موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

أسبوع اقتصادي ذو أهمية متوسطة بين بيانات النمو الأسبانية و تقرير الثقة الأوروبية

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 10 - 2012, 01:45 PM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

Lightbulb أسبوع اقتصادي ذو أهمية متوسطة بين بيانات النمو الأسبانية و تقرير الثقة الأوروبية

أسبوع اقتصادي ذو أهمية متوسطة بين بيانات النمو الأسبانية و تقرير الثقة الأوروبية
28-10-2012 12-44-33 م.png
يترقب المستثمرين أسبوع اقتصادي جديد من العيار الخفيف وسط شح البيانات الاقتصادية المنتظرة من القارة العجوز، فالمستثمرين على موعد مع القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي في أسبانيا خلال الربع الثالث، و ستعلن اقتصاديات منطقة اليورو عن تقرير الثقة و الذي من المتوقع أن يشير إلى أن المستثمرين أصبحوا أكثر تشاؤما تجاه الاقتصاد الأوروبي بعد القمة الأوروبية التي فشلت في تهدئة الأسواق.

المستثمرين هذا الأسبوع على موعد مع تقرير الثقة حيث من المتوقع أن يواصل مؤشر مناخ الأعمال التراجع في منطقة اليورو خلال تشرين الاول/ أكتوبر، و ليشير التقرير أن المستثمرين لا يزالون متشائمين خاصة وسط حالة الركود الاقتصادي التي تعاني منها منطقة اليورو و عدم قدرة قادة الاتحاد الأوروبي على احتواء الارتفاع الكبير في العائد على السندات.

أصبح المستثمرين أكثر تشاؤما تجاه منطقة اليورو مع الضعف العام الذي تشهده كافة الأنشطة الاقتصادية في البلاد، إذ انكمش القطاع الخدمي و الصناعي خلال الشهر الجاري بوتيرة أسوا من التوقعات و الأشهر الماضية بتأثير من الانخفاض الملحوظ في الصادرات.

تتأثر مستويات الثقة في منطقة اليورو مع الفشل المتكرر لقادة الأوروبيين لاحتواء الأزمة و منع انتشارها لبلدان أوروبية، و شهدنا قمة الاتحاد الأوروبي الأخيرة في بروكسل التي لم تضع أي حلول فعلية لتهدئة الأسواق و السيطرة على الأزمة المالية التي باتت كالمرض الذي ينتشر من بلد إلى أخر.

لا يزال المستثمرين لا يضعون ثقتهم في الاقتصاديات الأوروبية مع بقاء العائد على السندات الأوروبية و خاصة الأسبانية و الايطالية بعد أن شهد العائد على السندات الأسبانية ذات امد 10 اعوام ارتفاعا بعد أن كان قد وصل في حزيران الماضي إلى مستويات فوق 7.0% بعد ان حصلت على الموافقة لخطة إنفاذ لإعادة رسملة بنوكها المتعثرة.

ضمن الحديث عن أسبانيا، فقد أشارت تقارير نشرته صحيفة أسبانية اليوم عن تقديم أسبانيا بشكل رسمي لطلب خطة إنقاذ لإعادة رسملة قطاعها المصرفي من المفوضية الأوروبية بقيمة 60 مليار يورو و هي قيمة أدنى من القيمة العليا التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي 100 مليار يورو، و هذا ما يضع للحكومة علاوة بقيمة 40 مليار يورو.

كما سنشهد هذا الأسبوع القراءة الأولى للناتج المحلي الإجمالي في أسبانيا لتشير لاستمرار انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث بنسبة 0.4% على المستوى الربع سنوي، و على المستوى السنوي بانكماش بنسبة 1.3% وسط السياسات التقشفية الصارمة التي تتبعها الحكومة لبلوغ العجز في الميزانية العامة و التي من المتوقع أن لا يستطيع بلوغها خلال العام الجاري كما أكد البنك المركزي الأسبانية.

حذر البنك المركزي الأسباني ضمن تعاملات الأسبوع الماضي من عدم قدرة الدولة لتحقيق الهدف المحدد للعام الحالي من الاتحاد الأوروبي، و قد أكد بأن هذه التوقعات بتجاوز مستويات العجز بعد الانخفاض الملحوظ في الايرادات الضريبية، علماً بان البنك قد أكد بأن أسبانيا قد وقعت في ركود اقتصادي بوتيرة أقل من التوقعات خلال الربع الثالث من العام الجاري.

الأوضاع الاقتصادية صعبة جدا خلال الفترة الراهنة وسط ارتفاع معدلات البطالة في البلاد لمستويات حول 25% الأعلى في منطقة اليورو، و من المقرر أن تقوم منطقة اليورو هذا الأسبوع أيضا بالإعلان عن معدل البطالة خلال الشهر الماضي و التي من المتوقع أن تبقى عند مستويات 11.3% خلال أيلول الماضي.

ستعلن الاقتصاديات الأوروبية عن التوقعات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين خلال الشهر الجاري و الذي من المتوقع أن يشير لانخفاض مستويات التضخم إلى 2.5% من السابق 2.7%، وسط الانخفاض الحاصل في الضغوط التضخمية و هذا ما يعطي البنك المركزي الأوروبي الفسحة كون المعدلات قريبة من المستويات المستهدفة للبنك المركزي عند 2.0%.

و اخيرا، ستعلن الاقتصاديات الأوروبية عن القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي خلال الشهر الماضي بعد الانكماش الكبير الذي شهدته خلال القراءة السابقة، أكدت القراءة التمهيدية خلال الأسبوع إلى انكماش حاد جدا في أداء القطاع الصناعي و الخدمي و هذا وسط الصعاب الكبيرة التي تواجهها المنطقة.

عزيزي القارئ، أسبوع اقتصادي من المتوقع ان يسيطر الهدوء عليه من الجهة الأوروبية إلا إذ ظهرت أي مستجدات عن قضية طلب أسبانيا خطة إنقاذ، و غير ذلك من المتوقع أن يبقى الهدوء سيد الموقف لحين إصدار تقرير الوظائف الأمريكي بنهايته.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أسبوع اقتصادي ذو أهمية متوسطة بين بيانات النمو الأسبانية و تقرير الثقة الأوروبية
http://www.borsaat.com/vb/t469352.html



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

شخصيات مهمة
وكالات التصنيف الائتماني تلتفت للولايات المتحدة
البنك المركزي الأوروبي: خطة الإنقاذ لا تفعل برنامج شراء السندات بشكل تلقائي

مواضيع تالية :

هل نحن على استعداد لاستقبال تقرير الوظائف الامريكي هذا الأسبوع؟
الأنظار الآسيوية تترقب صدور بيانات مدراء المشتريات الصناعي للصين خلال الأسبوع
دير شبيجل: رئيس المركزي الأوروبي يدعم مقترح "مفوض العملة"

أسبوع اقتصادي ذو أهمية متوسطة بين بيانات النمو الأسبانية و تقرير الثقة الأوروبية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أسبوع اقتصادي هادئ ينطوي على القراءة الأولى لبيانات النمو البريطانية خلال الربع الثالث الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
العيون على بيانات النمو البريطانية و الثقة الألمانية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أسبوع اقتصادي ذو اهمية متوسطة بين بيانات النمو البريطانية و نتائج أعمال الشركات الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أسبوع اقتصادي يطل على القارة العجوز حاملا بين طياته قرارات الفائدة الأوروبية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أسبوع اقتصادي حصلت اليونان فيه على قرض الإنقاذ الثاني بقيمة 130 مليار يورو أسبوع اقتصادي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


05:11 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة