موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المملكة المتحدة تستعد لأسبوع حافل من البيانات الهامة

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

Like Tree2Likes
  • 2 Post By mohamed_sobhy

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 07 - 2012, 01:50 PM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

Lightbulb المملكة المتحدة تستعد لأسبوع حافل من البيانات الهامة

المملكة المتحدة تستعد لأسبوع حافل من البيانات الهامة


باتت الصورة قاتمة تجاه الاقتصاد البريطاني بعد وقوع البلاد في ركود اقتصادي، و التكهنات بالوقوع بركود اقتصادي أعمق خلال الفترة القادمة وسط تفاقم أزمة الديون الأوروبية و تباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي العالمي، و هذا الأسبوع سوف يقوم الاقتصاد الملكي بالإعلان عن تقرير الوظائف و التضخم و الميزانية العامة خلال الشهر الماضي، مع رفع الستار عن محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني عن قرار الماضي الذي قام به البنك بتوسيع برنامج شراء الأصول بقيمة 50 مليار جنيه دعما للاقتصاد المتباطئ.

هذا و قد قامت بريطانيا في نهاية الاسبوع الماضي في خطوة مشتركة بين الخزينة البريطانية و البنك المركزي البريطاني، عهد الاثنين لتقديم المزيد من الدعم و التحفيز للاقتصاد البريطاني في برنامج " التمويل لدعم الإقراض" و الذي سيخول البنوك البريطانية بالنهاية للحصول على تمويل بسعر فائدة متدني بشرط تقديمها كقروض للاستثمارات و المستهلكين في الدولة، في خطوة تهدف إلى رفع مستويات السيولة في الاقتصاد الملكي.

مع العلم بأن هذا البرنامج كان قد أشار إليه سابقاً رئيس البنك المركزي ميرفن كنج إلى جانب جورج أوزبورن وزير الخزينة ، و لكن تم الافصاح عن تفاصيل هذا البرنامج الذي سيبدأ مع بداية شهر آب و في سبيل تحسين مستويات السيولة في الاقتصاد الملكي بعد ارتفاع تكلفة الاقتراض على المستهلكين و الاستثمارات التي عانت مؤخراً وسط تداعيات أزمة الديون الأوروبية.

سابقاً، قام البنك المركزي البريطاني في الخامس من الشهر الجاري بتوسيع برنامج شراء الأصول لمستويات 375 مليار جنيه مقارنة بالمستويات 325 مليار جنيه دعما للاقتصاد البريطاني الذي يقف على شفا الوقوع في ركود اقتصادي عميق للمرة الثانية خلال فترة أقل من ثلاثة أعوام.

سيقوم البنك المركزي البريطاني بالإعلان عن محضر اجتماعه كما عودنا على ذلك في الأربعاء الأخيرة من كل شهر، يتوقع أن يكون الاعضاء التسعة قد صوتوا بالإجماع لتثبيت سعر الفائدة المرجعي عند مستويات 0.50% الادنى منذ تأسيس البنك، أما عن نتيجة التصويت المرتبطة برفع برنامج شراء الأصول لا بد بأن تكون أغلبية الأعضاء قد صوتوا لرفع البرنامج بقيمة 50 مليار جنيه لكي سيصبح الاتفاق قرار ساري المفعول.

هذا لا يدحض التوقعات بأن يكون الاعضاء التسعة قد صوتوا جميع لرفع البرنامج بمقدار 50 مليار جنيه، و لكننا لا نعتقد ذلك بعد أن أظهر محضر اجتماع البنك البريطاني في حزيران خلافاً بين الاعضاء لينضم محافظ البنك المركزي البريطاني ميرفن كينغ إلى معسكر ديفيد مايلز ليصوت الاثنين مع آدام بوسين لتوسيع البرنامج بقيمة 50 مليار جنيه، و كان فيشر قد دعا أيضا لتوسيع البرنامج ولكن بوتيرة أقل عند 25 مليار جنيه، و في حين بقي الأعضاء الخمسة عند موقفهم بتثبت البرنامج عند 325 مليار جنيه.

أن الأوضاع الاقتصادية في بريطانيا سيئة جدا من انكماش قطاعي الصناعة و الخدمات خلال الأشهر القليلة الماضية، وسط وقوع المملكة المتحدة في ركود اقتصادي إذ بقيت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الاول من العام الجاري عند انكماش بنسبة 0.3%و هذا بعد تفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو التي تعد الشريك الأول لبريطانيا، و التي شلت عصب الحياة ليس في أوروبا فقط بل العالم أجمع.

من بين الصعاب الآخرى، ارتفاع كبير في معدل البطالة لمستويات 8.2% خلال الثلاثة أشهر المنتهية في أيار، و يتوقع هذا الأسبوع في تقرير الوظائف بان يظهر ثبات معدلات البطالة عند المستويات السابقة وسط التخفيضات العميقة التي أقرتها الحكومة الائتلافية المتضمنة تسريح أعداد كبيرة من العاملين في القطاع العام.

قامت الحكومة البريطانية بإقرار أكبر تخفيضات في الإنفاق العام منذ الحرب العالمية الثانية و هذا بهدف تخفيض العجز في الميزانية العامة و إعادته للمستويات المقبولة حول 3% من الناتج المحلي الإجمالي، ضمن المساعي للحفاظ على التصنيف الائتماني الممتاز وتخفيض نسبة الدين العام الذي بلغ مستويات غير مقبولة.

أننا في نهاية الأسبوع المقبل على موعد مع تقرير الميزانية العامة البريطاني، و الذي سوف يؤكد على استمرار العجز في الميزانية العامة وسط ارتفاع التمويلات العامة، من المتوقع أن تسجل التمويلات العامة باستثناء التدخلات عجزا إلى 13.6 مليار جنيه من السابق 17.9 مليار جنيه، و هذا ما سوف يزيد الضغوط على حكومة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في تخفيف العجز في الميزانية العامة.

أخيرا ، سيعلن الاقتصاد البريطاني أيضا عن معدلات التضخم التي بدأت الانخفاض لتسجل مستويات 2.8% في أيار و يتوقع ان تواصل انخفاضها إلى 2.7% دون الحد الأعلى المسموح للبنك المركزي البريطاني و هذا ما يثني على أن قرار البنك المركزي البريطاني الأخير بتوسيع برنامج شراء الأصول كان صائبا.

عزيزي القارئ، أسبوع اقتصادي بريطاني من الطراز الأول تتسلط فيه الأضواء على المملكة المتحدة التي تتزايد التوقعات بأنها سوف تدخل في ركود اقتصادي عميق، فإذا جاءت البيانات الأساسية البريطاني أسوا من المتوقع فأن هذا سوف يزيد من حدة التشاؤم التي تحيط بتطور الاقتصاد الملكي.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
المملكة المتحدة تستعد لأسبوع حافل من البيانات الهامة
http://www.borsaat.com/vb/t435773.html



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

أسبوع هادئ من المتوقع في آسيا
البنك الفدرالي الأمريكي على إحتمالية لجوئه
أسبوع آخر يمر على القارة الأوروبية تحت ظل سحابة عدم اليقين

مواضيع تالية :

الأسواق على موعد مع أسبوع أمريكي هام بين البيانات الصادرة ونتائج الشركات
نظرة اسبوعية من 16-20 يوليو
اسواق المال والاسهم اليابانية مغلقة في عطلة

المملكة المتحدة تستعد لأسبوع حافل من البيانات الهامة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أسبوع حافل بالبيانات الاقتصادية الهامة ينتظر الإقليم الآسيوي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
مانشستر تسجل أعلى معدل للهجمات ضد اليهود في المملكة المتحدة استراحة بورصات
تقرير: زيادات الاجور في المملكة المتحدة تقل كثيرا من التضخم الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الهدوء مسيطر على أسواق العملات مع غياب أمريكيا و المملكة المتحدة منتدى تداول العملات العام
معهد ابحاث: اقتصاد المملكة المتحدة نما 0.4 % في ثلاثة اشهر الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


03:10 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة