موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

أحدث الأخبار والتحليلات الفنية للعملات والمعادن

منتدى تداول العملات العام

Like Tree220Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09 - 11 - 2012, 11:33 PM   #231
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية eng.mohamed25
 

افتراضي رد: $$ أحدث أخبار العملات $$

رد: $$ أحدث أخبار العملات $$
حالة من التفائل حول إمكانية تجنب أمريكا المنحدر المالي


أعرب جون بوهير المتحدث الرسمي للبيت الأبيض اليوم الجمعة عن أن هناك حالة من التقائل من أن الجمهوريين وإدارة أوباما سوف يقومون على حل أزمة المنحدر المالي الأمريكي . ودعا بوهير إلى تطبيق المزيد من إجراءات الإصلاح فيما يتعلق بالضرائب وغيرها لكنه لا يزال معارضاً لعودة رفع الضرائب على أصحاب الثروة من الأمريكيين. مؤكداً على أن ارتفاع معدلات الضرائب سوف تنعكس على سوق العمل متسببة في تراجعها على نحو ملحوظ.

واقترح أن يكون هناك تضافر من مجهودات الجميع لتجنب المنحدر المالي الأمريكي بما يضمن أن يكون العام 2013 هو أخر عام يمكن أن تواجه الحكومة الأمريكية العديد من الصعاب المتعلقة بذلك الصدد.

في الوقت نفسه، سوف يطالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بضرورة وقف تكبد الطبقة المتوسطة دفع المزيد من الضرائب في ظل إصراره على أن ضرورة رفع الضرائب على أصحاب الدخول التي تصل إلى 250 ألف دولار أو أكثر. فضلاً عن التقارير التي تواردت تباعاً وكان مفادها أن أوباما يدعو زعماء الكونجرس إلى اجتماع في البيت الأبيض من أجل الحديث هو المنحدر المالي الأمريكي وذلك خلال الأسبوع المقبل.



التوقيع:

حساب المسابقة الرمضانية
المنصــــه : ميتاتريدر FXCM
user : 81608499
pass : xcrr7ys


سبحان الله وبحمده ،،،، سبحان الله العظيم
eng.mohamed25 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11 - 11 - 2012, 09:45 PM   #232
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية eng.mohamed25
 

افتراضي رد: $$ أحدث أخبار العملات $$

الأنظار تتجه إلى اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو و البحث عن مخرج لليونان، بينما تنتظر الأسواق تقرير التضخم البريطاني

خلال هذا الأسبوع ستتوجه الأنظار إلى اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو و إلى أي مدى سيتم التطرق إلى الحديث عن اليونان فيما يتعلق بالحزمة الثانية من المساعدات، بينما من المقرر أن يتم الإعلان عن البيانات الأولية للنمو في منطقة اليورو واهم الدول الأعضاء في المنطقة عن فترة الربع الثالث. بينما في بريطانيا سيكون تقرير التضخم الربع سنوي من قبل البنك البريطاني أهم الأحداث المرتقبة في الأراضي الملكية.
بريطانيا
على الرغم من خروج بريطانيا من دائرة الركود في الربع الثالث من العام الجاري على حسب القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي، إلا أن هذا النمو قد يكون هشاً في ظل ما تتعرض له بريطانيا من مخاطر أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو التي تعد الشريك التجاري الأول للبلاد، ويأتي ذلك بالتوازي مع استمرار الحكومة في تطبيق سياسات تقشفية لخفض العجز في وقت يشهد فيه الاقتصاد العالمي تباطؤ ملحوظ.
في النصف الثاني من العام الجاري تبنى البنك المركزي البريطاني سياسات نقدية داعمة للنمو حيث قام بزيادة برنامج شراء الأصول بقيمة 50 مليار يورو في تموز/يوليو السابق و الذي تم الانتهاء من إنفاقها في الأسبوع السابق و يبقى إجمالي البرنامج 375 مليار جنيه إسترليني.
قد يكون هذا البرنامج كان سببا في دعم مستويات النمو، لكن القرار الأخير للبنك البريطاني بشأن السياسة النقدية قرر فيه الإبقاء على سعر الفائدة عند 0.5% و برنامج شراء الأصول عند القيمة سالفة الذكر. بينما البنك ينتظر تقييم تلك السياسات التحفيزية على الاقتصاد ككل.
تقرير التضخم الربع سنوي سيتم الإعلان عنه يوم الأربعاء 14 نوفمبر تشرين الثاني وسيتضمن توقعات للتضخم و النمو و توضيح عام للوضع الاقتصادي الحالي، والتوقعات تشير إلى إمكانية قيام البنك بخفض توقعاته بشأن النمو و التضخم في ظل استمرار أزمة الديون السيادية الأوروبية.
جدير بالذكر أن المفوضية الأوروبية قام بخفض توقعات النمو للاقتصاد البريطاني،إذ تتوقع أن يحقق نمو بنسبة 0.3% بنهاية العام الجاري مقارنة بتوقعات مايو/أيار السابق لنسبة 0.5%، و بالنسبة لعام 2013 فتتوقع أن ينمو بنسبة 0.9% من 1.7% للتوقعات السابقة.
في نفس السياق ينتظر أن يتم الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي لشهر أكتوبر/تشرين الأول و التوقعات تشير إلى ارتفاع قليل للمؤشر إلى 2.3% من 2.2% لقراءة شهر سبتمبر/أيلول السابق. بينما مازال المؤشر مقتربا من المستوى الآمن لاستقرار الأسعار عند 2% وهذا ما يمهد الطريق أمام البنك في التوسع في السياسة النقدية. التوقعات الأخيرة للتضخم كانت تشير إلى إمكانية تراجع المستوى العام للأسعار إلى دون المستوى 2% بنهاية العام القادم.
على الجانب الآخر يتوقع أن تنكمش مبيعات التجزئة إلى -0.1% في أكتوبر/تشرين الأول بعد أن حققت نمو في الشهر السابق له بنسبة 0.6%، بينما قد يبقى معدل البطالة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر/أيلول عند مستوى 7.9%.
منطقة اليورو
في منطقة اليورو مازال الوضع متأزما فيما يتعلق باليونان، فعلى الرغم موافقة البرلمان بشكل جزئي عن موازنة عام 2013 وذلك بغرض تمرير خطة التقشف المتفق عليها بين الحكومة و المقرضين الدوليين بقيمة 13.5 مليار يورو، يتبقى يوم آخر لتصويت البرلمان اليوم على الموازنة ككل، ويعقب ذلك موافقة أعضاء المنطقة للإفراج عن الحزمة الثانية المساعدات لاسيما في ظل نفاذ الوقت أمام الحكومة اليونانية.
الحكومة يتوجب عليها سداد 5 مليار يورو بحلول يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني، بينما ما زاد مخاوف الأسواق في نهاية الأسبوع السابق هو تسريب أحد المسئولين الأوروبيين تصريحات مفادها بأنه قد لا يتم مناقشة أمر اليونان في اجتماع وزراء المالية في يوم 12 من الشهر الجاري. وهذا يعني تأخر حصول اليونان على الحزمة الثانية من المساعدات بقيمة 31.5 مليار يورو قبل الموعد المحدد.
انتقالا إلى البيانات الاقتصادية فإنه من المقرر أن يتم الإعلان عن القراءة الأولية للنمو الخاص بمنطقة اليورو عن فترة الربع الثالث والتوقعات تشير إلى عدم تغير القراءة عن الربع الثاني لتظل ضمن دائرة الانكماش بنسبة -0.2%.
يأتي ذلك بالتوازي مع تصريحات السيد "ماريو دراغي" رئيس البنك الأوروبي حيث أكد على ضعف نمو منطقة اليورو حتى نهاية العام القادم 2013، وذلك بعد اتخاذ البنك الأوروبي قرار تثبيت سعر الفائدة عند 0.75% في الأسبوع السابق.
جدير بالذكر أن المفوضية الأوروبية في تقرير الخريف لعام 2012 خفضت من توقعات النمو لمنطقة اليورو حيث قد يحقق انكماش بنسبة 0.4% خلال العام الجاري وتحقيق نمو ضعيف بنسبة 0.1% في العام القادم 2013، فيما أن تفاقم ازمة الديون في أحد أعضاء المنطقة مثل اسبانيا خلال النصف الأول من العام هذا بجانب ضعف أداء بعض الاقتصاديات في المنطقة من شأنه أن يؤثر على باقي أعضاء منطقة اليورو.
بينما تتوقع المفوضية بأن تشهد منطقة اليورو ضعف لوتيرة عملية التعافي مصاحبا لارتفاع كبير في معدلات البطالة خلال عام 2013 وذلك قبل أن تعاود المنطقة إلى تحقيق نمو قوي في عام 2014 و بنسبة 1.4%. وتتوقع المفوضية أن يصل معدل البطالة إلى ذروته في عام 2013 ومحققا مستويات 12%.
أيضا من المنتظر أن القراءة الأولية لبيانات النمو في ألمانيا – أكبر اقتصاديات المنطقة- ويتوقع أن تتراجع وتيرة النمو في الربع الثالث إلى 0.1%، بينما في فرنسا- ثان أكبر اقتصاديات المنطقة- يتوقع أن يظل ثابتا عند مستوى 0.0%، فيما يتوقع أن يتقلص انكماش الاقتصاد الايطالي – ثالث أكبر اقتصاديات المنطقة- إلى -0.4% من -0.8% للربع الثاني.



yassib likes this.
التوقيع:

حساب المسابقة الرمضانية
المنصــــه : ميتاتريدر FXCM
user : 81608499
pass : xcrr7ys


سبحان الله وبحمده ،،،، سبحان الله العظيم
eng.mohamed25 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 11 - 2012, 09:46 PM   #233
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية eng.mohamed25
 

افتراضي رد: $$ أحدث أخبار العملات $$

بيانات الناتج المحلي الإجمالي لليابان تطغى على البيانات الاقتصادية الآسيوية الأخرى الأسبوع القادم

تستحوذ بيانات النمو اليابانية للربع الثالث المنتظر صدورها الأسبوع القادم جل الاهتمام بفرض نفسها على باقي البيانات الآسيوية، حيث ستصدر القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي لليابان خلال الربع الثالث وسط أجواء متوترة نتيجة إعلان الاتحاد الأوروبي عن تعليق حزمة الإنقاذ المخصصة لليونان الأمر الذي قد يستمر أثره على الأسواق المالية العالمية خلال الأسبوع القادم.
بداية نشير أن القراءة السابقة للناتج المحلي الإجمالي سجلت نموا 0.2% خلال الربع الثاني في حين اتجهت التوقعات إلى انكماش بنسبة 0.9%، خصوصا في هذه الفترة حيث يشهد ثالث الاقتصاديات العالمية تذبذبا يميل إلى الأداء السلبي في معظم المعدلات الاقتصادية الهامة للبلاد.
من ناحية أخرى إذا تتبعنا أداء اقتصاد اليابان سنجد قصورا شديدا في الميزان التجاري على سبيل المثال فضلا عن تراجع في طلبات الآلات الصناعية مما يعبر عن تراجع في الاستثمار الرأسمالي الناتج عن انخفاض صادرات اليابان و استمرار تأثرها بأزمة منطقة اليورو و ارتفاع قيمة الين بشكل مزمن.
اتصالا بذلك نشير إلى احتمال تأثر اليابان بشكل أكبر جراء أزمة منطقة اليورو خلال الفترة القادمة نتيجة التوقعات السلبية للبنك المركزي الأوروبي لنمو منطقة اليورو خلال العام القادم، الأمر الذي سيضع عبأ أكبر على القائمين على السياسة النقدية في اليابان لمواجهة هذا المأزق و محاولة دعم الصادرات حيث أن اليابان إحدى الدول التي تعتمد بشكل كبير على الأسواق الأوروبية في صادراتها.
في غضون ذلك لا شك أن القائمين على السياسة النقدية في اليابان على علم بما يواجهه اقتصاد بلادهم خلال هذه الفترة الحرجة. حيث يكمن الخطر في احتمال عودة اليابان إلى الانكماش التضخمي من جديد الذي عانت منه حتى الربع الأخير من 2011.
بالمقابل ما زال البنك المركزي الياباني محتفظا بأسعار الفائدة عند منطقة صفرية بين 0.00% و 0.10% مع قيامه مؤخر برفع برنامج شراء الأصول إلى 66 تريليون ين. استشعاراً لخطورة الوضع الاقتصادي و لكنه يتحرك بحذر في نفس الوقت مع الحرص على عدم استخدام كافة الوسائل دفعة واحدة في سبيل دعم معدلات النمو.
اتصالاً بذلك فقد أعلنت الحكومة اليابانية متمثلة في وزير المالية أنه من المبكر الحديث عن ميزانية إضافية للبلاد في هذا الوقت مع تعهد وزير الاقتصاد بتحقيق هدف التضخم لعام 2012 المقرر له أن يصل إلى 1%، و لكن في ضوء المعدلات المتدنية السابقة من المتوقع أن يأتي الناتج المحلي الإجمالي محققاً نمو في نطاق ضيق جدا قد يستدعي على إثرها رفع مستوى التحفيز النقدي في الفترة القادمة.
أخيرا وسط هذه الأجواء الملتهبة و الغير مستقرة للاقتصاد العالمي و خصوصا بعد تفاقم أزمة اليونان لا نستبعد قيام الحكومة و البنك المركزي الياباني باستكمال إجراءات التحفيز النقدي في الفترة المقبلة بشكل كبير خصوصا إذا جاءت معدلات الناتج المحلي الإجمالي غير مرضية. و هو ما سيواجه بحسم لعدم الدخول في انكماش تضخمي جديد. خصوصا مع استمرار مسلسل نتائج الأرباح السلبية للشركات الآسيوية بشكل عام و الشركات اليابانية بشكل خاص مما له الأثر السلبي على الناتج المحلي الإجمالي لليابان.



yassib likes this.
التوقيع:

حساب المسابقة الرمضانية
المنصــــه : ميتاتريدر FXCM
user : 81608499
pass : xcrr7ys


سبحان الله وبحمده ،،،، سبحان الله العظيم
eng.mohamed25 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 11 - 2012, 09:47 PM   #234
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية eng.mohamed25
 

افتراضي رد: $$ أحدث أخبار العملات $$

الولايات المتحدة قد تقع في الجرف المالي نهاية العام الجاري و التركيز على البيانات الاقتصادية حتى ذلك الحين

بعد أسبوع تمحورت به اهتمامات المستثمرين بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، نعود هذا الأسبوع لنُلقي بالأضواء و الاهتمام بالبيانات الاقتصادية التي سترينا الأداء الاقتصادي الأمريكي خلال الفترة القادمة، و كلنا على علم بأنه في حال لم يكن الأداء مرضياً للفيدرالي الأمريكي، سيكون للبنك رأي ثاني بالنسبة للسياسة النقدية، و يبقى خوف المستثمرين الأكبر من "الجرف المالي" و ما ستؤول إليه الأمور بما يتعلق بالميزانية الأمريكية.
كان البعض يرى بأن الانتخابات الأمريكية هي المرحلة الصعبة و الشاقة على الأسواق المالية و على الاقتصاد الأمريكي بشكل عام، لما لكل من ميت رومني و باراك أوباما من مناحي و فكر اقتصادي مختلق كان سيؤثر بشكل كبير على الاقتصاد في الفترة المقبلة، إلا أن فوز أوباما بكرسي الرئاسة لجولة ثانية قد ساعد الأسواق المالية و لكن ليس طويلاً، فما لبثت الأسواق للانحدار تحسباً من أزمة الجرف المالي.
فلماذا كل هذا الخوف من "الجرف المالي" ؟ في الواقع، يجب على المستثمرين الخوف و التحسب من الجرف المالي لما سيكون له من أثر كبير جداً و وخيم على الاقتصاد الأمريكي، فالجرف المالي هو عبارة عن قوانين تلقائية يتم تطبيقها على الميزانية الأمريكية لرفع الضرائب و خفض نسبة انفاق الحكومة بقيمة مقربة مقدارها 600 مليار دولار أمريكي و ذلك مع بداية العام القادم 2013 في حال بقي أعضاء الكونجرس على خلاف إزاء الميزانية العامة الأمريكية.
يرى المحللين من أن أثر القانون التلقائي هذا وخيم جداً على الاقتصاد الأمريكي و أنه قد يدفع بالاقتصاد نحو دائرة الركود من جديد في حال تم تطبيقها بداية 2013، حيث أنه قد يقضي على ما يصل إلى 2 مليون وظيفة عدا عن آثاره الوخيمة على مستوى الانفاق و جوانب الاقتصاد الأخرى.
أضف إلى ذلك إلى أن وكالة فيتش كانت قد حذرت بعد فوز باراك أوباما بالانتخابات الرئاسية إلى أن الطريق أمام أوباما ليس سهلاً للغاية، بل أنه مليء بالعقبات و الصعاب تتمثل بداية بأزمة الجرف المالي التي يجب حلّها قبل نهاية العام الجاري، و أنه في حال لم يستطع أعضاء الكونجرس على الاتفاق حول الميزانية و تم تفعيل القوانين التلقائية، قد يؤدي هذا لتخفيض وكالة فيتش للتصنيف الأمريكي الممتاز دون تردد علماً بأن فيتش تضع الولايات المتحدة على قائمة المراجعة السلبية.
و تحت مظلة السلبية هذه و المخاوف من الجرف المالي، يُلقى تركيز المستثمرين هذا الأسبوع على حفنة البيانات الاقتصادية التي قد ترينا أداء الاقتصاد الاكبر في العالم خلال الفترة الماضية و الذي في حال لم يكن مرضياً للبنك الفيدرالي الأمريكي، من المتوقع أن يستهل البنك المزيد من السياسات و الأدوات التيسيرية لدعم الاقتصاد و خاصة قطاع العمل، كما كان البنك قد توعّد مسبقاً حين إطلاقه للجولة الثالثة من التيسير الكمي.
علماً بأن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة سيصدر هذا الأسبوع و الذي قامت به اللجنة حينها بتثبيت سياستها النقدية متربة ظهور اشارات ايجابية عن الاقتصاد بعد أن قام الفيدرالي بإطلاق جولة ثالثة من التيسير الكمي إلا أن آثارها لم تظهر على الاقتصاد بعد علماً بأن معدل البطالة قد عاد للارتفاع خال تشرين الثاني لمستويات 7.9% من 7.8% و أن الفيدرالي كان قد توعّد لدعم الاقتصاد في حال استمرت أحوال قطاع العمل بالتردي.
فبدايةً، ستقوم وزارة الخزانة الأمريكية بالإعلان عن ميزانية شهر تشرين الأول و التي من المتوقع أن تُظهر عجزاً بما قيمته 125 مليار دولار مقارنة بالفائض التي أظهرته الميزانية خلال الشهر الذي يسبقه أيلول، و أن هذا لا يُبشر بالخير لوضع الولايات المتحدة المالي التي تعاني من دين عام مرتفع جداً و ضرورة قيام صناع القرار برفع السقف الأعلى للدين الأمريكي العام.
و من جهة أخرى، سنشهد هذا الأسبوع العديد من المؤشرات التي تقيس مستويات التضخم في البلاد رغم أنه لا تُشل أي خطر مستقبلي سواء على الصعيد الاقتصادي أو على صعيد سياسة الفيدرالي المالية.
فمن المتوقع أن يُظهر مؤشر أسعار المستهلكين قراء أقل من السابقة خلال شهر تشرين الأول رغم الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة عالمياً، فقد يُظهر المؤشر ارتفاع الأسعار بنسبة 0.1% مقارنة بالارتفاع الذي أظهرته الأسعار خلال الشهر الماضي عند 0.6%، و لكن قراءة المؤشر السنوية قد تُظهر ارتفاع أكبر في المؤشر بنسبة 2.1% مقارنة بقراءة الشهر الماضي عند 2.0%.
و عن القطاع الصناعي، فمن المتوقع أن يبقى يُظهر اشارات أشبه بالسلبية خلال الفترة الماضية، حيث أننا على موعد مع قراءات ثلاثة مؤشرات للقطاع الصناعي و التي لا تُبشر بالخير جميعها رغم الجولة الثالثة من التيسير الكمي التي اتخذها الفيدرالي الأمريكي سابقاً.
سيصدر قراء مؤشر نيويورك الصناعي لشهر تشرين الثاني و التي ليس من المتوقع تُظهر تحسن بأداء القطاع بل أنها ستُظهر استمرار أداء القطاع السلبي عند وتيرة -7.2 و هي أسوأ من القراءة السابقة عند -6.16.
أما مؤشر فيلادلفيا الصناعي، فأنه من المتوقع أن يُظهر أداءاً سيئاً للقطاع خلال شهر تشرين الثاني، فقد يُظهر المؤشر ما قيمته 2 مقارنة بقراءة المؤشر السابقة خلال الشهر السابق عند 5.7.
و أخيراً، ستُظهر لنا قراءة الانتاج النصاعي تراجع مستوى النمو في الانتاج الصناعي خلال شهر تشرين الأول إلى مستويات 0.2% مقارنة مع قراءة الشهر السابق عند 0.4%، و ذلك مع بقاء مؤشر استغلال الطاقة عند مستوياته السابقة 78.3%.
و تُظهر لنا هذه المؤشرات الصناعية الثلاثة ضعف أداء القطاع الصناعي وسط تعثر الأحوال الاقتصادية الداخلية و الخارجية، فتراجع مستويات الطلب الداخلية نظراً لارتفاع معدل البطالة و تعثر أحوال قطاع العمل تؤثر بشكل مباشر على مستويات الانتاج الصناعي القطاع الصناعي بشكل عام.



yassib likes this.
التوقيع:

حساب المسابقة الرمضانية
المنصــــه : ميتاتريدر FXCM
user : 81608499
pass : xcrr7ys


سبحان الله وبحمده ،،،، سبحان الله العظيم
eng.mohamed25 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 11 - 2012, 10:29 PM   #236
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية eng.mohamed25
 

افتراضي رد: $$ أحدث أخبار العملات $$

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassib مشاهدة المشاركة
الله ينور عليك أخي محمد
تحياتي

وعليك يا حبيب قلبى




yassib likes this.
التوقيع:

حساب المسابقة الرمضانية
المنصــــه : ميتاتريدر FXCM
user : 81608499
pass : xcrr7ys


سبحان الله وبحمده ،،،، سبحان الله العظيم
eng.mohamed25 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 11 - 2012, 10:33 PM   #238
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية eng.mohamed25
 

افتراضي رد: $$ أحدث أخبار العملات $$

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن هجران مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك
وبارك فيك يا غالــى




التوقيع:

حساب المسابقة الرمضانية
المنصــــه : ميتاتريدر FXCM
user : 81608499
pass : xcrr7ys


سبحان الله وبحمده ،،،، سبحان الله العظيم
eng.mohamed25 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 11 - 2012, 09:20 AM   #239
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية eng.mohamed25
 

افتراضي رد: $$ أحدث أخبار العملات $$

الصين بصدد رفع دخول الاستثمارات الأجنبية للبلاد

ستقوم الصين برفع كوته التي تمكن المستثمرين الأجانب من رفع اليوان خارجيا مع منحهم الحق لشراء الأسهم و السندات في الأسواق الصينية المحلية.
حيث وافق كل من البنك المركزي الصيني و هيئة تنظيم الأوراق المالية على رفع الكوته للمستثمرين الأجانب و المؤسسات الأجنبية المستوفية للشروط بقيمة 200 بليون يوان بما يعادل 32 بليون دولار.



البنك المركزي الصيني قلق على مستقبل الاقتصاد على الرغم من تعافي الصادرات

يساور القلق رئيس البنك المركزي الصيني حول مستقبل اقتصاد بلاده ثاني أكبر الاقتصاديات العالمية على الرغم من تعافي الصادرات.
حيث أشار أن السيطرة على الاقتصاد الكلي نجحت و لكن في نفس الوقت عقب أن الأزمة المالية لم تنتهي بعد يضاف إليها أزمة الديون السيادية الأوروبية التي يجب مواجهتها. يأتي هذا على خلفية تسارع وترية الصادرات الصينية خلال تشرين الأول.



الميزان التجاري في الصين

صدر عن اقتصاد الصين بيانات الميزان التجاري لشهر تشرين الأول حيث جاء مسجلا فائضا بقيمة 31.99 بليون دولار مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت فائضا بقيمة 27.67 بليون دولار في حين أشارت التوقعات فائضا بقيمة 27.30 بليون دولار.
أيضا صدرت بيانات الصادرات السنوية خلال تشرين الأول حيث جاءت مسجلة ارتفاعا بنسبة 11.6%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بنسبة 9.9% في حين أشارت التوقعات ارتفاعا بنسبة 10.0%.
من ناحية أخرى صدرت بيانات الواردات السنوية خلال تشرين الأول حيث جاءت مسجلة ارتفاعا بنسبة 2.4% و هي نفس القراءة السابقة، في حين أشارت التوقعات إلى ارتفاع بنسبة 3.4%.
في غضون ذلك صدرت بيانات قروض اليوان الجديدة لشهر تشرين الأول حيث جاءت مسجلة 505.2 بليون دولار، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت 623.2 بليون دولار في حين أشارت التوقعات 590.0 بليون دولار.



التوقيع:

حساب المسابقة الرمضانية
المنصــــه : ميتاتريدر FXCM
user : 81608499
pass : xcrr7ys


سبحان الله وبحمده ،،،، سبحان الله العظيم
eng.mohamed25 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 11 - 2012, 09:24 AM   #240
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية eng.mohamed25
 

افتراضي رد: $$ أحدث أخبار العملات $$

انكماش اقتصاد اليابان بأعلى وتيرة منذ آذار 2011 مما يهدد بالدخول في انكماش تضخمي

جاءت بيانات النمو اليابانية صادمة للأسواق على خلفية تحقيق الناتج المحلي الإجمالي لليابان انكماشا بأسرع وتيرة منذ زلزال 11 آذار العام الماضي، مما يضع البلاد في مأزق الدخول في انكماش تضخمي جديد وسط عدم استقرار الاقتصاد العالمي و توقعات بدخول الولايات المتحدة أكبر الاقتصاديات العالمية في ركود مع أوائل العام القادم.
صدر عن اقتصاد اليابان القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث حيث جاء مسجلا انكماشا بنسبة 0.9%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت نموا بنسبة 0.2% و التي تم تعديلها لتظهر نمو بنسبة 0.1% في حين أشارت التوقعات انكماشا بنسبة 0.9%.
أيضا صدرت القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي السنوي خلال الربع الثالث حيث جاء مسجلا انكماشا بنسبة 3.5%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت نموا بنسبة 0.7% وتم تعديلها إلى نمو بنسبة 0.3% في حين أشارت التوقعات عجزا بنسبة 3.4%.
في هذا الإطار نجد أن بوادر هذه المعدلات كان واضحا بعد اتساع فجوة العجز في الميزان التجاري لليابان مع ترتجع طلبات الآلات الصناعية، يضاف إلى ذلك خفض توقعات أرباح الشركات اليابانية و صدور بيانات أرباح سلبية مما يكلف اقتصاد اليابان المزيد من العبء لدفع النمو الاقتصادي.
التوترات بين الصين و اليابان ساهمت بشكل كبير في إضعاف الصادرات بين البلدين الأمر الذي ظهر جلياً في قراءات شهر أيلول، من ناحية أخرى نجد أن ضعف الإنفاق المحلي في اليابان إلى جانب تراجع توقعات الأرباح للشركات اليابانية قد ساهم بشكل كبير في الانكماش الذي تشهده اليابان خلال الربع الثالث.
التوقعات تشير أن اليابان في طريقها إلى تحقيق انكماش جديد خلال الربع الرابع من العام الجاري، وبذلك تدخل اليابان في مرحلة ركود رسمي و الذي يعد الركود الثالث لليابان منذ عام 2008، حيث يعرف الركود أنه انكماش الناتج المحلي الإجمالي خلال ربعين ثانويين متتاليين.
يأتي هذا في ظل ترقب للأحداث في كل من الولايات المتحدة الأمريكية و منطقة اليورو نتيجة أهمية البيانات و الأحداث المنتظرة فيما بعد انتهاء انتخابات لرئاسة الأمريكية و حسمها لصالح الرئيس الديمقراطي أوباما، و هنا تكمن الأسئلة عن ما هي الخطط التي ستتبع في الفترة القادمة لتعزيز أكبر الاقتصاديات العالمية مما سينعكس على الاقتصاد العالمي بشكل عام و على الإقليم الآسيوي أيضا.
من ناحية أخرى حول أزمة منطقة اليورو ينتظر المستثمرين و أسواق الأسهم النتائج التي يتوصل لها وزراء مالية منطقة اليورو و ما هي السبل التي سيتم طرحها لاحتواء أزمة اليونان بعد رفض البنك المركزي الأوروبي صراحة منح حزمة الإنقاذ الثانية لليونان، و هو ما سيؤثر على اليابان بشكل أو بآخر نظرا لاعتمادها على الأسواق الأوروبية في صادراتها بشكل كبير و هي في أمس الحاجة لدعم صادراتها بعد البيانات المخيبة للآمال كما ذكرنا.
أخيرا وسط هذه الأجواء لا ملجأ أمام القائمين على السياسة النقدية في اليابان إلا دعم الاقتصاد عن طريق رفع مستوى التحفيز النقدي لعدم التعرض لانكماش تضخمي و لمساندة الشركات اليابانية التي تكبدت خسائر بما فيه الكفاية خلال هذا العام، وهو الأمر الذي من المتوقع أن نراه خلال اجتماع البنك المركزي الياباني في 19-20 كانون الأول القادم.
أما عن الين الياباني فلم يشهد تحركات رئيسية بعد صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي، وذلك بسبب أن البيانات قد سعرت بالفعل في الأسواق المالية، حيث يتداول الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 79.49 و يتداول اليورو مقابل الين عند 101.13.






التوقيع:

حساب المسابقة الرمضانية
المنصــــه : ميتاتريدر FXCM
user : 81608499
pass : xcrr7ys


سبحان الله وبحمده ،،،، سبحان الله العظيم
eng.mohamed25 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

المتاجرة باستخدام قوة العملات
cad\jpy الي اين؟؟؟
ملف حساب نقط البيفوت

مواضيع تالية :

مساعدة من خبراء برنامج Refined Elliott Trader
البحث عن شركة تداول
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 29/10 حتى 2/11/2012

أحدث الأخبار والتحليلات الفنية للعملات والمعادن

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
سيناريو الايام القادمة للعملات والداو والمعادن منتدى تداول العملات العام
خبر الأخبار الإقتصاديةو الفنية برعاية النخبة للعملات 24فبراير2012 استراحة بورصات
الأخبارالإقتصادية, والتحليلات- برعاية النخبة للعملات(الإثنين13فبراير2012) الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


08:36 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة