موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

أسبوع اقتصادي هادئ ينطوي على القراءة الأولى لبيانات النمو البريطانية خلال الربع الثالث

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 10 - 2012, 04:45 PM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

Lightbulb أسبوع اقتصادي هادئ ينطوي على القراءة الأولى لبيانات النمو البريطانية خلال الربع الثالث

أسبوع اقتصادي هادئ ينطوي على القراءة الأولى لبيانات النمو البريطانية خلال الربع الثالث
21-10-2012 10-47-14 م.png

يطل على المستثمرين أسبوع اقتصادي جديد بعد قمة الاتحاد الأوروبي التي لم تنجح بتهدئة الأسواق المالية، هذا الأسبوع سيبدأ الاقتصاد الملكي بالإعلان عن القراءة الأولى للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث و التي من المتوقع أن تؤكد على استمرار انكماش الاقتصاد وسط الضعف الشديد الذي تعاني منه بريطانيا نتيجة تفاقم أزمة الديون الأوروبية.

انتهى الأسبوع الماضي مع صدور البيان الختامي لقمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، فقد وافق قادة الاتحاد الأوروبي على إنشاء الوحدة الرقابية المصرفية على البنوك الأوروبية بنهاية العام الجاري، على أن يبدأ العمل بهذه الرقابة على بنوك منطقة اليورو في العام القادم، و ستعمل الوحدة الرقابية بكامل سعتها على بنوك منطقة اليورو الـ 6000 في الأول من كانون الثاني 2014.

وافق القادة إنشاء وحدة مصرفية بنكية إشرافية ذو نطاق واسع، لها الإطار القانوني لمراقبة كافة البنوك في منطقة اليورو، و سيتم إنشاء هذه الوحدة بحلول نهاية العام الجاري بموعد أقرب مما كما مخطط سابقا، و أن الإطار الزمني لهذا التكامل المالي الأوروبي سيتم تحديده في قمة الاتحاد الأوروبي القادمة في كانون الأول القادم.

تبقى أسبانيا و اليونان هي محط اهتمام المستثمرين في الأسواق، إذ لا تزال المحادثات بين الحكومة اليونانية و الترويكا قائمة حتى تتمكن الحكومة من الحصول على الدفعة الثانية من الإنقاذ خلال الشهر القادم، أما عن أسبانيا فتبقى الغمامة تغطي قضية طلب خطة إنقاذ من المفوضية الأوروبية.

ستقوم الحكومة الأسبانية بعقد مزاد قصير الأمد لبيع السندات الحكومية و يتوقع نجاح هذا المزاد بعد النجاح خلال المزاد ذو الأمد الطويل الماضي خلال الأسبوع الماضي و الذي شهد انخفاضا في العائد على السندات الحكومية ذات أمد عشرة أعوام، و ستقوم أيضا الحكومة الايطالية ببيع سندات قصيرة الأمد لتمويل نفقاتها العامة، و اخيرا ستقوم ألمانيا بعقد مزاد ذو عشرة أعوام و من المتوقع ان يشهد طلبا أقل على السندات الألمانية كملاذ أمان مع تقلص حده المخاوف تجاه الازمة خاصة مع إقرار البنك المركزي الأوروبي عمليات السوق المفتوحة.

هذا الأسبوع ستقوم الاقتصاديات الأوروبية بالإعلان عن القراءات المتقدمة لقطاعي الصناعة و الخدمات خلال الشهر الجاري، و التي من المتوقع أن تضيف مزيدا الإشارات عن انكماش القطاعات الاقتصادية في منطقة اليورو التي تعاني من ركود ملحوظ خلال الفترة الماضي بتأثير من أزمة الديون الأوروبية.

ستعلن الاقتصاديات الأوروبية عن مؤشر IFO لمناخ الأعمال في ألمانيا و التي من المحتمل ان تشهد تحسنا طفيفا خلال الشهر الماضي وسط الآمال التي سيطرت على الأسواق باحتمالية حل ازمة الديون الأوروبية خاصة مع إقرار البنك المركزي الأوروبي برنامج شراء السندات الأوروبية للسيطرة على الارتفاع الكبير في العائد على السندات الحكومية للبلدان الأوروبية المتعثرة.

المملكة المتحدة

يواصل الاقتصاد البريطاني تقديم الإشارات السلبية للأسواق المالية بوقوع البلاد في ركود اقتصادي عميق خلال الفترة الماضية، سيعلن الاقتصاد الملكي هذا الأسبوع عن القراءة الاولية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث و التي من المتوقع أن تؤكد ثبات مستويات الانكماش عند 0.5%، على المستوى السنوي يتوقع أن ينكمش الاقتصاد مطابقا للقراءة السابقة بنسبة 0.5%.

لا يزال أداء الاقتصاد البريطاني غير مرضي على الإطلاق فقد انكمش قطاع الصناعة و الخدمات بعد قيام الحكومة بإقرار سياسات تقشفية صارمة لتخفيض العجز في الميزانية العامة، و لا يزال معدل البطالة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في أيلول حول المستويات المرتفعة 7.9% من السابق 8.1%.

أن العائق الأساسي أمام الاقتصاد البريطاني في الوقت الراهن هو التخفيضات في الإنفاق العام التي أضرت بمستويات النمو خلال الفترة الماضية، وأن الأثر السلبي لهذه التخفيضات دفع البنك المركزي البريطاني لتوسيع برنامج شراء الأصول لمستويات 375 مليار جنيه في تموز. أضف إلى ذلك ما يواجهه الاقتصاد الملكي من آثار سلبية قادمة من أكبر شريك اقتصادي للمملكة وهي منطقة اليورو التي تعاني من أزمة الديون السيادية.

تخافتت الضغوط التضخمية التي تواجه المملكة المتحدة بعد انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ( الذي يعد المقياس الأول للتضخم ) في البلاد إلى مستويات 2.2% خلال أيلول من المستويات 2.5% و هي قريبة من المستويات المقبولة للبنك المركزي البريطاني عند 2.0%.

عزيزي القارئ، أسبوع اقتصادي يتوقع أن يكون هادئا ولكن سوف تبقى الأنفاس محبوسة لمتابعة تطورات القضية الأسبانية و طلب خطة إنقاذ من المفوضية الأوروبية.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أسبوع اقتصادي هادئ ينطوي على القراءة الأولى لبيانات النمو البريطانية خلال الربع الثالث
http://www.borsaat.com/vb/t467789.html



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

أسبوع أمريكي شديد اللهجة
أسبوع أمريكي بنكهة متباينة، ونتائج الشركات الأمريكية لم تشفي غليل الأسواق
تراجع اقتراض القطاع العام ببريطانيا فى سبتمبر

مواضيع تالية :

بيانات ميزان البضائع التجاري لليابان و قرار الفائدة للبنك المركزي النيوزيلندي أهم البيانات
البنك الدولى يتوقع نمو اقتصاد بنغلاديش 6%
النمسا تؤيد فكرة خضوع ميزانيات الدول الأوروبية للرقابة

أسبوع اقتصادي هادئ ينطوي على القراءة الأولى لبيانات النمو البريطانية خلال الربع الثالث

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أسبوع اقتصادي ذو اهمية متوسطة بين بيانات النمو البريطانية و نتائج أعمال الشركات الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أسبوع اقتصادي حصلت اليونان فيه على قرض الإنقاذ الثاني بقيمة 130 مليار يورو أسبوع اقتصادي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
النمو الاقتصادي الامريكي يعدل بالانخفاض في الربع الثالث الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ثبات معدلات النمو فى منطقة اليورو عند 0.2% خلال الربع الثالث منتدى البورصة المصرية
الاقتصاد البريطاني على حافة الركود رغم النمو فى الربع الثالث الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


03:01 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة