موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس

منتدى تداول العملات العام

Like Tree4Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 07 - 2009, 01:52 PM   #1
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية wadzaman
 

افتراضي بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس

بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس

بلا شارت بلا بطيخ هدج وبس
كيف تعلمت الفوركس
بالطبع هذا العنوان مستفز جدا جدا للكثيرين منكم لكنه يعلم الله كان في بداية تعلمنا للفوركس هو الشعار المحبب لنا .. اعتقد أن هنالك الكثير من الأشياء الغريبة والمصادفات والعجائب قي سوق الفوركس هذا السوق العجيب وأتمنى من الإخوة الأعضاء وخاصة القدامى منهم مشاركتنا الأفكار والتصورات التي كانت لهم في بداية تعلمهم للفوركس وانأ متأكد تقريبا بأنه سوف تكون هنالك الكثييير من التصورات والأفكار والمفارقات المضحكة . وقد قرأت منذ فترة كتاب (( مغامرات تاجر عملة )) لكاتبه روب بوكر ووجدت انه من أمتع الكتب التي قرأتها مؤخرا نسبة للتصورات والأفكار الساذجة والخاطئة والمضحكة والتي تكون في ذهن معظم المتعاملين الجدد في سوق الفوركس . وفكرت في هذه الاستراحة أن اكتب تجربتي المتواضعة مع الفوركس . لعل البعض يتعلم من أخطائنا وعثراتنا .

أول من عرفني بالفوركس بصورة قريبة صديق وزميل بالعمل ولنرمز له هنا باسم المعلم الأول (( كان بدوره قد تعلم الفوركس خلال الشاتنق على المسنجر من احدهم في احدي غرف الدردشة ولنسمه عبقرينو (( ذلك لأنه ربح أرباح طائلة جدا من الفوركس وفي فترة وجيزة جدا )) وكان ذلك تقريبا في نهايات العام 2007
الموضوع كان في غاية البساطة
أولا عليك ان تفتح حساب ديمو وتتعلم عليه لمدة 6 شهور
وخلال هذه الفترة عليك ان تتعلم الأشياء التالية وتجيدها
1. ان تتعلم الصبر
2. ان تتعامل مع زوج أو زوجين فقط من العملة في البداية وتفهم حركتهما تماما بحيث يكون بينك وبين الزوجين من العملة تناغم وهارموني بحيث تحس متى سوف ترتفع ومتى سوف تهبط العملة (( بمجرد الإحساس فقط ))
3. ان تبتعد ابتعاد تام عن الشارتات والمؤشرات وغيرها
4. ان تغامر ب10 بالمئة من رأس مالك ولكن في بعض الأحيان وحين تحس إحساس قوي جدا بالعملة يجب ان تمتلك الجرأة والشجاعة وتغامر ب 100 % من رأس مالك

طبعا كل هذه الأشياء تعتبر غريبة جدا عليكم الآن وخاطئة مليون في المائة كما هي غريبة علي ولكن وكمبتدئ لم يك عندي غير معلمي الأول ومعلمه عبقرينو الذي ربح أموال طائلة من الفوركس (( عبقرينو هذا كان قد بدأ التعامل في الفوركس منذ العام 2006 تقريبا ))
صديقي المعلم الأول كان قد فتح حساب ديمو منذ أربعة شهور وتبقى له شهرين حتى يكمل الستة شهور وقد حقق بإتباع نصائح عبقرينو أرباح طائلة في الديمو بلغت المليون ونصف دولار وخسرها جميعها ثم فتح حساب ديمو اخر ربح فيه 860 ألف دولار وخسره وحساب اخر ورابع وخامس وكلها بلغت فوق النصف المليون دولار ولكنه خسرها أيضا (( طبعا يجب أن تخسر في الديمو حتى تعرف كيف تكون الخسارة وكيف يكون الربح )) هكذا كان تفسيره لربحه وخسارته المتكررة في الديمو .
المهم في الموضوع هو ما هي الإستراتيجية التي نستخدمها لتحقيق الأرباح (( طبعا وقتها كلمة إستراتيجية كانت براقة جدا ولها لمعان خاص جدا ))
الإستراتيجية بسيطة وسهلة جدا (( وطبعا البساطة والسهولة والبعد عن التعقيد هي من الأشياء المهمة جدا في الفوركس حسب رأي عبقرينو ومعلمي الأول وذلك كان السبب الرئيسي في الابتعاد عن الشارتات والمؤشرات المليئة بالخطوط والتعرجات غير المفهومة فوق وتحت وكان معلمي يريني بعض الشارتات المنشورة في بعض المواقع والمنتديات ونضحك ساخرين من كل هذه الخطوط التي يملؤوون بها الشارتات – ولا اخفيكم سرا إنني بصفة خاصة كنت أتعجب من خطوط الكارميلا وبعض الخطوط الملونة الأخرى لعلها كانت البولنجر باند لا اذكر بالضبط ما هي –
صديقي ومعلمي وحسب معلمه عبقرينو كان يري أن هذه الشارتات والمؤشرات هي للتجار المتخصصين والمحترفين فقط وتستخدمها البنوك والمؤسسات المالية الضخمة لأنهم يجيدونها أما بالنسبة للتاجر العادي فهو لن يفهمها ولن يجيدها بل سوف تشتته وتلخبطه فقط . وهي مجرد ضياع وقت لا طائل من وراءه .
نعود للإستراتيجية والتي تتلخص في التالي :-
بعد أن تتعامل مع زوج العملة لفترة من الوقت والتي هي فترة الديمو سوف تعرف التالي
· أن هنالك سقف أعلى وحد أدنى يتداول فيه الزوج لفترة طويلة من الزمن ويكون عادة مابين 600 إلى 700 نقطة صعودا وهبوطا . ثم من بعد فترة قد تطول وقد تقصر يرتفع ارتفاعا مفاجئا وكبيرا جدا يكون ضعف هذا المدى أي ما بين 1200 نقطة إلى 1.400 نقطة ثم يستقر في التداول في منطقة أعلى من المنطقة الأولي وأيضا يتداول لفترة طويلة ما بين 600 إلى 700 نقطة صعودا وهبوطا . (( لو كنت محظوظا جدا وصادفت هذا الارتفاع المفاجئ فسوف تحقق إرباحا ضخمة جدا جدا )) وقد صادف السيد عبقرينو مثل هذا الارتفاع في فترة الديمو حيث ظل السعر لمدة شهر أو أكثر يرتفع ويرتفع ويرتفع وحقق فيها عبقرينو أرباح طائلة جدا بس للأسف كانت ديمو فقط ولم تك أرباح حقيقية وهذا ما شجعه بعد نهاية فترة الديمو لكي يفتح حسابا حقيقيا في انتظار أن تتكرر فرصة ارتفاع أخرى مثل هذه وقد تحققت له مثل هذه الفرصة لاحقا وهي التي حقق منها أرباح طائلة فعلا خاصة انه غامر فيها بعقود كبيرة جدا بلغت قيمة العقد الواحد فيها مليون .!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟ ومن حسابه الحقيقي هذه المرة وليس من حساب ديمو !!!!!!!
· النقطة الأهم سوف تكتشف السعر المحوري الذي يكون في الوسط تماما والذي حين يصله السعر يرتفع أو يهبط من عنده (( طبعا هذه أهم نقطة ))
· عندما تكتشف هذا السعر طبعا بالخبرة والممارسة والمتابعة الدقيقة ولفترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر ما عليك إلا أن تفتح عقدين عندما يصل السوق لهذا السعر أحدهما بيع والثاني شراء (( هدج يعني )) فإذا ربح عقد الشراء مثلا ووصل حتى السقف الأعلى الذي يتداول بينه الزوج تجنى ربحه ثم تفتح عقد بيع آخر فيكون عندك عقدين بيع وتنتظر حتى يصل السعر مرة أخرى للنقطة المحورية وعندها تجني عقد البيع الأخير وتهدج مرة أخرى وتنتظر وحتما سوف يهبط السعر مرة أخرى للحد الأدنى فتجنى عقد البيع وتفتح عقد شراء آخر فيكون عندك عقدين شراء حتى نقطة السعر المحوري مرة أخرى فتجنى احد العقدين وتهدج الآخر بعقد بيع وهكذا دواليك مثل المنشار تربح في الطلوع وفي الهبوط باذن الله .

منتهى السهولة والبساطة أليس كذلك !!!!! ؟؟؟ يا ليت لو أن سوق الفوركس بهذه السهولة وهذه البساطة !!!!
طبعا أهم شيء بالنسبة لتنفيذ هذه الإستراتيجية الفذة هو الصبر والصبر ثم الصبر وعدم الجزع والخوف وحتى لو ظل العقد يخسر ويخسر ولفترة طويلة فلا بد أن يعود السوق دائما للسعر المحوري ويهبط منه للحد الأدنى أيضا فهكذا هي طبيعة السوق وهكذا هي طبيعة العملات ترتفع وتنخفض !!! طبعا الخسارة الوحيدة هي انك تكون خسرت وضيعت زمن في الانتظار ولكن ربحك ورأس مالك مضمون في النهاية وما عليك إلا الصبر .
طبعا أنت سوف تكون في أحسن حال لو أن الاكويتي (( أيضا كلمة جديدة براقة )) كانت عندك عالية وبالتالي فسوف يكون المارجن (( الله الله الله كلمات سحرية تماما )) أيضا كبير جدا ففي هذه الحالة أنت حتما سوف تخرج منتصرا على سوق الفوركس ورابحا دائما غصبا عنه .
طيب وكيف يمكنني أن اجعل الاكويتي عاليا والمارجن كبيرا
بوضع رأس مال كبير جدا
كم يعني ؟؟
قدر ما تستطيع 10 آلاف دولار آو 100 ألف دولار أو مليون دولار حتى لو في استطاعتك فأنت في النهاية ربحك مضمون مضمون مضمون .
طبعا كنا نتمنى أن تكون في استطاعتنا تامين مثل هذه المبالغ الضخمة فساعتها ما علينا سوى أن نفتح عقود بيع وعقود شراء ونظل نجنى في أرباحها طلوعا ونزولا يا الله ما أسهل سوق الفوركس هذا وما أجمله أرباح أرباح أرباح وما عليك سوى الصبر فقط في انتظار كل هذه الأرباح المضاعفة !!!!
طبعا كل هذه التصورات والأفكار تبدو لكم الآن في منتهى السذاجة كما تبدو لي ولكن ومع سذاجتها هذه فقد حقق عبقرينو من وراءها أرباح طائلة يا للغرابة
كيف ؟؟؟؟
تدرب عبقرينو في فترة الديمو على زوجي الباوند دولار واليورو دولار في الفترة ما بين منتصف نوفمبر 2006 وحتى متصف مايو 2007 وكان اليورو دولار يتداول الى حد كبير ما بين السعر 1.2860 – 1.3400 . خلال تلك الفترة وكان الباوند دولار يتداول ما بين 1.7200 – 1.7800 . ولذلك خرج بنظرية المدى او الرينج الذي يتداول فيه الزوج والذي يكون عادة ما بين 600 الى 700 نقطة وكذلك ارتفع الزوج ارتفاع كبير في نهاية هذه الفترة وأظن هذا ما كان يقصده بالارتفاع المفاجئ والذي إن كنت محظوظا وصادفته سوف تحقق أرباحا ضخمة
ولو رجعتم إلى شارتات اليورو دولار والباوند دولار في تلك الفترة سوف تكتشفون ذلك .
وتدرب صديقي ومعلمي في فترة الديمو أيضا على اليورو دولار والباوند دولار في الفترة ما بين أول يونيو 2007 إلى أول ديسمبر 2007 وكان الباوند يتداول ما بين 1.9600 الى 2.0600 ولكن اليورو دولار كان في ارتفاع مستمر من 1.3300 وحتى 1.4900 ولذلك خرج بنتيجة مفادها أن الباوند دولارعملة منتظمة جدا وتحترم حدود المدى الذي تتعامل فيه بينما اليورو دولار ليس له مدى معين ويفضل عدم التعامل معه والاقتصار على الباوند فقط . وظل صديقي ومعلمي يقتصر على التعامل على زوج الباوند دولار فقط بعد أن أكمل فترة الست شهور ديمو وتوصل في نهايتها إلى أن الباوند يتداول ما بين 1.9200 إلى 2.0300 وان السعر المحوري لهذا المدى هو 1.9700 فبمجرد أن يصل السعر إليه كان معلمي يفتح عقدين هدج بيع وشراء يجنى عقد الشراء عندما يصل السعر إلى فوق 2.000 بقليل ثم يفتح عقد بيع من هنالك ويجنيه عندما يصل إلى السعر المحوري وهكذا أرباح في أرباح ما شاء الله في الصعود والهبوط .
وتحمست وتشجعت جدا بنتائج معلمي وصديقي ولذلك قررت أن أتخطى مرحلة الديمو وابدأ بفتح حساب حقيقي مباشرة (( خطأ كبير طبعا )) ولكن ما الضرورة إلى فتح حساب ديمو ما دمت سوف اقتصر على التعامل على الباوند والمدى الذي يتداول فيه معروف بالنسبة لي وكذلك السعر المحوري والذي هو 1.9700 أيضا معروف بالنسبة لي ؟؟؟ ويعلم الله كم حاول صديقي ومعلمي إقناعي بضرورة التدريب على الديمو أولا وللمدة المقررة (( ستة أشهر )) ولكنني لم اقتنع بتاتا وبررت ذلك بأنني لن أتحمس للعمل على الديمو ولن استمر فيه وسوف أمل منه قريبا لأنني اعرف طبيعتي ملولا جدا .
وفتحت الحساب وأودعت فيه مبلغا لا بأس به وبدأنا العمل .
واذكر أننا في تلك الفترة كنا نسال بعضنا البعض كل يوم (( ما هو إحساسك بالباوند اليوم هل هو إلى صعود أم إلى نزول ؟؟ )) فان اتفقنا على إحساسنا به صعود فسوف نشتري معا أو اتفقنا على هبوط فبيع وإذا وصل السعر إلى سعرنا المركزي والمحوري فهو هدج هدج هدج
وكنا نحقق الأرباح ونضحك معا ونحن نردد بلا شارت بلا بطيخ هدج وبس ..
إلى أن كان يوم 1 أغسطس 2008 وصل السعر إلى 1.9700 فجنينا عقد البيع وفتحنا عقدين هدج ووصل السعر إلى 1.9100 فجنينا أيضا أرباحنا من عقد البيع وفتحنا عقدين شراء في انتظار أن يصل السعر إلى حدود 2.000 ولكن الباوند واصل الهبوط .
اوكي سوف نصبر عليه قليلا ولكن الباوند العنيد يواصل الهبوط بصورة جنونية ويهبط ويهبط ويهبط وووووووووو
وضاع كل ما ربحناه مع انه كان مبلغا جيدا ونحن ما زلنا صابرين صابرين صابرين ..
وين بدو يروح الباوند لازم يرجع ويرتفع إلى 2.000 لازم لازم .
صديقي ومعلمي ظل يعزز حسابه بإيداع مبالغ ااضافية جديدة من مدخراته ولكن في نفس الوقت كان يفتح عقود شراء جديدة مع كل بادرة ارتفاع صغيرة على أمل أن يعاود الباوند الارتفاع ولكن الباوند يصر على الهبوط ويهبط ويهبط فيعود صديقي ويودع من مدخراته حتى لا يصفر الحساب ولكن في النهاية صفر حسابه تماما .
وأما أنا فلم تكن إمكانياتي تسمح بتعزيز حسابي بإيداع جديد ( لحسن حظي ) ولكن عندما تبقى في رصيدي مبلغ قليل هدجت العقود المفتوحة وظللت انتظر وانتظر وانتظر .

كانت صدمة عنيفة ومذهلة ومفاجأة لنا لم نحسب حسابها ولم نتخيلها أبدا .
ماذا حدث للمدى الذي يتعامل فيه الباوند صعودا وهبوطا ؟؟ طيب ولماذا لا يحدد مدى جديد يتداول فيه صعودا وهبوطا ؟؟
وأين المعلم الأكبر عبقرينو لعله يفيدنا ويجد لنا الإجابة على هذا السؤال ؟؟
ولكن المعلم الأكبر عبقرينو كان قد اختفى منذ فترة طويلة ولم يك هنالك من وسيلة للاتصال به .
وكان لا بد لنا أن نحاول أن نعرف بأنفسنا ما هو السر فيما حدث لنا وان نحاول أن نفهم وأن نتعلم .
وعندما سألنا قيل لنا انه الترند . وقد تغير .
وأين وكيف يمكن أن نعرف هذا الترند ونراقبه وننتبه له ؟؟؟؟
قيل لنا عليكم بالشارتات
الشارت ؟؟؟؟؟؟؟؟ نعم الشارت ثم الشارت ثم الشارت . عليكم بالشارت CHART



اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس
http://www.borsaat.com/vb/t51048.html



jans likes this.
التوقيع:
أن تفوتك فرصة للربح أفضل من أن تخسر من رأس مالك
wadzaman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 07 - 2009, 02:30 PM   #2
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية firas sy
 

افتراضي رد: بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس

فعلاً قصه دائمة التكررا و لو بأختلافات قليله

جزاك الله كل الخير

أعتقد أن كل مبتدأ يجب أن يقرأ هذه القصه لينتبه أن هنالك شيْ أسمه الترند و التحليل الفني



firas sy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 07 - 2009, 03:15 PM   #3
عضو جديد
 
الصورة الرمزية Mr Meno
 

افتراضي رد: بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس

موضوع ممتع جدا
بس هو فين الكتاب دا
وعلي فكرة انااللي حصل معاي
زي كدا تقريبا
سمعت من جماعة اصحابي ان في واحد زميلهم عدي
بالفوركس مكنش معاه اي حاجة وفجاءة بقا حاجة تانية
قعد علي النت ودخلت علي جوجل وكتبت فوركس
وقعدت ادور لقيت المنتدي ومن غير مقراء اي حاجة ولا كتاب حتي
فتحت حساب ديمو
اول حساب ديمو كان fxcm تبع المنتدي هنا
وقعدت اجرب في البرنامج لحد معرفت اية الحاجات الزقة والحمرا دي
اللي عمالة تنور علي طول
الازق يعني السعر بيطلع الاحمر بينزل والعياز بالله
كنت بدخل شراء بس معرفش يعني اية بيع وازي ابيع قبل ما اشتري
كنت الاقي عملة مثلا بتدي ازرق 3 او 4 اربع مرات ورا بعض اشتري علي طول
اول يوم قعدت اشتري اشتري والعقود بتكسب
عشان اخرج قلت ابيع بقا معرفش اني لازم اقفل العقد
مش اعمل هيدج وسبتهم وجيت تاني يوم لقيت الرصيد زي مهو
عشان انا فتحت 10 عقود شراء وبعت 10 عشان اخرج
وفضلت علي كدا اسبوعين وانا فاهم ان انا كدا خرجت هههههههههههههههههه
وصفقة تخسر اقفلها بفس الطريقة طبعا كلهم شراء والهديج بيع
لحد مجيت الفتح صفقات لقيت الرصيد لا يكفي
يعني اية لا يكفي هما الجماعة دول نامو ولا اية
مالحساب مليان والحمد لله
وبالصدفة البحتة لقيت امر اغلاق
لما جربت لقيت الصفقة اتشالت قلت انضف كلة
وبعدين اشتغل من اول وجديد وقد كان
جيت افتح عقود لقيتة بيفتح عادي
قلت بس يبقي هو هنا اتملي ولازم كل شوية افضية
وبعدين قلت اقرا كدا اشوف اللي بيقرو دول بيقروا اية مالدنيا زي الفل خالص
بس قلت اتدرب بردة ال 6 شهور دول لاني كنت شوفتها في منتدي لازم 6 شهور
والا هتخسر قلت خليني كدا 6 شهور 6 شهور اية اللي هيحصل يعني
المهم من الكتاب دا عرفت ان انا لازم اقفل الصفقة مش افتح عقد جديد بيع
وعرفت ان في بيع
واشتغلت علي الموضوع دا شوية احمر ابيع وازرق اشتري
بس النكتة بقا اي كنت بقول الصفقة لازم اول ماتفتح تكسب والا هتخسر
معرفش الاسبريد
كنت افتح القيها خسرانة اقفل علي طول قبل مالخسارة تزيد
الا اذا الخسارة بتقل
كدا كنت بسبها
وفتحت حساب حقيقي علي كدا بمبلغ صغير
واول يوم عملت 100 دولار قلت دا فل جدا انا كدا علي اخر الشهر
هعدي خالص
وبعدين دخات توصية في المنتدي هنا
طيرت اللي كسبتة واقدة مرتين
ابتديت اخاف اعمل اي صفقات
وقعد اسبوع معملش حاجة
لكن خلال الاسبوع دا ابتديت اقرا في المنتدي هنا
وابتديت احس اني كنت حم؟؟؟؟ مش مهم
المهم اني اتعلمت واول صفقة دخلتها ضربت استوب
ابتديت اخاف اكتر وابتدا الخوف يلازمني ويزيد عشان الفلوس دي
كانت تحويشة العمر لحد معرفت ان fxcm micro حولت عليهم
وابتديت اقرا والحمد لله دلوقتي شغال شوية بعوض في الخسائر
عشان فرق النقطة بس
لان النقطة كان ب 10 دولار
دلوقتي ب 0.1 وربنا يسهل
ارجو اني مكنش تقلت عليكو



التوقيع:
لا إله إلا الله

Mr Meno غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 07 - 2009, 03:26 PM   #4
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية wadzaman
 

افتراضي رد: بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس

شكرا لمروركم اخواني الكرام فراس بلال واخي الكريم Mr . Meno
والحقيقة أخي الكريم Mr . Meno قصتك اضحكتني جدا وفعلا اعتقد معظمنا لدينا قصص تبدو مضحكة من سذاجتها بعد مرور بضع سنوات من التعلم تبقى كده متل ذكريات الطفولة جميلة ومفرحة وبريئة مثل الطفولة بارك الله فيك .



التوقيع:
أن تفوتك فرصة للربح أفضل من أن تخسر من رأس مالك
wadzaman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 07 - 2009, 03:28 PM   #5
عضو متميز
 
الصورة الرمزية freebalad2003
 

افتراضي رد: بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس

اقتباس:
الشارت ؟؟؟؟؟؟؟؟ نعم الشارت ثم الشارت ثم الشارت . عليكم بالشارت CHART
فعلا بلا شارت بلا بطيخ
لن يبقى لديك ما تشتري به
حتى سيجاير او قهوة
الحقيقة استغربت عنوان الموضوع فعلا و قلت ايه اللي حصل
هو wadzaman حيعتزل الفوركس او وجد طريقة جديدة
لم يتوصل اليها احد من قبله
ربي يوفقك لكل خير



التوقيع:
http://www.borsaat.com/vb/signaturepics/sigpic7510_1.gif
شكرا لاخي العزيز
محمد عبد المعطي
على تعاونه و متابعته


http://www.borsaat.com/vb/t35.html
شرح كيفية ارفاق الصور في المشاركات
freebalad2003 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 07 - 2009, 03:32 PM   #6
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية wadzaman
 

افتراضي رد: بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس

[QUOTE=Mr Meno;135665]موضوع ممتع جدا
بس هو فين الكتاب دا
وعلي فكرة انااللي حصل معاي
زي كدا تقريبا
سمعت من جماعة اصحابي ان في واحد زميلهم عدي
بالفوركس مكنش معاه اي حاجة وفجاءة بقا حاجة تانية
قعد علي النت ودخلت علي جوجل وكتبت فوركس
وقعدت ادور لقيت المنتدي ومن غير مقراء اي حاجة ولا كتاب حتي
فتحت حساب ديمو
اول حساب ديمو كان fxcm تبع المنتدي هنا
وقعدت اجرب في البرنامج لحد معرفت اية الحاجات الزقة والحمرا دي
اللي عمالة تنور علي طول
الازق يعني السعر بيطلع الاحمر بينزل والعياز بالله
كنت بدخل شراء بس معرفش يعني اية بيع وازي ابيع قبل ما اشتري
كنت الاقي عملة مثلا بتدي ازرق 3 او 4 اربع مرات ورا بعض اشتري علي طول
اول يوم قعدت اشتري اشتري والعقود بتكسب
عشان اخرج قلت ابيع بقا معرفش اني لازم اقفل العقد
مش اعمل هيدج وسبتهم وجيت تاني يوم لقيت الرصيد زي مهو
عشان انا فتحت 10 عقود شراء وبعت 10 عشان اخرج
وفضلت علي كدا اسبوعين وانا فاهم ان انا كدا خرجت هههههههههههههههههه
وصفقة تخسر اقفلها بفس الطريقة طبعا كلهم شراء والهديج بيع
لحد مجيت الفتح صفقات لقيت الرصيد لا يكفي
يعني اية لا يكفي هما الجماعة دول نامو ولا اية
مالحساب مليان والحمد لله
وبالصدفة البحتة لقيت امر اغلاق
لما جربت لقيت الصفقة اتشالت قلت انضف كلة
وبعدين اشتغل من اول وجديد وقد كان
جيت افتح عقود لقيتة بيفتح عادي
قلت بس يبقي هو هنا اتملي ولازم كل شوية افضية
وبعدين قلت اقرا كدا اشوف اللي بيقرو دول بيقروا اية مالدنيا زي الفل خالص
بس قلت اتدرب بردة ال 6 شهور دول لاني كنت شوفتها في منتدي لازم 6 شهور
والا هتخسر قلت خليني كدا 6 شهور 6 شهور اية اللي هيحصل يعني
المهم من الكتاب دا عرفت ان انا لازم اقفل الصفقة مش افتح عقد جديد بيع
وعرفت ان في بيع
واشتغلت علي الموضوع دا شوية احمر ابيع وازرق اشتري
بس النكتة بقا اي كنت بقول الصفقة لازم اول ماتفتح تكسب والا هتخسر
معرفش الاسبريد
كنت افتح القيها خسرانة اقفل علي طول قبل مالخسارة تزيد
الا اذا الخسارة بتقل
كدا كنت بسبها
وفتحت حساب حقيقي علي كدا بمبلغ صغير
واول يوم عملت 100 دولار قلت دا فل جدا انا كدا علي اخر الشهر
هعدي خالص
وبعدين دخات توصية في المنتدي هنا
طيرت اللي كسبتة واقدة مرتين
ابتديت اخاف اعمل اي صفقات
وقعد اسبوع معملش حاجة
لكن خلال الاسبوع دا ابتديت اقرا في المنتدي هنا
وابتديت احس اني كنت حم؟؟؟؟ مش مهم
المهم اني اتعلمت واول صفقة دخلتها ضربت استوب
ابتديت اخاف اكتر وابتدا الخوف يلازمني ويزيد عشان الفلوس دي
كانت تحويشة العمر لحد معرفت ان fxcm micro حولت عليهم
وابتديت اقرا والحمد لله دلوقتي شغال شوية بعوض في الخسائر
عشان فرق النقطة بس
لان النقطة كان ب 10 دولار
دلوقتي ب 0.1 وربنا يسهل
ارجو اني مكنش تقلت عليكو


اخي الكريم Mr Meno
الكتاب اعتقد كان نزله استاذنا محمد عبد المعطي في المنتدى التعليمي وهو باللغة الانجليزية واسمه ( ADVENTURES OF A CURRENCY TRADER - BY ROB BOOKER ) كنت احاول القى رابط الموضوع بس مش لاقيه ولكن لو مصر تقرا الكتاب بالانجليزي ممكن ارفقلك اياه ان شاء الله ودمت .



التوقيع:
أن تفوتك فرصة للربح أفضل من أن تخسر من رأس مالك
wadzaman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 07 - 2009, 03:32 PM   #7
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية الشريف
 

افتراضي رد: بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس

بالتوفيق وقصتين روعه واحلى من بعض
عن نفسى اول حساب فتحتته حقيقى بعد شهر تقريبا من التعليم
الاستراتجيه فل وماشيه تومام قلت خلاص اجيب الحقيقى
اول يوم اقصد اول 1 ساعات الحساب حقق ارباح 90% وكنت فى الخارج قلت افتح صفقه تانى بقى خلينا ندبل بقى
ومفيش ساعه اروح البيت يطر نصف الى ربحته
وبعدين صقه تانى تطير كله ثم مسلسل الخساره لحين اتصفر خااااااااااااااااااااااااااااااااااالص
حاليا ومن يومها ليا 3 شهور اطور فى استراتجيه ومطبقها فى المنتدى عقود كثيره تصل الى النقطه ب 60 او 70 دولار يعنى تقريبا حسابى كله
ولكن الخساره لا تتعدى ال 10%

وماذال اطور برضوا وربنا يستر فشلت الشهر اماضى ايضا بس ديمو
وحاليا ماشيه تومام فى المسابقه اخسر 4 صفقات واعوض الارباح مضاعفه للخساره فى صفقه والحمد لله
لس برضوا فى التجريب
طبعا الشارت مهم جدا
والاهم الدعم والمقاومه
والافضل الاستوب لوز الى الاخبار مش ساره بخصوص ازاله الاستوب لوز
مشكلتى الكبرى الاستعجال فى اغلاق الصفقات الرابحه يعنى اكون فاتح 70 عثد عن ال 50 نقطه
الاقى السعر بيرد اخاف واخرج
اقفل وبعدها الاقى السعر جاب 200 نقطه تانى على العموم الحمد لله كفيله فقط بمضاعفه الحساب ل مرتين
على العموم كله تجريبى وماذالنا نطور برضوا



التوقيع:
تحليلات وتوصيات الشريف


ملاحظات على التوصيات هامة جدا

* كل عضو مسوول مسولية كاملة على حسابه وحجم المخاطرة
* كل صفقة باستوب بمعنى تقدر تحدد المخاطرة التى تريدها
* ان اصبت فمن عند الله وان اخطات فتقصير منى
* كل صفقة انفذها على حسابى الخاص
* طريقة الدخول :لو عندك اى استفسار لاتتردد فانا فى الخدمة
*حساب المتابعة الحقيقى رقم 1113835 باسورد المشاهدة r123456789 منصة fxdd
اسالكم الدعاء لى
الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 07 - 2009, 03:34 PM   #8
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية mr@nabil
 

افتراضي رد: بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس

الصراحة قصص لذيذة وتضحك بس ده حصل مع اغلب الناس المبتدئين بس ارجع واقول كان لازم يخدوا قرص والاساتذة هنا كتير بدون ذكر اسماء حتي لا انسي حد بس كويس ان انتوا اتعلمتوا وياريت تتخصصوا في عملة او اتنين بس وانصح باليورو دولار - والباوند دولار وشكرا علي القصص الجميلة دي



التوقيع:
طريقـــــــــــــك الحقيـــــــــــــــقى للقــــــــــوة العاشـــــــــرة




دخولي متقطع جدا للإمتحانات إدعولي
mr@nabil غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 07 - 2009, 03:41 PM   #9
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية wadzaman
 

افتراضي رد: بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس

[QUOTE=freebalad2003;135678]فعلا بلا شارت بلا بطيخ
لن يبقى لديك ما تشتري به
حتى سيجاير او قهوة
الحقيقة استغربت عنوان الموضوع فعلا و قلت ايه اللي حصل
هو wadzaman حيعتزل الفوركس او وجد طريقة جديدة
لم يتوصل اليها احد من قبله
ربي يوفقك لكل خير

أخوي الكريم freebalad2003
الحقيقة لا توجد طريقة جديدة مع كل هذا العلم والتجارب الراسخة والليها عشرات السنوات مجربة والمفروض انه اي انسان مبتدئ وقبل ما يفكر يعمل اختراعات زي اختراعاتنا ديه يعرف ايش المعروف سابقا عشان في احسن الاحول ما يتعب في اكتشاف النار من جديد .
وشكرا لمرورك



التوقيع:
أن تفوتك فرصة للربح أفضل من أن تخسر من رأس مالك
wadzaman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 07 - 2009, 03:48 PM   #10
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية wadzaman
 

افتراضي رد: بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alshreef2005 مشاهدة المشاركة
بالتوفيق وقصتين روعه واحلى من بعض
عن نفسى اول حساب فتحتته حقيقى بعد شهر تقريبا من التعليم
الاستراتجيه فل وماشيه تومام قلت خلاص اجيب الحقيقى
اول يوم اقصد اول 1 ساعات الحساب حقق ارباح 90% وكنت فى الخارج قلت افتح صفقه تانى بقى خلينا ندبل بقى
ومفيش ساعه اروح البيت يطر نصف الى ربحته
وبعدين صقه تانى تطير كله ثم مسلسل الخساره لحين اتصفر خااااااااااااااااااااااااااااااااااالص
حاليا ومن يومها ليا 3 شهور اطور فى استراتجيه ومطبقها فى المنتدى عقود كثيره تصل الى النقطه ب 60 او 70 دولار يعنى تقريبا حسابى كله
ولكن الخساره لا تتعدى ال 10%

وماذال اطور برضوا وربنا يستر فشلت الشهر اماضى ايضا بس ديمو
وحاليا ماشيه تومام فى المسابقه اخسر 4 صفقات واعوض الارباح مضاعفه للخساره فى صفقه والحمد لله
لس برضوا فى التجريب
طبعا الشارت مهم جدا
والاهم الدعم والمقاومه
والافضل الاستوب لوز الى الاخبار مش ساره بخصوص ازاله الاستوب لوز
مشكلتى الكبرى الاستعجال فى اغلاق الصفقات الرابحه يعنى اكون فاتح 70 عثد عن ال 50 نقطه
الاقى السعر بيرد اخاف واخرج
اقفل وبعدها الاقى السعر جاب 200 نقطه تانى على العموم الحمد لله كفيله فقط بمضاعفه الحساب ل مرتين
على العموم كله تجريبى وماذالنا نطور برضوا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star mido مشاهدة المشاركة
الصراحة قصص لذيذة وتضحك بس ده حصل مع اغلب الناس المبتدئين بس ارجع واقول كان لازم يخدوا قرص والاساتذة هنا كتير بدون ذكر اسماء حتي لا انسي حد بس كويس ان انتوا اتعلمتوا وياريت تتخصصوا في عملة او اتنين بس وانصح باليورو دولار - والباوند دولار وشكرا علي القصص الجميلة دي
شكرا لمروركما اخوي الكريمين alshreef2005 و star mido

وفعلا قصص الاخوة جميلة وحتى احلى من قصتي وكان قصدي من هذه الاستراحة تحريض اخواننا الكرام اعضاء المنتدى لحكاية قصص البداية واسترجاع الذكريات والافكار والتصورات والممارسات الاولى لهم في بداية مشوارهم مع الفوركس واعتقد كلها قصص طريفة وجميلة
نتمنى مشاركة الجميع لنا بقصص بداياتهم مع الفوركس



التوقيع:
أن تفوتك فرصة للربح أفضل من أن تخسر من رأس مالك
wadzaman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
الفوركس, بلا, تعلمت, بطيخ, شارت, كيف

مواضيع سابقة :

NFA تلغي الاستوب لوز والليمت وقرارات غريبه
الى جميع اعضاء المنتدي
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 3-7-2009

مواضيع تالية :

مؤشر Ichimoku Kinko Hyo - شرح مؤشر إتشيموكو
24/24 استراتيجية رياد
لعبة العاب سيارات كراش - العاب السيارات 2009 سبق

بلا شارت بلا بطيخ ... كيف تعلمت الفوركس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
:::تعلمت::: استراحة بورصات
ناس تعرف تاكل بطيخ صور - فيديو - يوتيوب
اخاف تطيح دمعاتي وانا مقبل على عناقه القسم الادبي ، شعر ، قصص ، روايات
MMS وشلون الأمطار يوم تطيح توجعنا ؟! رسائل جوال موبايل - مسجات جوال - mms & sms


روابط الموقع الداخلية


05:58 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة