• 12:03 مساءاً
logo



افضل دعاء لشفاء المريض

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 1,370
معدل تقييم المستوى: 7
ربيع الحياة is on a distinguished road
20 - 09 - 2012, 02:27 AM
  #1
ربيع الحياة غير متواجد حالياً  
افتراضي افضل دعاء لشفاء المريض



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المرض حالة عارضة لا يكاد يسلم منها إنسان ، وللمرض فوائد منها : اكتساب الأجر مع الصبر والاحتساب ، واستثارة القوى الكامنة في الجسد ، وإدراك الإنسان فضل الصحة التي لا يعرف الإنسان قيمتها إلا حين يفقدها ، أو يرى من فقدها ، ومنها اكتشاف تجليات اسم الله الشافي على عباده من خلال الشفاء المباشر السريع إن كان المرض عارضا ، أو من خلال ما يتجلى على أيدي الأطباء ومن معهم من العاملين في المهن الطبية المتعددة .

وقد علمنا الرسول الحبيب محمد عليه وآله الصلاة والسلام ، شأنه في كل أمر ، أذكارا نرددها حين نمرض أو حين نعود مريضا ، وفي هذه الأذكار استمداد من اسم الله الشافي. ومن هذه الأذكار ما ورد في الصحيحين عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يعوّذ بعض أهله يمسح يده اليمنى ويقول :"اللهم رب الناس أذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما"ولهذا الدعاء الرقية أكثر من رواية ولكن معانيها تدور حول ما ورد في هذه الرواية .

إن علينا أن نوقن أن أمر الوجود وما فيه ومن فيه بيد الله تعالى ، وان لله خزائن السماوات والأرض يستمد منها الخلق حاجاتهم ، منها حاجة الشفاء ، وهذا ما يثبته هذا الذكر الذي بين أيدينا الذي هو رقية من المرض .





افضل دعاء لشفاء المريض





"اللهم رب الناس أذهب البأس"إنه دعاء لله تعالى رب الناس : مربيهم وراعي شؤونهم والقيوم على كل أحوالهم ، والحال المقصود هنا هو المرض : البأس الذي أصاب الجسد فاختلت وظائفه ، وضعفت بذلك قدرة الإنسان على متابعة وظائفه في الحياة .

" اشف أنت الشافي"إنه استمداد للشفاء من اسم الشافي ، هذا الاسم الرباني الذي يتجلى على المريض مباشرة كما قال سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام وإذا مرضت فهو يشفين ) .

أو يتجلى من خلال من يستمدون من اسم الله الشافي من طبيب وصيدلاني وممرض وصاحب مختبر ومتخصص في الأشعة وغير ذلك ، فهؤلاء جميعا يتجلى من خلالهم اسم الله الشافي فيجري على أيديهم الشفاء ، وكم هو طيب وحسن أن ندعو الله تعالى باسمه الشافي قبل أن نتوجه إليهم ونضع أنفسنا بين أيديهم ليلهمهم التشخيص الصحيح للداء ، والدواء الشافي منه فكم من مريض ذهب إلى طبيب بعلة طارئة فخرج من عنده بداء مزمن ، وكم من خطأ يحدث في المختبرات الطبية أو عيادات الأشعة تكون آثاره وخيمة ، فأنت بهذا الدعاء وأنت تقول :

" اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك"تستحضر اسم الله الشافي وأنت في عيادة الطبيب ، وأنت ذاهب إلى عيادة الأشعة أو المختبر لتجري تحليلا ، وكلك رجاء أن يلهمهم الله تعالى حسن التشخيص لما تشكو منه من داء ، وأن تحصل على الدواء الشافي النافع .

وفي ختام هذا الذر ـ الرقية طلب أن يكون الشفاء تاما لا يبقى بعده أثر للمرض شفاء لا يغادر سقما ) فكم من مرض ألمّ بإنسان فترك في جسده أثرا دائما أو علة مستمرة في ظاهر الجسم أو في باطنه

إن الدعاء لا ينافي العلاج بل هو جزء منه ومتمم له ، ومعين عليه ، لأنك وأنت تدعو الله تعالى تأوي إلى ركن شديد تقوى به قدرة جهاز المناعة لديك ، فيصغر لديك كل عظيم من الأمراض وكل صعب من الأحوال ، بعلمك أن الله الشافي قادر على شفاء كل مرض وإن كان في نظر الأطباء عضالا ، وكم للمرضى من حكايات مع المرض كان اليقين بالله هو قنطرة النجاة منه ، وكانت الثقة بالله معينا للدواء على أن يحدث المفعول المطلوب ، ويزيل المرض من الجسد .





افضل دعاء لشفاء المريض


التوقيع

التوقيع
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع القسم الاسلامي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء لشفاء المريض من السرطان ربيع الحياة القسم الاسلامي 1 11 - 02 - 2016 06:39 AM
دعاء لشفاء مريض مكتوب ربيع الحياة القسم الاسلامي 1 09 - 02 - 2016 07:15 AM
دعاء لشفاء المريض ربيع الحياة القسم الاسلامي 0 20 - 09 - 2012 02:23 AM
دعاء لشفاء المريض قصير ربيع الحياة القسم الاسلامي 0 20 - 09 - 2012 02:21 AM
دعاء لشفاء المريض بإذن الله ربيع الحياة القسم الاسلامي 0 20 - 09 - 2012 02:15 AM


12:03 PM