• 11:32 صباحاً
logo



البرلمان اليوناني يصادق على السياسات التقشفية رغم أنف الشارع الأغريقي

إضافة رد
الصورة الرمزية eng.mohamed25
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,702
خبرة السوق : 1 الى 3 سنوات
الدولة: EGY♥MANSOURA♥YPT
معدل تقييم المستوى: 10
eng.mohamed25 is on a distinguished road
08 - 11 - 2012, 09:32 AM
  #1
eng.mohamed25 غير متواجد حالياً  
افتراضي البرلمان اليوناني يصادق على السياسات التقشفية رغم أنف الشارع الأغريقي
أقر البرلمان اليوناني في وقت متأخر من مساء الأمس بصعوبة بالغة الجولة الجديدة من إجراءات تقشف جديدة متحديا اندلاع احتجاجات عنيفة في أنحاء البلاد، إذ تم إقرار الجولة الجديدة التي تهدف إلى ضمان الحصول على الدفعة التالية من أموال الإنقاذ الأوروبية بأكثر من 31 مليار يورو.
وافق 153 نائبا وبأغلبية بلغت ثلاثة أصوات فقط. تضمن اجراءات التقشف زيادة في الضرائب وخفض قيمة الرواتب التقاعدية بغية توفير 13.5 مليار يورو، و عقب إقرار مشروع القانون مباشرة، طرد حزبي الديمقراطية الجديدة وباسوك سبعة نواب من صفوفهما بسبب عدم تأييدهم لحزمة التقشف الجديدة.
تتضمن الإجراءات زيادة سن التقاعد لعامين (من السن الحالي وهو 65 إلى 67 عاما) بالإضافة الى تخفيض الرواتب وإجراء اصلاحات في سوق العمل بينها تغيير مخصصات الإجازات وإنذار وتعويضات انهاء الخدمة، يخشى العمال من أن الإجراءات الجديدة ستجعل انهاء خدماتهم سهلا وأقل تكلفة، في وقت وصل فيه مستوى البطالة الى 25 في المئة، والازمة الاقتصادية المستمرة منذ 5 سنوات تجعل احتمال تحسن هذا الوضع صعبا.
اندلعت أعمال عنف خلال مظاهرات حاشدة خرجت في اليونان الاربعاء للتنديد بحزمة التقشف، واشتبك مئات المحتجين مع شرطة مكافحة الشغب، وقذف المحتجون عناصر الشرطة التي اصطفت لحراسة مقر البرلمان بالحجارة وردت قوات الشرطة بالقاء قنابل الغاز والقنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه ما ادى إلى احداث فوضى بين المتظاهرين.
وحذر رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس في وقت سابق من أنه اذا لم تحصل اليونان على الدفعة الجديدة من القروض الأوروبية فأنها ستستنفد مخزونها من النقد بحلول 15 نوفمبر/تشرين ثاني وستواجه كارثة.
نظمت النقابات اضرابا مدته يومان في نهايته وقفة احتجاجية أمام البرلمان، وقد أدى هذا الإضراب وهو الثالث خلال شهرين الى توقف وسائل المواصلات وإغلاق المدارس والبنوك والبنايات الحكومية.

التوقيع


حساب المسابقة الرمضانية
المنصــــه : ميتاتريدر FXCM
user : 81608499
pass : xcrr7ys


سبحان الله وبحمده ،،،، سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسهم أوروبا ترتفع والمستثمرون في انتظار تحفيز من صانعي السياسات فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 21 - 08 - 2012 01:07 PM
## دور السياسات في دفع عجلة النمو الاقتصادي ## Marvey منتدى تداول العملات العام 3 23 - 05 - 2010 07:49 PM
مطلوب جهد عالمي لمواجهة السياسات الحمائية حول العالم مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 05 - 09 - 2009 05:50 AM


11:32 AM