موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

هل سيفي البنك المركزي الأوروبي بعهوده في تخفيض الارتفاع الكبير في العائد على السندات الأس

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02 - 09 - 2012, 02:45 PM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

Lightbulb هل سيفي البنك المركزي الأوروبي بعهوده في تخفيض الارتفاع الكبير في العائد على السندات الأس

هل سيفي البنك المركزي الأوروبي بعهوده في تخفيض الارتفاع الكبير في العائد على السندات الأس
وصلنا للأسبوع الاقتصادي المنتظر إذ سيرفع البنك المركزي الأوروبي الستار عن قرار الفائدة و سيقدم لنا تفاصيل الإجراءات الغير اعتيادية التي وعد سابقا بتقديمها لاحتواء الارتفاع الكبير في العائد على السندات الأسبانية و الايطالية و غيرها من البلدان الأوروبية المتعثرة، هذا و سيقوم البنك المركزي البريطاني أيضا بالإعلان عن قرار الفائدة مع توقعات بثبات السياسة النقدية.

سيعلن البنك المركزي الاوروبي هذا الأسبوع عن قرار الفائدة و الذي من المتوقع أن يبقي سعر الفائدة عند مستويات 0.75% بتثبيت سعر الإيداع عند 0.0% بعد ان خفضه في تموز بمقدار 25 نقطة ، أما عن معدل إعادة التمويل فيتوقع إبقائه عند 1.50% ، و هذا ضمن مساعي البنك لدعم وتيرة النمو الضعيفة في منطقة اليورو التي تباطأت ليتجنب الاقتصاد النمو خلال الربع الاول وسط تفاقم أزمة الديون السيادية.

كما سيعلن اقتصاد منطقة اليورو أيضا عن القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي و التي من المتوقع أن يبقى عند مستويات انكماش بنسبة 0.2% على المستوى الفصلي، و بانكماش بنسبة 0.4% على المستوى السنوي ، متأثرة من تفاقم أزمة الديون الأوروبية التي أضرت الاقتصاد الاوروبي على جميع الأصعدة.

تسيطر الآمال الكبيرة على الأسواق منذ تعليقات دراغي بنهاية تموز الماضي التي أشارت بان صناع السياسة النقدية سوف يفعلون كل ما يلزم لضمان إنقاذ نظام العملة الموحدة ( اليورو) متضمنة السيطرة على الارتفاع الكبير جدا في تكاليف الاقتراض خاصة بعد ان ارتفع العائد على السندات الأسبانية لمستويات خطيرة جدا فوق 7% مع التوقعات بقيام البلاد بطلب خطة إنقاذ شاملة.

جاء بعدها قرار الفائدة في آب الذي لم يضف شيئا جديدا للأسواق إلا ان دراغي تعهد فيه بإجراءات استثنائية للسيطرة على الارتفاع الكبير في تكاليف الاقتراض للبلدان الأوروبية المتعثرة، و عاود دراغي بحقن الأسواق بدفعة جديدة من الأمل خلال تعاملات الأسبوع الماضي عندما صرح قائلا في مقالة نشرت في صحفية دي تسايت الألمانية بان البنك المركزي الأوروبي بحاجة لتطبيق إجراءات استثنائية للتأكد من فعالية السياسة النقدية للبنك و أكد دراغي بأن هذه الإجراءات سوف تكون تحت وصاية المركزي و للتأكد من تحقيق الاستقرار في الأسعار.

بدأت بعض الاشارات تتسرب مما يخطط له البنك المركزي الأوروبي، إذ ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في 27 من آب أن مسئولو البنك المركزي الأوروبي يدرسون الخطة التي تهدف لوضع سقف مرّن للعائد على السندات الحكومية للدول المتعثرة دون الالتزام بقيمة محددة التي من الممكن أن يشكل خطرا على الميزانية العمومية للبنك و على استقلالية البنك.

تتزايد التوقعات هذا الأسبوع بقيام المركزي بتقديم العلاج للاقتصاديات الأوروبية إلا أننا لا بد من وضع احتمالية تأجيل البنك تقديم هذه الإجراءات خاصة مع المعارضة الألمانية المتزايدة، إذ لا يزال البنك المركزي الألماني يعارض خطوة المركزي الأوروبي لشراء سندات البلدان الأوروبية المتعثرة، فقد صرح جينس ويدمان رئيس البنك المركزي الألماني "بوندسبنك خلال الأسبوع الماضي إن خطة البنك المركزي الأوروبي لشراء سندات حكومية من دول تعاني مشكلات في منطقة اليورو "تهدد بأن تتحول إلى إدمان".

في الوقت نفسه، أعلنت مصادر في البنك المركزي الأوروبي أنه قد يضطر إلى تأخير الإعلان عن تفاصيل خطته لما بعد قرار المحكمة الدستورية الألمانية بشأن برنامج دعم الاستقرار المالي الأوروبي في 12 أيلول/سبتمبر القادم، إذ يرى البنك المركزي يرى بأن لا بد بأن تتضح الصورة قبل التحرك.

بعد هذه التصريحات من بوندسبنك ردّت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل محذرة الساسة الألمان من ضرورة اختيار الكلمات بعناية فائقة، محاولة تهدئة الأسواق المالية و الوقوف في وجه المعارضة القوية الألمانية لخطط المركزي الأوروبي لشراء السندات الحكومية.

عزيزي القارئ، أن وقوف البنك المركزي الأوروربي هذه المرة مكتوف الأيدي سوف يصيب الأسواق المالية بخيبة أمل كبيرة و سوف يسلب من اليورو جميع المكاسب التي حققها لمستويات 1.25 مع الآمال باحتواء أزمة الديون الأوروبية.

أما عن البنك البريطاني ، فالتكهنات قوية جدا بقيام البنك المركزي البريطاني بتثبيت سعر الفائدة المرجعي عند مستويات 0.50%، و برنامج شراء الأصول عند مستويات 375 مليار جنيه، بعد أن قام في تموز بتوسيعه بقيمة 50 مليار جنيه و لا بد من الإشارة إلى أن عمر البرنامج أربعة أشهر إذ لابد للبنك من الانتهاء من هذا البرنامج و رؤية أثره على الاقتصاد قبل أي حركة تحفيزية.

وقعت المملكة المتحدة في ركود اقتصادي للربع الثالث على التوالي ، إذ انكمش الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني بوتيرة أعمق عند 0.5%، و هذا وسط تفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو التي تعد الشريك الأول لبريطانيا، و التي شلت عصب الحياة ليس في أوروبا فقط بل العالم أجمع.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
هل سيفي البنك المركزي الأوروبي بعهوده في تخفيض الارتفاع الكبير في العائد على السندات الأس
http://www.borsaat.com/vb/t451720.html



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

هبط مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في 3 أشهر قبل خطاب رئيس الاحتياط الفيدرالي
قلص الدولار الكندي مكاسبه بعد خطاب رئيس الاحتياط الفيدرالي
اسعار الذهب ترتفع لتتجه نحو تحقيق الارباح للشهر الثالث على التوالي

مواضيع تالية :

الأسبوع القادم: قرار البنك المركزي الأسترالي لأسعار الفائدة و بيانات اقتصادية هامة في الإ
أسبوع أمريكي جديد يبدأ ببيانات صناعية بعد انقضاء عطلة عيد العمال وينتهي بتقرير الوظائف
غدا اجازة بنوك امريكية وكندا

هل سيفي البنك المركزي الأوروبي بعهوده في تخفيض الارتفاع الكبير في العائد على السندات الأس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
رئيس البنك المركزي الألماني يصف شراء المركزي الأوروبي لسندات الدول بالمخدر الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو يرتفع لتكهنات بتدخل المركزي الأوروبي في سوق السندات الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
هل سيتحرك البنك المركزي الأوروبي بعد انتهاء قمة الاتحاد الأوروبي؟ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
مخاوف اقتصادية إثر رفض البنك المركزي الأوروبي تخفيض فوائده منتدى تداول العملات العام
خطة البنك المركزي الاوروبي بشأن السندات تعزز اليورو الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


04:48 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة