موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 15 / 6 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 06 - 2009, 11:13 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 15 / 6 / 2009

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 15 / 6 / 2009
تراجع تجارة العائد في أسواق العملات

تشهد الأسواق عمليات تراجع محدودة في عمليات تجارة العائد وذلك منذ يوم الجمعة الماضية، فالين توقف عن فقدان المزيد من الخسائر أمام العملات مرتفعة العائد، ومن ناحية أخرى يشهد الدولار بعض القوة من تصريحات وزير المالية الروسي بشان ثقته في الدولار كعملة احتياطية عالمية و بأنه لا توجد خطط قريبة لتغيير الدولار إلى عملة أخرى كما تشير بعض الاتجاهات الحالية في الأسواق.

تحسن البيانات الصناعية عن الولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة الماضية أعطت الدولار بعض القوة في مواجهة اليورو، حيث أغلق الزوج تحت المستوى 1.4000 واليوم خلال الجلسة الأسيوية يحاول الزوج أن يستمر في الانخفاض ولكن المؤشرات التقنية للزخم التي تشير إلى اقتراب الزوج من التداول في مناطق مشبعة بالبيع تمنع من استمرار هذه الحركة الانخفاضية لتظل التداولات حول المستوى 1.3970. وفي حالة تمكن اليورو من الاستمرار في حركته الانخفاضية سيستهدف المستوى 1.3780 وفي حالة نجاحه في اختراق مستوى الدعم المذكور سينفتح الطريق أمامه وصولا إلى المستوى 1.3600 .

الجنيه الإسترليني أظهر أيضا ضعفا واضحا أمام الدولار يوم الجمعة الماضية أعاده إلى مستويات 1.6425 وهي نفس المستويات التي بدأ من عندها جلسة اليوم قبل أن يتحرك في اتجاه انخفاضي وصل به إلى الأدنى عند 1.6359 . المستوى ألانخفاضي التالي للزوج يقع عند مستوى الدعم الثانوي 1.6300 وفي حالة الاختراق الناجح لهذا المستوى يستهدف الزوج مستويات 1.6200 ومن بعدها 1.6100 ، هذا و تدعم مؤشرات الزخم الحركة الانخفاضية للزوج على المستوى اليومي.

بالرغم من توقف الين عن الانخفاض أمام العملات مرتفعة العائد إلا انه فشل في ذلك أمام الدولار، حيث تراجع الين الياباني يوم الجمعة الماضي ليصل الزوج إلى المستوى 98.15 و الذي ظلت التداولات حول هذا المستوى خلال الجلسة الأسيوية، يواجه الزوج مستوى مقاومة عند 98.90 وفي حالة اختراق الزوج للمستوى 98.15 يستهدف مستويات97.00 .

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 15 / 6 / 2009
http://www.borsaat.com/vb/t44200.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15 - 06 - 2009, 11:15 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 15 / 6 / 2009

تراجع أسعار المنتجين و الواردات في سويسرا عن شهر أيار

جاء اليوم مؤشر أسعار المنتجين و الواردات السويسري مسجلاً في شهر أيار تراجعاً إلى -0.3% منخفضا عن القراءة السابقة التي كانت بنسبة -0.2% و أيضا عن التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع المؤشر ليصل إلى 0.1%.

وانخفض المؤشر على المستوى السنوي خلال نفس الفترة حيث جاء بأدنى من التوقعات مسجلاً -5.0% في حين كانت التوقعات بنسبة -4.7% بينما جاء أيضاً بأدنى من القراءة السابقة التي كانت بنسبة -3.6%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2009, 11:16 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 15 / 6 / 2009

قبل الجلسة الأوروبية: يؤكد اجتماع الدول الصناعية الثمانية أنه من المبكر التحدث عن الانسحاب من برامج التحفيز ، و المنطقة الأوروبية تنتظر بيانات معدل التوظيف
يطل علينا أسبوع جديد و لا تزال المنطقة الأوروبية تعاني من ويلات الركود الاقتصادي الأعمق منذ الحرب العالمية الثانية الذي دفع المؤسسات لتقليص التكاليف بإغلاق خطوط الإنتاج و الاستغناء عن الموظفين، و تواجهت أنظار صانعي القرار في المنطقة الأوروبية لضخ السيولة للأسواق المالية و دعم مستويات الطلب المنهارة، مما أدى بالنهاية لظهور شبح جديد ألا و هو ارتفاع معدلات البطالة لتصل مستويات 9.2% الأعلى منذ 10 أعوام كنتيجة لاحقة لتعمق الركود الاقتصادي في اقتصاديات الستة عشر دولة الأعضاء بمنطقة اليورو.

كان الحدث الأهم خلال عطلة نهاية الأسبوع اجتماع مجموعة الدول الصناعية الثمانية الكبرى المنعقد في ليتشي ايطاليا حيث صرح وزراء المالية لهذه الدول أنه من الحكمة النظر في استراتيجيات اقتصادية لنشر النمو العالمي المنتظر، بدأت المجموعة بوضع خطط إنقاذ للتخفيف من وطأة الركود الاقتصادي بعض أن أظهرت الاقتصاديات العالمية أشارات لبداية الانتعاش.

طلبت المجموعة من صندوق النقد الدولي النظر بالخطط التي بدأت بوضعها لتحقيق الانتعاش و كيفية القيام بذلك دون العودة للإشعال نار الأزمة الاقتصادية التي دامت سنتين و قال الوزراء أنه من السابق لأوانه لكبح جماح برامج التحفيز العالمية المقدرة بقيمة 2 تريليون دولار الأمريكي قبل أن يتعافى الاقتصاد بشكل تام.

أكدت المجموعة أنه من الخطر في الوقت الراهن الانسحاب من خطط الإنقاذ التي قدمتها الحكومات عبر العالم حيث أنه من المبكر جدا خنق الانتعاش الاقتصادي المنتظر قبل أن يبدأ ،و أنه من الخطر أيضا الاستمرار بهذه الخطط لوقت طويل التي قد تؤدي لرفع تكاليف الاقتراض و ستشعل مخاوف التضخم، لم يشر اجتماع الدول الثمانية إلى العملات و أسعار الفائدة نظرا لعدم وجود رؤساء البنوك المركزية في الاجتماع.

كان رئيس الخزينة البريطاني السيد اليستير دارلينج من أبرز المسئولين الذين حذروا بأن الوقت لم يحن للانسحاب من برامج التحفيز، أن اجتماع الدول الصناعية الثمانية يؤكد أن الاقتصاديات عبر العالم ومنها الاقتصاد الأوروبي قد شهد التطورات في الآونة لأخيرة نتيجة للخطط التحفيز التي قدمتها الحكومات ومن هنا فأننا نرى أنه من الأفضل الاستمرار بهذه الخطط حتى نرى الانتعاش الاقتصادي الفعلي.

بعد أن تحدثنا بتفصيل عن اجتماع مجموعة الدول الصناعية الثمانية لا بد لنا من العودة لأجندتنا الاقتصادية حيث من المتوقع أن يتراجع معدل التوظيف بالربع الأول ليصل لمستويات -0.3% و أما عن القراءة السنوية فمن المتوقع أن تبقى عند مستويات 0.0%، يشير هذا البيان لانخفاض مستويات الإنفاق بالمنطقة الأوروبية و الذي بدوره قلص مستويات الطلب على السلع و المنتجات و التي دفعت المؤسسات بالنهاية لتخفيض التكاليف بتسريح الموظفين.

تشكل مخاوف مخاطر التضخم الهاجس الأعظم بالمملكة المتحدة، ومن هنا ننتظر مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أيار و التي من المتوقع أن يتراجع نتيجة لتواصل انخفاض المستويات العامة للأسعار ببريطانيا على الرغم من خطط التحفيز التي قدمها البنك المركزي البريطاني المتضمنة سياسية التخفيف الكمي و تخفيضات معدلات الفائدة لمستويات صفرية عند 0.5% الأدنى منذ تأسيس البنك.

أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية بلون الأحمر حيث هبط مؤشر الداوجونز بنسبة 0.52% ليسجل مستويات إغلاق عند مستويات 2509.22 نقطة، و انخفض مؤشر CAC الفرنسي بنسبة 0.26% ليغلق عند مستويات 3326.14 نقطة، بينما أغلق مؤشر FTSE البريطاني على انخفاض بنسبة 0.45% ليسجل 4441.95 نقطة و هبط مؤشر DAX الألماني بنسبة 0.74% ليغلق عند مستويات 5069.24نقطة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2009, 11:20 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 15 / 6 / 2009

أنهى معيار مؤشرات الأسهم اليابانية تعاملات يوم الجمعة على انخفاض

أنهى معيار مؤشرات الأسهم اليابانية تعاملات يوم الجمعة على انخفاض على الرغم من اقفاله فوق المستوى الرئيسي 100000 للدورة الثانية على التوالي. وقد تراجع النيكاي بمقدار 96.15 نقطة أو ما يوازي 0.95% ليستقر عند مستوى 103967، اما مؤشر التوبيكس فقد تراجع بمقدار 3.72 نقطة وصولا الى مستوى 946.82



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2009, 03:14 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 15 / 6 / 2009

CNN ARABIC :تقرير: شكوك إزاء تحقيق اليمن "الأهداف الإنمائية للألفية" ...

رغم نجاح اليمن، البلد الأفقر في منطقة الشرق الأوسط، في تحقيق بعض التقدم في مجال التنمية، غير أن وتيرة التقدم كانت بطيئة، مما يضع شكوكاً حيال تمكن اليمن من تحقيق "الأهداف الإئنمائية للألفية"، وفق تقرير.
وقالت براتيبا مهيتا، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن: "إذا استعراضنا مؤشرات التنمية البشرية خلال السنوات القليلة الماضية، سنجد أن ترتيب اليمن قد ارتفع في مؤشر التنمية البشرية الأخير لعام 2008 حيث احتل المترتبة 138 من بين 179 دولة".
وقالت ميهتا أنه عند مستوى تقدمه الحالي، من غير المرجح أن يتمكن اليمن من تحقيق "الأهداف الإنمائية للألفية" حيث ما تزال البلاد تعاني من ارتفاع معدلات الفقر (35 في المائة)، وسوء التغذية (واحد من كل ثلاثة يمنيين يعاني من الجوع المزمن) والبطالة (11.5 في المائة) والأمية (45.7 في المائة) بالإضافة إلى ارتفاع معدل وفيات الرضع والأطفال والوفيات النفاسية، وفق شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين).
ويعيش حوالي 35 في المائة من سكان اليمن، البالغ عددهم 21 مليون نسمة، تحت خط الفقر في حين أفاد مكتب البنك الدولي هناك، أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية قد دفع بنحو 6 في المائة آخرين إلى خانة الفقر.
ويقول الخبراء إن ضعف الاقتصاد وعدم الاستقرار السياسي وتفاقم أزمة المياه وارتفاع معدل النمو السكاني (3.02 في المائة) هي أيضاً من التحديات الكبيرة التي تواجه اليمن وتعيق تحقيقه للأهداف الإنمائية للألفية.
وقالت المسؤولة الأممية إن "السنوات القليلة القادمة ستتطلب القيام بإصلاحات لصالح الفقراء ووضع ميزانيات والحصول على المزيد من المساعدات التنموية الرسمية وتنمية القدرات البشرية والمؤسسية وزيادة مشاركة المجتمع المدني."
وأضافت أن اليمن "يعاني من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية وندرتها وقد تضرر بشدة جراء الفيضانات التي ضربت البلاد العام الماضي ولديه عدد من النازحين واللاجئين."
ولكن المسؤولين اليمنيين يقولون إن أحد أبرز المعوقات التي تواجههم هي نقص الأموال



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2009, 03:14 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 15 / 6 / 2009

CNN ARABIC:الاقتصاد البريطاني "يتعافى ببطء العام المقبل" ...

قال اتحاد الصناعات البريطانية ان الاقتصاد البريطاني في طور الاستقرار لكنه لن يبدأ التعافي "البطيء والمتدرج" قبل بداية العام المقبل.

واضاف ان الاقتصاد البريطاني سينكمش بنسبة 3.9 في المئة هذا العام قبل ان يعاود النمو بنسبة 0.7 في المئة العام المقبل.

وقال مدير الاتحاد ريتشارد لامبرت: "يبدو ان اسوأ فترات الركود قد مضت الان".

لكنه حذر الناس من الانسياق وراء الحديث عن "التطورات الايجابية" في الاقتصاد.

وكان وزير الخزانة البريطاني قال في تقرير الميزانية امام البرلمان ان الاقتصاد سينكمش بنسبة 3.5 في المئة هذا العام قبل ان ينمو بنسبة 1.25 في المئة في 2010.

وعن التوقعات الاقل تفاؤلا لاتحاد الصناعات البريطانية قال لامبرت: "من المحتمل ان تكون العودة للنمو بطيئة ومتدرجة، فلا تزال ظروف الائتمان الصعبة تؤثر على الاعمال. وكي يعود النمو الايجابي يتطلب الامر ان تزيد ثقة المقرضين لتبدأ عملية الاقراض في الانسياب مرة اخرى".

وكان المعهد الوطني للبحوث الاجتماعية والاقتصادية قدر الاسبوع الماضي ان الاقتصاد البريطاني بدأ في النمو في ابريل ومايو.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, ليوم, الأخبار, الاثنين, الاقتصادية, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

توصية يورو دولار 5
الباوند / دولار بيع - توصية نارية
مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 15/ 6 حتى 19/ 6/ 2009)

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الاثنين 15 / 6 / 2009
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الاثنين 15 / 6 / 2009
توصيه على الباوند ين من النجف الى اعضاء منتدى بورصات

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 15 / 6 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 17/8/2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 10/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 22 /6 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 8 / 6 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 11 / 5 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


06:22 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة