موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

العقود مقابل الفروقات

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 04 - 2012, 09:10 PM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

Lightbulb العقود مقابل الفروقات

العقود مقابل الفروقات
السلام عليكم
جبتلكم اليوم موضوع مفيد
منقول

ما هو عقد الفرق CFD



يمكن وصف عقد الفرق أو CFD بأنه أتفاق أو عقد بين المشتري والبائع، والذي يشترط على أن أحد الطرفين سيدفع للطرف الآخر الفرق بين القيمة الحالية للأصل وقيمته في المستقبل عند استحقاق العقد. يمكن استعمال المصطلح أيضا، لوصف صفقات العقود الآجلة حيث تتم فروقات التسوية من خلال دفعات نقدية عوضا عن تسليم السلع الملموسة.

إن عقود الفرق CFDآلات يمكن المتاجرة فيها وتتيح للتجار أن يستفيدوا من الأسعار المتقدمة )عادة في المراكز الطويلة(أو الأسعار المتراجعة )للمراكز القصيرة(في الأصول المالية المضمنة. ويمنح المستثمرون جميع أرباح ومخاطر امتلاكهم لضمان معين )على الورق(بدون أن يملك هذا الضمان بصورة ملموسة.

ما الذي يدعم عقد الفرق CFDs؟

هنالك آلات متاجرة متنوعة تدعم CFDs. إن السلع بطبيعتها، آلات تكون مشتقات عقود الفرق. بإمكان التاجر أن يشتري صفقات عقود آجلة للذرة أو النفط الخام، من دون أي يمتلك أي منهما فعليا.

كيف تعمل CFDs.

يبين التوضيح التالي كيفية عمل CFDs

إذا فتح تاجر ما مركزا طويلا في النفط الخام CLN1)أو عقود يوليو 2011 الآجلة للنفط الخام الخفيف النقي(لنفرض بسعر 100.10 ، فهنالك سيناريوهين محتملين.

السيناريو الأول هو أن بإمكان التاجر فتح التجارة وتركها تستمر. ايتداءا من وقت فتح المداولة إلى تاريخ استحقاق \انتهاء صلاحية صفقات العقود الآجلة )وهو يوليو 2011(، يمكن أن يغلق التاجر التجارة بربح في حال ذهب في الاتجاه الذي توقعه، أو خلافا لذلك، يمكن أن يتوقف على خسارة.

السيناريو الثاني هو أن بإمكانه أن يقرر ترك التجارة تستمر إلى تاريخ انتهاء صلاحية العقد وهو يوليو 2011. وعند إنتهاء صلاحية العقد، يتم إغلاقه تلقائيا. فإذا كان الفرق بين سعر الشراء 100.10 وسعر انتهاء الصلاحية موجبا )على سبيل المثالCLN1كان أعلى من 100.10.( فيدفع للتاجر عن طريق سمساره مقدارا مساويا للحجم الكلي. وإذا كان سعر CLN1عند انتهاءالصلاحية أقل من 100.10 على التاجر أن يدفع لسمساره الفرق، ويتم حذف هذا المبلغ من رأسماله للمتاجرة.

في العادة حين يتم فتح عقد، يتم الطلب من حساب التاجر بما يتلاءم مع انتشار الأداة التي تتم المتاجرة بها.

ميزات تجارة CFD.

هنالك عدد من المزايا في تجارة CFD. ويمكن تلخيصها بالتالي:

1) تنوع أدوات المتاجرة: هنالك CFDsللأوراق المالية، المؤشرات، السلع، عملات تبادل العملة FXوسندات الخزينة. مما يمنح التاجر مدى واسع من الأدوات للاختيار منه.

2) بإمكان التاجر المتاجرة في جميع CFDsمن منصة واحدة.

3) تقدم تجارة CFDرفع أعلى ومتطلبات هامش أقل من تجارة الأوراق المالية العادية.

مساوئ تجارة CFD.

1) عدم التنظيم: العديد من عقود الفرق CFDsغير منظمة بشكل صارم. وهذا يمكن أن يعرض التاجر إلى نشاطات السماسرة الضارة مثل الإنزلاق، عدم تنفيذ التوقفات في التجارة عالية التذبذب، الخ.

2) إحتمالية كبيرة للخسارة، خاصة عند ترك صفقات العقود الآجلة مفتوحة إلى تاريخ انتهاء الصلاحية.

3) لدى بعض CFDsانتشارات ضخمة مثل الذهب )بانتشار يصل إلى 90 نقطة(يجب على التاجر أن يتمسك بمتاجرته على تبادل العملة (فوركس) لكسر التوازن ومن ثم التحرك إلى الربح.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
العقود مقابل الفروقات
http://www.borsaat.com/vb/t399253.html



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 04 - 2012, 09:12 PM   #2
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: العقود مقابل الفروقات

تاريخ عقود الفرق CFDs



يقدم تاريخ CFDsتحليلا لدوافع تكوين أدوات التسييج الشائعة هذه.

ينظر تاريخ CFDsالى دوافع تكوين هذه الأدوات العصرية لإدارة المخاطرة.

يبدأ تاريخ عقود الفرق(CFDs) في أوائل ثمانينيات القرن الماضي بعد تمرير قانون الخدمات المالية أو "بنغ بونغ"، كما كان شائعا تسميته، على البرلمان.

تاريخ CFDs

لقد شجع هذا التشريع الجديد الجمهور على المشاركة في الأنشطة المالية التي لم يكن بإمكانهم الوصول إليها في الأسواق المالية في الماضي. وتمت خصخصة العديد من الصناعات العامة، وأتيحت الفرصة أمام الجميع لامتلاك أسهم في الشركات العامة هذه.

وقد أدت زيادة الإجراءات المالية الى تصعيد كبير لتقلبات الأسواق، وكونت مستوى جديد من تبادل الأسعار التي تمكن الناس من المتاجرة أو التسييج. وكما أصبح سلوك وتحركات الأسواق مختصة، أصبحت حركات السوق أكثر تميزا مما دفع الأسواق باتجاه نوع معين من التجارة. ولغرض الحصول على مكاسب من تغيرات الأسعار هذه، بدأ رهان الانتشار بلعب دور أكبر لم يسبق له مثيل.

لم تقم المملكة المتحدة بجباية الضريبة عن واردات المقامرة. وبسبب هذا، طلب المستثمرين المؤسساتيين مقدرة أكبر على رهان الانتشار في الأسواق لتسييج أصولهم، عن طريق استخدام الرفع. وارتفاع سلوك السعر هذا في آن واحد مع فقدان التنظيمات وقوانين الضريبة أدى الى تدخل الحكومة، التي كانت قلقة من أن الفعالية المتزايدة قد تؤدي الى تقلبات مدمرة للسوق، في الأسواق.

إن التقلبات المتزايدة والتي أدت الى تأرجحات كبيرة في السوق قد تؤدي في النهاية الى سيطرة المضاربين على الأسواق أو الأسوأ، يمكن أن يحدث تغيير جذري في السلوك الطبيعي للسوق ولن يكون هناك مؤشرات مناسبة للأسواق المتضمنة. وعلى أية حال، تعرف الجميع على الحاجة المتنامية لتزويد المستثمرين بالأدوات اللازمة لتحديد تعرضهم للمخاطرة وإرشادهم لاتخاذ القرارات الصحيحة إضافة الى تحديد أي جانب من السوق يجب أن يكونوا فيه.

وكان الحل الابتدائي استخدام تبادل مشتقات الأسهم، إذ بدأت شعبيتها تزداد في أسواق البنك الداخلي وأصبحت بسرعة الأداة المفضلة لدى مستثمري الأوراق المالية. وكان عرض أسباب التبادل لتحديد مواقع في الأسهم المتضمنة، وقد أبلت جيدا الى درجة أن مستثمري اليوم لا زالوا يستخدموها. وعلى أية حال، بالنسبة للمستثمرين الجدد، ومستثمري التجزئة والمستثمرين غير المؤسساتيين متوسطي الحجم فقد بدا التأرجح معقد جدا وكان يبدو أنه غير منظم بشكل كافي. وكان على المنتج الجديد تلبية احتياجات المستثمرين الجدد هؤلاء. لذا تم تكوين منتج (CFDs) جديد.

وخلال تسعينيات القرن الماضي تم تسويق CFDsبقوة من قبل السماسرة واكتسبتCFDs شعبية متزايدة لدى جميع أصناف المستثمرين وخاصة المستثمرين الاعتياديين، كطريقة لاستخدام الرفع للمتاجرة بمواقع تجارة CFD. وباستمرار CFDsبإثبات المزيد من النجاح فقد كان المزيد والمزيد من المستثمرين ينظرون في انتشار إرباحهم في تجارة CFDsالى بقية الأسواق المالية حول العالم وتأكيد أنفسهم عبر أوربا، آسيا و أمريكا.

لقد تم تحويل CFDsعلى مر السنين لتلبية متطلبات المستثمرين المتزايدة وكما ازداد عدد سماسرة عقود الفرق CFDلتلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من تجار التجزئة، وتؤدي المنافسة الى الابتكار والكفاءة.



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 04 - 2012, 09:15 PM   #3
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: العقود مقابل الفروقات

CFDs، CFDsالأسهم، CFDsالأوراق المالية، قيود CFDs، متاجرات OTC

مقال يلقي بعض الضوء على القيود على تجارة CFDفي بعض الدول، وأبرزها الولايات المتحدة.

متاجرة CFDsوالقيود المحلية

مقال يلقي بعض الضوء على القيود على تجارة CFDsفي بعض الدول، وأبرزها الولايات المتحدة.

مقال يتحدث عن القيود المفروضة على تجارة CFDفي بعض البلدان مثل الولايات المتحدة، وعرض الأسباب وراء ذلك.

إن عقد الفرق(CFD) عبارة عن عقد بين كيانين (يكونان في العادة البائع والمشتري) يشترطان أن يتم عند نهاية فترة ذلك العقد, قيام أحد الطرفين بدفع الفرق في قيمة المادة التي تم التعاقد عليها الى الطرف الآخر، والفرق في القيمة هو الذي حصل في الفترة بين وقت إبرام العقد ووقت انتهاء مدة العقد. وفي العادة، حين يكون الفرق موجبا، فان المشتري سيدفع للبائع. وإذا كان الفرق سالبا، يقوم البائع بالدفع للمشتري.

إن تجارة CFDشكل شائع لتجارة المشتقات المالية والكيانات التي يمكن المتاجرة بها وتشمل CFDالأوراق المالية، CFDالأسهم، مؤشرات الأوراق المالية، السلع والعملات.

عل أية حال، في حين أن تجارة CFDsشائعة في الأسواق الأوربية والآسيوية (استراليا، نيوزيلاند، اليابان، ألمانيا، المملكة المتحدة، ايرلندا، النرويج، السويد، الخ.)، وإن كان مع بعض القيود، فإنها ممنوعة بشكل تام في الولايات المتحدة كجزء من ضمانات الولايات المتحدة وقيود عمولة البورصة على أدوات المتاجرة خارج السوق (متاجرات OTC).

قيود CFD

تم فرض القيود على تجارة CFDs (قيود CFDs) من قبل العديد من الدول خلال الأزمة المالية العالمية لعام 2008 حين باشر العديد من التجار بالبيع القصير المجرد للعديد من الشركات المنهارة. وقد تم تقديم تقرير بقيام تجار بإطلاق متعمد لإشاعات سلبية عن شركات قاموا بوضع مضاربات تجارة بيع قصير فيها، وجني الأرباح من الهبوط المفاجئ للأسعار المصاحب لذلك.

والولايات المتحدة ليست الدولة الوحيدة التي قامت بفرض قيود على تجارة CFD. ففي عام 2001، تم حظر بيع CFDsالقصير (وخاصة CFDsالأوراق المالية) من قبل مجلس البورصة والضمانات للهند والذي أتبع بفضيحة كيتان بارخ للفترة 1999 -2003 حيث أدين كيتان بارخ، سمسار أوراق مالية في بومباي، بتهمة التوجيه غير الشرعي لأموال مكتسبة بتكرار من بنك الهند للتلاعب بـ BSE Sen***. وعلى الرغم من رفع الحظر، فان بعض القيود لا زالت موجودة مثل الحظر على البيع القصير المجرد.

وحتى في البلدان الأخرى التي يسمح فيها بتجارة CFD، فقد تم سن قيود على البيع القصير المجرد. وبدأ تأثير بعض من هذه القيود عند قمة الأزمة المالية العالمية حين كانت العديد من المؤسسات المالية والتي كانت تتعامل بقوة مع أدوات غير تنفيذية مثل مقايضة الائتمان الخاطئة، على شفا حفرة من السقوط وبدأ التجار بالمضاربة ببيع CFDsالقصير في الأوراق المالية لهذه الشركات على مقياس هائل. وهذه القيود فعالة في ألمانيا، استراليا، سويسرا، سنغافورة، الهند وهولندا.

وفي الولايات المتحدة، قام SECبفعالية بحذف جميع أشكال البيع القصير المجرد وكذلك فرض حظر كامل على تجارة CFD. ولا زال هذا الحظر فعالا.

كيف يمكن للتجار تجاوز القيود على تجارة CFDفي دول معينة؟

إن تجارة CFD محظورة في الولايات المتحدة. وعلى أية حال، فان العديد من السماسرة العاملين في الولايات المتحدة لديهم أيضا مكاتب في العديد من الدول الأوربية والآسيوية حيث يقدمون تجارة CFDضمن حدود القانون في هذه الدول.

وبإمكان التجار العالميين غير المقيمين في الولايات المتحدة فتح حسابات مع سماسرة مقيمين في أوربا أو آسيا. وعليك تعويد نفسك على القوانين الموضوعة والمتعلقة بتجارة CFDفي البلد الذي اخترته. ولدى العديد من سماسرة تبادل العملة (فوركس) مثل FXProولديها أيضا بعضا من أدوات تجارة CFDفي محفظتهم.

ستسمح مثل هذه الخيارات لتجار CFDبالاستمرار من دون مشاكل



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 04 - 2012, 09:18 PM   #4
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: العقود مقابل الفروقات

كيف يمكن الاستفادة من المراكز الطويلة


مقال لمساعدة التجار لتحديد وتنظيم متاجرات CFDsطويلةوالاستفادة من المراكز الطويلة هذه.

مساعدة التجار لفهم وتعريف تنظيمات تجارة CFDsالطويلة.

إن عقد الفرق أو CFDsأدوات من الممكن المتاجرة بها وتتيح للتجار الاستفادة من الأسعار المتقدمة (للمراكز الطويلة عادة) أو الأسعار المتراجعة (للمراكز القصيرة) على الأصول المالية المضمنة.

تتيح تجارة CFDs للتجار امكانية كسب المال كلما ارتفعت قيمة أداء CFDأو انخفضت. في هذا المقال، سنحاول تعريف كيف يكون بإمكان التاجر الاستفادة من الزيادة في قيمة أدوات CFD، من خلال شراء CFDأو دخول متاجرات CFDطويلة.

التنظيم النموذجي لتجارة CFDالطويلة

يبين الشرح التالي تنظيم تجارة CFDطويلةمختارة، والذي سيكون في هذا المثال، الذهب





يمكننا أن نرى، في المخطط أعلاه، أن الذهب كان باتجاه هبوط في البداية. ثم عند نقطة معينة، نجد أن لدينا تكوين من عدة شمعدانات اندفاع عكسي والتي تشكلت قريبا من منطقة دعم. وقد تكون هذا الدعم بداية بالشمعدان الأحمر الطويل، وثم بالشمعدان الأخضر الطويل، وكلاهما ينطلقان من نفس المستوى، وهذا يبين أن هذه المنطقة كانت منطقة دعم. إن هذا المخطط مخطط يومي وإذا قمنا بتحويل الفترة الزمنية الى 15 دقيقة أو ساعة واحدة، سنرى عدة شمعات تنطلق من هذه المنطقة.

وعلى هذا المنوال، يتكون لدينا مطرقة انعكاسية، مطرقة، dojiومطرقة أخرى، بالترتيب. وهذا يهيئ السوق لاندفاع انعكاسي.

وفي نفس الوقت، بدأت أسعار النفط الخام بالارتفاع، دافعة التجار والمستثمرين للبدء في شراء الذهب كاستثمار ملاذ آمن. وفي الواقع فإن هذا التأثير الأساسي قدم زخما للسوق للبدء بانعكاس باتجاه الصعود. وإن الشمعدانات المتكونة عند مستوى الدعم قدمت أسس تقنية للدخول الى السوق المتوجه أصلا الى الصعود. وبجمع هذه العوامل معا، سيذهب التاجر بمركز طويل قرب شمعة الاندفاع التي تتبع شمعدانات الاندفاع العكسي الأربعة. وكان التحرك جيدا لسعر 93 دولار المتقدم، مساويا 93.00 على مدى 7 أسابيع.

إن هذا مجرد مثال يبين كيف يتمكن التاجر من الاستفادة من المركز الطويل في CFD. وتطوير قابليته على القيام بمثل هذه المتاجرات حين يفهم أسس التأثير الأساسي على أداة CFDمحددة.

كيف يمكنك كسب المال من CFDs؟

من الشرح أعلاه، يمكن للتاجر استخدام مؤشرات أساسية وتقنية للقيام بمتاجرات طويلة في CFD. ولمعرفة كيف تتم متاجرة CFDs، يفضل أن يقوم التاجر باختيار CFDواحد أو اثنين والقيام بدراستهما. وينبغي أيضا النظر الى المخططات البيانية التاريخية لملاحظة العلاقة بين عناصر أخبار اقتصادية معينة أو رأي السوق، وحركة أداة CFD. فعلى سبيل المثال، فان الذهب يمثل أداة ملاذ آمن، ونحن نميل لرؤية المزيد من شراء الذهب حين ارتفاع أسعار السلع الأخرى مثل النفط الخام. وفي مثل هذه الحالة، ستظهر فرصة استغلال المركز الطويل نفسها أمام التاجر.

ولدى CFDs، الأخرى، سلوك خاص بها في السوق أيضا. وينصح المستثمرون بدراستها لغرض معرفة كيف يمكنهم الاستفادة من المراكز الطويلة في هذه الأدوات.



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 04 - 2012, 09:25 PM   #5
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: العقود مقابل الفروقات

تجارة CFDعلى مؤشر S&P 500


كيفية المتاجرة بمؤشر الأوراق المالية مثل S&P 500

إن مؤشر (Standard & Poor's 500) للأوراق المالية عبارة عن جدول يضم 500 شركة تم اختيارها من قبل لجنة دليل وكالة تسعير (Standard & Poor's) وفقا لحجم السوق، الموقع والسيولة، للعمل كإشارة لأداء أسواق الولايات المتحدة. يمكن المتاجرة بمؤشر S&P 500، كأداة عقد الفرق (CFD)، خلال ساعات السوق حين يكون مؤشر S&P 500مفتوحا أمام الصفقات في الأوراق المالية العادية التي تكون ذلك المؤشر.

إن حركة اليوم الواحد لمؤشر S&P 500عبارة عن كيفية تحرك أسعار الأوراق المالية الاعتيادية المكونة للجدول. وبما أن الأوراق المالية المدرجة في بورصة S&P 500تتم المتاجرة بها فعليا على أساس يوم بيوم، فيمكن أن نتوقع تقلب واضح يمكننا من المتاجرة بمؤشر S&P 500.

كيف تعمل تجارة CFDعلى مؤشر S&P 500

يمكن أن تكون تجارة S&P 500مخادعة قليلا. وللتمكن من التخلص من ذلك بنجاح، فأنت بحاجة لمعرفة أداء الأوراق المالية الاعتيادية التي تكون S&P 500والذي يحتمل أن يحدث. وأنت بحاجة أيضا الى استطلاع أخبار السوق إن كانت موجبة أم سالبة. وقم بالبحث عن الاندماجات، المكاسب، التجارة عبر القارات، أرقام العائدات، إطلاق منتج جديد، سحب منتج موجود في السوق؛ فهذا شيء يمكن أن يمنحك إحساسا بنبض السوق لهذا اليوم. وهذا سيمدد اتجاه السوق، وبالتالي الاتجاه الذي يجب أن تتخذه المتاجرة.

وحالما يتم تحديد الاتجاه، يجب أن يكون التاجر قادرا على استغلال قوة المؤشرات التقنية لتحديد الفرصة المثالية وتوقيت نقاط دخول متاجرته. تكون الانتشارات على مؤشر S&P 500عالية نسبيا (ما يقرب من 90 نقطة)؛ ويجب أن تحلل الى عواملها من قبل التاجر. وإذا لم تضمن الفرصة انتهاء المتاجرة بالتعادل، ومن ثم كسب المال، فيكون من الأفضل أن يمضي قدما بتجارته.

كيف يمكن كسب المال من تجارة CFDعلى S&P 500؟

إن تجارة CFDsالمركب مثل مؤشرات الأوراق المالية تكون أكثر تحديا من تجارة أداة مثل الذهب أو النفط الخام. وليس هناك أي اختصارات. وعلى التاجر إتقان فن ترجمة الشمعدانات والمؤشرات التقنية الأخرى التي يمكن استخدامها لتحديد فرص الربح. وأضف ذلك الى نبض السوق الذي لديه لتحقيق الكسب، ويمكنك أن ترى أن تجارة CFDعلى S&P 500ليست ذات معنى. وستأخذ الدراسة، التجارة الاستعراضية وتقنيات تعلم أخرى، بعض الوقت من التاجر ليتقن سلوك S&P 500. ويعتبر التآلف مع أنظمة التجارة فائدة، وإذا وجد التاجر أن هذا أكثر بقليل مما يمكنه التعامل معه، فبإمكانه اختيار أن يكون لديه إستراتيجية تجارة مجربة ومثبتة، تم ترميزها الى نصيحة خبير للتعامل مع المتاجرات.

لقد تم تطوير العديد من أنظمة تجارة S&P 500. ويملك التاجر خيار شراء أي من هذه الأنظمة. ويجب فحص هذه الأنظمة بتمعن على الحساب الاستعراضي قبل تطبيقها على متاجرات بالمال الحقيقي.



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 04 - 2012, 09:28 PM   #6
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: العقود مقابل الفروقات

الفرق بين تداول الأسهم و تجارة CFD

الفرق بين تداول الأسهم و تجارة CFDهو أنه في تجارة CFDلا يوجد تداول مادي للأصل كما هو الحال في تجارة الأسهم.

إن الفرق بين تداول الأسهم و تجارة CFDهو أنه في تداول الأسهم هناك تبادل مادي للأصول في حين أنه في لا يوجد تبادل مادي في تجارة CFD.

إن الفرق بين تداول الأسهم و التعامل في CFDs(عقود الفرق) هو أن المستثمر يشتري أو يبيع أسهم شركة ما تتاجر في سوق الأوراق المالية. و عند التعامل في CFDsعلى أية حال, يدخل المستثمر في اتفاقية مع طرف آخر لتبادل الفرق في القيمة الحالية للسهم. إن CFDعبارة عن أداة مشتقة ترفع إلى ما بين 5% و 10% من قيمة العقد.

الفرق بين تداول الأسهم و تجارة CFD:

للتعامل بالأسهم على المستثمر أن يمر من خلال وسيط له إمكانية الوصول إلى البورصات و أسواق الأسهم المالية. و يمكن أن يكون الوسيط إما بنك تكون حسابات المستثمر فيه أو سمسار أسهم مالية, أو سمسار عبر الانترنت له واجهة تجارة أو منصة تجارة يستخدمها مستثمرة التجزئة للمتاجرة.

إن امتلاك أسهم يمنح المالك ملكية نسبية في الشركة تعتمد على عدد الأسهم المملوكة. و يحق لحاملي الأسهم الحصول على أرباح سنوية و التي تدفع لهم كل ستة أشهر. إن مقدار الأرباح يعتمد على مقدار نجاح الشركة.

و من جهة أخرى, فإن CFDعبارة عن أداة مشتقة مرفوعة تسمح للمستثمر المتاجرة بالأسهم من دون الحاجة إلى امتلاكها فعليا. فهي تعكس بالضبط السهم المضمن و يحصل حامل CFDعلى دفعات أرباح و تقسيمات أوراق مالية تماما مثل حامل السهم. و لكن حامل CFDليس مالك جزئي في الشركة. و تتم متاجرة CFDsمن خلال نفس السماسرة عبر الانترنت الذين يتاجرون بالأسهم. و بسبب رفع منتج CFDيمكن للمستثمر أن يستمر طويلا, و يتاجر على حقيقة أن سعر السهم سيرتفع, أو يختصر, بالمتاجرة على أساس أن سعر السهم سيهبط, و عند 10% من قيمة السهم زائدا عمولة 0.10% من قيمة العقود الاسمية على الافتتاح و الإغلاق.

و تستخدم CFDsأيضا كأداة تسييج لحماية المستثمر من خطر هبوط سعر الأسهم.

كيف تتم المتاجرة بالأسهم و التسييج مع CFDsبغرض حماية المستثمر؟

يفضل المستثمر منظر أسهم أ ب ج و يقرر الدخول في متاجرة لشراء 6000 حصة. و سعر السهم يتراوح بين 445 -450 بنسا. و يقرر المستثمر التسييج ضد هبوط سعر الأسهم بالدخول في مركز قصير لأسهم أ ب ج في CFDsعند سعر 445 بنسا.

السعر الذي تم عند شراء الأسهم 450
عدد الأسهم التي تم شراؤها 6000
قيمة المركز المفتوح (باون) 27,000
العمولة المدفوعة عند 0.2% (باون) 54.00
الكلفة الكلية (باون) 27054.00

سعر أسهم أ ب ج المباعة في CFDs 445
عدد الأسهم المباعة 6000
العمولة المدفوعة عند0.1% (باون) 27.00
متطلبات الهامش 10% (باون) 270.00
كلفة التسييج (باون) 297.00

و بعد مرور شهر أصبح سعر أسهم أ ب ج عند 425 – 430 بنسا بخسارة 20 بنسا للسهم الواحد, و على أية حال, لأن المستثمر دخل في مركز قصير على CFDsعند 445 فقد حصل على مكسب 20 بنسا للسهم الواحد و لهذا فقد كان تسييجا مثاليا.

و الاستنتاج من ذلك, أن المتاجرة بالأسهم و التسييج مع CFDsأسلوب لتسييج مراكز الأسهم بدون إنفاق رأس مال ضخم.



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 04 - 2012, 09:30 PM   #7
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: العقود مقابل الفروقات

تجار التجزئة و تجارة CFD


بامكان تاجر التجزئة الذي لا يملك رأس المال الكافي للإستثمار في الأصل بشكل مباشر استخدام CFDsليتخذ له موقعا في الأسواق.

إن تجارة CFDمثالية لتجار التجزئة إذ ليس عليهم دفع الكثير من رأس المال للحصول على عائد محتمل كبير.

إن التجارة في CFDsتتيح فرص استثمار مثالية لأن المستثمر يحتاج فقط إلى إنفاق نسبة من كلفة استثماره ليحصل على نفس العائد مثل مستثمر المؤسسات أو الشركات.

تجار التجزئة و تجارة CFD:

كمستثمرين صغار لديهم رأس مال محدود مقارنة بمستثمري المؤسسات أو الشركات الكبار, ليس لديهم القدرة على الاستثمار في أسهم أو سلع ذات قيمة عالية التي تباع في الأسواق.
و على كل حال, تمكن CFDsمستثمري التجزئة لإتخاذ مراكز كبيرة في السوق لإنفاق رأس مال يساوي جزء من رأس المال المطلوب للإستثمار بشكل مباشر في الأسهم أو السلع.

إن تجارة CFDبشكل أساسي اتفاق بين المشتري و البائع لتبادل الفرق بين سعر الأصل المضمن عند البداية و سعر الأصل عند إغلاق الإتفاقية. إن الأصول المضمنة يمكن أن تكون سلع, أوراق مالية, مؤشرات أسهم و عملات.

و على العكس من مستثمر الأوراق المالية فإن مستثمر CFD(عقود الفرق) لا يقوم بدفع رسم طابع لعدم وجود تداول لأصول مادية. و هذا العامل موفر كبير للمستثمر و خاصة حين يكون التعرض للمخاطرة كبير.

كيف يمكن الحصول على ربح كبير من استثمار صغير عبر تجارة CFDs؟

يفضل المستثمر (أ) حمل أسهمه ماديا لذا يقوم بشرائها بشكل مباشر. فيقوم بشراء 200 سهم لشركة (أ ب ج) بسعر 55 باون للسهم الواحد و هذا يجعل مبلغ استثماره 11,000 باون. المستثمر (ب) ليس لديه ميزانية بهذا الحجم لذا يقوم باتخاذ مركز CFDطويل بكمية 200 سهم لشركة (أ ب ج). و يطلب سمساره هامش 5% على مبلغ 11,000 باون و يبلغ 550 باون. و بالطبع تتم إضافة رسوم الصيانة و العمولة و لكن المجموع الكلي أقل بكثير من الاستثمار الذي يقوم به المستثمر (أ).

و لنفرض أن سعر السهم اجتاز الحدود صعودا و وصل إلى 110 باون. فيكون المستثمر (أ) قد ضاعف استثماره.
و على أية حال, يقرر المستثمر (ب) غلق مركزه الطويل و يعطي السمسار للمستثمر (ب) الفرق بين السعر الابتدائي
و سعر الإغلاق للأسهم و الذي يبلغ 55 باون للسهم. لذا يحصل المستثمر على 11,000 باون و هو مكسب 11,000 باون مطروحا منه 550 باون و يساوي 10,450 باون و هو 19 ضعف مبلغ استثماره الابتدائي.

فحتى بعد خصم دفع العمولات و الفائدة فإن عائد المستثمر (ب) لرأس ماله أكثر بكثير من المستثمر (أ) الذي كان عائد استثماره ضعف رأس المال الابتدائي.

و من هذا نستنتج أن الاستثمار باستخدام CFDsيمكن أن يجلب للمستثمر عائدات كبيرة نسبة إلى الإنفاق القليل



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 16/4 حتى 20/4/2012
موضوع يهتم لة الجميع ( اى الشركات مسجلة و أمنة ؟ )
دليل كيفية لاختيار شركة وساطة الفوركس

مواضيع تالية :

تحليل===> المحلل الفنى اسلام يوسف الاسبوعى للازواج الرئيسية و الذهب و الفضة
الملكي ........ للملوك
أريد شركة محترمة تتيح تداول النفط برافعة 1:200 وفوق

العقود مقابل الفروقات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مفهوم عقود الفروقات منتدى تداول العملات العام
الين الياباني: يقدّر ارتفاع الين الياباني مقابل معظم العملات، في حين يرجّح انخفاضه مقابل ا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو مقابل الدولار الأمريكي,الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي,مؤشر يورو ستوكس 50 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


06:40 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة