موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

تثبيت الموقف السياسي النقدي في أوروبا

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

Like Tree2Likes
  • 2 Post By mohamed_sobhy

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 08 - 2012, 07:22 PM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

Lightbulb تثبيت الموقف السياسي النقدي في أوروبا

تثبيت الموقف السياسي النقدي في أوروبا
تثبيت الموقف السياسي النقدي في أوروبا، أي تأجيل الخطوات اللازمة لمحاربة أزمة الديون



لم يضف هذا الأسبوع إلى الأسواق المالية إلا المزيد من السلبية ليزيد من نسبة الخوف و يرفع من حالة عدم اليقين و التوتر فبقد بقي محافظ البنك المركزي الأوروبية ماريو دراغي على سياسته القديمة دون أن يأتي بأي اجراءات تحفيزية أو أي خطوات لمحاربة أزمة الديون السيادية التي أهلكت الاقتصاد الأوروبي في الآونة الأخيرة.

بعد أن بقيت البنوك المركزية حول العالم ثابتة على سياستها النقدية بداية كان الفيدرالي الأمريكي و تبعه المركزي الأوروبي و من ثم البريطاني، و لكن أسبوع السياسة النقدية هذا لم يجلب للأسواق سوى المزيد من السلبية و المخاوف على مستقبل القارة الأوروبية و أزمتها و على الاقتصاد العالمي ككل.

فقد قرر البنك المركزي الأوروبي تثبيت أسعار الفائدة عند 0.75% مطابقا للتوقعات و الشهر الماضي الذي لجأ فيه البنك لتخفيض سعر الفائدة بقيمة 25 نقطة أساس لدعم وتيرة النمو الاقتصادي في منطقة اليورو التي لا تزال تعاني الكثير وسط تداعيات أزمة الديون السيادية التي شلت عصب الحياة في المنطقة.

و لكن، كان من المتوقع أن يُبقي البنك على سعر الفائدة ثابتاً خلال قرار الفائدة هذا ، و لكن اعتقد المستثمرين أو أمل بالأحرى بأن يقوم البنك بإزالة الستار عن اجراءات تحفيزية و داعمة للاقتصاد جديدة خاصة بعد أن تقدم السوبر ماريو رئيس البنك المركزي الأوروبي ليشير قبيل ذلك بأن البنك المركزي الأوروبي سيفعل كل ما بوسعه للحفاظ على اليورو و منعه من الانهيار.

و لكن حتى ماريو دراغي لم يضف للأسواق سوى المزيد من السلبية و بعض التأجيلات و نقل المسئوليه منه لغيره، فقد أشار بأن اليورو غير قابل للتفكك! ارتفاع العوائد على سندات بعض الدول الأوروبية يعد أمراً غير مقبول، وسيعرقل سير السياسة النقدية، في حين طالب الحكومات لإظهار تصميم واضح ووضع اللمسات الأخيرة حول تضافر جهود المركزي الأوروبي وصندوق الاستقرار المالي وآلية الاستقرار الأوروبي الدائم.

كما وأشار دراغي بأن المركزي الأوروبي سيبقى على أتم استعداد للعمل على تحفيز الاقتصاد والعمل أيضاً على الحد من ارتفاع في عوائد السندات الأمر الذي وصفه "بالغير مقبول" مشيراً بأن صانعي القرار عليهم التصدي لهذه المشكلة بطريقة جذرية.

كما أشار دراغي بأن البنك المركزي يعمل على ضمان انتقال السياسة النقدية، وقال بأن أعضاء لجنة السياسة النقدية ناقشوا تخفيض أسعار الفائدة ولكن أظهر النقاش بأنه ليس من المناسب في هذا الوقت خطو مثل تلك الخطوة، خاصة بعد تخفيضها خلال الشهر الماضي في سبيل دعم الاقتصاد المتعثر.

و لم يقم البنك المركزي البريطاني أيضاً بأي جديد فقد قرر البنك إبقاء سعر الفائدة المرجعي عند 0.50% الأدنى منذ تأسيس البنك، إلى جانب تثبيت برنامج شراء الأصول ثابتاً عند 375 مليار جنيه استرليني و ذلك بعد أن قام بتوسيع برنامج شراء الأصول في اجتماعه السابق بخمسين مليار جنيه اضافية دعماً للاقتصاد الذي وقع في ركود اقتصادي عميق و فضّل البنك الانتظار إلى حين ظهور أثر قرار التوسيع الماضي على الاقتصاد الملكي.

و تبقى الأعين الآن على تطورات منطقة اليورو و الإجراءات التي ينتظرها البنك المركزي الأوروبي من الحكومات الأوروبية سواء لدعم و تفعيل صندوق الاستقرار المالي الأوروبي في سبيل شراء السندات الأوروبية المتعثرة و تخفيض تكاليف الاقتراض في القارة أو أية تفاصيل أو تطورات أخرى، و ما سيكون موقف البنك المركزي في الفترة القادمة وسط استمرار تفشي أزمة الديون و تعثر الاقتصاد الأوروبي فلن يقف البنك المركزي الأوروبي مكتوف الأيدي.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تثبيت الموقف السياسي النقدي في أوروبا
http://www.borsaat.com/vb/t441921.html



yassib and rayan asloob like this.
التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

اسبانيا تقترب من طلب خطة انقاذ أوروبية
ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي اكثر من دولارين
الدولار يرتفع لأعلى مستوى في الجلسة امام الين بعد بيانات

مواضيع تالية :

الاقتصـــاد الأمريكي يواصل الإفصاح عن المزيد من البيانات الضعيفة
أسبوع جديد تتمحور تعاملاته حول تقرير التضخم البريطاني
أسبوع أمريكي معتدل الأهمية يطل على الاقتصاد الأمريكي

تثبيت الموقف السياسي النقدي في أوروبا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ما معنى الفساد السياسي استراحة بورصات
القاموس السياسي ..... الجديد استراحة بورصات


روابط الموقع الداخلية


07:19 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة