• 1:40 صباحاً
logo



تأثير تغيير القيادة الصينية على الأسواق النامية يفوق تأثير الانتخابات الأمريكية - Capital

إضافة رد
الصورة الرمزية eng.mohamed25
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,702
خبرة السوق : 1 الى 3 سنوات
الدولة: EGY♥MANSOURA♥YPT
معدل تقييم المستوى: 10
eng.mohamed25 is on a distinguished road
07 - 11 - 2012, 08:43 PM
  #1
eng.mohamed25 غير متواجد حالياً  
افتراضي تأثير تغيير القيادة الصينية على الأسواق النامية يفوق تأثير الانتخابات الأمريكية - Capital
تهتم الأسواق النامية حول العام بتغيير القيادة الصينية بشكل يفوق اهتمامها بإعادة انتخاب باراك أوباما لفترة رئاسية ثانية ، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير فريق التحليل الفني بمؤسسة Capital Economics في سنغافورا.

حيث يعتقدون أن تسليم السلطة في الصين لقيادة متعاونة مترابطة تلتزم بتحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد قد يعني زيادة الفرص لمنتجي السلع الاستثمارية ويشير إلى انتهاء ارتفاع أسعار السلع العالمية. ويعتقدون أن سوء اختيار القيادة في البلاد قد يدفعها نحو ركود اقتصادي أكبر سوف يكون له بالغ الأثر على الأسواق النامية.

ويرى الخبراء أنه بالرغم من بدء فعاليات الاجتماع الـ18 للكونجرس الصيني والتي ستمتد لمدة أسبوع منذ غدٍ الخميس فلم يتغير الكثير. حيث يعتقد الفريق أن انتقال القيادة في الصين سيؤثر بشكل كبير على الأسواق النامية حول العالم بما أن الصين تعتبر المصدر الأكبر عالمياً للعديد من الدول النامية. ونجد أن هذا الارتفاع الكبير في الطلب يعتمد على عاملين غير دائمين وليس من المتوقع استمرارهما خلال الفترة القادمة.

الأول هو تكامل الاقتصاد الصيني في سلسلة الإنتاج العالمي مما دعم وارداتها من المكونات الأساسية والسلع الرئيسية التي تحتاجها من أجل عملية التجميع. وقد ينتهى هذا العهد تماما مع ضعف الطلب العالمي وانكماش الحصة الحالية للصين في السوق.

وثانياً هو دور الاستثمار في النمو الاقتصادي الصيني، الذي تسبب في رفع أسعار السلع. حيث أن الضغوط لهذا النموذج تزداد بشكل واضح. وتعتبر الطاقة الإنتاجية المفرطة هي مصدر قلق كبير بالنسبة للإنتاج التصنيعي، وقد تواجه الصين وفرة في الممتلكات إذا لم تتباطأ وتيرة الاستثمار العقاري.

ومن جانبها، يتعين على القيادة الجديدة في الصين تحديد ما إذا كانت الصين تسلك مسار مبتعدة فيه عن الاستثمار والصادرات نحو تعزيز نمو الاستهلاك. ويذكر الفريق الاقتصادي أنه لن يُعرف لفترة من الوقت مدى فعالية القيادة الجديدة في إدارة هذه المسألة بغض النظر عن نجاحها، وستكون لجهودها بلا شك تأثير قوي على المعاملات المالية التي تتم خلال الأسواق الناشئة أثناء المتاجرة بها.

التوقيع


حساب المسابقة الرمضانية
المنصــــه : ميتاتريدر FXCM
user : 81608499
pass : xcrr7ys


سبحان الله وبحمده ،،،، سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس



ads 5
إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البورصة اليوم: تأثير نتائج الانتخابات على سوق المال ويستضيف أ. هشام توفيق رئيس مجلس إدارة ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 28 - 05 - 2012 12:16 PM
جدول يوضح تأثير المؤشرات الاقتصادية الأمريكية على الدولار محمد عبدالمعـطي منتدى الدروس التعليمية 9 09 - 06 - 2009 01:55 AM


01:40 AM