موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

قريبا افتتاح خيمه للكربون!!!! في الخليج

منتدى تداول العملات العام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By diaamasree1

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 31 - 05 - 2012, 01:54 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي قريبا افتتاح خيمه للكربون!!!! في الخليج

قريبا افتتاح خيمه للكربون!!!! في الخليج
مَنْ يهتم بتجارة أرصدة الكربون في الخليج؟
الاقتصادية – الخميس، 24 مايو 2012

إرسال بريد إلكتروني
عصام عقل من دبي
لم يعرف كثير من المستهلكين شيئا عن غاز ثاني أوكسيد الكربون، الذي يعد مسببا رئيسا في ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي، إلا بعد أن بدؤوا يشاهدون في فواتير شراء بطاقات الطيران بداية العام الحالي ضريبة جديدة اسمهما ''ضريبة الكربون'' للرحلات المتجهة إلى المطارات الأوروبية، حيث يترتب على شركات الطيران التي تستخدم المجال الجوي الأوروبي شراء 15 في المائة من انبعاثاتها، أي ما يعادل 32 مليون طن، ترتفع إلى 18 في المائة لتبقى عند هذا المستوى بين 2013 و2020.
ويقدر البنك الدولي أن حجم تجارة الكربون عالميا قد تصل إلى 3.5 تريليون دولار بحلول عام 2020، أي أنها ستتفوق على تجارة النفط لتكون أكبر سوق في العالم.
سوق بهذه الضخامة المتوقعة استقطبت الكثير من المغامرين والسماسرة والمستثمرين لتحقيق عوائد كبيرة خاصة في هذه الفترة التي لا تزال فيها تجارة الكربون من الناحية الاستثمارية غير واضحة المعالم للكثيرين.
وفيما لا تتوافر أرقام تقديرية عن حجم تجارة الكربون في منطقة الخليج، إلا أن عددا من الخبراء والسماسرة يشيرون إلى أنها في تزايد مع تزايد اهتمام المستثمرين بدخول هذه السوق الواعدة في الوقت الذي تراجع فيه الاهتمام في الاستثمار في البورصات الخليجية منذ انهيارها قبل عدة سنوات.
وتشير تقديرات الخبراء إلى أن منطقة الخليج بمواردها النفطية الضخمة وصناعاتها المتنامية وتزايد سكانها قد تصبح واحدة من المراكز التجارية العالمية المهمة لتجارة الكربون.
وإضافة لذلك، بدأت عدة شركات أوروبية وأمريكية تنشط في الخليج خاصة في دولة الإمارات للترويج للاستثمار في تجارة الكربون مع بذل أموال كثيرة للترويج والتسويق لخدماتها.
ومن أولى الشركات التي بدأت بممارسة هذا النشاط ''ادفانسد جلوبال تريدنغ - أيه جي تي'' البريطانية التي افتتحت العام الماضي مقرا إقليميا في دبي.
وكانت 191 دولة وقعت في نيسان (أبريل) 2010 ومنها الإمارات وقطر والكويت على بروتوكول ''كيوتو'' الذي يهدف إلى محاربة ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي.
ويقول تشارلز ستفنسون المدير التنفيذي للشركة في دبي: إن حجم سوق تجارة الكربون يبلغ عالميا نحو 144 مليار دولار، ''إلا أن السوق الإقليمية لا تزال في مراحلها المبكرة، وبالتالي من الصعب توفير أرقام دقيقة ولكن من المناسب القول إن هناك إمكانيات ضخمة لتداول هذه السلعة في الشرق الأوسط''.
ووفقا البنك الاستثماري باركليز كابيتال سيكون الكربون أضخم سوق لسلعة محددة في العالم، وقد تصبح أضخم سوق على الإطلاق. كذلك قدرت مفوضية تجارة العقود الآجلة الأمريكية حجم أسواق الكربون بترليوني دولار كقيمة تداول خلال خمس سنوات.
وحول مدى الاهتمام خليجيا بالاستثمار في هذه السلة ''الاستراتيجية'' الجديدة يقول ستفنسون: ''في دول الخليج عملاؤنا هم من طيف واسع من الجنسيات ومعظمهم ذكور تتراوح أعمارهم بين 30 و50 عاما. ولدينا وجود مهم في السعودية والإمارات، إلا أن اتفاقنا الأخير مع فريق لوتس المشارك في سباقات الفورمولا 1 لمساعدته في تحقيق الحياد الكربوني يعني أننا وصلنا إلى العالمية في جهودنا وقد بدأنا بالفعل نلحظ تأثير ذلك من عدد المستثمرين الذين يتصلون بنا''.
ومع أن الشركة تجري الكثير من أعمالها وجها لوجه، فقد كانت دبي هي الأكثر نشاطا في المنطقة من ناحية تجارة الكربون كما يقول، لكن ''أيه جي تي''، توسعت الآن وصار لها مكتب في أبوظبي وتخطط لافتتاح مكتب في قطر الشهر المقبل، كما أنها تخطط لعقد سلسلة من الندوات الاستثمارية في السعودية لاختبار السوق في الربعين الثالث والرابع من هذا العام وفقا لستفنسون.
ويتابع ستفنسون قائلا: ''هناك ثروات هائلة في السعودية وهناك مستثمرون يبحثون دائما عن تنويع محافظهم الاستثمارية، وبالتالي نحن واثقون بأن شركتنا ستكون الأداة المناسبة خاصة أن القضايا البيئية تستحوذ على الاهتمام حاليا ونتوقع الكثير من ردود الفعل''.
ويضيف قائلا: ''عموما السيولة مرتفعة في السعودية وكثير من المستثمرين مهتمون بهذه السلعة؛ لأن عوائدها تتجاوز التوقعات خاصة كما أنها إدارة استثمارية مختلفة بعض الشيء عما هو مألوف''.
ولكن هل تتوافر خيارات استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية لتداول هذه السلعة، وهل هذا مطلوب في الأصل؟
يجيب ستفنسون: ''أجرينا بعض الأبحاث وكان الإجماع العام هو أن تجارة الكربون استثمار متوافق مع الشريعة الإسلامية، وتحدثنا مع العديد من العلماء والمفتين، إلا إننا لم نمض بعد قدما في عملية التحقق الرسمية ونتطلع أن يكون لدينا إجازة بالتوافق مع الشريعة بحلول نهاية العام الحالي رغم أن هذه العملية تبدو معقدة للغاية''.
وتعول ''أيه جي تي'' على عامل الأرباح المتوقعة من تجارة الكربون لجذب المستثمرين لدخول هذا المجال. ويؤكد ستفنسون أن الأرباح التي حققها المستثمرون كانت 30.3 في المائة العام الماضي، وحققوا أرباحا حتى هذا الوقت من العام بنسبة 5.9 في المائة، ومن المتوقع أن يكون النمو مشابها خلال السنوات الثلاث القادمة.
لكن شركة استثمارية أخرى في قطاع تجارة أرصدة الكربون هي ''كاربون بربتشوال'' تعد المستثمر المحتمل فيها تحقيق عائد يصل إلى 60 في المائة على الاستثمار الأولي في غضون ثلاث سنوات قائلة إن هذا العائد المتوقع أفضل بكثير مما تقدمه المصارف حاليا بفوائدها المتدنية على المدخرات.
اللافت أنه لا توجد للكربون بورصة خاصة في المنطقة كما الذهب أو العملات مثلا، إلا أن ذلك يعود ربما إلى حداثة عهد هذه الفئة الاستثمارية. وتقول ''أيه جي تي'' إنها قامت بتأسيس بورصتها الخاصة لتداول أرصدة الكربون من خلال منصة تداول مشفرة يتعامل العملاء بها على مستوى عالمي.
ليس هذا وحسب بل قامت الشركة مؤخرا بإطلاق تطبيق خاص بهاتف ''آي فون'' يسمح للمستثمرين بمواكبة التداولات على مدار الساعة أينما كانوا.
ويقول ستفنسون: ''قبل ذلك لم تكن هناك وسيلة تسمح للمستثمر بمتابعة استثماراته مباشرة، حيث كان عليه القيام بذلك هاتفيا مع الوسيط الذي يتعامل معه، إلا أنه من خلال هذه التكنولوجيا التي طورتها ''أيه جي تي'' يستطيع مراقبة أداء محفظته الاستثمارية من رصيد الكربون على الفور وبتكلفة رمزية''.
يعني ماناقصنا غير نشتري الهواااااااااااااااا
ياشباب اليوم الهواااااااا ترند صاعد او نازل نشتري او نبيع
معقول يصير لدينا تحليل اسبوعي للهوا
عجبي

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
قريبا افتتاح خيمه للكربون!!!! في الخليج
http://www.borsaat.com/vb/t418829.html



0BID likes this.
diaamasree1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31 - 05 - 2012, 02:34 PM   #2
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية 0BID
 

افتراضي رد: قريبا افتتاح خيمه للكربون!!!! في الخليج

هههههههه ..



التوقيع:
توكلت في رزقي على الله خالقي**وأيقنت أن الله لا شك رازقي
وما يكن من رزقي فليس يفوتني**ولو كان في قاع البحار العوامق
سيأتي به الله العظيم بفضله**ولو لم يكن مني اللسان بناطق
ففي أي شيء تذهب النفس حسرةً**وقد قسم الرحمن رزق الخلائقِ
0BID غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2012, 01:10 AM   #3
عضو فـعّـال
 

افتراضي رد: قريبا افتتاح خيمه للكربون!!!! في الخليج

يارجل تخيل ان هناك كلام انهم سيدرجونه في البورصات يعني مثلا بفكسول لو تخيلنا
بقائمة السلع ذهب فضة هوا قثدي كربون

عيش كثير بتشوف كثير



diaamasree1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2012, 01:43 AM   #4
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية 0BID
 

افتراضي رد: قريبا افتتاح خيمه للكربون!!!! في الخليج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة diaamasree1 مشاهدة المشاركة
يارجل تخيل ان هناك كلام انهم سيدرجونه في البورصات يعني مثلا بفكسول لو تخيلنا
بقائمة السلع ذهب فضة هوا قثدي كربون

عيش كثير بتشوف كثير
موضوع الكربون كان اغرب قصة لي في بداياته لكن لما اتضحت الامور وبان النصب الصين وروسيا فضحت ال غور وعلمائه الكذابين في عملية قرصنة لمختبراتهم لكن مازال هناك مغفلين يصدقون الخرافات.. وهاتلي واحد كربون وصلحو ههههه



التوقيع:
توكلت في رزقي على الله خالقي**وأيقنت أن الله لا شك رازقي
وما يكن من رزقي فليس يفوتني**ولو كان في قاع البحار العوامق
سيأتي به الله العظيم بفضله**ولو لم يكن مني اللسان بناطق
ففي أي شيء تذهب النفس حسرةً**وقد قسم الرحمن رزق الخلائقِ
0BID غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 06 - 2012, 04:56 AM   #5
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية مبورص ربحان
 

افتراضي رد: قريبا افتتاح خيمه للكربون!!!! في الخليج

هههههههههههههه
يا زلمه انت خلصت من الذهب رحت ادور على الكربون ههههه
طيب شو رايك نروح نشتغل بعلب الفيفا ههههههههه



التوقيع:
مبورص ربحان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

ذهب(GOLD)
بخصوص نقاط الدعموالمقومة
EURUSD تصحيح على الابواب

مواضيع تالية :

فهرس مركز الدراسات (قراءة الأخبار وانعكاسها على السوق)
اخبار السوق العالمي 31/05/2012
ماذا تعرف عن برنامج GannZilla و تحليل الأسعار

قريبا افتتاح خيمه للكربون!!!! في الخليج

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
افتتاح شركة الاستقدام قريبا والمستقدم يحصل على عمالته خلال نصف ساعة استراحة بورصات


روابط الموقع الداخلية


10:16 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة