موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

نظرة على سوق الخيارات الثنائية

منتدى تداول العملات العام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By mmm159

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 03 - 2013, 01:12 PM   #1
موقوف
 

افتراضي نظرة على سوق الخيارات الثنائية

نظرة على سوق الخيارات الثنائية
التحليل اليومي للأسواق المالية

12 مارس آذار 2013
محاولات التلاعب التي يقوم بها وسطاء الفوركس
إذا استعرضنا معا عدد من مواقع الانترنت المتخصصة في تقييم وسطاء الفوركس والتي تتولى عرض أراء وخبرات المتداولين أثناء تعاملهم مع شركات الوساطة المالية ربما قد تلاحظ ان هناك اتجاه متنامي لعرض عدد اكبر من التقييمات السلبية حول اغلب الوسطاء حيث تفوق في مجملها ما يمكن ان تقراه من تقييمات ايجابية.
لهذا قبل التعرض إلى الممارسات غير الأخلاقية التي قد يمارسها بعض وسطاء الفوركس ربما ينبغي علينا الإشارة إلى ان كثير من هذه الآراء السلبية قد لا تعبر بالفعل عن حقيقة الأمر. بمعنى ان التعامل بحذر مع التقييمات الايجابية التي قد يقوم بكتابتها أفراد تابعون لوسيط الفوركس لدعم سمعته في السوق أيضا تستلزم ذات القدر من الحذر عند التعامل مع الآراء السلبية حول هذا الوسيط. مبدئيا فان الانتقادات التي قد توجه إلى وسيط الفوركس ربما قد قام بكتابتها احد منافسيه الذي يرغب في التأثير على هذا الوسيط ومن ثم اجتذاب عدد من عملائه. الأمر الثاني هو الميل الفطري لدى كثير من المتداولين في إلقاء اللوم على الوسطاء كسبب رئيسي في الخسائر التي تعرضوا لها والتي في اغلب الأحيان تكون سببها التجارة الخاطئة نتيجة نقص التعلم أو الخبرة أو عدم تطبيق قواعد إدارة رأس المال. ربما تجدر الإشارة هنا إلى ان القصص السلبية في عمومها تعد تقليديا أكثر إثارة للاهتمام ولهذا تحظى بالقدر الأكبر من المناقشات في المواقع المشار إليها.
في المقال التالي سوف نستعرض بعض الشكاوى الشائعة بخصوص وسطاء الفوركس مثل الانزلاق السعري وأيضا الجانب المرتبط بنوعية الوسطاء المسماة بصانعي السوق والذين يمثلون عادة الطرف المقابل في عمليات التداول ومن ثم يصبح خسارة المتداول لأمواله هدفا رئيسيا لهم باعتبار ان هذه الخسارة في واقع الأمر هي الأرباح التي سيحققونها.

سوق الأسهم


الأسهم الأسيوية أنهت تعاملات جلسة بداية الأسبوع على مكاسب طفيفة وان مالت في جزء منها إلى التراجع متأثرة بضعف البيانات الصينية وقرار وكالة فيتش بتخفيض التصنيف السيادي للديون الايطالية الأمر الذي حجم كثيرا من التأثير الايجابي المفترض لتقرير الوظائف الأمريكية الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي واظهر تحسن أوضاع سوق العمل في الاقتصاد الأكبر عالميا بعد أن أضاف وظائف اكبر كثيرا مما كان متوقعا.
خيارات الأسهم اليابانية واصلت مكاسبها لليوم الثامن على التوالي ليغلق مؤشر نيكاي على مكاسب بنصف نقطة مئوية منهيا عند أفضل مستوياته في أكثر من أربعة أعوام ونصف مدعوما بتفاؤل متداولي الخيارات الثنائية من تحسن البيانات الأمريكية جنا إلى جنب مع استمرار ضعف الين الياباني والذي هوى إلى أدنى مستوياته في أكثر من أربعة أعوام ونصف أمام الدولار الأمريكي وسط توقعات بتزايد وتيرة التسهيل الكمي فور تولي هاروهيكو كورودا مهام منصبه كمحافظ جديد لبنك اليابان المركزي. أسهم قطاع التصدير كانت الأكثر استفادة في تداولات الأمس حيث تتحسن عادة توقعات التشغيل والأرباح بالنسبة لها مع ضعف قيمة العملة المحلية. الخيارات الثنائية على سهم مصنعي السيارات تويوتا وهوندا حققت مكاسب تراوحت ما بين 2 و4% . في جانب البيانات الاقتصادية هبطت أوامر الميكنة بشكل حاد خلال يناير كانون ثاني الماضي بنسبة 13.1% في أول تراجع لها خلال الشهور الأربعة الماضية.
الخيارات الثنائية على مؤشر شنغهاي الصيني هبطت بأربعة أعشار في المائة متأثرة بسلبية البيانات الاقتصادية التي صدرت في عطلة نهاية الأسبوع وأظهرت تراجع مستويات الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة عن مستوياتها في الشهر السابق ودون التقديرات بعد أن سجلت نموا بـ 9.9% و12.3%. ارتفاع معدلات التضخم إلى أعلى مستوياتها في عشرة أشهر بعد أن سجلت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين بـ3.2% ساهمت بدورها في حذر متداولي الخيارات الثنائية على أساس انها تحد من توقعات اعتماد بنك الشعب الصيني لمزيد من الإجراءات المرنة خلال الفترة القادمة.


الأسهم الأوربية خيم اللون الأحمر على مؤشرات الأسهم الأوربية عند إغلاق تداولات بداية الأسبوع مع تفضيل كثير من متداولي الخيارات الثنائية جني أرباح المكاسب القوية التي حققتها الأسهم خلال نهاية الأسبوع الماضي بدعم من ايجابية بيانات التوظيف الأمريكية فضلا عن الضغط الملحوظ على معنويات المستثمرين بفعل سلبية البيانات الاقتصادية التي صدرت في كل من الصين ومنطقة اليورو قبل أن يلحقهما تخفيض التصنيف الائتماني لايطاليا من قبل وكالة فيتش.
وكالة التصنيف الائتماني الشهيرة فيتش قررت خفض التصنيف السيادي للديون السيادية الايطالية من المستوى A- إلى المستوى BBB+ . فيتش بررت في بيان لها قرار قطع التصنيف السيادي بالنتائج غير الحاسمة للانتخابات البرلمانية التي أجريت نهاية فبراير شباط الماضي وقلصت من إمكانية تشكيل حكومة مستقرة خلال الأسابيع القليلة الماضية. بيان فيتش أكد على أن حالة عدم اليقين السياسي تخلق بيئة غير مواتية لتطبيق مزيد من الإصلاحات الهيكلية الأمر الذي قد يتسبب في صدمة قوية للاقتصاد الحقيقي وسط واحدة من أسوء الظروف الانكماشية في منطقة اليورو. فيتش توقعت انكماش الناتج المحلي في ايطاليا بنسبة 1.8% خلال العام الحالي وان تصل نسبة عجز الموازنة العامة إلى 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي. في الجانب السياسي يحاول الرئيس الايطالي تجنب الدعوة إلى انتخابات جديدة قائلا بأنه يفكر في احتمالية تشكيل رئيس تكتل اليسار صاحب الأغلبية في الانتخابات البرلمانية الأخيرة بيرساني لتشكيل حكومة جديدة رغم الإقرار بأنها ستصادف عقبات جمة في ظل تمتعها بأقلية في مجلس الشيوخ.


الأسهم الأمريكية خيم اللون الأخضر على الأسواق الأمريكية بنهاية تعاملات الاثنين مدعومة بالتحسن الملحوظ في شهية المخاطرة لدي المستثمرين خلال الساعات الأخيرة والتي على ما يبدو حفزتها بعض العوامل غير الواضحة وان أرجعها البعض إلى احتمال إعلان قرارات ايجابية بخصوص المفاوضات الجارية في الكونجرس للاتفاق حول استقطاعات الإنفاق العام أو ما يعرف بقانون العزل.
الخيارات الأمريكية كانت قد افتتحت تعاملات الأسبوع على نغمة هبوطية بفعل تزايد القلق من تأثير الوضع السياسي في ايطاليا في أعقاب الانتخابات البرلمانية غير الحاسمة حول محاولات منطقة اليورو الخروج من عثرتها الاقتصادية والمالية وذلك بعد قرار وكالة فيتش بتخفيض التصنيف السيادي للديون الايطالية. أيضا فان البيانات الصينية التي صدرت في وقت مبكر كانت قد دعمت من نفور المخاطرة بعد أن أظهرت تراجع قراءة مبيعات التجزئة إلى 12.3% مقابل التوقعات التي رجحت نمو بـ 14.5% ودون مستوياتها في يناير كانون ثاني الماضي 15.2%. على ذات المنوال جاءت قراءة الإنتاج الصناعي والذي سجل نموا بـ 9.9% مقابل التوقعات التي رجحت نموا بأكثر من 14%. على جانب آخر فان ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين إلى 3.2% صعودا من قراءته السابقة 2% قد تفرض على السلطات النقدية مزيدا من القيود فيما خص تيسير سياستها النقدية خصوصا وان ارتفاع معدلات التضخم تعتبر احد القيود الرئيسية على صانعي القرار في بكين فيما يتعلق بتعزيز السياسات النقدية المرنة.
فيما يتعلق باسهم الشركات الكبرى هبطت الخيارات الثنائية على شركة جنرال الكتريك بأكثر من 1% بعد إعلان رئيسها التنفيذي بان الشركة العملاقة تخطط إلى إعادة نحو 18 مليار دولار إلى المستثمرين من خلال توزيعات الأرباح وعمليات إعادة الشراء.



سوق السلع

أسعار النفط
صعدت في تداولات الاثنين إلى أفضل مستوياتها خلال مارس آذار الحالي أعلى المستوى 92$ للبرميل لتتمكن من تجاوز خسائرها المبكرة والتي كان قد أبقتها في المنطقة الحمراء اغلب ساعات الفترة متأثرة بسلبية البيانات الاقتصادية التي صدرت في الصين وخلقت حالة من عدم اليقين بشان مستويات الطلب في الاقتصاد الثاني عالميا.
متداولي خيارات النفط الثنائية كانوا قد سارعوا إلى تفعيل أوامر وضع الخام مفضلين جني بعض من أرباح الأسبوع الماضي والذي صعد فيه سعر الخام بأكثر من 1% وأيضا كنتيجة لنغمة نفور المخاطرة التي كانت ملحوظة في أسواق الخيارات الثنائية خلال بداية الأسبوع بعد التراجع الملحوظ في أرقام التجزئة والإنتاج الصناعي في الصين وأوربا فضلا عن القلق من تطورات الوضع السياسي في ايطاليا والذي قاد بدوره إلى تخفيض تصنيفها السيادي من قبل وكالة فيتش.
برغم ذلك فان أسعار الخام تمكن من استعادة عافيتها قبيل الإغلاق لتنهي عند أفضل مستوياتها منذ نهاية فبراير شباط الماضي على حدود المستوي 92$ للبرميل مستفيدة من الضعف الملحوظ في أداء العملة الأمريكية والبداية الجيدة لتداولات الأسهم في وول ستريت. أيضا فان تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الذي صدر بالأمس حفز من شهية الشراء بعد أن لوحظت لهجة ايجابية من جانب المنظمة الدولية في تقريرها حول التوقعات النمو في الدول الصناعية قائلة بان قراءة مؤشرها الشهري, والذي يقيس نقاط التحول في مستويات النشاط الاقتصادي في البلدان الصناعية, سجل ارتفاعا ملحوظا خلال الشهر الماضي كنتيجة لتحسن توقعات النمو في كل من الولايات المتحدة واليابان بعد أن أظهرت البيانات الأخيرة انخفاض معدل البطالة إلى أدنى مستوياته في أربعة أعوام في الولايات المتحدة فيما تمت مراجعة قراءة الناتج المحلي في اليابان ليسجل نموا طفيفا خلال الربع الأخير من العام الماضي إلا انه يظل أفضل من القراءة الانكماشية التي سجلت وفق التقديرات المبدئية. المنظمة أيضا أشارت إلى تحسن التوقعات الاقتصادية في منطقة اليورو رغم الأوضاع الانكماشية التي تمر بها إلا إنها تري بوادر ايجابية على تحقيق معدلات نمو طفيفة في وقت لاحق من العام الحالي.


التحليل الفني

اليورو / الدولار الأمريكي: حافظ الزوج على استقراره أعلى المستوى النفسي 1.0300 خلال تداولات بداية الأسبوع وان فشل حتى الآن في تغطية خسائره الحادة والتي مني بها يوم الجمعة الماضي بعد صدور تقرير التوظيف بالقطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة. النمط التوطيدي الذي احكم على تداولات اليورو دولار منذ بداية الشهر الحالي قد يأتي في سياق تشكيل السعر لنموذج العلم الاستمراري الهابط والذي سيبدأ الزوج في اختبار قاعدته عند القاع السنوي 1.2954 في حال التراجع دون المستوى النفسي ثم إعادة اختباره كمقاومة مستجدة. هذا السيناريو سيضع على الأهداف الهبوطية التالية عند خط الموفينج اليومي 200 حول 1.2930 وان كان الهدف الرئيسي سيكون عند البيفوت المحورية 1.2875 والتي تمثل قاع ديسمبر كانون أول الماضي فضلا عن حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الصعود الرئيسي بين قاع العام الماضي 1.2041 وقمة الحالي 1.3709. على الجانب الأخر فان المقاومة الرئيسية ستتواجد حول 1.3133 والتي يتزامن عندها سقف محاولات التعافي السابقة وقمة الأسبوع الماضي فضلا عن خط الموفينج اليومي 100 وخط الترند الهابط من القمة السنوية. الكسر أعلى تلك المنطقة سيفتح الطريق باتجاه بيفوت المقاومة 1.3160 ثم قاعدة الدعم الهامة خلال منتصف فبراير شباط الماضي على حدود المستوى 1.3300.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
نظرة على سوق الخيارات الثنائية
http://www.borsaat.com/vb/t519508.html



شادي عبده likes this.
mmm159 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13 - 03 - 2013, 10:18 AM   #2
عضو جديد
 

افتراضي رد: نظرة على سوق الخيارات الثنائية

شكراً لك اخي الكريم



DaGold غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

%%%.. واحدة من أقوى طرق السكالبنج ..%%%
مقتطفات لاهم الاخبار
أقول... وبالله التوفيق ...

مواضيع تالية :

اخبار السوق العالمي 12/03/2013
الاخوان في منتدى بورصات ارجو مساعدكم لطفا
موضوع للنقاش : لمن يريد ان يمتهن الفوركس

نظرة على سوق الخيارات الثنائية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:32 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة