• 7:21 مساءاً
logo



الاقتصاد الأمريكي يختتم أسبوعه

إضافة رد
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,915
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
22 - 06 - 2012, 04:53 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb الاقتصاد الأمريكي يختتم أسبوعه
يختتم الاقتصاد الأمريكي أسبوعه الحالي اليوم الجمعة بأجندة اقتصادية خالية تماماً من الأخبار والبيانات الاقتصادية، في حين تشهد الأسواق المالية اليوم الجمعة ابتعاداً عن المخاطرة، عقب قيام وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية في وقت متأخر من مساء يوم أمس بتخفيض التصنيف الائتماني لأكبر خمسة عشر بنكاً عالمياً، الأمر الذي قد يُكلف تلك البنوك والمؤسسات المالية مليارات الدولار لتقديم المزيد من الضمانات، مما ألقى بالخوف و السلبية على الأسواق المالية و دفعها للتراجع الحاد.


فقد قامت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية بخفض التصنيف الائتماني لكل من بانك أوف أمريكا بواقع خطوة واحدة من BAA2 إلى BAA1، كما أنها قامت بخفض التصنيف الائتماني لمجموعة سيتي جروب بواقع خطوتين من BAA2 إلى A3، و حتى جولدمان ساكس فقد تم تخفيض تصنيفه الائتماني إلى A3 من A1، أما جي بي مورجان فقد تم تخفيض تصنيفه الائتماني إلى AA3 من A2، كما أنه تم تخفيض مورجان ستانلي ولكن بأقل مما كان متوقعاً ليصبح تصنيفه عند BAA1 من A2.

وأشارت الوكالة إلى أن قرارها حيال تلك البنوك الخمسة الأمريكية جاء نظراً لأرباحها طويلة الأمد المتوقعة والتي تستمر بالانكماش إلى جانب نموها الذي يتباطأ شيئاً فشئياً، علماً بأن هذه الخطوة من موديز ستصعب المهمة على تلك المؤسسات المالية والبنوك في حال أرادت بيع بعض السندات التي ستصبح تدفع عائد أكبر عليها نظراً لارتفاع نسبة المخاطرة عليها بعد هذا التخفيض.

هذا ولا تزال القارة الأوروبية موضع أعين المستثمرين مع استمرار تفاقم أزمة الديون وعزوف صناع القرار في المنطقة الاتيان بأي حلول جذرية حتى الآن.

ولا تزال سماء الأسواق الأوروبية مغطاة بالتشاؤم وعدم اليقين خاصة بعد أن فشل وزراء مالية منطقة اليورو أمس بالاتيان بأي حلول أو قرارات جذرية كان يتأملها المستثمرين قبيل قمة القادة الأوروبيين في نهاية الشهر الجاري، وتم تدعيم السلبية هذه بعد خطو موديز لتخفيض خمسة عشر مؤسسة مالية عالمية تسعة منهم أوروبيين.

الاقتصاد اللصيق بالاقتصاد الأمريكي -الاقتصاد الكندي- أظهر اليوم انخفاض تكاليف المعيشة في البلاد، حيث صدر عن الإقتصاد الكندي اليوم مؤشر أسعار المستهلكين، ليظهر انخفاضاً في المؤشر خلال أيار/مايو بنسبة 0.1%، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت 0.4%، وبأدنى من التوقعات التي بلغت 0.1%، وعلى صعيد آخر فقد صدر عن الإقتصاد الكندي أيضاً مؤشر أسعار المستهلكين السنوي عن أيار/مايو، حيث شهدنا ارتفاع المؤشر بنسبة 1.2%، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت 2.0%، وبأدنى من التوقعات التي بلغت 1.5%.

ومن ناحية أخرى فقد شهدنا إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري خلال أيار/مايو، حيث ارتفع بنسبة 0.2%، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت 0.4%، وبأدنى من التوقعات التي بلغت 0.3%، أما مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري السنوي خلال أيار/مايو، فقد ارتفع بنسبة 1.8%، بالمقارنة مع ما كان عليه سابقاً عند 2.1%، وبأدنى من التوقعات التي بلغت 1.9%.

ولا يزال الاقتصاد الكندي يواصل مساعيه للنمو على المدى البعيد، في ظل العقبات التي تواجهه والمتمثلة بشكل رئيس في ضعف مستويات الطلب العالمي، حيث يعتمد الاقتصاد الكندي وبشكل كبير على الصادرات، كما ويعتمد على الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير، بصفة الولايات المتحدة الأمريكية تشكل أكبر شريك تجاري لكندا، لذا فإن الاقتصاد الكندي بحاجة إلى تحسن مستويات الطلب حول العالم ليحقق نمواً على المدى البعيد بحلول بداية العام المقبل 2013.

منقول من موقع اخباري

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاقتصاد الأمريكي يبدأ أسبوعه الجديد mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 01 - 04 - 2012 09:04 AM
الاقتصاد الأمريكي يختتم أسبوعاً جيداً mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 10 - 03 - 2012 04:38 PM
الاقتصــاد الأمريكي يختتم أسبوعاً مليئاً mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 03 - 03 - 2012 03:52 PM
الاقتصاد العالمي شهد أسبوعا متقلبا بين تفاؤل ومخاوف ويبقى التركيز على الاقتصاد الأمريكي Trend منتدى تداول العملات العام 0 28 - 03 - 2009 03:26 PM


07:21 PM