موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

البورصه من الف الى الياء

منتدى تداول العملات العام

Like Tree12Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08 - 01 - 2009, 11:50 PM   #11
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: البورصه من الف الى الياء

رد: البورصه من الف الى الياء
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed arafa مشاهدة المشاركة
مشاء الله عليك اخى
ربنا يزيدك من علمة ويضعة فى ميزان حسناتك انشاء الله
معلومات فى غاية الاهمية
مشكور اخي العزيز وبارك الله فيك
ان شاء الله هنا الطريق الامن للسوق
.................................................. .................................................. ..........................................
نتابع
الكاري تريد The Carry Trade..
رجاء لاحظ للأهمية ...
الشريعه الإسلامية خالية من هذه الطريقة تماما إنما نشرحها لمزيد من التوضيح لك ..
هناك نظاما للتجارة يربح المزيد من المال وتعتبر طريقة منتشرة وهدفها الربح والاستفادة من فروق أسعار الفائدة بين العملات المختلفة ... هذه الطريقة تسمى الكاري تريد the Carry Trade .

هل تعرف ما هو الكاريترد !!
ببساطة لكي تفهم معناها لابد أن يكون لديك خلفية حول .
كيف تتأثر الأزوراج بارتفاع وانخفاض أسعار الفوائد
وأيضا لابد أن تعرف كيف تتحرك الفائدة ، وما هي العوامل التي تؤدي إلي رفع الفائدة .
وأيضا لابد لكل تاجر كاري أن يحلل البيانات الاقتصادية ذات الصلة بأسعار الفائدة مثل بيانات التضخم والنمو وسياسات البنوك المركزية.


لنأخذ مثال ..
ذهب تاجر إلى البنك الياباني واقترض مبلغ 10.000 ين ياباني بسعر فائدة 5 % فقام بتحويل هذا المبلغ إلي الدولارات .. وقام بدراساته فقرر شراء سندات خزانه أمريكية بفائدة 4.5% فنتيجة هذه العملية 4% من راس المال المستخدم...

وعلي هذا المثال يمكن استخدام الكاري في الفوركس .. استراتيجيه الكاري تريد تعد من الاستراتيجيات المربحة جدا في الفوركس ويعتمد عليها المحترفون من المضاربون والصناديق الاستثمارية الكبيرة ونجد أن صناديق التحوط تعتمد عليها بشكل كبير سنويا... والشائع استخدام رافعه مالية 10:1 في معظم عمليات الكاري .

وعند التدقيق في المثال السابق نجد أن تداول هذا التاجر حقق أرباح سنوية بمعدل 40% لذا صنفت استراتيجيه الكاري تريد من انجح الاستراتيجيات في الثلاث سنوات السابقة إذا تتجاوز أرباحها السنوية أكثر من 300% .

مخاطر الكاري
مخاطره في الكاري تريد تكمن في التذبذب العالي في أسواق العملات لذا هذه الاستراتيجية تتطلب إلمام كبير بالسوق ومحركاته....

والخطر الآخر علي تجار الكاري هي عمليات تسيل العقود إذا يتم تسيل العقود في توقيت متقارب وخروج كميات كبيرة من العقود بتوقيت متقارب ويصاحب ذلك تحركات دراماتيكية في السوق وتسمي هذه العملية بliquidation carry trade

هنالك نوع آخر شائع من أنواع الكاري ويسمي daily carry trade يعتمد هذا النوع علي شيء تم التعارف عليه في استراتيجيه الكاري تريد بالسلة أو ال basket مفهوم السلة هو تقسيم السلة باحتوائها علي عده أزواج ويستخدمها المحترفون في تنويع الأزواج للتحوط والتغلب علي تذبذب السوق وحماية المحفظة .

وكما ذكرنا في الغالب يستخدمون رافعه مالية من 1 : 10 لتقليل مخاطر التذبذب إذا أخذنا مثال لسله من الكاري تقسم فيها الأزواج إلي أزواج طويلة المدى وأخرى قصيرة وأخرى تستخدم كهيدج معكوس فمثلا إذا احتوت هذه السلة علي زوج الإسترليني مقابل الفرنك السويسري وكانت الرافعة المستخدمة 1 : 10 يكون الناتج من هذا التداول المحمول لمده عام ما يقارب ال 600 دولار من العقد الواحد يكثر استخدام الين الياباني والدولار النيوزلندي والدولار الاسترالي فهذه الأزواج تسيل لعاب تجار الكاري.. تجمع نتائج كل زوج وتكون النتيجة في الغالب الأعم أرباح أكثر من 10
التداول المحمول أو الكاري تريد يستخدمه اليابانيون بكثرة لاعتمادهم علي العملة اليابانيه ذات العائد المنخفض.
إذا كيف يمكن الاستفادة من تحليل حركه الكاري تريد للاستفادة منها في المتاجر اليومية وعلي حساباتنا الإسلامية

أولا مراقبه حركه الأزواج التي ترتبط بعمليات الكاري وإغلاق هذه العقود يحدث حركه لهذا الزوج

ثانيا يجب مراقبه أزواج الين جيدا ويقول البعض أن إغلاق هذه العقود ربع سنوي ولكن لا احد يستطيع التبوء بموعد إغلاق عقود الكاري لذا حدوث حركات عنيفة علي أزواج الين الياباني بلا مؤثرات اقتصاديه واضحة أخبارية كانت أو فنيه يدل علي تدحرج أزواج الين ويمكن الاستفادة من هذه الظروف التي تخلقها عمليات التسييل .

الصناديق الكبيرة تحتفظ بعقودها سنويا فيمكن مراقبه أزواج الين أيضا مع نهاية العام( نهاية السنة المالية في اليابان يصادف شهر مارس عندنا فكثيرا ما يتحرك تجار الكاري لسداد قروضهم قبل نهاية العام بأيام) يجب الاستفادة من هذه الأجواء والظروف التي يخلقها سداد قروض الكاري .
هولاء كان لهم اثر كبير عام 2008 بتحريك السوق
دخلت معهم على الين شراء ولكن مع ظروف تغير اللعبه وتخفيضات الفائده خرجنا من العقود فرب
110 بربح طيب ونتتظر خلال الشهرين القادمين لنرى دخول هذا العام
.................................................. .................................................. ..............................






لماذا نتاجر باستخدام البيانات الاخبارية !!
احفظ الجداول المرفقه عندك

تعتبر المتاجرة باستخدام الأخبار هي الوسيلة الشعبية الأشهر في أسواق تبادل العملات الأجنبية لأننا قد نرى أن أزواج العملات تتحرك من 50 إلى 100 نقطة في دقائق معدودة بل في ثواني وخاصة " وقت صدور البيانات الاقتصادية" .

90% من التجار بعدما يقومون بتحليلاتهم التقنية والنفسية للسوق ويعتقدون بالشراء أو بالبيع عند سعر معين ولكن في أغلب الأحيان ينتظرون تأكيد التحليلات الأساسية بصدور البيان الاقتصادي .


لماذا نتاجر باستخدام الأخبار ؟

المتاجرة باستخدام البيانات الصحفية هي أداة هامة في ترسانة تجارتك ، بل وإنها أهم أداة لأن التقارير الاقتصادية تدفع السعر إلى حركات (قوية) على المدى القصير في أغلب الأحيان في سوق العملات وتسمى غالبا هذه الدفعات بالاندلاع أو لحظات سخونة السوق .

وكلنا عرفنا أن سوق العملات هو سوق يعمل على مدار 24 ساعة إذا فإن هناك الكثير من فرص التجارة التي يمكن الاعتماد فيها على الأخبار وتعرف فترات صدور الأخبار باسم فترة القناصين


في أي الأزواج يجب أن أتاجر !!

هنا قائمة بأهم البلدان التي يجب أن تركز وتهتم بمواعيد أخبارها فهناك الكثير من العملات الموجودة في سوق الفوركس لكن هذه القائمة التي تحتوي على أهم البلدان لقوتها الاقتصادية ومدى توفر سيولة عمولتهم



مواعيد صدور الأخبار الاقتصادية

هذه هي أوقات صدور البيانات الاقتصادية الأكثر أهميةً على حسب كل بلد ، يجب أن تعرفها جيدا وإلا فأنت ستكون معرض للخسائر الفادحة .

وكل هذه البلدان تصدر من 5 إلى 10 بيانات اقتصادية بشكل يومي تقريبا لذلك يجب أن تعرف مواعيد صدور البيانات الاقتصادية الخاصة بزوج العملة التي تنوي المتاجرة فيها ...
مرفق


ربما أنت ستقول كيف لي أتابع كل هذه البيانات الاقتصادية ، نعم ليس من الضروري أن تنتبه إلى كل تقرير بشكل فردي لأنك يمكن أن تختار بعض التقارير الرئيسية وتتاجر بناء عليها لأنها هي التي ستنتج لك المزيد من النقاط .

** عندما تصدر الأخبار والبيانات الاقتصادية الفعلية فإن هناك احتمال حدوث حركات طويلة المدى لزوج عملة الخبر ، أما في الاتجاه قصير الأمد فكثيرا ما يحدث اختلاف بين ما هو كان متوقع للزوج وبين الذي سببه الخبر في حركة الزوج ، فوقت صدور الخبر ربما ستجد اندلاعا قوية لحركة الزوج عكس التوقعات ، فيجب أن تنتبه لذلك جيدا ...


** ستلاحظ أنه كلما كان السوق " أهدأ " قبل صدور الخبر ، فإن هذا يعني أنه " يستعد " لتحرك هام .
فكر في الموضوع ... السوق الهادئة نلاحظها عندما السوق يتحرك في شكل جانبي على المخططات التقنية أي حركة محصورة بين مستويين من الأسعار - سندرسها فيما بعد - يعني أن المشترون والبائعون منتظرين محفز لهم وليكن مثل صدور تقرير اقتصادي يحفزهم على الشراء أو البيع ، وعندما يصدر الخبر الاقتصادي نرى قفزات وتحرّك ضخم في السوق ونسميها فترة النقاط الكثيرة ..
أقول بإيجاز ، "نحن تاجر" ينبغي أن تتبع الأخبار وعندئذ تبدأ الحركة لتغيير الاتجاه


من الخطأ أننا نعتقد أن أن الأخبار اليومية أو الأسبوعية قد تؤدي إلى تحسين الاقتصاد أو تدهوره في فترة فترة قصيرة بمجرد صدور الخبر أفضل من المتوقع مثلا أو أسوأ بكثير .. أهمية توضيح هذه النقطة أن التاجر ليس لاعب قمار لأن ارتفاع وانخفاض العملة يكون له جوانب سياسية واقتصادية بالإضافة لأدوات وعوامل تكوين الأسعار - كما ذكرنا سابقا


من هو الذي يرفع سعر العملة ويخفضها أو يصححها في وقت عدم صدور الأخبار!!
الإجابة هو أن صفقة الفوركس مفتوحة دائما أي ليست مغلقة ولا تغلق لان سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة .
إنما التجار هو الذين يغلقون صفقاتهم ، أو يدخلون أوامر صفقات متناقضة لهذا يتحرك سعر العملة .
فمن المستحيل أن يشتري كل التجار في وقت واحد أو يبيعون في وقت واحد ... أليس كذلك

وللإجابة بشكل أوضح ...
هناك عنصران رئيسيان في الفوركس .
السمسارة " في الأسواق " هم ببساطة منفذي أوامر التجار ولا يشاركوهم في الربح أو الخسائر .
ثانيا التجار " على الانترنت " ومن المستحيل أيضا أن يدخل كل التجار أوامرهم في لحظة واحدة ، فهناك من يدخل أوامره قبل الخبر وهناك عند الخبر وهناك بعد الخبر ، وهناك من يفعل قبل إغلاق الأسواق بفترات قصيرة .
فتذكر أن اتجاهات السوق تصنع من " أوامر الشراء أو البيع " .


تاجر بعد صدور الخبر
لأنه يعطي فرصة مثاليه بمقدار 50 ، 100 ، 150 نقطة في اتجاه صاعد أو هابط
زوج عملة يتكون من عملتين " الأول 50% والثاني 50% "
وفي ظل هذه الظروف يصبح الربح مضروبا في عدد من الصفقات التي يرغبها التاجر مع العملة الأقوى .
فرصة مغريه - أليس كذلك؟


الأخبار يوم الجمعة !!
من الخطر "شراء" أو "بيع" الدولار الأمريكي خلال النصف من يوم الجمعة لأنه آخر يوم في الأسبوع لإغلاق السوق .
أن حركة العملة الأمريكية في البورصة يوم الجمعة هو من النوع المضاربة البحتة وبناء عليه المبلغ الذي يخسره التاجر هو مساوي لمبلغ الإرباح + السبريد .. إذا من هو الخاسر؟

ومن المعروف أن الدولار هو العملة الأساسية في العالم ومن الموصى به إغلاق جميع الصفقات قبل نهاية الأخبار ليوم الجمعة لأنه التاجر ربما سيخسر نقوده ، ولا ينبغي للتاجر تعامل مباشرة قبل أخبار السوق حوالي 16.30 موسكو أو ما يعرف بوقت المقاومة والدعم للدولار .


والآن تعلم كيف تقرأ الخبر وتستخرجه من على مخطط العملة
مرفق


القراءة كالتالي :
مؤشر أسعار أنتاج الأور الألمانية ليوم 20 نوفمبر 2007 في الساعة 7 صباحا بتوقيت جرينيتش
كانت في أكتوبر السابق في 0.2% والآن جاءت في نوفمبر في 0.4% أي أفضل من المتوقع له ( 0.3% ) أي بمعدل ارتفاع بنسبة 0.2% من السابق و 0.01% زيادة عن المتوقع .

هنا كم نقطة ربما سيتحركها اليورو ضد الدولار كمثال بناء على الخبر !!
صدر الخبر في الساعة 8 صباحا بتوقيت جرينيتش عند سعر 1.4669
وكان التغير بنسبة 0.2% بناء على الفرق بين السابق والفعلي .
وتغيير بنسبة 0.1% بناء على الفرق بين المتوقع والفعلي .

ماذا نستفيد من ذلك ...
أولا سعر الدخول الآمن هو :
الفرق بين المتوقع والفعلي = 0.1%
إذا سعر لحظة صدور × نسبة الفرق بين المتوقع والفعلي .
1.4669 × 0.1% = 0.0014
1.4669 + 0.0014 = 1.4683 ( بناء على الفرق بين المتوقع والفعلي )

ثانيا الهدف الربحي الأول هو :
الفرق بين السابق والفعلي = 0.2%
إذا عدد النقاط المتوقع تحركها كالتالي 1.4669 × 0.2% = 0.0029
أي ربما يصل السعر إلى 0.0029 + 1.4669 = 1.4698 ( بناء على الفرق بين السابق والفعلي )

ثالثا الهدف الربحي الثاني هو :
النتيجة الفعلية × السعر
0.4% × 1.4669 = 0.0059
1.4669 + 59 = أي عند سعر 1.4728 ( هو الهدف الربحي الثاني )

إذا سعر الدخول هو 1.4683 وسعر


بالفعل نجحت في تحليلي الإخباري بنسبة أكثر من 100% فوصل السعر بالفعل إلى 1.4728 بل وأبعد بكثير .
ربحت أكثر من 50 نقطة بدون أي مخاطر لأني محلل إخباري تعلمت في مدرسة ياللا نتعلم فوركس .
نعم ، أحب التحليل الإخباري ، أحب مدرسة ياللا نتعلم فوركس .


تذكر .. من القواعد السليمة للمتاجرة عند إصدار الأنباء مع التحليل التقني
1- من الخطأ أننا نتاجر لحظة صدور الخبر ..
2- يجب أن تكون النتائج واحدة بين التحليل التقني والتحليل الإخباري لزوج العملة
3- لحظة الدخول تكون أفضل بعد إغلاق شمعة الخبر مباشرة بطريقة هي الفرق بين المتوقع والفعلي .. كما شرحنا



الرمز
العملة
البلد
الاسم المستعار
USD
الدولار
أمريكا
البك
EUR
اليورو
أعضاء اليورو
الفيبر
JPY
الين الياباني
اليابان
الين
GBP
الجنيه الإسترليني
انجلترا
المجنون
CHF
الفرنك السويسري
سويسرا
السويس
CAD
الدولار الكندي
كندا
الليون
AUD
الدولار الاسترالي
استراليا
الايسي
NZA
الدولار النيوزيلندي
نيوزيلندا
الكيوي


الرمز
العملة
الأخبار من الساعة
حتى الساعة
USD
أمريكا
3:30 مساءا
5:00 مساءا
EUR
ألمانيا
9:00 صباحا
1:00 مساءا
فرنسا
9:45 صباحا
11:00 صباحا
ايطاليا
10:45 صباحا
12:00 ظهرا
JPY
اليابان
1:30 A.M
6:00 A.M
GBP
انجلترا
9:00 A.M
11:30 A.M
CHF
سويسرا
8:45 A.M
12:30 P.M
CAD
كندا
2:00 P.M
3:30 P.M
AUD
استراليا
12:30 A.M
2:30 A.M
NZA
نيوزيلندا
11:45 P.M
4:00 A.M





التقويم الاقتصادي
التاريخ
Date
الوقت
Time
الدولة
Currency
البيانات الاقتصادية
Events
الأهمية
Importance
السابق
Previous
المتوقع
Forecast
الفعلي
Actual
Nov 20 GM
GMT
0600 AM
[IMG]http://**********.net/index-**********2008/image-school/ico-cal-EUR.gif[/IMG]


مؤشر أسعار إنتاج أور الألمانية
UR German Producer Prices (MoM) OCT


[IMG]http://**********.net/index-**********2008/image-school/ico-cal-Medium.gif[/IMG]
0.2%
0.3%
0.4%
التعريف : مؤشر أسعار الإنتاج يقيس مستوى الأسعار المدفوعة من قبل المنتجون المحليون، والزيادات في أسعار الإنتاج الألمانية هو مؤشر مبكر عن التضخم كأسعار إنتاج أعلى قد تعبر إلى المستهلك في شكل فروق أسعار عالية .
الارتفاع في التضخم هام خصوصا إذا جاء من منطقة اقتصاد كبير مثل منطقة اليورو ، والتضخم الألماني سيساهم في أرقام الاقتصاد الأوربية وقد يرفع من أسعار الفائدة على اليورو .

توقع تأثير المؤشر على السوق : النتائج الإيجابية في صالح الاقتصاد .
ميعاد صدور التقرير : الساعة 06:00 بتوقيت جرينيتش من كل شهر ، تقريبا بحول ال 20 من كل شهر جديد .
مصدر التقرير : المكتب الإحصائي الاتحادي ألمانيا
التقرير معروف باسم : تقرير أسعار الإنتاج الصناعية المحلية Industrial domestic output prices
من موقع ويب : http://www.destatis.de







الصور المرفقة
نوع الملف: png 1515.PNG‏ (29.3 كيلوبايت, المشاهدات 6)
الدكتوري likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09 - 01 - 2009, 03:09 PM   #12
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: البورصه من الف الى الياء

هل نتاجر ب الاخبار وكيف ؟
أنواع وطرق المتاجرة بالأخبار ..
سنعرض بعض الطرق المشهورة للتجارة في العملات ببالأخبار ولنبين مميزات وعيوب كلا منها

الطريقة الأولى : طريقة إحاطة السوق
هي طريقة سهلة جدا ولكنها تحتاج بعض من التفكير لأنها تعتبر الأشد خطرا في المتاجرة وقت الخبر وفيها يتم :
1- وضع أمر شراء في سعر معين قبل صدور الخبر مع وضع حد خسارة وحد مكسب .
2- وضع أمر بيع عند نفس السعر السابق قبل صدور الخبر مع وضع أمر حد خسارة وحد مكسب .
يفضل كثير ا من التجار الذين يستخدمون هذه الطريقة الدخول عند نقطة سعر واحدة لتقليل السبريد .
وإذا صدر التقرير يسير التاجر مع اتجاه الخبر في واحدة من الصفقات ويغلق الأخرى .

مرة أخرى ، تبدو لك هذه الطريقة وكأنها سهلة ولكن لابد أن تكون حذرا اذا استخدمت هذه الطريقة لأنك يمكن أن تسبب بها خسارة لكلتا الصفقتين .
الطريقة الثانية : الاعتماد على أعداد نتيجة التقرير
تعتبر هذه الطريقة هي المفضلة لكثير من التجار وفيها يقرر التاجر وسواء يشتري أو يبيع بناء على أرقام نتيجة التقرير وهي الطريقة الأقل خطرا من طريقة إحاطة السوق .

فيها يقرر التاجر أولا مدى أهمية التقرير الاقتصادي بمعنى " أنه ليس كل إصدار لتقرير اخباري اقتصادي يكون هام " أي يركز التاجر على التقرير الذي ربما يحدث ضجة في السوق والذي ربما يكون لصالح تجارته وأي التقارير الأخرى التي ربما تسبب عدم ثبات في السوق فيبتعد عنها وعن أخطارها .

أولا : أسال نفسك " أي الأخبار تكون الأهم ، وأيها يؤثر على السوق الحالي "
على سبيل المثال، ربما الاحتياطي الفيدرالي مهتما بالتضخم ، إذا هنا في هذا السيناريو فإن أي بيانات متعلقة بالتضخم مثلا "مؤشر أسعار المواد الاستهلاكية أو أية تلميحات على السياسة النقدية" يجب مراقبتها بعناية من قبل المصرف الاحتياط الفيدرالي .. إذا هذه فرصة عظيمة للمتاجرة طالما أنت متوقع أن تكون النتائج لصالحك ..
ثانيا يجب أن تراقب البيان الاخباري وما الذي يتوقعه السوق والتجار تجاه هذا البيان وإذا كان :
التقرير أو العدد إذا جاء " جيد و أو مفاجيء بشكل جيد أكثر من المتوقع" فأنك تشتري العملة صاحبة التقرير والعكس بالعكس طبعا كما شرحنا سابقا ..

مثلا ، في تقرير العمالة الأمريكية القادمة السوق كانت تتوقع 200K من كميات أعداد التوظيف ، ولكن العدد خرج في 300K من كميات أعداد التوظيف .
هذا يعني أن وظائف أكثر في أمريكا أي قوة الاقتصاد الأمريكي فهذا محفز ممتاز لشراء العملة الأمريكية ضد العملات الأخرى ، فمن المفترض أن يكون التفكير هنا في شراء العملة الأمريكية .
أما إذا جاء التقرير قريبا أو مثل المتوقع بالضبط ، فيحبذ إلا تدخل في التجارة هنا
الأخطار المرتبطة بالمتاجرة وقت الأخبار !!

قبل أن أكمل أي شيء ، يجب أن أعرفك بشيء بعدما عرفت أن وقت الأخبار فيه ستجد أن السوق ستتحرك بقوة وتحقق المزيد من النقاط ، ستجد على الجانب الأخر أخطار متضمنة بالمتاجرة وقت الخطر منها ..


الخطر الأول : أخطار أوامر الدخول للسوق
إن حالة عدم ثبات السوق وتغييرات الأسعار بشكل سريع ربما تزيد في بعض أوقات وقت صدور الأخبار ، بمعنى أن السعر ربما ستجده يتحرك بـ 5 وال 20 نقطة مرة واحدة أو حتى بـ 50 نقطة في ثواني معدودة ، وإذا حاولت إدخال أمر فتح صفقة في هذه الأوقات فربما أمرك لن ينفذ لأن السعر تغيرت أو حتى ربما ستدخل في سعر غير الذي حددته ...
فهذا خطر مرتبط بأوامر برنامج المتاجرة ..


الخطر الثاني : تجميد الطلب
يمنع بعض السماسرة أمر الدخول مباشرة قبل إصدار البيان الصحفي الرئيسي " البعض بحدود 30 دقيقةِ إلى ساعةِ مقدماً " هذا يحدث عادة مع السمسارة الذين يعرضون سبريد ثابت ويسمى ذلك ”إغلاق الرصيف" والسبب في ذلك ليس لأن رصيف التداول تحطم ، ولكن السبب هو لأن الأوامر كثيرة جدا وإذا عرضهم السماسرةَ بالسبريد الثابت فإنهم سيفقدون الأموال .


الخطر الثالث : عدم ثبات السوق
أثناء صدور تقاريرِ الأخبارِ الرئيسية ، السوق يمكن أن تتحرك من 20 إلى 50 نقطة فأكثر في ثواني !
إن عدم ثبات السوق يمكن يكون خطر جداً، خاصة على التجار الجدد فربما قد تمسك التحرك الأولى ، لكن مثلما يحدث في العديد من الأوقات في هذه الحالات السوق يمكن أن ينقلب عليك إلى تجارة خاسرة خاصة وقت الأخبار ، فاحترس!


الخطر الرابع : عيوب السبريد
بعض السماسرة قد يضمنون إنهاء الصفقة لك كما طلبت لكن قد لا يضمنون السبريد ، وأثناء الأحداث الإخبارية ربما سترى السبريد يتوسع بشكل مثير ، فيمكن أن تراه يتحول من 3 نقاط إلى 14 نقاط كسبريد أثناء صدور التقرير .
فمثلا إذا كنت تحب أخذ الأرباحِ الصغيرةِ مثل ال 5 إلى 10 نقاط ، فلن تستطيع وهذا سيؤذي فرصتك من الربحية ومن المحتمل أن تجعل تجارتك خاسرة فعلاً ، فقط مع سماسرة السبريد

مساعده للمتاجره ب الاخبار
المتاجرة باستخدام برنامج إخباري فوري

قد تجد العديد من البرامج الإخبارية التي يتم إنزالها على جهازك الكمبيوتر والتي تساعدك بشكل فوري في وصول الأخبار لديك لتسهيل التجارة عليك .
وهناك أكثر من برنامج إخباري :
1- برامج إخبارية مجانية .

2- برامج إخبارية مدفوعة .
3- البرامج الإخبارية التي يقدمها وسطاء الفوركس .
البرامج الإخبارية المجانية
موقع برنامج RTTNEWS
برنامج أخبار الفوركس والأسهم وأسواق المال والأعمال الفوري المجاني
البرنامج يتم تنزيله على سطح المكتب





البرامج الإخبارية المدفوعة
موقع تريد زنيوزسيس
برنامج راديو FX الفوري يقدم الأخبار العاجلة والفورية تحليلات السوق على مدار 24 ساعة حيث تغطي كافة الأخبار حول أعداد بيانات المؤشرات الاقتصادية وأسعار الفائدة وأسواق أسهم سلع مستقبلية وأخبار الطاقة والإرهاب والسياسة والتطورات الجغرافية والكوارث الطبيعة في الوقتِ الحقيقي كل هذا مرتبط ببرنامج قد يعرض أخبار نصية سريعة

الخلاصة :
أنت توا الآن تشعر بأن الأمور سهلة في التحليل الأساسي ... هذا ممتاز لك ..
لكن بما انك جديد في سوق العملات يجب أن تجرب العديد من التقارير المختلفة ليصبح كل شيء ملموس أمامك ...

مطلوب منك مراقبة زوج عملة واحدة وليكن اليورو دولار ، وتنفذ تحليلك الأساسي عليه لمدة شهر كامل وسجل نتائج تجارتك بناء على التحليل الأساسي فقط في أجندتك الخاصة وما هي الأخطاء التي واجهتك في تدريبك على التحليل الأساسي وما هي الإيجابيات والعيوب من التحليل الأساسي ، وما هي الأشياء التي تشعر أنها تنقصك في التحليل الأساسي وحاول تعلمها لتنتهي تماما من التحليل الأساسي ولتبدأ المرحلة الثانية وهي التحليل التقني ...

استغرق الوقت في عمل هذا وأدرس المؤشرات الاقتصادية وأعطي نفسك الثقة والوقت اللازم لتعلم كل ما يتعلق بهذا النوع من التحليل الهام جدا وستكون المكافئات ممتازة إن شاء الله نتيجة صبرك وتعلمك
والان الى التحليل التفني




ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 01 - 2009, 03:47 PM   #13
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: البورصه من الف الى الياء

عذرا اخي المتاجر
ان كنت لا تعرف ما مر معنا وما هوقادم راجع حساباتك انت بخطر !
ما هو مخطط الخط Line chart

مخطط الخَطَّ واحد من المخططات الأكثر رؤية لدينا في أوقات كثيرة قبل ذلك
وعادة استخدامه أنه يوضح لنا بيانات إغلاق السعر على المخطط .
فهو عبارة عن خط من سعر إغلاق إلى سعر إغلاق جديد وهكذا بالتتابع ...
وإذا تابعنا حركة السعر على مخطط الخط لفترة زمنية معينة فإننا نستطيع تحديد أماكن المقاومة والدعم للأسعار من خلال رسم القنوات "سندرس الدعم والمقاومة والقنوات قريبا إن شاء الله "
مرفق 1
هذا المخطط جيد لتوقع الاتجاه الجديد للسعر "وليس لتحديد نقطة شراء أو بيع بشكل فردي "
أما عن وظيفة هذا المخطط فهي كالتالي ...

1- المساعدة في استخراج أسعار الدعم والمقاومة .
2- يساعد رؤية القنوات الصاعدة والهابطة .
3- أفضل مخطط لتوقع الاتجاه الجديد .

كل وظيفة من هذه الوظائف سندرسها مع التعلم بشكل من التفصيل المهم الآن هيا نكمل لك أنواع المخططات .



ما هو مخطط البارات OHLC chart

من المحتمل أن مخططات "البارات" هي أكثر الأنواع استعمالا من قبل التجار .
لأنها لا تعطينا سعـر الإقفال فقط وإنما تعـطينا أيضا :
سعـر الفتح
وسعر الإغلاق
وأعلى مستوى وصل إليه السعر
و أقل مستوى وصل إليه السعرويستخدم مخطط البارات في تحديد نقطة الدخول "سواء كان ذلك بالشراء أو بالبيع " فهي الأداة المثالية لهذا العمل

بنظرة واحدة في مخطط البارات نستطيع الإحساس كم من المستثمرون قد تاجروا بتلك العملة وشعـورهم العام نحوها

ومن وظائف مخطط البارات ..
1- الوظيفة الأولى : مخططات OHLC تعطينا كل البيانات عن سعر العملة
2- الوظيفة الثانية : استشعار تطلعات السوق
3- الوظيفة الثالثة : تحديد الاتجاه الحقيقي للسوق من خلال "مشهد عرض النهاية"
4- الوظيفة الرابعة : تحديد نقطة الدخول سواء بالشراء أو بالبيع ، باستخدام استراتيجية ( البار 2 والـ 100 تارجت )

الوظيفةالأولى :
تسمى مخططات OHLC لأنها تعطي كل البيانات عن السعر كالتالي :
Open سعر الافتتاح : إن الخط الأفقي الصغير على يسار البار هو ( سعر الفتح )
High أعلى سعر : هو أعلى سعر وصل إليه السوق وهو قمة البار العموديِ
Low أقل سعر : هو أقل سعر وصل إليه السوق وهو قاع البار العموديِ
Close سعر الإغلاق : إن الخط الأفقي الصغير على يسار البار هو ( سعر الإغلاق
الوظيفة الثانية :
استشعار تطلعات السوق أو ما نسميه بأشكال البارات ...الفريماتالزمنيه
1) البارات الصغيرة

تسمى "عش العصفور" ويعني أن التجار سواء كانوا مشترون أو بائعون يبنون عُشهم باستخدام البارات الصغيرة من أجل تدعيم مركزهم استعداد لدفعات قوية في السوق .
2)البارات الكبيرة

تشير إلى أن السوق في طريقة نحو التطلع لاختبار مستويات جديدة من الأسعار

الوظيفة الثالثة :
تحديد الاتجاه الفعلي للسوق من خلال مشهد عرض النهاية :
المقصود بمشهد عرض النهاية

كثيرا من التجار يستخدمون مشهد عرض النهاية في البارات "أي ينظرون إلى سعر إغلاق البار"

كما واضح في الصورة وذلك بهدف تحديد الاتجاه العام للعملة من خلال توصيل هذه النهايات ببعضها البعض وهذا الأسلوب جيدا جدا في تحديد الاتجاه الحقيقي ويحقق نجاحاً عظيماً .

مرفق 2
البعض يقولون أن
"سعـر فتح الصفقة" على مخطط البارات لا يعطي الإشارة الحقيقة لاستشعار السوق ، لذلك فهم يتجاهلونه .

ولذلك سنجد في مخطط البارات أنه يوصل النهايات أي " أسعار الإغلاق " ببعضها البعض
فهو يحدد لك الاتجاه الحالي بشكل سليم بنسبة نجاح 90%
كما ترى هناك اختلاف ملحوظ عـندما تقوم برسم خطوط الاتجاه على "مخطط الخط" مقارنة برسم خطوط الاتجاه على "مخطط البارات "

فمع مخطط البارات تستطيع الحصول على المدى الكامل للتجارة كما إن خط الاتجاه يمكن أن يُرسم بـاستعمال بيانات سعـر الإقفال فقط على مخطط الخط



الصور المرفقة
نوع الملف: gif 1.gif‏ (53.1 كيلوبايت, المشاهدات 5)
نوع الملف: gif 2.gif‏ (54.5 كيلوبايت, المشاهدات 4)
الدكتوري likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 01 - 2009, 04:01 PM   #14
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: البورصه من الف الى الياء

المختصر المفيد بالشموع
ما هو مخطط الشموع اليابانية

قام اليابانيون بابتكار مخططات الشموع منذ عدة قرون وقد مر به نهوض في الفترة الأخيرة وهذا المخطط إلى حد بعيد الأفضل بالنسبة لكثير من التجار ولكن البعض يرى أن تعلمه أكثر تعقيدا عن غيره من المخططات وصعب في فهمه

ولكن إذا أتقنت مخطط الشموع فإنه سيعطيك أفضل وجهة نظر عامة لاستشعار السوق
وفي هذا الدرس سنزودك بدراسة مبسطة عن مخطط الشموع اليابانية لأنه أمر واجباً لأي شخص جاد يريد أن يطور مهاراته في مجال المخططات فعليه أن يتعلم الشموع اليابانية بإتقان ..
مما تتكون الشمعة
مخططات الشموع تعطي كل البيانات عن السعر في صيغة تخطيطية أجمل من أي مخطط آخر وتتكون الشمعة من :

Open سعر الافتتاح : هي سعر الدخول في الصفقة
High shadow أعلى سعر : هو الظل الأعلى أو ما يسمى بأعلى سعر للشمعة
Low shadow أقل سعر : هو الظل الأوطأ أو ما يسمى بأقل سعر للشمعة
Close سعر الإغلاق : هو سعر إغلاق الصفقة .
real body جسم الشمعة : يسمى "مدى تجارة الشمعة" بين سعر الفتح وسعر الإغلاق.
مرفق 1
إذا كان جسم الشمعة "ملونه بالأسود " فهذا يشير إلى أن الصفقة كانت صفقة "بيع "
أي إن العملة أغلقت في سعر أوطأَ مما فتحت فيه يعني أن الشمعة فيها "سعر الإغلاق أقل من سعر الفتح "

أما إذا كان جسم الشمعة "لونها أبيض" فهذا يشير إلى أن الصفقة كانت صفقة "شراء"
أي إن العملة أغلقت في سعر أعلى مما فتحت فيه ، يعني أن الشمعة فيها "سعر الإغلاق أعلى من سعر الفتح "

نحن لا نحب استعمال مخطط الشموع الأسود والأبيض التقليدي لأننا نشعر أن النظر إلى التليفزيون الملون أفضل بكثير من النظر إلى التليفزيون الأبيض والأسود !
ببساطة استبدلنا أخضر بدلا من أبيض ، وأحمر بدلا من أسود .

هذا يعني بأنه إذا أغلق السعر أعلى مما فتح فيه فإن الشمعدان سيكون لونها أخضر

أي أن الشمعة تدل على صفقة شراء

وإذا أغلق السعر أوطأ مما فتح فيه فإن الشمعدان سيكون لونها أحمر
أي أن الشمعة تدل على صفقة بيع

في دروسِنا التالية أنت سترى كيفية استخدام شموع خضراء وحمراء وستسمح لك برؤية الأشياء بشكل أسرع ، مثل تحديد الاتجاه الصاعد من الاتجاه الهابط ونقاط السوق العكسِية المحتملة ،، وغيرها .
مرفق 2

انظر إلى الشموع بعدما لونها
أرأيت أنها هكذا أجمل وأسهل بكثير ، حاول أن تضعها في ذاكرتك ولا تنساها أبدا
مرفق 3
هنا مثال ، مخطط الشموع لزوج عملة EUR/USD – الإطار الزمني : الأسبوع ... أليس جميل؟

جاني ضيوف يتبع





الصور المرفقة
نوع الملف: png chart.candle2[1].png‏ (42.5 كيلوبايت, المشاهدات 48)
نوع الملف: png chart.candle3[1].png‏ (7.8 كيلوبايت, المشاهدات 48)
نوع الملف: png chart.candle4[1].png‏ (50.7 كيلوبايت, المشاهدات 48)
الدكتوري likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 01 - 2009, 04:56 PM   #15
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: البورصه من الف الى الياء

لاحظالشموع المسيطره
نكمل
الوظائف الرئيسية لمخطط الشموع اليابانية في التحليل التقني ...
1- مخطط الشموع اليابانية يترجم السوق ويعطي توقع لأسعاره القادمة .
2- يحقق أفضل نتائج في التحليل التقني للعملة .
3- الشموع لها أشكال وأسماء مثل المطرقة والشهاب والرجل المشنوق وغيرها .
وكلها مفيدة جدا لتوقع واستشعار حركات السوق القادمة .
4- هو الأفضل في تمييز نقاط تحول اتجاه السوق والتغيير من الاتجاه الصاعد إلى الاتجاه الهابط والعكس.
أجسام وظلال الشموع
أولا : جسم الشمعة
الشموع مثل البشر لها أحجام أجسام مختلفة وإذا تعلق الأمر بتجارة تبادل العملات فإن أكثر شيء متعب هو فحص جسم الشمعة Real body لدى الكثيرين ... ولكن انتظر لن يكون ذلك صعبا الان
جسم الشمعة الطويل Long Bodies
تشير الأجسامُ الطويلة إلى الشراء أو البيع القوي
أي أن نشاط التجارة سواء كان الشراء أو البيع الذي حدث كان نشاطا كبيرا مما جعل جسم الشمعة أطول أطول ..
جسم الشمعة القصير Short Bodies
تشير الأجسامُ القصيرة إلى الشراء أو البيع بأنه كان بسيط
أي أن نشاط التجارة سواء كان الشراء أو البيع الذي حدث كان نشاطا قليلا مما جعل الجسم قصير..

وهنا يظهر مصطلح جديد باسم الثيران ( المشترون ) ، والدببه ( البائعون )
الثيران أي المشترون Bullish
عندما يكون جسم الشمعة أخضر وطويل
يعني أن هناك مزيد من الضغط بالشراء
لأن سعر الإغلاق أصبح فوق سعر الفتح .
وهذا يدل على ارتفاع سعر العملة
وأن عمليات الشراء كانت تتم بعدوانية بمعنى أخر
الثيران رفسوا الدببه لفترة طويلة نسبيا ..
الدببة أي البائعون Bearish
عندما يكون جسم الشمعة لونها احمر
يعني أن هناك مزيد من الضغط بالبيع
لأن سعر الإغلاق أصبح أسفل سعر الفتح
هذا يدل على انخفاض سعر العملة
أي أن عمليات البيع كانت تتم بعدوانية بمعنى أخر
يقول تاجر الفوركس عن ذلك : أن الدببه كانوا يمسكون الثيران من قرونهم لفترة طويلة نسبيا
ثانيا ظل الشموع
أغلب الشموع لها ظلال ، وهذه الظلال تزودنا بأفكار تحليلية مهمة حول أي السوق .
الظلال العالية High shadow
الظلالُ العليا توضح أن مستوى الجلسة
كان تداول عند أعلى الأسعار

الظلال الأوطأ Low shadow

الظلالُ الأوطأ توضح أن مستوى الجلسةَ كان تداول عند اقل الأسعار
الظلال الطويلة
عندما تكون الظلال طويلة
عموما سواء كانت فوق أو تحت جسم الشمعة
فإن هذا يدل على أن صفقات التجارة السابقة كانت جيدة بالنسبة لأسعار الافتتاح والإغلاق لأن حركة الأسعار كانت جيدة أي أن المشترون حققوا مكاسب وكذلك البائعون حققوا مكاسب

الظلال القصيرة

وعندما تكون الظلال قصيرة
عموما سواء كانت فوق أو تحت جسم الشمعة
فإن هذا يدل على أن صفقات التجارة السابقة كانت محصورة بين أسعار الافتتاح والإغلاق
إذا كانت الشمعة لها
ظِلّ أعلى طويل
وظل أوطأ قصير
معناه : أن المشترون كانوا أقوياء ودفعوا الأسعارَ لأعلى و لكن لسبب أو لآخر جاء بائعين سببوا في خفض الأسعارِ مرة ثانية
لتغلق الشمعة قريبا من سعر الفتح


إذا كانت الشمعة لها
ظِلّ أوطأ طويل
وظل أعلى قصير
هذا يعني أن البائعين
دفعوا السعر للهبوط
ولكن لسبب أو لآخر
جاء مشترون ورفعوا الأسعار لتغلق الشمعة قريبا من سعر

مرفق رسومتوضحيه
تبقى بعض الرسومتلحف



الصور المرفقة
نوع الملف: png chart.candle6[1].png‏ (7.6 كيلوبايت, المشاهدات 48)
نوع الملف: png chart.candle7[1].png‏ (7.3 كيلوبايت, المشاهدات 48)
نوع الملف: png chart.candle8[1].png‏ (13.4 كيلوبايت, المشاهدات 48)
نوع الملف: png chart.candle9[1].png‏ (7.7 كيلوبايت, المشاهدات 47)
نوع الملف: png chart.candle10[1].png‏ (4.4 كيلوبايت, المشاهدات 48)
الدكتوري likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 01 - 2009, 05:22 PM   #17
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: البورصه من الف الى الياء

اسماء الشموع

الخضراء
وصف الشمعة وتوقعها

الشمعة الحمراء
وصف الشمعة وتوقعها
__

شمعة الصفر
عبارة عن خط أفقي صغير
سعر الفتح = سعر الإغلاق
معناها : لا يوجد مدى للتجارة
التوقع : لا توقع

+

شمعة دوجي الصغيرة
عبارة عن شكل صليب
سعر الفتح = سعر الإغلاق والظلال قصيرة
معناها : مدى تجارة صغيرة جدا
التوقع : يتم ربطها بشموع الاتجاه السابق لتحديد التوقع للاتجاه التالي

[شمعة دوجي الكبيرة الخضراء
عبارة عن شكل صليب طويل الظل
سعر الفتح أقل قليلا من سعر الإغلاق والظلال طويلة أسفل وأعلى
معناها : مدى تجارة كبير
التوقع بربطها بشموع الاتجاه السابق السابق لتحديد التوقع للاتجاه التالي

شمعة دوجي الكبيرة الحمراء
عبارة عن شكل صليب طويل الظل
سعر الفتح أعلى من الإغلاق والظلال طويلة أسفل وأعلى
معناها : مدى تجارة كبير
التوقع : يتم ربطها بشموع الاتجاه السابق لتحديد التوقع للاتجاه التالي

شمعة تسريع القمم الخضراء
عبارة عن شمعة بجسم أخضر صغير
سعر الإغلاق أكبر من سعر الفتح وبظل أعلى طويل وبظل أوطأ طويل
جسم الشمعة يعبر عن تردد وخوف التجار ولم تحسم الصفقة لصالح أحد .
التوقع : احتمال عكس الاتجاه السابق

]

شمعة تسريع القمم الحمراء
عبارة عن شمعة بجسم أحمر صغير
سعر الإغلاق أقل من سعر الفتح وبظل أعلى طويل وبظل أوطأ طويل
جسم الشمعة يعبر عن تردد وخوف التجار ولم تحسم الصفقة لصالح أحد
التوقع : احتمال عكس الاتجاه السابق

]

شمعة ماربوز الخضراء
عبارة عن شمعة بجسم خضراء صغير وبدون ظلال .
تعبر عن أن المشترون كانوا مسيطرون على السوق لهذه الفترة وبكن ربما البيع القوي سيبدأ .
التوقع : تغيير الاتجاه الصاعد إلى هابط

]

شمعة ماربوز الحمراء
عبارة عن شمعة حمراء بجسم صغير وبدون ظلال
تعبر عن أن البائعين كانوا مسيطرون على السوق لهذه الفترة واحتمال بداية شراء قوي
التوقع : تغيير الاتجاه الهابط إلى صاعد



شمعة خضراء طويلة
عبارة عن شمعة بجسم أخضر طويل وظلالها قصيرة بعض الشيء
سعر الإغلاق أكبر من سعر الفتح قريب من أعلى سعر وسعر الفتح قريب من أقل سعر.
تعبر عن المشترين كانوا مسيطرين على السوق خلال هذه الفترة
التوقع : احتمال استمرار الاتجاه الصاعد

]

شمعة حمراء طويلة
عبارة عن شمعة بجسم أحمر طويل وظلالها قصيرة بعض الشيء
سعر الإغلاق أقل من سعر الفتح قريب من أقل سعر وسعر الفتح قريب من أعلى سعر
تعبر عن البائعين كانوا مسيطرين على السوق خلال هذه الفترة
التوقع : احتمال استمرار الاتجاه الصاعد

]

شمعة المدى الصغير الخضراء
عبارة عن شمعة بجسم أخضر صغير وظل أوطأ طويل وظل أعلى قصير
تعبر عن أن ضيق مدى التجارة.
التوقع : لا شيء



شمعة المدى الصغير الحمراء
عبارة عن شمعة بجسم أحمر صغير وظل أوطأ قصير وظل أعلى قصير
تعبر عن أن ضيق مدى التجارة.
التوقع : لا شيء


شمعة الرجل المشنوق
عبارة عن شمعة بجسم صغير وظل أوطأ طويل وظل أعلى قصير
سعر الإغلاق أكبر من سعر الفتح وقريب جدا من أعلى سعر .
التوقع : تعكس الاتجاه
الاتجاه الصاعد إلى هابط
والهابط إلى الصاعد


شمعة المطرقة أو الهامر
عبارة عن شمعة بجسم أحمر صغير وظل أوطأ طويل وظل أعلى قصير
سعر الإغلاق أقل من سعر الفتح وقريب جدا من أعلى سعر .
تعبر عن البائعون حاولوا الضغط بالبيع لكن المشترون تصدوا لهذا الضغط وحولوا السوق لصالحهم بالصعود .
التوقع : تتغير الاتجاه السابق


شمعة زبابة التنين
( دوجي أبو رجل )
عبارة عن شمعة بدون جسم
وظل أعلى قصير وظل أوطأ طويل
سعر الإغلاق هو نفسه سعر الفتح وقريب من أعلى سعر .
تعبر عن سيطرة المشترين على الجلسة
التوقع : الشمعة لوحدها لا تتوقع شيء لابد من ربطها بالاتجاه السابق والشموع السابقة.

]

شمعة دوجي F ( الدبور )
عبارة عن شمعة بدون جسم وظل أوطأ طويل وظل أعلى قصير
سعر الإغلاق يتساوى مع سعر الفتح وأيضا مع أعلى سعر .
تعبر عن البائعين كانوا مسيطرين على الجلسة والشمعة اختبرت المستويات الأوطأ للسوق لكنها فشلت في الإغلاق أقل من سعر الافتتاح لأن المشترين قاموا بدفع السعر لأعلى فعاد السعر وأغلق في أعلى عند نفس سعر افتتاحه
التوقع : الشمعة لوحدها لا تتوقع شيء لابد من ربطها بالاتجاه السابق والشموع السابقة.



شمعة المصاصة المقلوبة (الخضراء)
تأتي بعد اتجاه هابط أو عند الدعم
التوقع : ارتفاع الأسعار عند القاع
نسبة نجاح التوقع : 60% وإذا كان الاتجاه السابق هابط إذا أغلقت الشمعة الخضراء التي تليها في سعر إغلاق أعلى من سعر إغلاق شمعة المطرقة المقلوبة ( الخضراء) غالبا يكون الدخول بالشراء مع بداية الشمعة الخضراء الثانية لأنه ربما سيحدث اندلاع بتغيير اتجاه السعر للارتفاع بعدها


شمعة المطرقة المقلوبة (حمراء)
تأتي بعد اتجاه هابط أو عند الدعم
عبارة عن شمعة بجسم صغير وظل أوطأ قصير وظل أعلى طويل
سعر الإغلاق أقل من سعر الفتح وقريب جدا من أقل سعر .
تعبر عن أن المشترون دفعوا السعر لأعلى كمحاولة للتصدي للبائعين لكن الإغلاق جاء قريب من سعر الفتح .
التوقع : ارتفاع الأسعار عند القاع
نسبة نجاح التوقع : 90% إذا كان الاتجاه السابق هابط إذا أغلقت الشمعة الخضراء التي تليها في سعر إغلاق أعلى من سعر إغلاق شمعة المطرقة المقلوبة غالبا يكون الدخول بالشراء مع بداية الشمعة الخضراء الثانية لأنه ربما سيحدث اندلاع بتغيير اتجاه السعر للارتفاع بعدها .


شمعة المصاصة المقلوبة (الخضراء)
تأتي بعد اتجاه صاعد
التوقع : هبوط الأسعار عند القمة
نسبة نجاح التوقع : 60% إذا كان الاتجاه السابق صاعد إذا أغلقت الشمعة الحمراء التي تليها في سعر إغلاق أقل من سعر إغلاق شمعة المطرقة المقلوبة ( الخضراء) غالبا يكون الدخول بالبيع مع بداية الشمعة الحمراء الثانية لأنه ربما سيحدث اندلاع بتغيير اتجاه السعر للهبوط بعدها


شمعة الشهاب
تأتي بعد اتجاه صاعد أو عند المقاومة وهي عبارة عن شمعة بجسم صغير وظل أوطأ قصير وظل أعلى طويل
سعر الإغلاق أقل من سعر الفتح وقريب جدا من أقل سعر .
تعبر عن أن المشترون حاولوا دفع الأسعار لأعلى لكن البائعين فازوا في النهاية
التوقع : انخفاض الأسعار عند القمة
نسبة نجاح التوقع : 90% إذا كان الاتجاه صاعد وإذا أغلقت الشمعة الحمراء التي تليها في سعر إغلاق أقل من سعر إغلاق شمعة الشهاب غالبا يكون الدخول بالبيع مع بداية الشمعة الحمراء الثانية


شمعة دوجي جي G التابوت
عبارة عن شمعة بدون جسم وظل أعلى طويل وبدون ظل أسفل
سعر الإغلاق يتساوى سعر الفتح
تعبر عن أن المشترين كانوا مسيطرين على الجلسة لهذا فإن الشمعة اختبرت المستويات الأعلى للسوق لكنها فشلت في الإغلاق أعلى من سعر الافتتاح لأن البائعين قاموا بإرجاع السعر لأسفل فعاد السعر وأغلق في أسفل عند نفس سعر افتتاحه من جديد...
التوقع : الشمعة لوحدها لا تتوقع شيء لابد من ربطها بالاتجاه السابق والشموع السابقة.


شمعة دوجي جي T الدبور
عبارة عن شمعة بدون جسم وظل أسفل طويل وبدون ظل أعلى
سعر الإغلاق يتساوى سعر الفتح
تعبر عن أن البائعون كانوا مسيطرين على الجلسة لهذا فإن الشمعة اختبرت المستويات الأقل للسوق لكنها فشلت في الإغلاق أقل من سعر الافتتاح لأن المشترين قاموا بإرجاع السعر لأعلى فعاد السعر وأغلق في أعلى عند نفس سعر افتتاحه من جديد...
التوقع : الشمعة لوحدها لا تتوقع شيء لابد من ربطها بالاتجاه السابق والشموع السابقة



الدكتوري likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 01 - 2009, 07:46 PM   #19
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: البورصه من الف الى الياء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Trend مشاهدة المشاركة
متابع معك
وجزاك الله كل خير
حياك
اخي ترند
.................................................. .................................................. .............


أنماط الشموع وتوقعها في السوق
هامم لمن يتابع
أنماط الشموع يمكن أن تتكون من شمعة واحدة أو مزيج من الشموع مع بعضها البعض من خلال ربط سعر فتح الشمعة الأولى مع سعر إغلاق الشمعة التي تليها والمستوى العالي مع المستوى العالي وأقل سعر مع أقل سعر للظلال التي تليها وهكذا ..

ولكي نوضح لك أسلوب العمل من خلال مخططات الشموع اليابانية فإنك لابد أن تدرس وتتعلم " الأشكال الأساسية للشموع " التي شرحناها من قبل وهي عبارة عن أشكال تم مراقبتها على مر العصور لأن كل شكل يتوقع حركة معينة قادمة للسعر

قبل أن نشرح لك أنماط الشموع نذكرك بالمصطلحات الهامة :
bullish صعود ( بولش ) صعود

bearish هبوط ( برش ) هبوط متوقع
اسم الشمعة : شمعة ماربوزو الخضراء
شمعة لونها أخضر بجسم طويل وليس لها أي ظل .

أي أن :
سعر الإغلاق يتساوى مع أعلى سعر
وسعر الفتح يتساوى مع أقل سعر

تعبر عن :
أن المشترين كانوا مسيطرون على السوق لهذه الفترة .

التفسير : احتمال انخفاض سعر العملة لتصحيح حركة السوق نتيجة لضغط الشراء السابق بعدها ربما سيعود السوق للارتفاع مرة ثانية بعد التصحيح
مرفق صورة الشمعه
شمعة ماربوزو الأحمر



اسم الشمعة : شمعة ماربوزو الحمراء
شمعة لونها أحمر بجسم طويل وليس لها أي ظل .

أي أن :
سعر الإغلاق يتساوى مع أقل سعر
وسعر الفتح يتساوى مع أعلى سعر .
تعبر عن :

أن البائعين كانوا مسيطرون على السوق لهذه الفترة .
مرفق صوره

شمعة تسريع القمم



اسم الشمعة : شموع تسريع القمم
شمعة لونها أخضر أو أحمر بجسم صغير وبظل أعلى طويل وظل أوطأ طويل .

والجسم الصغير يشير إلى حركة صغيرة من سعر الافتتاح إلى سعر الإغلاق .

أما الظلال فتشير إلى أن البائعين والمشترين كانوا يحاربون ولكن لم ينتصر أحد في المعركة .

أي أن :
بين سعر الفتح والإغلاق تغيير صغير والعملة تحركت حتى وصلت لأعلى ولأوطأ الأسعار .

تعبر عن :

تردد بين المشترين والبائعين وخوفهم في السوق .

إذا كانت شمعة تسريع القمم تتكون أثناء مرحلة الاتجاه الصاعد ، هذا يَعْني أنه عادة هناك لَيسَ العديد مِنْ المشترين فهم تركوا الشراء ومن المحتمل أن يسير الاتجاه في المعاكس .


إذا كانت قمة تسرع القمم تتكون أثناء اتجاه هابط ، هذا عادة يَعْني أنه لم يعد هناك العديد من البائعين لأنهم تركوا البيع ومن المحتمل أن يسير الاتجاه في المعاكس . مرفق صور توضح
الان الدوجي وساضعكل نوع بمشاركه منفصله للاهميه



الصور المرفقة
نوع الملف: png candel.1[1].png‏ (2.9 كيلوبايت, المشاهدات 43)
نوع الملف: png candel.2[1].png‏ (2.8 كيلوبايت, المشاهدات 44)
نوع الملف: png candel.3[1].png‏ (4.2 كيلوبايت, المشاهدات 44)
نوع الملف: png candel.4[1].png‏ (4.0 كيلوبايت, المشاهدات 43)
الدكتوري likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 01 - 2009, 08:21 PM   #20
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية بحار الفوركس
 

افتراضي رد: البورصه من الف الى الياء

موضوع جامد اخ ايهم مشكور عليه

همسه " شو اخبار مؤشر تغيير الفريم هل من جديد؟"



بحار الفوركس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
البورصه, الى, الياء, الف

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الأمريكية ليوم الأربعاء
نتائج البيانات البريطانية ليوم الأربعاء
نتائج البيانات الأوروبية ليوم الأربعاء

مواضيع تالية :

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 8-1-2009
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 8-1-2009
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 8-1-2009

البورصه من الف الى الياء

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
حلقات برنامج البورصه اليوم على قناة otv منتدى البورصة المصرية


روابط الموقع الداخلية


06:55 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة