موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

اليورو يقود سلة العملات الأجنبية نحو الصدارة و الدولار ينزف

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 10 - 2012, 02:15 PM   #1
عضو برونزي
 

افتراضي اليورو يقود سلة العملات الأجنبية نحو الصدارة و الدولار ينزف

اليورو يقود سلة العملات الأجنبية نحو الصدارة و الدولار ينزف
شهدنا اليوم تغلب سلة العملات الأجنبية بقيادة اليورو على الدولار الأمريكي الذي شهد تراجعاً لا بأس به إثر قوة العملات الأخرى ذات العائد المرتفع وسط ارتفاع شهية المستثمرين للمخاطرة على خلفية بيانات أوروبية و أمريكية حسّنت من الشعور العام لدى المستثمرين، إلى جانب التقارير التي أشارت إلى الدعم الألماني لفكرة قرض الانقاذ الاسباني.
بداية، شهدنا في الجلسة الأوروبية تحسن شهية المستثمرين بعد الأنباء التي أشارت إلى أن اسبانيا على وشك طلب قرض انقاذ خارجي عن طريق آلية الاستقرار الأوروبي الدائمة بما يُسمى " تسهيل ائتماني احترازي" مما سيتيح المجال للمركزي الأوروبي بشراء السندات الأسبانية ضمن برنامجه المعلن لشراء السندات الأوروبية المتعثرة في سبيل خفض تكاليف الاقتراض في القارة.
إلا أن التردد الاسباني لا يزال متواجداً لأخذ مثل هذا القرار نظراً لما سيكون له من آثار سلبية على دول منطقة اليورو و خاصة المتعثرة منها كايطاليا التي ستعاني نتيجة لذلك من ارتفاع محتمل لتكاليف الاقتراض، مما سيضع الدولة في موقف حرج وسط تعثر اقتصادها.
هذا و قد كانت بيانات التضخم في مصلحة اليورو الذي لقي دعم جراء تراجع نسبي لمستويات التضخم و الذي سيكون له دور في سياسة البنك المركزي الأوروبي النقدية القادمة، حيث أن استقرار الأسعار في المنطقة سيتيح للبنك الفرصة الأكبر لاتخاذ قرارات تيسيرية جديدة، إضافة إلى بيانات الثقة التي تحسنت في ألمانيا و نمطقة اليورو بعد برنامج شراء السندات الذي أشار له المركزي الأوروبي سابقاً، و الذي يبدو بأنه كان وراء هذا التحسن في مستويات الثقة الأوروبية.
و خلال الجلسة الأمريكية، استطاع اليورو و باقي العملات الاجنبية المحافظة على مكاسبها مقابل الدولار الامريكي الذي هبط لأدنى مستويات له منذ خمسة أيام، فقد تحسن الانتاج الصناعي الأمريكي خلال أيلول بشكل غير متوقع، مما ساعد في دعم الشعور العام للمستثمرين.
أضف إلى ذلك، بيانات التضخم الأمريكية خلال أيلول أيضاً و التي أظهرت ارتفاع طفيف لأسعار المستهلكين الأمريكية و لكن لا يزال الاقتصاد الأمريكي ينعم بعدم وجود أي مخاطر تضخمية صاعدة تحيط بمستقبل الاقتصاد الأكبر في العالم، و الذي يجعل الفيدرالي مستعد لاتخاذ أي اجراءات تحفيزية لدعم و تيسير الاقتصاد في حال احتاج لذلك.
افتتح زوج اليورو مقابل الدولار جلسة تداولات اليوم عند مستويات 1.2948 ليسجل بعدها أعلى مستوياته حتى الآن عند 1.3059 بعد أن وصل أدنى مستوياته عند 1.2941، في حين أنه يتداول حالياً حول مستويات 1.3044.
أما مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة العمل الأجنبية من ضمنها اليورو و الجنيه الاسترليني فقد افتتح جلسة اليوم عند مستويات 79.72 ليصل أعلى مستوياته عند 79.77 و يتراجع بعدها ليصل حتى الآن أدنى مستوياته عند 79.31، في حين أنه يتداول حالياً عند 79.39.
مع العلم بأن الجنيه الاسترليني استطاع اليوم أيضاً تحقيق ارتفاعه ليومه الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، ليفتتح جلسة اليوم عند 1.6068 و يسجل أعلى مستوياته عند 1.6130 و أدنى مستوياته عند 1.6059، في حين أنه يتداول حالياً عند مستويات 1.6113.
أما زوج الدولار مقابل الين، فقد ارتفع الزوج اليوم من مستوياته الافتتاحية عند 78.62 ليصل أعلى مستوياته حتى الآن عند 78.95 و أنه يتداول حالياً عند مستويات 78.83.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اليورو يقود سلة العملات الأجنبية نحو الصدارة و الدولار ينزف
http://www.borsaat.com/vb/t466413.html



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

الفضة تستقر فوق 32$ بمنتصف الجلسة الأوروبية مع التفاؤل من أسبانيا
نتائج البيانات السويسريه ليوم الاربعاء 17-10-2012
نتائج البيانات البريطانيه ليوم الاربعاء 17-10-2012

مواضيع تالية :

العملات الرئيسية تستغل الثقة الحالية في الأسواق المالية لتحقق المزيد من المكاسب
قبيل الجلسة الأمريكية: بيانات قطاع المنازل تسيطر على الأجندة اليوم الأربعاء
قبيل الجلسة الأمريكية: بيانات قطاع المنازل تسيطر على الأجندة اليوم الأربعاء

اليورو يقود سلة العملات الأجنبية نحو الصدارة و الدولار ينزف

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
افتتاح الأسواق الأوروبية: اليورو يقود هبوط العملات الأوروبية على خلفية اتّفاق المقايضات ال الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الجنية يواصل تراجعه أمام العملات الأجنبية.. واليورو يرتفع أمام الدولار منتدى البورصة المصرية
ارتفاع العملات مقابل الدولار، لكن اليورو مكاسبه محدودة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
انهيار الدولار الأمريكي مقابل سلة العملات الأجنبية منتدى تداول العملات العام
افتتاح الأسواق الأوروبية: يقود اليورو تراجع معظم العملات الرئيسية على خلفية تناقل شائعات ح الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


04:57 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة