موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

هل تدعم بيانات التوظيف و البطالة مطالب الصقور؟

منتدى تداول العملات العام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By ايهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 01 - 2013, 11:12 AM   #1
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي هل تدعم بيانات التوظيف و البطالة مطالب الصقور؟

هل تدعم بيانات التوظيف و البطالة مطالب الصقور؟
عادت بقوة البيانات الاقتصادية لتوثر في الأسواق عقب الانتهاء من قضية الهاوية المالية التي أصبحت خلفنا ألان بعد التوصل لاتفاق الساعات الأخيرة وتمريره بمجلسي النواب والكونجرس الأميركي , بعد مفاوضات شاقة خاضها كل من الجمهوريين والديمقراطيين قبل التوصل للاتفاق.

بتداولات الأمس لم يكد يجف الحبر عن الأوراق التي وقعها الرئيس الأميركي اوباما على قانون مشروع تفادي الهاوية المالية ليصبح ساري المفعول , حتى صدرت بعض البيانات الاقتصادية الأميركية الايجابية قبل صدور محضر الفدرالي الأميركي والذي حمل ايجابية للدولار هو الأخر .

أول إشارة ايجابية كانت حول الوظائف الملغاة والتي تراجعت نسبتها في الشهر الماضي بنسبة -22% من 34% , وعقب هذه الايجابية جاء البيان الأقوى من سوق العمل الأميركي. الوظائف المستحدثة في القطاع الخاص بحسب تقرير ADP والتي ارتفعت الى 215 الف وظيفة في الشهر الأخير من العام الماضي. وقد كانت هذه الإشارات كافية لمشاهدة انعكاس مبدئي بتداولات الدولار ناحية تسجيل المكاسب قبل صدور محضر اجتماع الفدرالي الأخير والذي حمل مفاجئة صغير التقطتها الأسواق وتعاملت معها بما تستحق .

فكما نعلم بان الفدرالي الأميركي ينقسم لثالثة أقسام ناحية نظرتهم للدولار الأميركي وعمليات التيسير الكمي بشكل عام ,فمنهم مجموعه توصف بالحمائم وهم من يدعمون عمليات التيسير الكمي والدولار الضعيف كسياسة عامة ومنهم الصقور وهي المجموعة التي تعارض جميع سياسات التيسير الكمي والدولار الضعيف وترا بان الدولار القوى منجز تاريخي يجب الحفاظ علية بكل الأحوال كي لا يفقد مكانته المفضلة على مستوى العالم , وبين الصقور والحمائم تتواجد مجموعة من الأعضاء الغير متشددين لأي من الجبهتين حيث يفضل هؤلاء التعامل مع ما يفرضه ويتطلبه الواقع الاقتصادي من سياسات للخروج من المأزق الاقتصادية وسلاحهم البيانات الاقتصادية لفترة معينة ومجل نتائجها العامة,وميل هؤلاء ناحية الصقور ينهي الأغلبية العديدة للحمائم .
مفاجئة محضر الفدرالي الأميركي بالأمس تدور حول التركيز بالمحضر على أراء وتوجهات الصقور والتي تقول بوجوب التفكير جديا بتخفيض العمل ببرامج التيسير الكمي أو إنهائه قبل نهاية العام الحالي , وعدم التطرق لرائي الأكثرية التي وافقت وأقرت برنامج التيسير الأخير , وهنا يبرز السؤال الذي قد نحصل على إجابته مع اجتماع الفدرالي القادم , هل كان اقرار برنامج التيسير الكمي الأخير ,مجرد إجراء احترازي من قبل الفدرالي الأميركي للحد من اثأر الهاوية المالية والتي كانت بدورها تهدد كل نواحي الاقتصاد ؟!
نميل للإجابة بنعم فتوقيت البرنامج ألتخفيفي الجديد لم يكن مبررا بعد النتائج الايجابية للاقتصاد الأميركي بالثلث الأخير من العام المنصرم .

بتداولات اليوم السؤال هل تدعم بيانات التوظيف و البطالة مطالب الصقور؟
بحال صدرت البيانات على ايجابية نميل لان تدعم هذه البيانات مطالب الصقور حول برنامج التخفيف الكمي وان ينعكس أثرها إيجابا عاما على الدولار للمدى القريب والمتوسط (شهرين) .
ولكن ما يجب أن نراعيه اليوم تحديدا خصوصا في الوظائف بالقطاع العام عدم الحكم المسبق بالنتيجة الايجابية المتوقعة بناء على نتيجة الوظائف التي صدرت بالأمس للقطاع الخاص.
فنتيجة الأمس الايجابية الارتفاع من 134 الف وتجاوز المتوقع 148 الف وصدورها على 215 الف وظيفة ,لا يرتبط بالوظائف الحقيقة الدائمة وإنما يعود إلى الوظائف الفصلية والتي ترتبط بأعياد الميلاد وتكون بأقصى لمدت 3 شهور لا أكثر وحسب حاجة المنشاة وطبيعة عملها , بينما نتيجة اليوم غير مرتبطة بالنشاط الفصلي وإنما بالحاجة الحقيقية للوظائف المضافة.
الرقم السابق للوظائف بالقطاع العام 146 الف وظيفة البقاء حول هذا الرقم نميل لأخذه بايجابييه , ظهور الرقم فوق 150 الف نعتبره ايجابية كبيرة وداعم لصقور الفدرالي الأميركي , انخفاض الرقم تحت 140 يعتبر سلبيا وحسب الرقم .
وبخصوص معدل البطالة الشهري يوجد بتداولات اليوم احتمالية كبيرة أن يكون المحرك الأقوى للأسواق بشرط ان يصدر رقم الوظائف حول 146 -150 الف وظيفة , وان يكون قد انخفض معدل البطالة تحت 7.7 %( وهو الرقم السابق والمتوقع أيضا) ومبرر الانخفاض يعود لوظائف القطاع الخاص , وبهذا السيناريو نميل لمشاهدة استمرار لمكاسب الأمس بالنسبة للدولار الأميركي .

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
هل تدعم بيانات التوظيف و البطالة مطالب الصقور؟
http://www.borsaat.com/vb/t494516.html



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04 - 01 - 2013, 11:23 AM   #2
عضو فـعّـال
 

افتراضي رد: هل تدعم بيانات التوظيف و البطالة مطالب الصقور؟

بارك الله فيك عزيزي وصديقي ابو ايهم



التوقيع:
( اللهم صلي على محمد وآل محمد)

الدقة والأقتناص والقرائة الصحيحة في وقتها

طوبى لمن اخلص لله عمله
وعلمه وحبه
لولا إختلاف وجهات النظر لما تحركت الاسعار

همسه : القراءه للسوق بخلاف نفسيتك نجاحها اكبر
جلال العراقي 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الذهب لازلت ارشح رقمين مالم نكسر رقم 1640
مقالة عن الفوركس
مشاهير في الفوركس

مواضيع تالية :

باقي لدينا آمل بعد كسر 1640
< يورو >
الباوندكندي

هل تدعم بيانات التوظيف و البطالة مطالب الصقور؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الدولار يرتفع بعد نتائج بيانات التوظيف 7/2/11 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
قوة تقرير التوظيف تدعم ارتفاعات الدولار 6/1/11 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
صدور بيانات حول تقرير التوظيف الأمريكي 4/6/10 منتدى تداول العملات العام
مصداقية بيانات التوظيف الأمريكي في الميزان منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:43 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة