موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

توقعات 2013 التعليقات لكم وخصوصا اخى الفاضل نسيم الشرق

منتدى تداول العملات العام

Like Tree14Likes
  • 3 Post By mohammedfawz
  • 2 Post By أحـمـد عـزام
  • 1 Post By mohammedfawz
  • 1 Post By أحـمـد عـزام
  • 3 Post By نسيم الشرق
  • 4 Post By diaamasree1

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20 - 12 - 2012, 05:27 AM   #1
عضو جديد
 

افتراضي توقعات 2013 التعليقات لكم وخصوصا اخى الفاضل نسيم الشرق

توقعات 2013 التعليقات لكم وخصوصا اخى الفاضل نسيم الشرق
شر بنك «ساكسو» المتخصص في تجارة واستثمار الأصول المتعددة عن طريق الإنترنت، إصداره السنوي المكون من ‬10 توقعات لعام ‬2013.

وأفاد البنك، في بيان صدر أمس، بأن من بين تلك التوقعات أن ألمانيا ستسير نحو قبول تبادلية دين اليورو، الذي يمكن أن يتسبب في هبوط مؤشر «داكس» بمقدار الثلث تقريباً، وذلك من ارتفاعات استمرت لسنوات عدة إلى مستوى ‬5000 نقطة.

وتوقع البنك أن يهبط الذهب بمقدار ‬500 دولار، ليصل إلى ‬1200 دولار للأونصة، مع وجود نمو أميركي أسرع، ودولار أقوى، على الرغم من استمرار السياسة المالية السهلة لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويعتقد البنك أن هناك أحداثاً أخرى سيكون لها تأثير كبير إذا حصلت، ومنها أسعار الفائدة الإسبانية التي سترتفع إلى ‬10٪، وخروج اليونان من منطقة اليورو، وتصاعد التوترات الاجتماعية، وفك ارتباط دولار هونغ كونغ مع الدولار الأميركي، وإعادة ربطه بعملة الصين، مع محاولة الصين حيازة مزيد من السيطرة على مصيرها الاقتصادي، بعيداً عن الولايات المتحدة وسياسات بنكها المركزي.

وقال كبير المحللين الاقتصاديين لدى بنك «ساكسو»، ستين جاكوبسون، إن «التوقعات الخطيرة ستكون في عام ‬2013 مرة أخرى نخبة من الأحداث السلبية بشكل رئيس، والتي يمكن لأي واحد منها أن يغير المشهد المالي، وفي بعض الحالات ستغير حتى الوضع السياسي الراهن»، لافتاً إلى وجود قابلية تأثر منخفضة بشكل كبير في جميع فئات الأصول، في نهاية عام ‬2012، بسبب عدم اكتشاف السعر الحقيقي الناجم عن تدخلات البنوك المركزية».

وأوضح جاكوبسون أن «هذه التوقعات الـ‬10 ليست تنبؤات رسمية لبنك ساكسو لعام ‬2013، كما يمكن على أي حال أن تثبت أنها ذات صلة كبيرة بالواقع بالنسبة للمستثمرين، بسبب التأثير الكبير الذي ستحققه إذا رأت أي واحدة منها النور العام الجديد». وأضاف أنه «يجب على المستثمرين قبل المتاجرة أو الاستثمار، أن يعرفوا أسوأ السيناريوهات»، مؤكداً أن المحافظة على رأس المال فرض، ويجب على المحافظ أن تكون قادرة على الصمود في وجه عاصفة كاملة، أو الصمود في وجه أي عاصفة».

«مؤشر داكس»

توقع بنك «ساكسو» هبوط «مؤشر داكس» هبوطاً حاداً، كما سيوقف تباطؤ الاقتصاد الصيني التوسع الصناعي الألماني، ما يؤدي إلى حصول تقليص في ثقة المستهلك.

وستهبط معدلات الرضا عن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، بشكل حاد قبل الانتخابات الألمانية، وبالتالي، فإنه ومع وجود اقتصاد ضعيف، وحالة شك مع اقتراب ألمانيا أكثر من الموافقة على مزيد من تبادلية ديون الاتحاد الأوروبي، فإن مؤشر داكس سينخفض إلى ‬5000 نقطة منخفضاً بنسبة ‬33٪.

تأميم شركات

ستدخل صناعة الإلكترونيات اليابانية، التي كانت تشكل في وقت مضى فخر «امبراطورية الشمس المشرقة» في مرحلة النهاية، بعد أن تكون صناعة الإلكترونيات المزدهرة في كورية الجنوبية قد تفوقت عليها.

ومع وجود خسائر مجمعة تبلغ ‬30 مليار دولار في الأشهر الـ‬12 المنتهية في ‬30 سبتمبر ‬2012، فإن تصنيف الأهلية الائتمانية بالنسبة لشركات «شارب» و«باناسونيك» و«سوني» مجتمعة، ستتراجع بشكل كبير، وستقوم الحكومة اليابانية بتأميم صناعة الإلكترونيات بأسلوب مشـابه لأسـلوب الحكومة الأميركية، الذي اتبعته لإنقاذ صناعة السيارات فيها.

فول الصويا

تسببت الأحوال الجوية السيئة في عام ‬2012، في حصول كارثة في مجال إنتاج المحصولات العالمية، وشهدت زراعة فول الصويا انخفاضاً في قيمة المخزون للسنة التاسعة، ما انعكس على أسعار «بورصة شيكاغو»، الأمر الذي يجعل سعره مكشوفاً لأي اضطرابات جوية جديدة سواء في الولايات المتحدة، أو أميركا الجنوبية أو الصين.

وسيؤدي الطلب المتزايد على الوقود الحيوي، دوره في تعرض سعر «فول الصويا» لارتفاعات كبيرة، وسيقوم المستثمرون المضاربون بالدخول من جديد في هذا القطاع، ما يؤدي إلى دفع السعر عالياً، وبشكل محتمل بمقدار يصل إلى ‬50٪، ما يعني أن الأمن الغذائي سيصبح حديث الساعة.

سعر الذهب

ستفاجئ قوة تعافي الاقتصاد الأميركي في عام ‬2013 السوق، خصوصاً المستثمرين الماليين في الذهب، فالمشهد المتغير للاقتصاد الأميركي، وعدم وجود انتعاش في الطلب المادي على المعدن الثمين في الصين والهند اللتين تواجهان ظروفاً صعبة بسبب النمو الضعيف، وارتفاع معدلات البطالة فيهما، سيحفزان دورة رئيسة لبيع الذهب.

وسينخفض الذهب إلى ‬1200 دولار للأونصة، قبل أن تقوم البنوك المركزية، خصوصاً في الاقتصادات الصاعدة بانتهاز الفرصة، والاستفادة من الأسعار المنخفضة وشراء الذهب.

خام «غرب تكساس»

سيستمر إنتاج الطاقة في الولايات المتحدة في الصعود بشكل يتجاوز التوقعات، والذي ستسببه بشكل أساسي تقنيات الإنتاج المتقدمة من قبيل تلك المستخدمة في قطاع الصخر الزيتي.

وسيرتفع إنتاج الولايات المتحدة من خام «غرب تكساس» الوسيط بشكل قوي، ومع وجود مستويات مخزون مرتفعة منذ ‬30 سنة، ووجود خيارات تصدير محدودة، فإن أسعار خام غرب تكساس الوسيط سترزح مجدداً تحت ضغط بيع جديد، وستنخفض أسعاره إلى ‬50 دولاراً للبرميل.

سعر صرف الدولار

سيعود الحزب الديمقراطي الليبرالي إلى السلطة، وبحوزته ما يفترض أن يكون أجندة معاقبة «الين» الياباني، وسيتم تقديم أنصاف حلول فقط، وفي هذه الأثناء سيكون السوق في وضع يتطلب ضعف «الين».

كما أن المستثمرين اليابانيين سيعيدون جزءاً من تريليوناتهم من الدولارات الأميركية التي يستثمرونها في الخارج، ومع وجود ضعف الرغبة في المخاطرة، سيعود «الين» عملة صعبة ليكون مرة أخرى العملة الأقوى على مستوى العالم. وسيتجه سعر صرف الدولار أمام الين للانخفاض ليصبح ‬60 يناً مقابل الدولار الأميركي، مقارنة مع ‬84 يناً للدولار حالياً، سيمضي الين الياباني في خفض سعره بشكل قوي وبشكل يدعو للسخرية فعلياً، ليعبّد ذلك الطريق لحكومة الحزب الديمقراطي الليبرالي وبنك اليابان، ليتوصلا إلى إجراءات أكثر راديكالية تستهدف إضعاف «الين» وهي إجراءات وعدوا بها في الفترة الأولى.

فك ارتباط

ستتفاقم المخاطر الهامشية في الاتحاد الأوروبي من جديد، ربما بسبب الانتخابات الإيطالية، أو نتيجة طبيعة خروج اليونان من الاتحاد المالي الإوروبي والخوف من أن إسبانيا والبرتغال ستتبع القضية نفسها.

وهذا الأمر سيدفع تدفقات رؤوس الأموال للذهاب إلى سويسرا مرة أخرى، وسيقرر البنك الوطني السويسري والحكومة السويسرية أنه من الأفضل التخلي عن ارتباط الفرنك السويسري باليورو لفترة ما، بدلاً من جعل الاحتياطات تتراكم إلى أكثر مما نسبته ‬100٪ من الناتج الإجمالي المحلي.

ونتيجة لذلك، فإن سعر صرف اليورو مقابل الفرنك السويسري سيكون قد لامس المستوى الأكثر انخفاضاً في كل الأوقات تحت مستوى التكافؤ، قبل أن تجبر سويسرا على أن تقدم ضوابط على رأس المال لكبح قوته.

نمو هونغ كونغ

ستمضي هونغ كونغ في إنهاء ربط دولار هونغ كونغ بالدولار الأميركي وستربطه بـ«اليوان» الصيني (العملة الصينية).

وستظهر دول آسيوية أخرى إشارات تدل على رغبتها في اتباع السياسة نفسها، اعترافاً منها بانتقال النماذج التجارية الآسيوية السلع، كما ستزداد قابلية العملية الصينية للتقلب مع تخفيف الصين لقبضتها على حركات العملة، وستنمو هونغ كونغ بسرعة لتصبح مركزاً عالمياً لتجارة العملة وأهم مركز لتجارة العملة الصينية.

فوائد إسبانيا

مع وجود اضطرابات اجتماعية في مستوى عالٍ في هذا البلد، فإن القطاع العام ببساطة لا يستطيع خفض مصروفاته العامة بشكل أكبر.

وفي عام ‬2013، سيتم خفض درجة الدين السيادي الإسباني إلى الصفر، كما أن التوتر الاجتماعي يدفع إسبانيا نحو الحافة، إذ تشاهد إسبانيا ترفض سياسات صرف النظر عن مواعيد استحقاق الديون الخاصة بسياسات سلطة المكاتب الخاصة بالاتحاد الأوروبي، وسيزداد العائد بعد خفض درجة الدين السيادي، مع كون العجز عن الوفاء بالالتزامات أمراً لا مناص منه.

سندات وأسهم

ستجبر سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي التي تقضي بسعر فائدة مقداره (صفر)، المستثمرين على ترك الدخل الثابت.

ومن دون وجود عائد أو حتى عائد سالب (بعد احتساب التكاليف)، فإن استبدال السندات بالأسهم يغدو أمراً يستهوي المستثمرين.

وتعتبر سوق السندات أكبر بكثير من سوق حقوق الملكية، وكل تخفيض مقداره ‬10٪ على الصناديق المخصصة للسندات والتي يعاد تخصيصها للأسهم سيضخم التدفقات المالية الخاصة بحقوق الملكية بما يقارب «سالب ‬30٪»، الأمر قد لا يؤدي فقط إلى أسعار فائدة أميركية أعلى، ولكن أيضاً إلى بداية عقد يتفوق فيه أداء الأسهم على أداء السندات.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
توقعات 2013 التعليقات لكم وخصوصا اخى الفاضل نسيم الشرق
http://www.borsaat.com/vb/t489297.html



mohammedfawz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 12 - 2012, 01:32 PM   #2
مشرف / محلل فني بورصات
 
الصورة الرمزية أحـمـد عـزام
 

افتراضي رد: توقعات 2013 التعليقات لكم وخصوصا اخى الفاضل نسيم الشرق

×××

بارك الله فيك يا غالي,,,

شخصيا ً اصبحت لا انظر الى الشارت لأحلله لفترة بعيدة,,,
لان المتغييرات الاقتصادية اصبحت كثيرة,,, وكل يوم يطل برأسه لنا شيء جديد...

مشكور يا اخي الحبيب...




أحـمـد عـزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 12 - 2012, 02:31 PM   #3
عضو جديد
 

افتراضي رد: توقعات 2013 التعليقات لكم وخصوصا اخى الفاضل نسيم الشرق

صحيح شكرا صديقى احمد عزام وانا من المعجبين بتحليلاتك صحيح السوق دلوقتى بقى اخطف واجرى والصفقات الطويله صعبه لينا كمان انا كنت بشوف فيديو لباحث فى بنك استرالى مفاده فى 2013 اشترى اليورو وبيع الين



mohammedfawz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 12 - 2012, 02:45 PM   #4
مشرف / محلل فني بورصات
 
الصورة الرمزية أحـمـد عـزام
 

افتراضي رد: توقعات 2013 التعليقات لكم وخصوصا اخى الفاضل نسيم الشرق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammedfawz مشاهدة المشاركة
صحيح شكرا صديقى احمد عزام وانا من المعجبين بتحليلاتك صحيح السوق دلوقتى بقى اخطف واجرى والصفقات الطويله صعبه لينا كمان انا كنت بشوف فيديو لباحث فى بنك استرالى مفاده فى 2013 اشترى اليورو وبيع الين
بارك الله فيك اخي الحبيب,,,

شكرا ً على اطرائك يا غالي...




diaamasree1 likes this.
أحـمـد عـزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 12 - 2012, 02:57 PM   #5
محلل اقتصادي
 

افتراضي رد: توقعات 2013 التعليقات لكم وخصوصا اخى الفاضل نسيم الشرق

اهلا بك يا عزيزي وشكرا لاختيارك لي ان اعطي توقع

الان لكي نرسم خارطة المعادن والعملات للعام القادم احتاج الى
- اقرب قراءة بداية العام للبطالة
- بنود اتفاق تسوية الهاوية المالية
- اقرب قراءة لبداية العام للناتج المحلي الامريكي
-بيانات التضخم للشهر المقبل بعد زيادة الحزمة
- بيان الفدرالي القادم
- شكل تسوية الموضوع النووي الايراني وتسوية القضية السورية

بمعنى نحتاج لشهرين تقريبا من الان لرسم خريطة طريق لسنة 2013
غير ذلك سيكون تنجيم وتخمين وان شاء الله تصيب



التوقيع:
الام هي الحياه ,
الله يرحمك يا غالية
نسيم الشرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 12 - 2012, 03:08 PM   #6
عضو فـعّـال
 

افتراضي رد: توقعات 2013 التعليقات لكم وخصوصا اخى الفاضل نسيم الشرق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الشرق مشاهدة المشاركة
اهلا بك يا عزيزي وشكرا لاختيارك لي ان اعطي توقع

الان لكي نرسم خارطة المعادن والعملات للعام القادم احتاج الى
- اقرب قراءة بداية العام للبطالة
- بنود اتفاق تسوية الهاوية المالية
- اقرب قراءة لبداية العام للناتج المحلي الامريكي
-بيانات التضخم للشهر المقبل بعد زيادة الحزمة
- بيان الفدرالي القادم
- شكل تسوية الموضوع النووي الايراني وتسوية القضية السورية

بمعنى نحتاج لشهرين تقريبا من الان لرسم خريطة طريق لسنة 2013
غير ذلك سيكون تنجيم وتخمين وان شاء الله تصيب
من عندي بعطيك جواب لاخر استفسار بخصوص المجزرة السوريه
باذن الله رح تنتهي ويسحل منها القتله الطائفيين سحل الى الخارج
ستعود سوريا لاهلها كرامة لكل دمعه من ام او ارملة او طفل
لكل قطرة دم

ولكن ماتاثير الحل على النووي الايراني
اتمنى ان ياتي الحل كما يتمنى الشعب السوري المقهور؟؟؟؟
عذرا ان كنت غردت خارج سرب الموضوع



diaamasree1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

مامدي مصداقية هذة الحملة
ابحث عن شركة stp او ecn
اهم سؤالين الان ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مواضيع تالية :

تداول الذهب للمضارب اللحظي ليوم الخميس
طلب مساعدة في اختيار شركة تداول موثوقة
اليورو دولار ليوم 20-12

توقعات 2013 التعليقات لكم وخصوصا اخى الفاضل نسيم الشرق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ما هذا يا أستاذ نسيم الشرق ؟؟ منتدى تداول العملات العام
اين أ/ نسيم الشرق ? منتدى تداول العملات العام
@@ عفوا اخى نسيم الشرق @@ منتدى تداول العملات العام
الأستاذ الفاضل نسيم الشرق لقد فقدنااااااك منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:40 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة