• 9:23 صباحاً
logo



نظرة على سوق الخيارات الثنائية

إضافة رد
موقوف
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 56
معدل تقييم المستوى: 0
mmm159 is on a distinguished road
07 - 02 - 2013, 03:23 PM
  #1
mmm159 غير متواجد حالياً  
افتراضي نظرة على سوق الخيارات الثنائية
التحليل اليومي للأسواق المالية

07 فبراير شباط 2013
سوق الأسهم

الأسهم الأسيوية خيم اللون الأخضر على مؤشرات الأسهم الأسيوية عند إغلاق تداولات الأمس مقتفية اثر نظيرتها في وول ستريت والتي أنهت تداولات الثلاثاء على مكاسب قوية.
مكاسب الأمس في أسيا قادتها بصفة رئيسية الأسهم اليابانية بعد الهبوط الحاد في قيمة الين الياباني والذي سجل أدنى مستوياته أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات الأربعاء أعلى المستوى 94.00 .تراجع أداء الين والنشاط الملحوظ في سوق الأسهم جاء على خلفية قرار محافظ المركزي الياباني ماساكي شيراكاوا بالتقاعد عن منصبه في وقت مبكر عما كان محددا من قبل في منتصف ابريل نيسان القادم. مغادرة شيراكاوا لمهام منصبه مبكرا سيمهد الطريق لتعين محافظ جديد يكون متوافقا مع السياسات التوسعية الحادة التي ينادى بها رئيس الحكومة شينزو آبى والهادفة إلى معالجة الكساد المزمن في الاقتصاد الثالث عالميا من خلال مضاعفة معدل التضخم المستهدف سنويا إلى 2% ومعدل النمو إلى 2.5% وذلك عن طريق بعض السياسات الجريئة على شاكلة استخدام أسعار فائدة سلبية أو دفع البنك المركزي لاستخدام احتياطياته للاكتتاب في سندات الدين العام.
مؤشر نيكاي أغلق على مكاسب بنحو 2% مسجلا أفضل مستوياته في أكثر من أربعة أعوام. الخيارات الثنائية على سهم تويوتا صعدت بنسبة 6% بعد ان رفعت الشركة تقديراتها لصافي الدخل خلال العام المالي الذي ينتهي في مارس آذار القادم بفعل مبيعاتها القوية في الولايات المتحدة وتراجع قيمة الين الياباني.سهم مازدا صعد بـ4.4% وذلك بعد ان أفصحت الشركة عن نتائج أعمالها خلال الشهور التسعة الأخيرة مسجلة أرباحا بقيمة 30 مليار ين مقارنة بخسارة بنحو 67 مليار ين حققتها خلال ذات الفترة من العام السابق.

الأسهم الأوربية أنهت تداولات الأربعاء على نتائج متباينة وذلك مع حذر المستثمرين قبيل قرارات السياسة النقدية التي ستتخذها البنوك المركزية في منطقة اليورو والمملكة المتحدة اليوم الخميس فضلا عن تزايد القلق بشان الوضع السياسي في ايطاليا.
متداولي الخيارات الثنائية في أوربا استقبلوا بحذر استطلاعات الرأي الأخيرة في روما والتي أظهرت استمرار تقدم رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكونى نتيجة الوعود التي قطعها أمام الناخبين بإجراء خفض في الضرائب التي فرضتها الحكومة حاليا برئاسة مونتى الأمر الذي قد يضع حدا للإجراءات التقشفية التي تراها الأسواق ضرورة لمعالجة اختلال الموازنة الايطالية وتحسين قدرتها على التعامل مع الأعباء الضخمة للدين العام.
أسواق الخيارات الثنائية ستتابع عن كثب القرارات التي ستخرج عن اجتماع البنك المركزي الأوربي صباح اليوم وان كانت التوقعات تصب في صالح الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية فضلا عن عدم الإعلان عن أية برامج جديدة للتسهيل الكمي. النقطة الأكثر أهمية التي سيتعين ملاحظتها في المؤتمر الصحفي اللاحق والذي سيعقده المحافظ دراجى هو ما إذا كان سيبدى قلقه حول الارتفاع الحالي في قيمة اليورو وما إذا كان هذا القلق المفترض يستدعى اتخاذ إجراءات على الأقل للحد من أية ارتفاعات قادمة.
في سياق منفصل, يعقد بنك انجلترا المركزي اجتماعه لإقرار السياسة النقدية في فبراير شباط وان كانت التوقعات تصب أيضا في صالح الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستواها الحالي بنصف نقطة مئوية وأيضا تثبيت مخصصات برنامج شراء الأصول عند 375 مليار باوند.



الأسهم الأمريكية أنهت تداولات الأمس على تغييرات طفيفة اتساقا مع حالة الترقب العام التي سادت كافة الأسواق المالية مع غياب البيانات الاقتصادية الهامة فضلا عن تفضيل اغلب المتداولين تقليص انكشافهم على المخاطرة والانتظار على حين التعرف على قرارات السياسة النقدية في أوربا.
متداولي الخيارات الأمريكية فضلوا جني بعض أرباح الارتفاعات الأخيرة والتي دفعت بمؤشرات الأسهم الرئيسية إلى أفضل مستوياتها في أكثر من خمسة أعوام جنبا إلى جنب مع مكاسب شهرية بأكثر من 5% خلال الشهر الماضي وحده. قرارات السياسة النقدية في أوربا والتي تصدر صباح اليوم من المفترض ان تحرك بعض المياه الراكدة خصوصا في حال حدوث أية مفاجئات غير متوقعة. التطورات السياسية في كل من اسبانيا وايطاليا أيضا قد تكون محفزا على حسم اتجاهات السوق خصوصا في ظل تصاعد الضغوط السياسية على رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوى إثر الفضيحة المالية التي كشف عنها نهاية الأسبوع الماضي فضلا عن تعزيز رئيس الوزراء البريطاني برلسكونى من فرصه في الفوز بالانتخابات البرلمانية المقبلة نتيجة الوعود التي قدمه لناخبه بإجراء بعض التخفيضات الضريبية.



سوق السلع

أسعار الذهب أنهت تداولات الأربعاء على مكاسب متوسطة مدعومة بجاذبية المعدن النفيس كملاذ امن وسط حالة من الترقب العام لقرارات السياسة النقدية في أوربا.
خيارات المعدن الأصفر كانت قد افتتحت تداولات الأسبوع على نغمة صعودية واضحة مدعومة بصفة رئيسية من تراجع أداء العملة الأمريكية بفعل سلسلة من البيانات الاقتصادية الايجابية التي صدرت في منطقة اليورو جنبا إلى جنب مع التوقعات بتحسن الطلب المادي قبيل عطلة العام الصيني الجديد. برغم ذلك فان المعدن الأصفر آتى تحت وطأة ضغوط بيعيه قوية خلال جلسة الثلاثاء قبيل اختبار مقاومات المدى القريب على حدود المستوى 1680$ للأوقية فضلا عن ان العملة الخضراء بدأت تستفيد من ضعف العملات الأخرى حيث سجل الدولار أفضل مستوياته في نحو ستة أشهر أمام الباوند البريطاني وأربعة أشهر أمام الدولار الاسترالي, بسبب توقعات تيسير السياسة النقدية في كلا البلدين, فيما قفز إلى أفضل مستوياته في عدة أعوام أمام الين الياباني ,
الصورة الفنية تظهر عودة السعر باتجاه اختبار مقاومة سقف نطاق التوطيد الذي احكم على تداولاته خلال الأيام الستة الماضية على حدود المستوى 1684$ للأوقية. الكسر على هذا المستوى يدفع باتجاه اختبار المقاومة الرئيسية على حدود المستوى النفسي 1700$ للأوقية يسبقها نموذج القاع القمة الثنائية التي شكلها خلال يناير كانون ثاني الماضي على حدود المستوى 1696$ للأوقية .تجاوز تلك المنطقة يبدوا أمرا ضروريا لفتح مساحة صعودية جديدة أمام حركة الزوج خصوصا وان المقاومات المذكورة ظلت متماسكة وأفشلت معها كافة محاولات الصعود على مدار الأسابيع الستة الماضية. على الجانب الأخر يمكننا ملاحظة تشكيل السعر نموذج لقاع ثنائي على حدود المستوى 1667$ للأوقية الكسر دون تلك المنطقة يفتح الطريق باتجاه قيعان الأسبوع الماضي والتي تمثل الدعم القريب على حدود المستوى 1650$ للأوقية.التراجع بشكل حاسم دون تلك المنطقة يفتح الطريق باتجاه القاع السنوي عند 1625$.

التحليل الفني

الباوند /الدولار الأمريكي: تعافى الزوج جزئيا في تداولات الأربعاء بعد تشكيله لقاع ثنائي على حدود المستوى 1.5630 حيث أدنى مستوياته منذ بداية أغسطس أب من العام الماضي. التوقع الهبوطي لا يزال هو السيناريو المفضل في الوقت الراهن و الباوند دولار أمامه عدد من المقاومات القوية تبدأ بالدعم السابق عند قاع الشهر الماضي 1.5675 والذي يتزامن معه حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الصعود الرئيسي بين 1.5267 – 16341. بشكل عام فان الرهان على مزيد من محاولات التصحيح الصعودي ستبقى مرهونة بمعاودة الاستقرار أعلاه المستوى 1.5700 وعندها فان الزوج سيواجه مقاومته الرئيسية على حدود المستوى 1.5800 والذي يتزامن عنده خط الترند الهابط من القمة السنوية مع حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي للترند المذكور. الكسر أعلى تلك المنطقة يبدو ضروريا لخلخلة نموذج القمم والقيعان المتناقصة التي حافظ الزوج على تشكيلها على مدار الأسابيع الخمسة الماضية. على الجانب الأخر فان الكسر دون القيعان المذكورة قد يضع الأهداف الرئيسية عند قيعان يوليه تموز 2012 في النطاق 1.5390 – 1.5500.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 0 06 - 02 - 2013 03:42 PM
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 0 05 - 02 - 2013 04:31 PM
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 1 04 - 02 - 2013 04:42 PM


09:23 AM