• 7:35 صباحاً
logo



بيانات قوية تنتظر الإقليم الآسيوي الأسبوع القادم

إضافة رد
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,915
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
22 - 04 - 2012, 05:53 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb بيانات قوية تنتظر الإقليم الآسيوي الأسبوع القادم

ينتظر الإقليم الآسيوي أسبوع حافل بما فيه من بيانات اقتصادية هامة و قوية خلال الأسبوع القادم، تأتي على رأس هذه البيانات قرارات لأسعار الفائدة لبنكين من أهم البنوك المركزية في المنطقة. و هما حسب الترتيب قرار أسعار الفائدة للبنك المركزي النيوزيلندي ما بين الرابع و الخامس و العشرون من نيسان، يلي ذلك قرار البنك المركزي الياباني لأسعار الفائدة ما بين السادس و السابع و العشرون من نيسان. فضلا عن صدور بيانات أسعار المستهلكين لليابان أيضا.

بداية سيصدر البنك المركزي النيوزيلندي قراره بشأن أسعار الفائدة علما بأن الجلسة السابقة شهدت تثبيت أسعار الفائدة عند منطقة 2.50% و هو ما يتوافق مع التوقعات أن البنك المركزي النيوزيلندي سيستمر في تثبيت سياسته النقدية لجولة أخرى.

في غضون ذلك نجد أن أسعار المستهلكين في نيوزيلندا قد جاءت موافقة للتوقعات خلال الربع الأول حيث جاءت مسجلة قراءة فعلية بنسبة 0.5% بأعلى من القراءة السابقة التي سجلت نسبة 0.3% و لكن الفارق طفيف و غير مؤثر بشكل قوي في حين أنها طابقت التوقعات.

من ناحية أخرى لا ننسى أن اقتصاد نيوزيلندا قد حقق نموا خلال الربع الرابع بأقل من التوقعات مجلا نموا بنسبة 0.3%، مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 0.6%، هذا في ظل تراجع معدلات الطلب العالمي و من شريكها التجاري الأساسي الصين في مجال اللحوم و الألبان. لذلك فمن المتوقع في ظل هذه الظروف و السعي نحو التعافي أن البنك المركزي قد يستمر في تثبيت أسعار الفائدة مجددا.

ننتقل إلى البنك المركزي الياباني و قراره بشأن أسعار الفائدة في ظل سياسة البنك بالحفاظ على أسعار الفائدة ثابتة عند منطقة صفرية ما بين 0.00% و 0.10% منذ فترة طويلة نظرا لتراجع نمو اقتصاد اليابان بشكل واضح فضلا عن معاناتها من الانكماش التضخمي منذ 2011.

في غضون ذلك نشير أن اقتصاد اليابان بدأ يعطي مؤشرات تعافي خصوصا بعد ارتفاع الصادرات السنوية خلال آذار بنسبة 5.9% بأعلى ارتفاع لها خلال العام، مقارنة بالتراجع السابق الذي سجل انخفاضا بنسبة 2.7%. في ظل هذه المعطيات قد يستمر البنك المركزي الياباني مستمرا في الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة لدعم النمو الاقتصادي مع احتمالية رفع جديد في برنامج شراء الأصول في المرحلة القادمة.

أخيرا سيصدر عن اقتصاد اليابان أيضا بيانات أسعار المستهلكين السنوية خلال آذار حيث سجلت القراءة السابقة ارتفاعا بنسبة 0.3% في حين تشير التوقعات ارتفاع بنسبة 0.4%، يأتي هذا في ظل خطة الحكومة اليابانية لرفع مستوى التضخم إلى 1% للنهوض من آثار الانكماش التضخمي حيث أن هناك بوادر مبشرة متمثلة في بداية تعافي الطلب الداخلي مؤخرا.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آسيا و ما ينتظرها من بيانات اقتصادية الهامة الأسبوع القادم mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 19 - 03 - 2012 08:00 PM
الاقتصاد الأسيوي خلال الأسبوع القادم mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 30 - 01 - 2012 10:55 AM
قرارات أسعار فائدة و بيانات اقتصادية هامة تنتظر المنطقة الأسيوية Marvey الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 07 - 03 - 2011 10:01 PM


07:35 AM