موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

هل نحن على استعداد لاستقبال تقرير الوظائف الامريكي هذا الأسبوع؟

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 10 - 2012, 01:46 PM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

Lightbulb هل نحن على استعداد لاستقبال تقرير الوظائف الامريكي هذا الأسبوع؟

هل نحن على استعداد لاستقبال تقرير الوظائف الامريكي هذا الأسبوع؟
1.png

تستقبل الأسواق المالية أسبوعاً أمريكياً شيّقاً يحمل في جعبته العديد من البيانات الاقتصادية الهامة جداً يترأسها تقرير الوظائف الأمريكية و الذي يترقبه المستثمرين بكل شغف نظراً لما سيعكس من صورة تحسن الاقتصاد أو استمرار وتيرة التعافي المتواضعة في الاقتصاد الأكبر في العالم، علماً بأن هذا التقرير سيكون الحافز الأكبر للفيدرالي الأمريكي إما بالحفاظ على سياسته النقدية الحالية أو حاجة الاقتصاد للمزيد من التيسير.

تحمل طيات هذا الأسبوع حفنة كبيرة من البيانات الاقتصادية المهمة جداً و التي تمنحنا صورة مبدئية عن أداء الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة الماضية و ما إذا كان الفيدرالي على حق الأسبوع الماضي عندما أبقى على سياسته النقدية دون اتخاذ أي اجراءات تيسيرية مع إشارته إلى أنه سيُبقي على سعر الفائدة متدني حتى منتصف العام 2015 مع استمرار جولة التيسير الكمي الثالثة التي تقضي بشراء الفيدرالي لتلك السندات المدعومة بالقروض العقارية بما قيمته 40 مليار دولار شهرياً بشكل غير محدود زمنياً.

كان قرار الفيدرالي متوقعاً جداً بتثبيت سياسته النقدية حيث لم تظهر آثار جولة التيسير الكمي الثالثة على الاقتصاد بعد، إلا أن الأسواق ستتتبع تقرير الوظائف الأمريكي بكل ما تحمل الكلمة من معنى، و سنشهد موجة تذبذب شديدة قبيل هذا التقرير فكلنا نعلم بأن الأداء الاقتصادي في الولايات المتحدة ضعيف نسبياً و أن التركيز الاكبر يقع على قطاع العمل و كيفية أداءه.

خصوصاً بعد وعود الفيدرالي مسبقاً بأنه سيستخدم المزيد من الأدوات التيسيرية لدعم و تحفيز الاقتصاد في حال استدعت الحاجة لذلك و استمر قطاع العمل بإظهار الاشارات السلبية و عدم قدرة برنامج التيسير الثالث لمساعدة القطاع للخروج من مناطق الخطر، رغم تراجع معدل البطالة إلى 7.8%في آخر قراءاته، إلا أننا نعلم بأن هذا الانخفاض في معدلات البطالة لم يكن بسبب تحسن اداء القطاع بل لعزوف بعض أفراد القوى العاملة من تقديم الطلبات مما أخرجهم خارج الحسابات و دفع معدل البطالة للانخفاض.

و من المتوقع في هذا التقرير أن يعود معدل البطالة للارتفاع إلى 7.9% خلال شهر تشرين الأول، في حين من المتوقع أن يضيف الاقتصاد ما يصل إلى 120 ألف وظيفة عدا القطاع الزراعي خلال نفس الفترة مقارنة بما أضافه الاقتصاد خلال الشهر الذي يسبقه عند 114 ألف وظيفة، و بشكل عام تبقى هذه الأرقام ضئيلة نسبياً لما يحتاجه الاقتصاد من وظائف مضافة لتحسين و تسريع الدورة الاقتصادية.

هذا و من المتوقع أن يخسر قطاع الصناعة ما يصل إلى 5 آلاف وظيفة خلال نفس الفترة مقارنة بما خسره خلال القراءة السابقة عند 16 ألف وظيفة، هذا و من المتوقع أن يُضيف القطاع الخاص ما يصل إى 120 ألف وظيفة أيضاً مقارنة بالقراءة السابقة عند 104 ألف وظيفة.

نشير هنا إلى ان المستثمرين سينظرون قبيل هذا التقرير لتقرير ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص الذي سيصدر قبيل تقرير الوظائف هذا بيومين، مما يمنح المستثمرين نظرة افضل على ما سيؤول إليه تقرير الوظائف يوم الجمعة. علماً بان مؤشر ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص قد يُظهر إضافة ما يصل إلى 135 ألف وظيفة مقارنة بما أضافه القطاع بحسب القراءة السابقة عند 162 ألف وظيفة.

قبل أن يستقبل المستثمرين تقرير الوظائف هذا، ستسنح لهم الفرصة لتحديد وجهة الأسواق بناءاً على البيانات المهمة الاخرى التي ستصدر عن الاقتصاد الأمريكي الذي يعد أكبر اقتصاد في العالم و الذي يؤثر على الأسواق المالية بشكل عام و يجذب انتباه جميع المستثمرين حول العالم.

ستفتتح الأسواق أعينها على تقرير الدخل الشخصي و الانفاق الشخصي للشعب الأمريكي، فمن المتوقع أن تُظهر القراءات ارتفاع الدخل الشخصي خلال شهر أيلول بنسبة 0.4% مقارنة مع القراءة السابقة التي أظهرت ارتفاعه بنسبة 0.1%، و بالتالي من المتوقع أن يتحسن معدل الانفاق الشخصي بنسبة 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة 0.5%.

و يأتي بعد ذلك قراءة مؤشر ثقة المستهلك التي من المتوقع أن تُظهر تسحن في مستويات الثقة لدى المستهلك إلى 72.0 خلال تشرين الأول من المستويات السابقة لشهر أيلول عند 70.3 مما سيكون له أثر ايجابي على الاقتصاد و على مستويات الانفاق التي تتحسن بتحسن مستويات الثقة بلا شك.

أما عن أداء بعض قطاعات الاقتصاد الأمريكي، فمن المفترض أن تصدر قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي لشهر تشرين الأول و التي من المتوقع أن تُظهر تراجع أداء القطاع بشكل طفيف غلى 51.00 مقترباً بذلك من الحد الفاصل ما بين النمو و الانكماش عند 50، علماً بأن القراءة السابقة لشهر أيلول كانت عند 51.5.

و نبقى بقطاع الصناعة لنشهد مؤشر عدد طلبات المصانع خلال تشرين الأول التي من المتوقع أن ترتفع بنسبة 4.0% مقارنة بالانخفاض التي اظهرته القراءة السابقة خلال أيلول عند -5.2%.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
هل نحن على استعداد لاستقبال تقرير الوظائف الامريكي هذا الأسبوع؟
http://www.borsaat.com/vb/t469353.html



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

أسبوع اقتصادي ذو أهمية متوسطة بين بيانات النمو الأسبانية و تقرير الثقة الأوروبية
شخصيات مهمة
وكالات التصنيف الائتماني تلتفت للولايات المتحدة

مواضيع تالية :

الأنظار الآسيوية تترقب صدور بيانات مدراء المشتريات الصناعي للصين خلال الأسبوع
دير شبيجل: رئيس المركزي الأوروبي يدعم مقترح "مفوض العملة"
البيت الأبيض: لا نخطط لخفض ضريبي جديد

هل نحن على استعداد لاستقبال تقرير الوظائف الامريكي هذا الأسبوع؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تقرير الوظائف الأمريكي عنوان هذا الأسبوع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
برنت والخام الامريكي يعززان مكاسبهما بعد تقرير الوظائف الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ارتفاع الاسهم الاوروبية بعد تقرير الوظائف الامريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تراجع الذهب مع صعود الدولار بعد تقرير الوظائف الامريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
صعود النحاس بعد تقرير الوظائف الامريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


03:43 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة