• 3:13 صباحاً
logo



نظرة على سوق الخيارات الثنائية

إضافة رد
موقوف
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 56
معدل تقييم المستوى: 0
mmm159 is on a distinguished road
08 - 02 - 2013, 03:30 PM
  #1
mmm159 غير متواجد حالياً  
افتراضي نظرة على سوق الخيارات الثنائية
التحليل اليومي للأسواق المالية

08 فبراير شباط 2013
سوق الأسهم

الأسهم الأسيوية خيم اللون الأحمر على مؤشرات الأسهم الأسيوية عند إغلاق تداولات الخميس متأثرة بموجة بيع ملحوظة في الأسواق اليابانية والصينية مع تفضيل المستثمرين لجني بعض أرباح المكاسب الأخيرة.
متداولي الخيارات الأسيوية اقتفوا اثر نظرائهم في كل من أوربا والولايات المتحدة والذين فضلوا التزام جانب الحذر قبيل قرارات السياسة النقدية في كل من منطقة اليورو وانجلترا جنبا إلى جنب مع التطورات السياسية في اسبانيا وايطاليا والتي قد تطلق جولة جديدة من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في منطقة العملة الموحدة والتي لم تكد تسترد أنفاسها من أزمة الديون السيادية الطاحنة.
خيارات الأسهم اليابانية أنهت تداولات الأمس على خسائر متوسطة بعد ان كانت قد سجلت في الجلسة السابقة أفضل مستوياتها في نحو 52 شهر متأثرة بضعف تقديرات الأرباح التي أعلنت عنها عد من الشركات الكبرى بالأمس جنبا إلى جنب مع الاستقرار النسبي في أداء الين الياباني.
على ذات المنوال جاء أداء الأسهم الصينية بعد ان تراجع مؤشر شنغهاي بسبعة أعشار في المائة متأثرا بضغوط جني الأرباح بعد ان بلغت مكاسبه خلال الشهرين الماضيين فقط أكثر من 20%.
خيارات الأسهم الاسترالية كانت الرابح الوحيد في أسواق أسيا بالأمس وذلك بعد فشل التحسن الطفيف في أرقام الوظائف التي صدرت بالأمس في خفض التوقعات بإقدام البنك الوطني الاسترالي على قطع أسعار الفائدة خلال الشهر الماضي وهو ما كان أثره ملحوظ في أداء الدولار الاسترالي والذي هوى إلى أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أشهر ونصف أمام الدولار الأمريكي دون المستوى 1.0300.

الأسهم الأوربية
أنهت في معظمها تداولات الخميس على تراجع وذلك بعد ان قرر كلا من البنك المركزي الأوربي ونظيره البريطاني عدم إجراء أية تغييرات على أسعار الفائدة الحالية.
البنك المركزي الأوربي قرر في نهاية اجتماعاته أمس الخميس الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية بثلاثة أرباع نقطة مئوية وذلك للشهر السابع على التوالي. متداولي الخيارات الأوربية تابعوا عن كثب حديث المحافظ ماريو دراجى والتي أشار فيها إلى ان ارتفاع قيمة اليورو تمثل دلالة على استعادة الثقة في منطقة العملة الموحدة, وبالرغم من تأكيده من أسعار الصرف ليست احد أهداف السياسة النقدية إلا إنها تبقى أمرا بالغ الأهمية بالنسبة لاعتبارات النمو والاستقرار السعري. دراجي أشار إلى استمرار تحسن مستويات الطلب المحلى في منطقة اليورو نتيجة السياسات النقدية المتكيفة المطبقة حاليا مشيرا في هذا الصدد إلى بدأ المصارف الأوربية في سداد جزء من قروضها التي حصلت عليها بموجب برنامج LTRO في دلالة على استعادة النظام المصرفي لعافيته.



الأسهم الأمريكية واصلت الأسهم الأمريكية هبوطها لليوم الثاني على التوالي في تداولات الأربعاء متأثرة بتواصل ضغوط جني الأرباح بعد المكاسب القوية التي شهدتها الفترة الماضية جنبا إلى جنب مع حالة عدم اليقين المرتبطة بالوضع السياسي والاقتصادي في أوربا. الضغوط المتصاعدة على رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوى للاستقالة على خلفية فضيحة الفساد المالي التي أثيرت مؤخرا فضلا عن تقدم رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكونى في استطلاعات الرأي الأخيرة دعمت من حذر متداولي الخيارات الثنائية خصوصا في ظل غياب البيانات الهامة وقرب انتهاء موسم تقارير الأرباح الفصلية.
في سياق منفصل فان نغمة الهبوط التي بدأت تنتاب وول ستريت مع بداية الشهر الحالي قد تعود إلى قلق المستثمرين بشان غياب الحسم عن ملف المفاوضات بين المشرعين في الكونجرس والهادفة للتوصل إلى اتفاق لتجنب التطبيق التلقائي لسلسة من استقطاعات الإنفاق العامة تفعل آليا مع نهاية الشهر الحالي.



سوق السلع

أسعار الذهب عاودت التراجع في تداولات الخميس بعد الاستقرار النسبي الذي شهدته الجلسة السابقة متأثرة بصفة رئيسية بقوة العملة الخضراء وغياب البيانات الاقتصادية المشجعة عن مفكرة الأمس.
خيارات النفط الثنائية ربما لم تتأثر كثيرا بقرارات السياسة النقدية التي صدرت في أوربا بالأمس حيث أبقت البنوك المركزية على أسعار الفائدة وبرامج شراء الأصول ضمن مستوياتها الحالية فيما لم تختلف اللهجة بشان توقعات النمو الاقتصادي عن سابقتها في الشهر الماضي.الاستثناء الأبرز في هذا السياق هو ما سببته تصريحات المحافظ المركزي الأوربي ماريو دراجى من ضعف ملحوظ في أداء العملة الأوربية الموحدة الأمر الذي دفع بالدولار الأمريكي إلى أفضل مستوياته في أكثر من أسبوعين. أسعار النفط ومعها باقي خيارات السلع عادة ما تتخذ مسارا عكسيا للعملة الخضراء نظرا لان ارتفاع قيمته يجعل منها أكثر تكلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى.
الجوانب السياسية لم تكن غائبة بالأمس وكانت في مجملها داعمة لسعر الخام وذلك بعد ان أعلن الزعيم الإيراني على خامنئي رفضه للعرض الذي قدمته الولايات المتحدة إلى بلاده بخصوص إجراء محادثات ثنائية مباشرة حول برنامجها النووي المثير للجدل.
الصورة الفنية تظهر بداية توطيد لسعر النفط بعد سلسلة متصلة من المكاسب بدءها منذ شهرين من قيعان ديسمبر كانون أول الماضي وذلك بعد الفشل في الكسر أعلى المقاومة الرئيسية التي شكلها حاجز تصحيح ترند الهبوط الرئيسي بين 110.53$ - 77.26$ وأيضا قبيل بيفوت المقاومة المحورية عند قمة سبتمبر أيلول الماضي 100.40$. الكسر دون القاع الحالي 95.88$ قد يفتح الطريق باتجاه تصحيح هبوطي أكثر عمقا سيجد دعمه الأولى عند سقف نطاق التوطيد السابق على حدود المستوى 94.50$.


التحليل الفني

اليورو /الدولار الأمريكي: هبط الزوج في تداولات الأربعاء إلى أدنى مستوياته في أسبوعين على حدود المستوى 1.3370 متأثرا بضغوط البيع التي أعقبت قرار المركزي الأوربي بتثبيت أسعار الفائدة. الزوج في هذه الأثناء تراجع دون سقف نطاق التوطيد السابق الذي احكم على حركته في الفترة ما بين 10 و24 يناير كانون ثاني الماضي عند 1.3400. الاستقرار داخل هذا النطاق مجددا قد يفتح الطريق لتوطيد الهبوط الحالي. الدعم القريب يوفره حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الصعود السنوي بين 1.2996 وصولا إلى قمة فبراير شباط 1.3709 وذلك حول 1.3350 يليه موفينج الأربع ساعات عند 1.3320 مع ملاحظة ان المستوى 1.3330 يمثل نقطة ارتكاز النطاق الجانبي المشار إليه أعلاه وعادة ما كان يلعب دورا محوريا في تحديد اتجاهات الزوج اليومية بحسب اختبار الزوج له. الكسر دون هذه المستويات سيفتح الطريق باتجاه الدعم الرئيسي في المدى القريب والذي سيتواجد بصفة رئيسية عند حاجز التصحيح التالي 61.8% فايبو ناتشي حول 1.3265 يليه قاعدة نطاق التوطيد المذكور والذي يتزامن معه حاليا خط الترند الصاعد من قاع نوفمبر تشرين ثاني الماضي 1.2660 وذلك عند 1.3245.

محاولات التلاعب التي يقوم بها وسطاء الفوركس
إذا استعرضنا معا عدد من مواقع الانترنت المتخصصة في تقييم وسطاء الفوركس والتي تتولى عرض أراء وخبرات المتداولين أثناء تعاملهم مع شركات الوساطة المالية ربما قد تلاحظ ان هناك اتجاه متنامي لعرض عدد اكبر من التقييمات السلبية حول اغلب الوسطاء حيث تفوق في مجملها ما يمكن ان تقراه من تقييمات ايجابية.
لهذا قبل التعرض إلى الممارسات غير الأخلاقية التي قد يمارسها بعض وسطاء الفوركس ربما ينبغي علينا الإشارة إلى ان كثير من هذه الآراء السلبية قد لا تعبر بالفعل عن حقيقة الأمر. بمعنى ان التعامل بحذر مع التقييمات الايجابية التي قد يقوم بكتابتها أفراد تابعون لوسيط الفوركس لدعم سمعته في السوق أيضا تستلزم ذات القدر من الحذر عند التعامل مع الآراء السلبية حول هذا الوسيط. مبدئيا فان الانتقادات التي قد توجه إلى وسيط الفوركس ربما قد قام بكتابتها احد منافسيه الذي يرغب في التأثير على هذا الوسيط ومن ثم اجتذاب عدد من عملائه. الأمر الثاني هو الميل الفطري لدى كثير من المتداولين في إلقاء اللوم على الوسطاء كسبب رئيسي في الخسائر التي تعرضوا لها والتي في اغلب الأحيان تكون سببها التجارة الخاطئة نتيجة نقص التعلم أو الخبرة أو عدم تطبيق قواعد إدارة رأس المال. ربما تجدر الإشارة هنا إلى ان القصص السلبية في عمومها تعد تقليديا أكثر إثارة للاهتمام ولهذا تحظى بالقدر الأكبر من المناقشات في المواقع المشار إليها.
في المقال التالي سوف نستعرض بعض الشكاوى الشائعة بخصوص وسطاء الفوركس مثل الانزلاق السعري وأيضا الجانب المرتبط بنوعية الوسطاء المسماة بصانعي السوق والذين يمثلون عادة الطرف المقابل في عمليات التداول ومن ثم يصبح خسارة المتداول لأمواله هدفا رئيسيا لهم باعتبار ان هذه الخسارة في واقع الأمر هي الأرباح التي سيحققونها.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 0 07 - 02 - 2013 03:23 PM
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 0 06 - 02 - 2013 03:42 PM
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 0 05 - 02 - 2013 04:31 PM
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 1 04 - 02 - 2013 04:42 PM


03:13 AM