• 8:37 مساءاً
logo




استكمال وزراء مالية منطقة اليورو اجتماعاتهم للتخفيف من حدة أزمة الديون السيادية

إضافة رد
Like Tree1Likes
  • 1 Post By mohamed_sobhy

الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,915
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 20
mohamed_sobhy is on a distinguished road
09 - 12 - 2012, 01:58 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb استكمال وزراء مالية منطقة اليورو اجتماعاتهم للتخفيف من حدة أزمة الديون السيادية
خلال هذا الأسبوع ينصب التركيز على اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو في ظل الجهود التي تبذل من أجل احتواء أزمة الديون السيادية التي بلغ عمرها الثلاث أعوام، وذلك بعد أن تم الاتفاق على الافراج عن حزم المساعدات المقدمة إلى اليونان و إعطائها المزيد من الوقت حتى تتمكن من خفض عجز الموازنة و القيام بعمليات إصلاحات مالية لديها.

ويتصدر أجندة الاجتماع التباحث حول إشراف البنك المركزي الأوروبي على البنوك في المنطقة بجانب بعض المحادثات حول حزم المساعدات المقدمة إلى اليونان بالإضافة إلى التباحث عن برنامج المساعدات القبرصي.

كما سيجتمع صندوق النقد الدولي مع البنك المركزي الأوروبي وذلك ضمن مناقشات حول "إعادة هيكلة الادارة المالية في الاتحاد الأوروبي".

في نفس السياق ستتجه الأنظار أيضا إلى المزاد الذي ستقوم به اليونان و اسبانيا وكذا ايطاليا وذلك بطرح سندات للبيع، و التركيز هنا سينصب على العائد على تلك السندات لاسيما بعد تباين المشهد في المنطقة لما بين تطور خطوات اليونان تجاه حل الأزمة و ما بين التوقعات السلبية بشأن اقتصاد منطقة اليورو التي فاجأ بها البنك المركزي الأوروبي الأسواق في الأسبوع السابق.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اتخاذ البنك المركزي الأوروبي قرار تثبيت سعر الفائدة عند 0.75%، حيث أشار السيد ماريو دراغي –رئيس البنك- إلى استمرار ضعف اقتصاديات منطقة اليورو خلال العام القادم و مخفضا توقعات النمو إلى الأسوأ ليزيد من قتامة التوقعات المستقبلية في المنطقة.

وآشار دراغي إلى أن البنك المركزي يتوقع تحقيق إنكماش بنسبة -0.5% خلال العام الجاري ليأتي بأسوأ من توقعات سبتمبر/أيلول السابق التي كانت تشير إلى انكماش بنسبة -0.4%، أما بالنسبة لعام 2013 فقد خفض البنك توقعاته أيضا لتصل إلى إنكماش بنسبة -0.3% بعد أن كان يتوقع تحقيق نمو بنسبة 0.5%. و أكد دراغي على أن لن يكون هناك أي تحسن بالنسبة لاقتصاد المنطقة حتى النصف الأول من عام 2013. فيما يتوقع البنك ان يتعافى الاقتصاد نسبيا في عام 2014 مسجلا نمو 1%.

ننتظر أيضا خلال هذا الأسبوع الإعلان عن البيانات الأولية لأداء القطاعات الرئيسية في منطقة اليورو عن فترة ديسمبر/كانون الأول، و التوقعات تشير إلى انكماش مؤشر مدراء المشتريات المركب – يقيس أداء القطاع الصناعي و الخدمي- للشهر 11 على التوالي مسجلا 46.9 من 46.5 للشهر السابق. بينما يتوقع أن تتراجع الصادرات في ألمانيا لتسجل انكماش بنسبة -0.6% في أكتوبر/تشرين الأول مقارنة بالقراءة السابقة لانكماش بنسبة -2.5%.

انتقالا إلى بريطانيا حيث سيتم الإعلان عن بيانات سوق العمل للثلاث أشهر المنتهية في أكتوبر/تشرين الأول ويتوقع أن يسجل معدل ILO للبطالة مستوى 7.9% من 7.8% للقراءة السابقة، بينما قد تنخفض طلبات الإعانة في نوفمبر/تشرين الثاني إلى 5 آلاف طلب من 10.1 آلاف طلب للقراءة السابقة.
Bara Abbas likes this.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو Marvey الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 13 - 03 - 2011 03:28 AM
افتتاح الأسواق الأوروبية: هبوط اليورو قبيل انعقاد اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 17 - 01 - 2011 04:53 PM
منطقة اليورو تخطط لالية دائمة لحل أزمات الديون السيادية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 29 - 11 - 2010 01:43 PM
«الديون السيادية».. هل تفجر أزمة مالية ثانية؟ سهم منتدى الاسهم السعودية 0 07 - 08 - 2010 05:10 AM
وزراء مالية منطقة اليورو يبحثون مساعدة اليونان فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 15 - 03 - 2010 02:48 PM


08:37 PM