موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

أسبوع اقتصادي تعتلي فيه أسبانيا المنصة

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 09 - 2012, 10:58 AM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

Lightbulb أسبوع اقتصادي تعتلي فيه أسبانيا المنصة

أسبوع اقتصادي تعتلي فيه أسبانيا المنصة
23-09-2012 09-56-18 ص.png
يطل على الأسواق المالية أسبوع اقتصادي جديد يتوقع أن تقوم فيه أسبانيا بطلب خطة إنقاذ من المقرضين، و ستعلن الحكومة الأسبانية أيضا عن برنامج الميزانية العمومية خلال 2013 يوم الخميس المقبل، و ستقوم كلا من ألمانيا و ايطاليا أيضا هذا الأسبوع باختبار ثقة الأسواق بعقدهما مزادات طويلة الأمد، و أخيرا سترفع المملكة المتحدة النقاب على القراءة الأخيرة للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني.

اسبانيا

أنهي الأسبوع الاقتصادي الماضي تعاملات مع موجة كبيرة من التفاؤل التي سيطرت على الأسواق بعد التقرير الذي نشرته فاينشال تايمز و الذي يفترض بأن أسبانيا قد تطلب خطة إنقاذ من المقرضين الدوليين بحلول الأسبوع الجاري، و كان التقرير قد أشار إلى أن مسئولون مطلعين على المحادثات بين الحكومة الأسبانية و المفوضية الأوربية قد أشاروا بأن هذه المناوشات ترتكز على الشروط التي يطلبها المقرضين الدوليين كشرط أساسي للحصول على خطة إنقاذ جديدة.

أكد المسئولين بأنه لا بد من الاتفاق على هذه الشروط قبل الإعلان رسمي عن طلب خطة إنقاذ من البنك المركزي الأوروبي لاحتواء الارتفاع الكبير في العائد على السندات الأسبانية، مع التوقعات بأن لا ينتهي هذا الأسبوع قبل قيام الحكومة الأسبانية طلب هذه الخطة.

المفاوضات متصلة بشكل مباشر مع وزير المالية الإسباني لويس دي جيندوس و الذي من المقرر أن يعلن في السابع و العشرين من الشهر الجاري عن خطة ترتكز على الإصلاحات الهيكلية في الاقتصاد الاسباني بدلا من فرض ضرائب جديدة وخفض الانفاق كما طلبتها بروكسل قبل فترة طويلة.

بدأت المحادثات الاسبانية منذ أسابيع مع المفوضية الأوروبية التي تحاول تمهيد الطريق لبرنامج الإنقاذ الإسباني الجديد و شراء كميات غير محدودة السندات الحكومية الأسبانية من البنك المركزي الأوروبي، ضمن المساعي لمساعدة مدريد من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي سيتم كشف النقاب عنها الاسبوع المقبل.

لا يزال رئيس الوزراء الأسباني ماريونا راخوي متردد في طلب خطة إنقاذ من البنك المركزي الأوروبي لشراء ما قيمته 500 مليار يورو من السندات الحكومة الأسبانية من خلال آلية الاستقرار الأوروبي لأنه يخشى من أن مراقبي الاتحاد الأوروبي سوف يطالبون البلاد شروطا قاسية مقابل ذلك.

المزادات الأوروبية

يتتبع المستثمرين منذ بداية الأزمة المتفاقمة على المزادات الأوروبية عن كثب و التي تكشف عن مدى قدرة الحكومات الأوروبية على تمويل نفقاتها العامة و هذا الأسبوع سوف تقوم الحكومة الالمانية و الايطالية بعقد مزادات طويلة الأمد لبيع سنداتها الحكومية ذات أمد عشرة أعوام.

سنبدأ مع المزاد الايطالي إذ من المقرر أن تحضر الحكومة الايطالية اليوم لعقد مزاد لبيع السندات ذات أمد 2017 و 2022 مع توقعات باستمرار انخفاض العائد على السندات الحكومية وسط الآمال بان خطة البنك المركزي الأوروبي التي أعلن عنها مؤخرا سوف تسهم باحتواء الارتفاع الكبير في العائد على السندات الأسبانية و الايطالية.

يبقى المستثمرين متأملين بتفعيل خطة البنك المركزي الأوروبي لشراء السندات الحكومية من خلال آلية الاستقرار الأوروبي التي يطلق عليها( عمليات السوق المفتوحة) للمساعدة في السيطرة على الارتفاع المهول في العائد على السندات الحكومية للبلدان المتعثرة، و هذا لتحقيق استقرار الأسواق في منطقة اليورو واحتواء ازمة الديون.

المستثمرين هذا الأسبوع على موعد مع المزاد الألماني لبيع السندات ذات أمد 10 أعوام، يتوقع أن يشهد المزاد الألماني ضعف في الطلب مع تناقص شهية المستثمرين لشراء الأذونات الألمانية كملاذ أمان وسط الامال بقرب حل أزمة الديون بعد المخاوف التي سيطرت على الأسواق من انتشار المعضلة إلى اقتصاديات اوروبية عملاقة مثل اسبانيا و ايطاليا، بالإضافة للمخاوف على مستقبل الانتعاش الاقتصادي الأوروبي.


بيانات النمو البريطانية

من المقرر هذا الأسبوع أن يعلن الاقتصاد الملكي عن القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة خلال الربع الثاني و التي من المتوقع أن تنكمش بوتيرة مطابقة للقراءة التمهيدية بنسبة 0.5% ، و على المستوى السنوي يتوقع أن ينكمش الاقتصاد مطابقا للقراءة السابقة بنسبة 0.5%.

لا يزال أداء الاقتصاد البريطاني غير مرضي على الإطلاق فقد انكماش أداء قطاع الصناعة و الخدمات بعد قيام الحكومة في إقرار سياسات تقشفية صارمة لتخفيض العجز في الميزانية العامة، و عاود معدل البطالة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في تموز الارتفاع إلى 8.1% بعد أن انخفض 8.1%.

أن العائق الأساسي أمام الاقتصاد البريطاني في الوقت الراهن هو التخفيضات في الإنفاق العام التي أضرت بمستويات النمو خلال الفترة الماضية، وأن الأثر السلبي لهذه التخفيضات دفع البنك المركزي البريطاني لتوسيع برنامج شراء الأصول لمستويات 375 مليار جنيه في تموز. أضف إلى ذلك ما يواجهه الاقتصاد الملكي من ثار سلبية قادمة من أكبر شريك اقتصادي للمملكة وهي منطقة اليورو التي تعاني من أزمة الديون السيادية.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أسبوع اقتصادي تعتلي فيه أسبانيا المنصة
http://www.borsaat.com/vb/t458574.html



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

وتأجج الصراع التاريخي بين التنين و الساموراي: ماذا بعد؟!
المستثمرين بين بيانات اقتصادية سلبية و تسارع تحركات البنوك المركزية
الاقتصاد الأمريكي ينهي أسبوعاً هادئاً .. تخللته بعض البيانات الرئيسية والمهمة .. والتركيز

مواضيع تالية :

أسبوع أمريكي جديد يتخللّه طلبات البضائع المعمرة و تقرير الدخل وتوقعات بثبات نمو الاقتصاد ا
اليابان تستحوذ على أهم البيانات الاقتصادية في الإقليم الآسيوي للأسبوع القادم
نظرة اسبوعية من 24-28 سبتمبر

أسبوع اقتصادي تعتلي فيه أسبانيا المنصة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أسبوع اقتصادي يحمل في جعبته اشارات التأكيد على انكماش الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أسبوع اقتصادي أجج المخاوف حول طلب اسبانيا خطة إنقاذ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أسبوع اقتصادي يطل على القارة العجوز حاملا بين طياته قرارات الفائدة الأوروبية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أسبوع اقتصادي حصلت اليونان فيه على قرض الإنقاذ الثاني بقيمة 130 مليار يورو أسبوع اقتصادي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو يتراجع لادنى مستوى في أسبوع بفعل خفض تصنيف أسبانيا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


03:11 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة