موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > القسم الاسلامي

ما هكذا تحتفل أمة محمد بمولد عيسى

القسم الاسلامي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 31 - 12 - 2012, 07:20 PM   #1
عضو متقدم
 

افتراضي ما هكذا تحتفل أمة محمد بمولد عيسى

ما هكذا تحتفل أمة محمد بمولد عيسى
سيحلُّ العام الميلادي الجديد 2013، ولسنا ندري لماذا يتم تقويم أحداثنا وأحاديثنا ويومنا وغدنا بالتاريخ الميلادي وليس بالتاريخ الهجري أو بهما جميعًا؟

لعلّه انعكـاس سلبي للتّخريب المتعمّد الّذي أحدثه الاستدمار على مستوى الخارطة النّفسية والعقلية لأمّتنا، أو ربما هو نتاج اللهث خلف سراب الحضارة الغربية الوافدة، والذي يكرس الانبهار والانصهار في الآخر..

الواقع أن قوى الاستكبار وسماسرة الاستدمار، عملت على طمس وإلغاء دعائم ومعالم شخصيتنا الذاتية في بعدها الديني والوطني، وقولبت الشعوب المحروبة في قوالب غريبة، بطريق الهدم الروحي والتأريخي والعسكري.

في القرن الماضي، كان اليابانيون أذكى عقلاً وأيقظ فكرًا وأمضى عزمًا وأقدر على مواجهة أوضاعهم وأحرص على صون تقاليدهم، عندما اتصلت بلادهم بأوروبا، فاستطاعوا الاقتباس والإفادة من التفوّق الصناعي هناك، لكن اليابانيين لم يتحوّلوا إلى أوروبيين، لا في عقائدهم ولا في عوائدهم، لا في لسانهم ولا في أخلاقهم، وبقيت الشخصية اليابانية محفوظة الملامح ثابتة المعالم واستطاع الرجل الياباني امتلاك ناصية العلم لإنتاج السلع والبضائع، وصنّع الآلات والوسائل وصدر الفكر الياباني على متنها، وأصبح لليابان وجود مادي وأدبي لا ينكر، يزاحم به الوجود الغربي في عقر داره.

ربّما حقّقت البشرية تفوّقًا علميًا هنا وهناك، ولكن تفوّقها في الجانب الروحي صفر، وجماهير أوروبا وأمريكا تشعر بالفراغ والقلق والكآبة والوساوس والعلل النّفسية والعصبية، إذًا لماذا لا يبحث هؤلاء الفقراء الجائعون عن متنفس يشعرون من خلاله بالاستقرار النّفسي والأمن الروحي، وعن إرث ديني يُبقي علاقتهم بأحد أنبيائهم، وليكن عيسى ين مريم؟ فهل الصلة بالمسيح وإكنان الحبّ والتّوقير له والتّعبير عن معرفته وطاعته، يتم عبر الاحتفال بمولده السّعيد على نحو من الابتذال والعربدة وتعاطي الكفر والفسوق والعصيان؟

إنّ عيسى بن مريم براء من هذا الجنون والمجون، وإنّ أخاه محمّدًا صلّى الله عليه وسلّم براء ممّا يفعل أتباعه المتأخرون، كما يقلّد غبي غبيًا، وكما يولع مغلوب بغالب. إنّ التّقليد الأعمى أساسه الجمود لا الحركة والانغلاق لا الانفتاح والارتداد لا الثبات، لأنّه يعبّر عن ذوبان وانحلال الشخصية في شخصية الغير، واستنساخ تجارب الآخرين في الإفلاس والفشل.

وإسلامنا الحق يحرص منّا على أن نحفظ لشخصيتنا استقلالها وتميّزها وتفرّدها عن حضارة الرجل الآلي، وأن يكون لأتباعه سيادة على الأخلاق والاجتماع والفكر والثقافة والعقائد والعوائد، وإنّك لتعجَب لكون اليهودي والنصراني والبوذي لهم شارات يعرفون بها، إلاّ المسلم فهو يخالط هذا وذاك، دون وعي وبصر بحجة الانخراط في ثقافة العولمة واقتصاد السوق، أو بدعوى حوار الأديان وتعايش الحضارات. ورغم التعاطي مع حرية الفكر والانفتاح على ''الآخر''، فلا خصوصيات هنالك ولا قيود.

نحن المسلمين تحديدًا أمّة بالعة، فكما تستهلك الغذاء والدواء، تستهلك الأفكار والعقائد والمذاهب والتّقاليد، وتشكّل عقول أبنائها حقولاً لمختلف النِّفايات والقمامات، وأوعية مفتوحة لكلّ الفهوم والطروح، والعلّة في إعلان التّبعية النّفسية والمعرفية لطرائق هؤلاء وأولئك، ففي الحديث الصحيح ''لتَتَّبِعُن سُنَنَ مَن كان قبلكم شبرًا بشبرٍ، وذراعًا بذراعٍ حتّى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه''، والمعنى أنّ أمّتنا ستشهد تحوّلاً عميقًا يؤشّر على انفصام شخصيتها، وعلى انحدارها في جانب الثقافة والسلوك، وتدحرجها عن مواقع السيادة في الأرض والريادة في آفاقها وفجاجها، والقيادة لغيرها والغلبة والسبق لمنافسيها.

شتّان شتّان، بين فكر يتعلّق بالشّكل، وفكر يتعلّق بالموضوع، بين شعوب تعشق التّحليق، وشعوب تخلد إلى الطين، بين أمّة استيقظت في الظلام، وأمّة نامت في النّور.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ما هكذا تحتفل أمة محمد بمولد عيسى
http://www.borsaat.com/vb/t493307.html



الحسام 55 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03 - 10 - 2016, 07:14 AM   #2
عضو الماسي
 

افتراضي رد: ما هكذا تحتفل أمة محمد بمولد عيسى

جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته



محمد حمدى ناصف متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع القسم الاسلامي


مواضيع سابقة :

اسماء الله الحسنى ومعانيها
عشر كلمات اجورها لا تعد ولا تحصى
عجائب ريق رسول الله صلى الله عليه وسلم

مواضيع تالية :

قضاء الفوائت
تفسير سورة ال عمران 71 الى ايه 80 اللهم اغفر المسلمين احياء منهم والاموات
هديتي لكم أحبتي

ما هكذا تحتفل أمة محمد بمولد عيسى

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم.. القسم الاسلامي
بالصور تركيا العثور على إنجيل يحوي نبوءة عيسى بالنبي محمد استراحة بورصات


روابط الموقع الداخلية


09:17 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة