موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

نظرة على سوق الخيارات الثنائية

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 - 03 - 2013, 07:16 PM   #1
موقوف
 

افتراضي نظرة على سوق الخيارات الثنائية

نظرة على سوق الخيارات الثنائية
التحليل اليومي للأسواق المالية

05 مارس آذار 2013
سوق الأسهم

الأسهم الأسيوية خيم اللون الأحمر على مؤشرات الأسهم الأوربية عند إغلاق تداولات الاثنين وسط حالة من الحذر العام التي انتابت أسواق الخيارات الثنائية في بداية الأسبوع بعد فشل المشرعين في الكونجرس في التوصل إلى اتفاق يجنب البلاد تطبيق سلسلة من إجراءات خفض الإنفاق العام تقدر قيمتها بـ 85 مليار دولار ومن المتوقع أن يكون لها تأثير سلبي على معدلات النمو في الاقتصاد الأكبر عالميا.
خيارات الأسهم اليابانية غردت خارج السرب ليغلق مؤشر نيكاي على ارتفاع بأربعة أعشار في المائة مسجلا أفضل مستوياته منذ سبتمبر أيلول 2008. المكاسب اليابانية تأتي على خلفية استمرار ضعف الين والتي تزايدت في أعقاب تصريحات رئيس بنك التنمية الآسيوي هاروهيكو كورودا والمرشح لتولى منصب محافظ المركزي الياباني بعد نحو أسبوعين. كورودا تعهد بفعل كل ما يلزم لإنهاء حالة الكساد المزمنة معربا عن ثقته في إمكانية تحقيق معدل التضخم المستهدف سنويا عند 2% . كورودا أضاف إلى تصريحاته, والتي أتت قبيل حضوره لجلسة استماع في البرلمان الياباني, أكد على رؤيته بان مستويات شراء الأصول المطبق حاليا من قبل البنك المركزي ليست كافية مضيفا إلى أن صانعي السياسة النقدية يجب أن يبعثوا برسالة إلى الأسواق لطمأنتها بشأن جدية السلطات النقدية في حفز النمو الاقتصادي.


الأسهم الأوربية أنهت تداولات الأمس في معظمها على تراجع مقتفية اثر الأداء الضعيف للمؤشرات الأسيوية والتي أنهت على تراجعات قوية بفعل المخاوف من تشديد السياسة النقدية في الصين فضلا عن القلق من بدء سريان قانون " العزل " في الولايات المتحدة والذي سيتم بموجبه إجراء خفض في الإنفاق العام بقيمة 85 مليار دولار.
برغم الأداء المتباين للخيارات الأوربية فان ايجابية البيانات الاسبانية جنبا إلى جنب مع توقعات تيسير السياسة النقدية خلال الاجتماع القادم للمركزي الأوربي ساهمت في الحد من خسائر الفترة. التغير الشهري في إعانات البطالة الاسبانية اظهر تحسنا نسبيا بعد أن سجلت 59.4 الف طلب بأفضل من التوقعات التي رجحته عند 77.5 ألف ومقارنة بالقراءة السابقة والتي كانت عند 132.1 ألف. المستويات القياسية التي سجلتها معدلات البطالة في منطقة اليورو والتي وصلت إلى مشارف المستوى 12% وفق البيانات التي صدرت نهاية الأسبوع الماضي جنبا إلى جنب مع تراجع معدلات التضخم إلى ما دون 2% زادت من التكهنات بإمكانية إقدام البنك المركزي الأوربي على مناقشة إجراء قطع لأسعار الفائدة أو اتخاذ خطوات تحفيزية أخرى خلال اجتماعه القادم.
في بورصة لندن, أنهت الخيارات الثنائية على مؤشر FTSE على تراجع بنصف نقطة مئوية متأثرة بتراجع وتيرة نشاط قطاع البناء إلى أدنى مستوياتها منذ أكتوبر تشرين أول 2009 وذلك بعد الهبوط الحاد في قراءة مؤشر PMI لمديري المشتريات إلى 46.8 خلال فبراير شباط الحالي هبوطا من قراءته السابقة 48.7 ودون التوقعات التي رجحت ارتفاعه إلى 49.


الأسهم الأمريكية تعافت الأسهم الأمريكية من خسائرها المبكرة لتنهى تداولات الاثنين على مكاسب جيدة مدعومة بتحسن معنويات متداولي الخيارات الثنائية من بعض التطورات الايجابية في أوربا.
الخيارات الثنائية في وول ستريت كانت قد افتتحت تعاملات أمس على نغمة هبوطية وسط حالة من الحذر العام سادت كافة الأسواق المالية على خلفية سلبية البيانات الاقتصادية التي صدرت في أوربا والقلق من إقدام السلطات الصينية على تشديد سياستها النقدية. ضعف معنويات المستثمرين وجد رافدا إضافيا من فشل المشرعين في الكونجرس في التوصل إلى اتفاق لتجنب ما يسمي بقانون العزل والذي يقضي بتطبيق سلسلة متتالية من خفض الإنفاق العام ترتكز بصورة رئيسية على الإنفاق العسكري. على الجانب الآخر فان متداولي الخيارات الثنائية في وول ستريت عاودوا تفعيل أوامر الاستدعاء الأسهم بعد تصريحات الرئيس الأمريكي بارك اوباما والذي ابد فيها استعادته لتقديم تنازلات فيما يتعلق بالإصلاحات الضريبية وأيضا بعض استقطاعات الإنفاق العام في بعض البرامج الاجتماعية كالرعاية الصحية في مقابل التوصل إلى اتفاق شامل يجنب البلاد مواصلة تطبيق الخفض الكبير في الإنفاق العام والذي ستزيد قيمته عن 80 مليار دولار خلال الشهور الستة القادمة.



سوق السلع

أسعار النفط راوحت أماكنها في تداولات الاثنين بين تحقيق مكاسب وخسائر طفيفة في محاولة للتعافي من موجة البيع الحادة التي ضربتها على مدار الأيام الثلاثة السابقة. خيارات الذهب الثنائية صعدت خلال التداولات المبكرة لاختبار مقاومتها الحالية على حدود المستوى 1585$ للأوقية مدعومة بالضعف العام في شهية المخاطرة في الأسواق المالية على خلفية سلبية البيانات الاقتصادية التي صدرت في كل من أوربا والمملكة المتحدة فضلا عن تزايد قلق المستثمرين من تداعيات الخفض التلقائي في الإنفاق العام الذي بدأ تطبيقه في الولايات المتحدة. تسعير السوق للبيانات والأوضاع المذكورة جاء على ما يبدو في صالح المعدن النفيس على افتراض إنها تعيد التأكيد على ضبابية الوضع المالي والاقتصادي العالمي وان الأزمات المالية والاقتصادية التي كانت احد الروافد الرئيسية لدعم الذهب على مدار السنوات الماضية لا تزال مشاهدة نهاية قريبه لها أمر بعيد المنال. أيضا فان ترد الأوضاع المالية والاقتصادية من المفترض أن تدفع البنوك المركزية للحفاظ على نهجها التوسعي الراهن بما له من أثار تضخمية معروفة تؤدى تقليديا إلى زيادة الطلب على الذهب كمخزن للقيمة وللتحوط من ضعف العملات الورقية.
الصورة الفنية تبقي برغم ذلك هبوطية مع تكوين السعر لنموذج مثلث متساوي الساقين على شارت الساعة وفى كل الأحوال فان سيناريو استئناف الهبوط سيجد إشارته الرئيسية في التراجع دون القاع الحالي 1564$ ليفتح الطريق باتجاه القاع السنوي 1554$ على أن يظل الهدف الرئيسي عند قاع العام الماضي 1525$.


التحليل الفني

الدولار الاسترالي / الدولار الأمريكي: تعافي الزوج بشكل قوي من موجة البيع الحادة التي مني بها في بداية تداولات الأسبوع ودفعت به إلى ادني مستوياته منذ يوليو تموز من العام الماضي عند القاع السنوي الجديد عند 1.0114. مزيد من التقلبات ستكون متوقعة في أزواج الدولار الاسترالي بشكل عام قبيل قرار الفائدة الذي يصدر صباح اليوم. بالعودة إلى التحليل الفني سنجد إننا بصدد كسر هبوطي بالغ الأهمية, وان ظل مبدئيا حتى الآن دون تأكيد, بعد التراجع دون قاع أكتوبر تشرين أول الماضي ونقطة ارتكاز ترند الصعود على مدى الأشهر الخمسة الماضية عند النقطة 1.0148. عودة الزوج للإغلاق دون هذا المستوى سيفتح الطريق نحو مساحة هبوطية جديدة تبدأ أولي أهدافها على حدود المستوى 1.0100 حيث حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترتد الصعود 0.9580 – 1.0643 ذلك حول 1.0100 سيلي ذلك خط التعادل 1.00 ثم حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند المذكور حول 0.9960. على الجانب الآخر فان المقاومة القريبة سيوفرها القاع الثنائي السابق حول 1.220 يليها مقاومة أكثر قوة يوفرها تلاقي خط الترند الهابط من القمة السنوية 1.0590 مع خط الموفينج اليومي 20 حول 1.0280.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
نظرة على سوق الخيارات الثنائية
http://www.borsaat.com/vb/t517345.html



mmm159 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

استفسار عن شركه اف اس سوليوشن
وآاوآاووآاوووووو ، كل جديد و مفيد
العوامل الإقتصادية المحركة لأسعار الذهب عالميًّا

مواضيع تالية :

تـــوصيـة خــاصة لأقوياء القلوب علـى الكيـــ GBP ـــبل
بورصات موثوقة
مارأيكم بشركة noorcm الكويتيه وشركة ironfx

نظرة على سوق الخيارات الثنائية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:37 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة