مؤشر CAC الفرنسي بنسبة 3.11% أو بمقدار 101.84 نقطة ليغلق عند مستويات 3379.49 نقطة،أخيرا صعد مؤشر DAX الألماني بنسبة 1.048% أو بمقدار 201.74 نقطة ليصل إلى مستويات 5142.56 نقطة.

يسيطر التفاؤل على الأسواق المالية،و استعادت مؤشرات الأسهم معظم الأرباح التي شهدتها في وقت سابق هذا العام، لكن المستثمرين على استعداد لشراء هذه الأسهم ما دون السعر العادل للاستفادة من المستويات الحالية قبل أن تعود الأسواق لمسارها الصحيح قبل الانتعاش المنتظر.

نشر الربع الثاني من العام الحالي الهدوء بالقارة الأوروبية، وبدأت البيانات الاقتصادية تشير لبداية الانتعاش بعد أن تعمق الانكماش في العام الماضي، انخفضت وتيرة الانكماش بأداء قطاع الصناعي و الخدمات بشكل ملحوظ لاقتصاد الـ 16 دولة أوروبية ضمن منطقة اليورو، و تبعه تحسن في الأراضي الملكية حيث يعكس انخفاض وتيرة الانكماش في أداء قطاع الخدمات أن قراءات الناتج المحلي الإجمالي القادمة ستنهي سلسة الانكماش الحاد الذي قد يحدث، و كما نعلم بأن قطاع الخدمات يشكل ثلاثة أرباع الناتج المحلي الإجمالي.

حدثت هذه التطورات في البيانات الاقتصادية بعد أن قام البنكين المركزيين بتخفيض سعر الفائدة المرجعي لمستويات منخفضة، حيث خفض البنك المركزي البريطاني سعر الفائدة ليصل لمستويات 0.5% و هذا المعدل الأدنى لسعر الفائدة بتاريخ البنك، و خفض البنك المركزي الأوروبي ليصل لمستويات 1.0% ليبقى أعلى من باقي البنوك المنافسة.

على الرغم من هذه التطورات و التوقعات بانخفاض وتيرة الانكماش إلا أن المسألة الرئيسية التي تهم واضعي السياسة في الوقت الراهن هو ارتفاع مستويات البطالة التي ستعرقل هذه التطورات لأن الأفراد يميلون لعدم الأنفاق بعد أن تدهورت أجورهم بشكل شديد، و حسب التقديرات تتوقع الأسواق أن ترتفع معدلات البطالة بمنطقة اليورو في شهر نيسان لتصل إلى 9.1% من 8.9%.

ومع ذلك، فأننا اليوم بانتظار القراءة الفعلية للعرض النقدي M4 ، زادت الضغوط الائتمانية التي لا نهاية لها بسبب تردد البنوك لتغطيه أسواق المال والبنوك المركزية، بدأت الأسواق بالبحث عن القراءات التي من شأنها توضيح مستويات العرض النقدي في الأسواق . نتيجة لذلك ، فأن ميرفين كينغ رئيس البنك البريطاني والسيد تريشيه رئيس البنك المركزي الأوروبي يترقبان عن كثب تلك القراءات؛ لأن من شأنها أن تفسر مدى حجم النقدية التي تصل إلى الأسواق.

وعلاوة على ذلك، نحن نبحث كذلك عن صافي الائتمان الاستهلاكي لشهر نيسان ، يتوقع أن تصل إلى ما قيمته 0.1 مليار جينة ، و يتوقع أن يسجل صافي القروض على المنازل في نيسان / ابريل ما قيمته 1.0 مليار جينة من 0.8 مليار جينة للقراءة السابقة.

لا تزال الأنظار متجه لقرارات الفائدة للبنك المركزي الأوروبي و مثيله البريطاني، و يتوقع أن تبقي المعدلات ثابتة دون تغير، إلا أن الحدث المنتظر إعلان السيد تريشيت عن تفاصيل سياسة التخفيف الكمي بهدف إيقاف المخاوف من مخاطر انكماش التضخم.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 06 - 2009, 11:16 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009

ابرز تعليقات "غيثنر" وزير الخزانة الأميركية:

- طلبات شراء سندات الخزانة الأميركية كافية
- نلاحظ اشارات مبكرة بتعافي الاقتصاد العالمي
- الولايات المتحدة ساهمت في نشوء الأزمة ولذلك عليها العمل لحلها



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 06 - 2009, 11:17 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009

تنوي سلطة الخدمات المالية توسيع سياستها بإجبار المستثمرين على كشف مواقع بيع أسهمهم في 32 مؤسسة مصرفية وشركة تأمين وذلك عقب انتهاء شهر يونيو عندما يحين وقت نفاذ العقود



تتداول عقود النفط الخام على انخفاض في آسيا على الرغم من تجاوزها مستويات الدورة السفلى. وقد تراجعت العقود الأولية المستحقة خلال شهر يوليو بمقدار 4 سنتات لتبلغ سعر 68.54$ للبرميل عقب تسجيلها قاعا عند سعر 67.80$ للبرميل



أكد بنك الاحتياطي الأسترالي في بيانه المرافق لقرار معدلات الفائدة على استقرار الاقتصادات العالمية، اذ يعزز هذه الآفاق الايجابية تحسن أوضاع الأسواق المالية العالمية. واضاف البنك ان تقلص معدلات التضخم سيستكمل خلال العامين المقبلين وسيبقى المجال مفتوحا امام اعتماد المزيد من التخفيضات بفضل معدلات التضخم المتدنية.


أعرب وزير الخزانة الأميركية السيد غيثنر عن ثقة الصين في اتخاذ الولايات المتحدة الأميركية الخطوات اللازمة لاعادة الاقتصاد الى مساره الطبيعي


تشمل البيانات البريطانية المرتقبة اليوم موافقات الرهون العقارية لشهر ابريل والتي يتوقع ان تبلغ 41 ألفا في حين يرجح ان يصل ائتمان المستهلك الى 100 مليون. كما يصدر اليوم نهائي الاقراض، والمعروض النقدي بمستواه الرابع، بالاضافة الى مؤشر مدراء المشتريات للانشاء.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 06 - 2009, 11:18 AM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009

أبرز ما ورد في بيان مصرف ريكس السويدي:

- تستطيع المصارف تحمل خسارات القروض
- ان تفاقم الأوضاع في دول البلطيق أكثر مما كان متوقعا يشكل خطرا
- ارتفاع المخاطر التي يواجهها النظام في السويد والناجمة عن اقتصادات دول البلطيق
- السيناريو الرئيسي الذي تعيشه المصارف في الوقت الراهن هو "الغموض الكبير"



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 06 - 2009, 02:36 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009

ارتفاع معدل البطالة الأوروبي يضعف اليورو



أغلقت مؤشرات الأسهم الأسيوية اليوم على انخفاض متأثرا بتصاعد المخاوف بعد التهديدات العسكرية من كوريا الشمالية، و تبعت الأسهم الأوروبية مثيلتها الأسيوية التي هبطت في بداية التداولات الصباحية ضمن عمليات جني أرباح بعد الارتفاع الذي شهدته الأسهم لأعلى مستويات منذ سبعة أشهر، تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأوروبي بعد أن أكد تقرير البطالة الأوروبي ارتفاع معدلات البطالة لأعلى مستوى منذ عقد من الزمن، ارتفع الدولار الأمريكي في تداولات اليوم بعد أن سجل أدنى مستوى هذا العام الحالي ضمن تداولات يوم أمس.

تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد أن أظهر تقرير البطالة ارتفاع المعدلات لأعلى مستوى منذ 10 أعوام كنتيجة لاحقة لتعمق الركود الاقتصادي بمنطقة اليورو المتأثر بتدهور الصادرات و معدلات الاستثمار و التي اضطرت المؤسسات لتخفيض التكاليف بتسريح الموظفين، ارتد الزوج من مستويات المقاومة عند 1.4240 و التي تمثل أعلى مستويات منذ ما يقارب تسعة أشهر ليقوم ببعض الحركات التصحيح نحو الأسفل ليتخلص من الزخم الكافي ليستطيع مواصلة الارتفاع فيما بعد، ويتوقع أن توصل حركات التصحيح الزوج ليواجه مستوى الدعم عند 1.4080 ثم 1.4030 و لا يزال الاتجاه العام للزوج صاعد بشرط الثبات فوق مستويات 1.3735 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 1.4095 و مستوى المقاومة حول 1.4180 .

ارتد زوج الجينة مقابل الدولار الأمريكي من مستويات المقاومة المحورية عند 1.6485 و التي تمثل مستوى المقاومة للقناة الصاعدة مما دفع الزوج لأجراء تصحيح هابط نحو مستويات 1.6320 و التي تمثل 50% من مستويات فيبوناتشي يتوقع أن يواصل الزوج حركات التصحيح ليصل كحد أقصى لمستويات 1.6195 و لا يزال المسار العام للزوج صاعد بشرط اختراق مستوى 1.6486 و الاستقرار فوق مستويات 1.6120 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 1.6325 و مستوى المقاومة عند 1.6415، ارتفع مؤشر مدراء مشتريات البناء البريطاني لشهر أيار ليسجل 45.9 من 38.1 و جاءت القراءة الفعلية أفضل من التوقعات المقدرة 39.5، تحسن أداء القطاع يعكس بلوغ القطاع لقاع الأزمة مما سيكون له أثر بتخفيف وطأة الركود الاقتصادي ، ارتفعت القراءة التمهيدية للعرض النقدي M4 لتبلغ 0.2%، و بالتالي فقد جاءت أفضل من القراءة السابقة التي بلغت 0.1% هذا البيان سيخفف من الضغوط التي سيتحملها البنك المركزي البريطاني و يزيد التوقعات بإبقاء سعر الفائدة المرجعي ثابتا عند ما نسبته 0.5%.

يحاول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني كسر مستوى الدعم عند 96.05 و الذي يمثل خط الرقبة للنمط الفني الهابط و يتوقع أن ينخفض الزوج ليحقق الهدف عند 95.30 لا يزال الاتجاه العام للزوج هابط بثبات الزوج تحت مستويات 97.30 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 95.75 و مستوى المقاومة عند 96.45 و سجل الزوج الأعلى عند مستويات 96.64 و الأدنى عند مستويات 95.88



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 06 - 2009, 02:37 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009

تراجع مؤشر أسعار المنتجين الفرنسي

صدر عن الإقتصاد الفرنسي مؤشر أسعار المنتجين لشهر نيسان، تراجعت القراءة الشهرية بنسبة 0.9%، و بالتالي فقد كانت أسوأ من القراءة السابقة التي جاءت متراجعة بنسبة 0.4% و عدلت إلى -0.3%، و أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى نسبة تراجع بلغت 0.2%.
أما عن القراءة السنوية للمؤشر فقد سجلت إنخفاضاً بنسبة 6.4% حيث كانت متطابقة مع التوقعات، لكن أسوأ من القراءة السابقة التي سجلت تراجعاً بنسبة 5.5% المعدلة إلى -4.7%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, ليوم, الأخبار, الاقتصادية, الثلاثاء, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

توصية يورو دولار 3
عضو جديد
توصية على اليورو ين

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009
نتائج البيانات البريطانيه ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 2 / 6 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 13 /10 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 1/9/2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 30-6-2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 16 / 6 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 12 / 5 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:34 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة