• 9:39 صباحاً
logo



أسبوع ساخن ينتظر الإقليم الآسيوي بقيادة الصين و اليابان

إضافة رد
Like Tree1Likes
  • 1 Post By mohamed_sobhy

الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,915
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 20
mohamed_sobhy is on a distinguished road
09 - 12 - 2012, 01:57 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb أسبوع ساخن ينتظر الإقليم الآسيوي بقيادة الصين و اليابان
ينتظر الإقليم الآسيوي الأسبوع القادم بيانات اقتصادية هامة و مؤثرة حيث يتصدر المشهد الاقتصادي الكبيرتين الصين تليها اليابان، حيث ستصدر الصين بيانات أسعار المستهلكين السنوية خلال تشرين الثاني فضلا عن بيانات الإنتاج الصناعي السنوي خلال تشرين الثاني، يلي ذلك صدور بيانات النمو لليابان خلال الربع الثالث.

بداية سيصدر عن اقتصاد الصين بيانات أسعار المستهلكين السنوية خلال تشرين الثاني و من المتوقع أن تسجل إرتفاعاً لتسجل 2.1% بعد أن سجلت القراءة السابقة تراجعاً لمستويات 1.7% و هي نسبة معتدلة بالنسبة للصين التي عانت من ارتفاع معدلات التضخم لفترات طويلة.

هنا نشير أن التوقعات تتجه لارتفاع معدلات التضخم نظراً لاستعادة اقتصاد الصين جزء من عافيته مؤخرا بعد انتعاش الصادرات و ضخ أموال في الاقتصاد، الأمر الذي دفع اقتصاد البلاد إلى التحرك نحو النمو حيث تشهد المعدلات الاقتصادية نوعا من الإيجابية في مجملها خصوصا على صعيد مؤشر مدراء المشتريات الصناعي المستمر في تحقيق مستويات أعلى من 50 خلال هذه الفترة.

في ضوء ذلك من المتوقع أن ترتفع أسعار المستهلكين بشكل نسبي و لكن تظل ضمن الحدود الآمنة خلال هذه الفترة كارتفاع طبيعي لتحسن أداء اقتصاد الصين في الفتة الأخيرة كما ذكرنا. خصوصا في ظل توقعات باستمرار تعافي اقتصاد الصين لتتخطى معدلات النمو حاجز 8% خلال 2013.

اتصالا بذلك ستصدر أيضا بيانات الإنتاج الصناعي السنوي في حين تشير التوقعات لإستمرار مسيرة التعافي و ارتفاع الانتاج الصناعي بنسبة 9.8% بعد أن سجلت ارتفاعاً بنسبة 9.6% الشهر السابق، و يأتي التعافي كرد فعلي طبيعي لانتعاش الاقتصاد و خصوصا الصادرات الذي انعكس على فائض الميزان التجاري للصين. خلال ذلك قد يسجل الإنتاج الصناعي صعوداً مقبولاً أيضا خلال هذه الفترة.

هذا في ظل انتظار التبعات المنتظرة خلال الأسبوع القادم على الصعيد العالمي إثر بداية بريق أمل لإيجاد حلول بشأن أزمة الميزانية الأمريكية لتجنب الجرف المالي المستولي على الأنظار خلال هذه المرحلة، حيث بدأت مبادرة لتقريب وجهات النظر للتوصل إلى حل وسط بشأن خطة الجمهوريين التي رفضت من قبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

أما على الصعيد الأوروبي فمن المتوقع أن يأتي الأسبوع القادم غير متفائل بالنسبة لمنطقة اليورو بعد تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي أن الوضع الاقتصاد مازال يعاني و بعد اشارات عن التباحث بقرار خفض الفائدة الى أن الأغلبية فضلت ابقاء الفائدة ثابتة. الأمر الذي قد ينعكس سلباً على الأسواق في الفترة القادمة. على الرغم من التفاؤل في الفترة السابقة ببداية انفراجة بعد الموافقة على الإفراج عن دفعة الإنقاذ الثانية لليونان و كذلك حزمة الإنقاذ للبنوك الأسبانية.

انتقالاً إلى اليابان ثاني أكبر الاقتصاديات الآسيوية حيث سيصدر بيانات النمو متمثلة في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في ضوء قراءة سابقة سجلت انكماشاً بنسبة 0.9% و التي من المتوقع ان يتم تعديلها بشكل ايجابي طفيف الى -0.8%، مع وجود مخاوف باستمرار هذا الانكماش في الفترة القادمة الذي قد يعصف باقتصاد اليابان لفترة طويلة نظراً لضعف المعدلات الاقتصادية في ظل خلافات سياسية مع قرب موعد الانتخابات.

في هذا الإطار نجد أن اقتصاد اليابان على عدة أصعدة منها الميزان التجاري و الصادرات لا تبشر بتحقيق معدلات نمو مناسبة، خصوصا في ظل ضعف أداء البنك المركزي الياباني و عجزه عن تحقيق هدف التضخم أو دعم الاقتصاد بالشكل الكافي. يضاف إلى ذلك تراجع مبيعات الشركات اليابانية خصوصاً شركات السيارات باستمرار تراجع مبيعاتها و خصوصاً في الصين في الفترة الأخيرة.
Bara Abbas likes this.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليابان تستحوذ على أهم البيانات الاقتصادية في الإقليم الآسيوي للأسبوع القادم mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 24 - 09 - 2012 12:56 PM
أسبوع حافل بالبيانات الاقتصادية الهامة في انتظار الإقليم الآسيوي mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 09 - 2012 03:43 PM
أهم البيانات المنتظرة في الإقليم الآسيوي الأسبوع القادم mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 17 - 06 - 2012 10:44 PM
أسبوع حافل بالبيانات الاقتصادية الهامة ينتظر الإقليم الآسيوي mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 03 - 06 - 2012 03:58 PM
بيانات قوية تنتظر الإقليم الآسيوي الأسبوع القادم mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 22 - 04 - 2012 05:53 PM


09:39 AM