موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم

منتدى تداول العملات العام

Like Tree3Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24 - 04 - 2012, 04:08 PM   #1
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية dr_hany0
 

افتراضي سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم

سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم
لو تصورنا (بشكل مؤقت علي الاقل حاليا الي ان يحدث حقيقة ) ان فقد البترول والغاز ومشتقاتهم اهميتهم كمصدر اساسي للطاقه في العالم وتم استبداله بمصدر اخر للطاقه والاكتفاء بما تبقي من البترول كماده عاديه خام لانتاج البولمرات والبلاستيك وغيره وعدم الاعتماد عليه كمصدر اساسي للطاقه ؟ كيف ستكون صورة العالم وقتها؟

think out of the box

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم
http://www.borsaat.com/vb/t403616.html



التوقيع:
law of (H) ....law of every thing

it is when science jumps beyond than magic


dr_hany0 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24 - 04 - 2012, 04:41 PM   #2
عضو جديد
 

افتراضي رد: سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم

مصادر الطاقة كثيرة جدا

من غير بترول ولا غاز

الطاقة الشمسية طاقة متجددة ونضيفة

الطاقة الكهرومائية الطاقة النووية .......اخ

واقربهم الي التحقيق هي الطاقة النووية

انا اتصور بعد البترول والغاز تصبح الطاقة النووية اهم مصدر

وان حدث هذا فابشر باقتراب نهاية العالم

فحدوث زلزال عنيف او كارثه طبيعية ما ممكن تجر العالم الي العصور الحجرية



33kk33 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2012, 04:59 PM   #3
عضو فـعّـال
 

افتراضي رد: سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لن يحدث هذا في المستقبل القريب ولا البعيد 50 سنه ان يتم الاستغناء عن النفط لما له من اهميه لكل دوال العالم

ولو كان هناك احتمال ولو بسيط للاستغنا عن النفط لما اتت امريكاء بقواتها لإ حتلال العراق ،

ومراقبة حقول النفط في المنطقه ،،


قال جون سي غانون نائب مدير وكالة الاستخبارات المركزية " علينا أن نعترف بأن أمتنا لن تكون آمنة إذا لم تكن إمدادات الطاقة العالمية آمنة؛ لأننا نحتاج إلى كمية ضخمة من النفط المستورد لإمداد اقتصادنا. لأن الكثير من هذا النفط يرد من أقطار الخليج، فان الولايات المتحدة سوف تكون بحاجة للإبقاء على مراقبة شديدة على الأحداث والبقاء متورطة في الخليج لحماية تدفق إمدادات النفط الحيوية.

وتتضح أهمية النفط واحتياج الولايات المتحدة بقسوة له بقراءة سريعة للبيان الذي ألقاها وزير الطاقة الأمريكي سبنسر أبراهام أمام لجنة السياسة الخارجية في الكونجرس في 20 يونيو 2002، والذي كشف فيه عن أن متوسط الاستهلاك اليومي من النفط في الولايات المتحدة بلغ 19.7 مليون برميل ،وأن تستورد الولايات المتحدة نحو 10 مليون برميل ، أي ما يعادل 52 % من إجمالي الاستهلاك الأمريكي من النفط ، والذي يشكل 40 % من إجمالي استهلاك الطاقة في الولايات المتحدة. وقد نفاجئ ببعض الحقائق الاقتصادية الهامة المرتبطة بآليات استيراد النفط بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية ففي الوقت الراهن فإن زيادة سعر البرميل من النفط بدولار واحد يعني زيادة المدفوعات الأمريكية على الواردات النفطية الصافية بمقدار 4 مليارات دولار سنويا، أما اذا نفد الاحتياطي الأمريكي فإنه وبفرض ثبات حجم الاستهلاك الأمريكي من النفط فإن ارتفاع سعر البرميل بمقدار دولار واحد سيعني زيادة المدفوعات الأمريكية على الواردات النفطية بأكثر من ستة مليارات دولار في العام.


فالولايات المتحدة التي ترغب في أسعار النفط منخفضة عند أدنى حد ممكن ولأطول مدى تجد أن مصلحتها الأنانية تقتضي تحقيق ذلك من خلال آليات الضغط بالثقل العسكري الرهيب على الدول المنتجة والمصدرة الرئيسية الكبرى للنفط في الخليج من جهة، والوجود العسكري المباشر أو احتلال بلد نفطي عملاق كما هو الحال مع العراق لاستخدام نفطه في إحداث إفراط في الإنتاج وانهيار الأسعار،، .



@ابومحمد@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2012, 05:28 PM   #4
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية SHAWI_MAGED
 

افتراضي رد: سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم

النفط

مقدمة
نبذة مختصرة عن استخراج البترول
طرق إنتاج البترول


مقدمة
عرف الإنسان البترول من قديم الزمان. فلقد كان البترول معروفاً عند سكان بلاد الرافدين ومصر وسوريا والهند وأثيوبيا واليونان وروسيا وإيطاليا وغيرها من البلدان وكانت له أسماء مختلفة فأطلق عليه الأوربيون اسم (نفثا) والصقالية (رولا) والرومانيون (باكورا) والإنجليز (الزيت المعدنى) واليابانيون (سكينويو) والصينينون (ايغى - يو) وقدماء الرومان والإغريق (بتروليم) الراتنج الصخرى وهناك معلومات عن استخراج البترول فى شبه جزيرة ابشرون عند كثير من المؤلفين الإيرانيين والعرب أمثال يعقوب الحموى فى القرن الثالث عشر وعبد الغفار الحزوينى القرن الرابع عشر وغيرهم وقد وضع الجغرافى العربى المسعودى عام 950 قائمة بمنابع البترول بخانية باكو فى شبه جزيرة ابشرون وقبل الميلاد بستة قرون كان يعيش فى سوراخان المجوس الذين عبدوا "النار الأبدية" الناتجة من اشتعال الغاز الطبيعى المصاحب للبترول والخارج من باطن الأرض.
كان البترول فى الأزمنة القديمة يستخدم للإضاءة وكمادة رابطة وعازلة فى البناء وفى الأغراض الحربية وغيرها ويوجد فى المخطوطات القديمة للطبيب الإغريقى هيبوقراط والرومانى فيتروفى عدد كبير من وصفات الأدوية يدخل البترول فى تركيبها ولم يكن البترول يستخرج فى تلك الأزمنة بالمفهوم الحديث بل كان يجمع فى أماكن خروجه إلى سطح الأرض.
وظهرت فيما بعد مع اتساع نطاق استخدام البترول طريقة الاستخراج بالحفر ثم استخدمت طريقة الاستخراج البئرى .. الخ.
وأصبحت المنتجات البترولية فى السنين الأخيرة تستخدم بكميات ضخمة وقد شكلت صناعة استخراج البترول وتكريره قطاعاً صناعياً ضخماً قائماً بذاته يمتلك معدات متكاملة تتطور باستمرار ونتيجة لتطور صناعة الآلات وخاصة صناعة المحركات أصبح من الضرورى إنتاج الوقود ومواد التشحيم بكميات كبيرة والمصدر الأساسى للحصول على هذه المواد هو البترول ولا يوجد فى الوقت الحاضر أى قطاع من قطاعات الاقتصاد القومى لا يستخدم البترول أو منتجاته.
وأصبح للبترول فى السنين الأخيرة استخدام جديد هام فالبترول لا يعتبر الأن خاماً يستخدم لإنتاج الوقود والزيوت فقط بل وقاعدة لصناعة كبيرة متعددة الأشكال هى صناعة البتروكيماويات التى تنتج كمية ضخمة من المواد الثمينة مثل الكحولات الاصطناعية والبلاستيك والأقمشة الاصطناعية والسماد والمبيدات وغيرها.

نبذة مختصرة عن استخراج البترول
يتراوح عمق طبقات البترول فى حدود واسعة تصل إلى 5 - 6 آلاف متر واكثر ويكون البترول فى الطبيعة دائماً مصاحب بالماء والغاز طبقاً للوزن النوعى فالغاز يشغل الجزء العلوى ثم يليه البترول وأسفله الماء.
وتحفر الآبار لاستخراج البترول من باطن الأرض إلى السطح وتجرى تمهيدياً عمليات التنقيب والبحث لتحديد مكان حفر الآبار التى يستخرج منها البترول والهدف من هذه العمليات هو دراسة تركيب جميع صخور المنطقة التى يجرى فيها التنقيب, فحص صخور الطبقة البترولية (قدرتها ومساميتها ونفاذيتها وتشبعها بالبترول) وتحديد مساحة حقل البترول والاحتياطي التقريبى للبترول والغاز.
وأهم طرق الحفر هى الحفر الدورانى والحفر التربينى وتدور أداة الحفر (الدقاق) المقصود بها (bit) فى الحفر الدورانى مع كل عمود مواسير الحفر.
مع التعمق فى البئر تربط إلى الماسورة العاملة مواسير حفر جديدة ويصل طول عمود مواسير الحفر فى نهاية الحفر إلى عدة كيلومترات ولفصل الصخور التى تفتتها أداة الحفر من البئر يضخ خلال مواسير الحفر إلى قاع البئر محلول طينى يحمل الصخور إلى أعلى السطح.

وفى حالة الحفر التربينى يدور الدقاق بواسطة تربينة خاصة تنزل إلى قاع البئر وتعمل بواسطة المحلول الطينى المضخ وعلاوة على الحفر الرأسى يمكن بواسطة الحفر التربينى تحقيق الحفر المائل الموجه تحت الأبنية وأحواض الماء وغيرهما وكذلك الحفر المتفرع أى حفر عدة آبار من موقع واحد وهذا الحفر مريح جداً عند استغلال حقول البترول البحرية.

طرق إنتاج البترول
ينتج البترول بثلاث طرق أساسية وهى طريقة النافورة, طريقة الضغط أو الرفع بالغاز, وطريقة الضخ العميق.
يرتفع البترول فى حالة الإنتاج النافورى (flowing) إلى فوهة البئر تحت ضغط الطبقة من خلال تركيبة
أنبوبية تتحمل الضغط العالى ماراً بمصايد يفصل فيها الغاز عن البترول ثم يدخل البترول بعد ذلك فى سعة محكمة.
وتستخدم طريقة النافورة فى بداية فترة إنتاج البئر عندما يكون ضغط الطبقة كافياً أو باستخدام طرق خاصة للحفاظ على هذا الضغط تحت تأثير ضغط الماء أو الغاز.
فى حالة الإنتاج بضغط الهواء ينزل عمودان من المواسير فى البئر ويدفع فى الفراغ الحلقى بينهما هواء أو غاز مضغوط ويكون هذا الهواء أثناء مروره بالسائل عموداً من مخلوط البترول والغاز ذى كثافة منخفضة ويصل هذا المخلوط إلى سطح البئر تحت ضغط سطح الطبقة.
فى حالة الإنتاج بالمضخات تنزل إلى البئر بواسطة مواسير مضخة خاصة تدفع البترول إلى سطح البئر وتدار المضخة باستخدام عمود من قضبان التوصيل بواسطة ماكينة ترجيح التى تركب فوق سطح البئر (وحدة رفع الزيت) وماكينة الترجيح عبارة عن عاتق مترجح يتصل بأحد طرفيه عمود قضبان التوصيل وبالطرف الآخر آلية ذراع توصيل تدار بواسطة محرك كهربائى.

وفى الفترة الأخيرة تستخدم مضخات كهربائية غاطسه تنزل فى البئر بواسطة مواسير يصل خلالها البترول إلى السطح وتعمل المضخة بواسطة محرك موضوع فى البئر مباشرة ويغذى بالكهرباء بواسطة كابل خاص.
ويفصل البترول المستخرج من البئر عن الغازات الطبيعية المصاحبة فى مصايد خاصة ويجمع فى صهاريج حيث تنفصل منه الكتلة الأساسية من الماء والقازورات ثم فى صهاريج الحقول التى يخضع فيها البترول لترسيب وتنظيف إضافيين وإذا كان البترول فى حالة استحلابية أى إذا كان يحتوى على ماء لا ينفصل فإنه يمر خلال وحدة إزالة الاستحلاب.
يتم نقل البترول بطرق مختلفة وهى الضخ فى الأنابيب والنقل فى صهاريج السكك الحديدية والطرق البحرية والنهرية وأوسعهم انتشاراً النقل بالأنابيب.


منقول

استخدامات البترول

وهناك عدة استخدامات عامة للنفط على مختلف أنواع مشتقاته الخفيفة والثقيلة بما فيها طبعا الغاز الطبيعي ، ومن ابرز هذه الاستخدامات :

أولا : الطاقة :

النفط يستخدم في كافة المجالات المدنية والعسكرية حيث يستعمل في النقل البري والبحري والجوي للمركبات على اختلاف أشكالها وأنواعها والقطارات وفي البواخر والسفن والطائرات في الحياة المدنية العامة كما يستخدم النفط كوقود في الأسلحة البرية والبحرية والجوية ، في الدبابات والمدرعات والقوارب والبوارج الحربية وفي الطائرات الحربية النفاثة والعادية ، إضافة إلى تصنيع الغازات السامة كنوع من الأسلحة العصرية الفتاكة .

ثانيا : الصناعة :

يشكل النفط احد أهم مصادر المواد الخام للصناعات المختلفة في أوقات السلم والحرب على حد سواء ، إذ يدخل في إنتاج حوالي 300 ألف منتج صناعي بشكل كامل أو جزئي ، في الصناعات الحربية والزراعية والصحية والنسيجية والكتابية والمنزلية وتعبيد الشوارع والطرقات وغيرها ، ومن أبرز هذه الصناعات ( 3 ) : " النابالم ، أل ( تي . أن . تي ) ، النايلون ، الدكرون ، الارلون ، مبيدات الحشرات ، الأسمدة الكيميائية ، صناعة المركبات ، الصحون ، خراطيم المياه ، مراهم التجميل ، طاولات الحدائق ، أغطية الطاولات ، البرنيق ، الأزهار الاصطناعية ، السقوف ، الستائر ، احمر الشفاه ، الكحل الحديث ، طلاء الأظافر ، الألبسة الداخلية ، الإسفنج الاصطناعي ، فرشاة الأسنان ، الشمع ، الأحواض ، الغاز المستخدم في المنازل ، حبر الطباعة ، الإسفلت ، الأفلام ... الخ " .

منقول

اضرار النفط؟

- أثار التلوث النفطي بيئياً واقتصادياً :

•أثاره السامة :

يعتبر النفط ومشتقاته ذو خطورة سمّية عالية نظراً لانبعاث الغازات عند التبخر أو تحلل جزيئات النفط المنسكب, وكذلك لاحتواء النفط وخصوصا النفط الخام على غازات سامه أخرى ككبريتيد الهيدروجين (H2S) وغيره.

•أثاره على الحياة البحرية :

يؤثر النفط ويضر بالأحياء البحرية مما يسبب تسممها أو نفوقها. ويكون الضرر عند تسرب النفط لحظي او طويل المدى, فالضرر اللحظي يلحق الحيوانات البحرية والنباتات على سطح الماء ( كالطيور أو نبات المانقروف) أو الحيوانات القريبة من السطح ( كعجول البحر), أما بالنسبة للضرر طويل المدى فيكون عند تحلل النفط وتأثيرة على السلسلة الغذائية لهذه الأحياء البحرية.

•أثاره على الصناعة :

للنفط المتسرب آثاره على المصانع ومصافي النفط لخطورة الحرائق أو الانفجارات وكذلك التأثير الأكبر يهدد محطات التحلية وذلك لإمكانية اختلاط مياه الشرب بالمواد الهيدروكربونية السامة مما يتسبب بإيقاف تشغيل تلك المحطات ولفترات قد تطول.

•أثاره الاقتصادية :

للتسرب النفطي اثار اقتصادية كبيرة من توقف للإنتاج وتأثير على الثروة السمكية و التكاليف الباهظة للمكافحة وتنظيف الشواطئ المتضررة.


منقول



SHAWI_MAGED غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2012, 06:08 PM   #5
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية SHAWI_MAGED
 

افتراضي رد: سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم

سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم

في البدايه ما هي السيناريوهات لذلك

اولآ

ان يتم اكتشاف طاقه جديده سعرها اقل من سعر البترول وتعطي نفس كفائة البترول وتقضي علي اضرار النفط

وهناك الطاقه النوويه ولا كنها غير امنه بعد ما حدث في اليابان بسبب الاعاصير وهناك الطاقه الشمسيه ولاكنها

لم تصل الي كفائة البترول وتوجد استخدامات للطعام وتحويل الطعام وزيوت الاكل الي طاقه ولا كن

لم يوجد بديل فعلي حتي الان رغم سعي الحكومات الي ذلك

ثانيآ

ان ينضب النفط ولا يوجد نفط سواء بسبب استنزاف الابار والاستخدام الغير مسؤل للنفط او عبر قيام حروب

او يقوم الانسان بتدمير ابار النفط من اجل القضاء علي اعدائه


من ناحيه اخري

ليست دو الخليج العربي هي التي تمتلك النفط فهناك دول تعتمد علي النفط غير الدول العربيه وهناك شركات متعدده

الجنسيات تقوم علي تجارة النفط وشركات النفط والطاقه والاسلحه شركات لها ثقلها في العالم

فالعالم يبحث عن الطاقه بديله للنفط وهو من النقاط الحيويه التي ممكن ان تسبب الحروب لان العالم لن يسمح بان تمتلك

دوله مصدر بديل للنفط او مصدر افضل من النفط لانه الدوله التي تمتلك الطاقه الشمسيه او طاقه امنه سوف تتقدم علي العالم

لان الطاقه قوة دفع فتسطيع ان تعمل اي شئ ونحن نري استخدام اشعة اليزر تم تكثيف الضوء وتعمل منه سلاح

لم انشتين اعلن ابحاثه راحو صنعو القنبله النوويه وتم استخدامها في الحرب العالميه الثانيه وبعد سقوط الاتحاد السوفيتي

سيطرة امريكا علي العالم وحكمت العالم


من ناحيه اخري

بنسبه الي سؤالك العالم كان قائم من قبل اكتشاف النفط وسوف يبقي ويستمر بعد انتهاء عصر النفط

بنسبه الي الدول التي تعتمد علي النفط اذا استمرت اقتصادتها بنفس الطريقه ولم تطور اقتصاديتها وتستثمر في

عقول شعوبها وتواكب عصر العلم والصناعه وتعمل نقله في مستوي المواطن فانها سوف تعود بعد انتهاء النفط

الي وضعها الذي كانت عليه قبل اكتشاف النفط

لان الذي اكتشف البترول واكتشف الزره وصنع كل هذه العلوم وهذه الصناعات هو الانسان واعطي الله للانسان العقل

فما هي قيمة المصانع او قيمة الاراضي الزراعيه الخصبه اذا كانت عقول الانسان لا تستطيع استخدامها ولا تسطيع

الاستفاده منها

فبدل من الخوف من انتهاء النفط يبداء في تطوير عقول الانسان وجعله يفكر في حضارة ما بعد النفط كيف سيكون المستقبل

كيف ستكون الحياه وبدل ان ينتظر الانسان العربي ان تقوم الحضاره الغربيه بعمل اكتشافات وصناعة عصر ما بعد النفط

يدخل الانسان العربي الي الساحه ويشارك بافكاره برؤيته بتطلعاته باحلمه ويدخل في كل المجالات ويصنع المستقبل

فكما قال الدكتور مصطفي محمود العلم هو لغة العصر الذي نعيش فيه وبالعلم نستطيع زيادة الانتاج ونصعد الي الفضاء

وبدل ما يكون هدفنا توفر رغيف العيش سوف يرتفع المستوي الاقتصادي للفرد والمجتمع

انتهي كلام الدكتور مصطفي محمود رحمه الله

باضافة عليهم عنصرين الدين والاخلاق لاننا نري الحضاره الغربيه التي انسلخة من كل شئ واختارة العلم اصبحت متوحشه

وحضاره لا اخلاقيه تقوم علي الدولار والعلم

بالتوفيق



SHAWI_MAGED غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2012, 09:51 PM   #6
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية dr_hany0
 

افتراضي رد: سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم

ماشي كل الكلام ده كويس ولكن انا كنت عايز اتخطي هذه المنطقه التي توقف حديثكم في التمحور حولها ولذلك سوف اعرض السؤال بطريقه اخري:

كيف سيكون تصورك لشكل العالم اذا اصبحت الطاقه مجانيه (بلا ثمن ومتاحه للجميع للجميييييع في انحاء العالم كافه) كيف سيكون رد فعل دول العالم علي مثل ذلك شرقا وغربا؟
(وبفرض انه حصل الان)
طبعا من الناحيه السياسيه والاقتصاديه ؟

طبعا انا عارف ان كلامي عجيب وغريب عليكم لكن خدوني علي قد عقلي ( يعني هوه حد عمره كان يتصور اللي حصل ولا عجب العجاب اللي لسه هيحصل )



التوقيع:
law of (H) ....law of every thing

it is when science jumps beyond than magic


dr_hany0 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 04 - 2012, 06:01 AM   #7
عضو برونزي
 

افتراضي رد: سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_hany0 مشاهدة المشاركة
ماشي كل الكلام ده كويس ولكن انا كنت عايز اتخطي هذه المنطقه التي توقف حديثكم في التمحور حولها ولذلك سوف اعرض السؤال بطريقه اخري:

كيف سيكون تصورك لشكل العالم اذا اصبحت الطاقه مجانيه (بلا ثمن ومتاحه للجميع للجميييييع في انحاء العالم كافه) كيف سيكون رد فعل دول العالم علي مثل ذلك شرقا وغربا؟
(وبفرض انه حصل الان)
طبعا من الناحيه السياسيه والاقتصاديه ؟

طبعا انا عارف ان كلامي عجيب وغريب عليكم لكن خدوني علي قد عقلي ( يعني هوه حد عمره كان يتصور اللي حصل ولا عجب العجاب اللي لسه هيحصل )
لا اتوقع ان يكون هناك طاقة مجانية لان وجود طاقة مجانية سيغير كثير من الاقتصاديات



tarek zaky غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 04 - 2012, 07:32 AM   #8
عضو جديد
 

افتراضي رد: سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم

اذا كانت الطاقو مجانية ( غير ممكن في الواقع )

اتوقع ان يموت اغلب العرب الذين يعتمدون علي البترول كمصدر اساسي ووحيد للدخل العام



33kk33 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 04 - 2012, 08:39 AM   #9
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية SHAWI_MAGED
 

افتراضي رد: سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم

سوف يكون هناك تقسيمات في الاجابه

حالة الحرب وحالة السلام & الدول المتقدمه والدول الناميه

في حالة السلام

سوف يكون شئ ممتاز سوف يعم الرخاء في البلد والمصانع سوف تجد الطاقه ببلاش الموصلات ببلاش كل البيوت سوف يكون بها اجهزه كهربائيه

خلاص طاقه مجانيه

من ناحيه تانيه

الانسان اتغير بعد فترة التمانينات في تغيرات قيميه اخلاقيه وفكريه فكرة النبلاء انتهت في الاول كنت تجد من يكسب يعمل اعمال خيريه

واعمل اتساعد المجتمع اليوم اصبح العدد قليل في العالم فرغم الثروات الضخمه الا ان الشح كبير

فرغم ارتفاع الارباح والثروات لدي الشركات ولدي القطاع الخاص الا ان الشركات نقلة مصانعها وشركاتها من الدول التي تفرض ضرائب

الي الدول التي لا تفرض ضرائب والدول التي لا تحمي عمالتها ونجد ذلك في امريكا واروبا راس المال هاجر والمصانع انتقلت الي الصين

والدول التي تعطي مساعدات للرجال الاعمال علي حساب عمالها

من ناحيه تانيه

رغم التطور والتقدم والرفاهيه الذي حدث في امريكا واروبا الا ان افريقيا والدول الناميه ما ذالت تعيش كما هي في المستنقعات والعشش والعشوائيات

فالدول الكبري والدول الصناعيه بعد انتهاء الحرب العالميه الثانيه لم تساعد الدول الفقيره كما حدث في اوربا بعد معاهدة مارشال

وذلك لا اسباب ثقافيه ودينيه واجتماعيه والدول الكبري قسمت دول العالم فليس معني ان تكون الطاقه مجانيه ان الدول الكبري سوف تنتشل

الدول الناميه والدول الفقيره

وتوجد حلقه علي اليوب توب للدكتور مصطفي محمود بعنوان المستقبل تحدث بها عن المستقبل هو طبعآ كان بيتحدث عن الرخاء الذي سوف يحصل

عليه العمال في الدول الصناعيه بسبب التقدم والحداثه ولا كن العالم راي كيف توحش رجال الاعمال في العالم وكيف نهبو ثروات العالم وحدثت

الازمه العالميه وفي مصر راي الشعب المصري كيف عملت حكومات رجال الاعمال في عهد الدكتور احمد النظيف وكيف خلو الشعب علي الحديده

والدكتور مصطفي محمود ما كان يتصور ان سوف يحدث انهيار اخلاقي وقيمي بهذا الشكل والجشع سوف يكون بهذا الشكل

فلم يكن احد يتوقع ان ارتفاع مؤشر الثراء والعلوم سوف يقابله هبوط في مؤشر القيم والاخلاق

والخلاصه الدكتور مصطفي محمود يري ان طريق الوحيد هو العلم والعمل الجاد لكي ترتقي مجتمعاتنا العربيه

في حالة الحرب

سوف تستخدم تلك الطاقه المجانيه في انتاج اسلحه جديده وتدمير الشعوب الاخري والهيمنه علي العالم واقصاء الاخر ونتائج الحروب معروفه

الدمار والخراب والقتل والفناء

بالتوفيق



SHAWI_MAGED غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 04 - 2012, 11:17 AM   #10
عضو نشيط
 

افتراضي رد: سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم

لفد كتب الله على سيدنا ادم عليه السلام عند نزوله الى الارض ان يأكل من كد يده

وبالتالي لا يوجد شىء مجاني ولن يكون ......................الا بالرجوع الى الجنة



ub40 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الباوند دولار وانتظار التصحيح
ما رايكم في شركه نور كابيتال ماركتس ؟
الذهب ..صمود متوسط 89 يوم الهدف فوق باذن الله تعالى .

مواضيع تالية :

خيمة الذهب!!!! دببه ام ثيران
متى تنزل الارباح
عايز كتب شهاده cft للضروره ولكم جزيل الشكر

سؤال : ماذا سيحدث اذا فقد البترول (ومشتقاته )اهميته كمصدر اساسي للطاقه في العالم

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ماذا سيحدث القسم الاسلامي
ماذا سيحدث لك ان كنت لا تصلي القسم الاسلامي
سؤال: ماذا سيحدث عندما يكون سعر الدهب مساويا لتكلفة انتاجه منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:41 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة