موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 7 / 7 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 07 - 2009, 01:08 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 7 / 7 / 2009

رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 7 / 7 / 2009
انكماش القطاع الصناعي زاد القلق تجاه تعافي الاقتصاد البريطاني

يوم آخر يبعث التشاؤم في الاقتصاد البريطاني فيه نرى بأن الإنتاج الصناعي و التصنيعي انكمشا على غير المتوقع في شهر مايو/أيار وهو ما يعكس استمرار التأثير السلبي للأزمة المالية الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية خاصة مع ضعف مستوى الطلب المحلي و العالمي.

مؤشر الإنتاج الصناعي انخفض في شهر مايو/أيار مسجلا -0.6% من 0.2% للقراءة السابقة المعدلة بعد أن كانت بنسبة 0.3% فيما كانت التوقعات بنسبة 0.2%, أما على المستوى السنوي فقد جاء المؤشر أدنى من التوقعات مسجلاً -11.9% في حين التوقعات كانت تشير إلى -11.3% و تم تعديل القراءة السابقة إلى -12.4% بعد أن كانت بنسبة -12.3%.

وأيضا انحدرت القراءة الفعلية لمؤشر الإنتاج التصنيعي لشهر مايو/أيار على غير المتوقع إذ سجل -0.5% بعد أن كان متوقعا تحقيق ارتفاع إلى 0.2% بينما تم تعديل القراءة السابقة إلى 0.0% بعد أن كانت بنسبة 0.2%. وعلى المستوى السنوي تحسن المؤشر قليلاً ليسجل -12.7% من -13.2% للقراءة السابقة المعدلة التي كانت بنسبة -12.7% فيما جاء بأدنى من التوقعات التي كانت بنسبة -11.8%.

على الرغم من تقلص انكماش القطاع الصناعي في شهر يونيو/حزيران بجانب تحقيق النمو لشهرين متتالين إلا أن قطاع البناء أظهر تراجعاً على غير المتوقع وهذا ما كان له إضافة المزيد من القلق لدى المستثمرين بشأن مدى ووقت تعافي الاقتصاد البريطاني والذي ربما قد يـتأخر.

القطاع الصناعي يمثل 18.0% من الناتج المحلي الإجمالي وبالتالي فإن استمرار هذا القطاع في الانكماش من شأنه أن يدفع استمرار اضطراب الأوضاع الاقتصادية في البلاد هذا في ظل استمرار ضعف عمليات الائتمان ومن ثم تراجع مستويات الإنفاق و الاستهلاك من قبل الأفراد و الشركات وبالتالي انحدار مستمر لمستويات الطلب.

هذا الانحدار المستمر لمستويات الطلب تدفع بالمزيد من تراجع و انخفاض أرباح الشركات وهو الأمر الذي سوف يكون له التأثير السلبي الأول على سوق العمل و الذي تدهور بالفعل بشكل كبير عندما وصل عدد العاطلين عن العمل إلى 2.261 مليون للثلاثة أشهر المنتهية في أبريل/نيسان السابق وهو أعلى مستوى منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1996. في الوقت الذي سجل فيه معدل البطالة عن هذه الفترة 7.2%.

وكما نرى فإن الضغوط تتزايد يوما بعد يوم على البنك المركزي البريطاني والذي يسعى جاهداً للحد من وطأة تعمق الركود الذي ضرب البلاد. لذا فإن التوقعات تتزايد بأن يبقى البنك على سعر الفائدة الحالي بنسبة 0.50% خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي البريطاني يوم الخميس المقبل.

السيد ميرفن كينج رئيس البنك المركزي البريطاني قد أعلن في وقت سابق بأن مستويات الطلب ستظل ضعيفة وبالتالي يتوقع بأن النمو لن يتحقق قبل عام 2010, و رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون يرى باستمرار ضعف الأنشطة الاقتصادية حتى نهاية العام القادم. حيث لايزال النظام المالي غير مستقر وبالتالي توقع المزيد من الانكماش.

ومن المنتظر أيضا أن يتم الإشارة إلى برنامج شراء الأصول-سياسة التخفيف الكمي- وما كان له من تأثير على الاقتصاد البريطاني و الذي ربما قد يكون ساهم إلى حد ما في التخفيف من الركود الاقتصادي ولكن لايزال الطريق طويلاً أمام البلاد للخروج من وطأة هذه الأزمة.وطبقا لآخر الأرقام فإن ما تم إنفاقه من إجمالي تكلفة البرنامج 125.0بليون جنيه إسترليني بلغ نحو 96.0 بليون جنيه و الجدير بالذكر أن من المقرر الانتهاء من صرف ذلك المبلغ بنهاية الشهر يوليو/تموز الجاري, ولكن هناك بعض من الآراء القائلة باحتمالية أن يقوم البنك بزيادة مبلغ هذه السياسة مرة أخرى وهو ما سوف تكشفه لنا الأحداث خلال الأيام المقبلة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2009, 01:10 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 7 / 7 / 2009

موجة هابطة تسيطر على العملات الرئيسية

يواصل الدولار الأمريكي ارتفاعه أمام سلة من العملات الرئيسية حيث يميل المستثمرين لشراء النقد الأول المتعارف عليه عالميا مع سيطرة المخاوف على الأسواق بأن الاقتصاديات بحاجة لمزيد من الوقت لاجتياز مرحلة الركود الاقتصادي الأعمق من الحرب العالمية الثانية، تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد أن صرح وزراء أوروبيون بأن الانتعاش الاقتصادي بعيدا المنال، و هبط زوج الجينه مقابل الدولار الأمريكي بعد أن أوصت غرف التجارة بأن الاقتصاد البريطاني بحاجة لتوسيع نطاق سياسة التخفيف الكمي حيث لم يشهد حتى الآن دليل مادي ملموس لقرب انتهاء الأزمة الاقتصادية.

يحاول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي اختراق مستوى المقاومة الأساسي عند 1.3983 بعد أن حقق الزوج مستويات دنيا عند 1.3897 و يتوقع بنجاح الزوج باختراق مستوى المقاومة المذكور أعلاه أن يرتفع الزوج ليصل كحد أقصى لمستويات 1.4065 و التي تشكل مستوى الدعم للقناة الصاعدة يبقى مسار السعر هابط مادام دون مستويات 1.3985 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب حول 1.3945 و مستوى المقاومة حول 1.3995 و سجل الزوج الأعلى عند مستويات 1.3993 و الأدنى عند مستويات 1.3902.

ارتد زوج الجنيه مقابل الدولار الأمريكي من مستويات الدعم الأساسية عند 1.6145 بعد أن حقق الزوج انخفاض حاد و يتوقع أن يكمل الزوج مساره الهابط إلا أن الاحتمالات تدور حول تحقيق الزوج تصحيح صاعد ليكتسب الزوج العزم الكافي لمواصلة الانخفاض تصل حتى 1.6250، و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب حول 1.6195 و مستوى المقاومة حول 1.6245 و سجل الزوج الأعلى عند مستويات 1.6293 و الأدنى عند مستويات 1.6145.

يحاول زوج الدولار مقابل الين الياباني كسر مستوى الدعم حول 95.20 و يتوقع بنجاح الزوج بكسر هذا المستوى أن يهبط ليحقق الأهداف حول 93.65 و لا يزال المسار العام للزوج هابط بثبات الزوج دون مستويات 97.30 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب حول 94.90 و مستوى المقاومة حول 94.45 و سجل الزوج الأعلى عند مستويات 95.44 و الأدنى عند مستويات 94.93.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2009, 03:18 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 7 / 7 / 2009

غياب الاخبار من الاقتصاد الامريكي قد يؤدي بالاسواق للتأرجح

ارتفعت اسواق الاسهم الامريكية خلال نهاية التداولات ليوم امس لتمحو بذلك التراجع الذي كان يسيطر على سوق الاسهم في بداية التداولات وسط اجواء من التشاؤم بخصوص التعافي من الازمة الاسوأ منذ الثلاثينيات من القرن الماضي, و يستمر غياب الاخبار الاقتصادية من القوة الاكبر في العالم لليوم الثاني على التوالي و الذي ستؤثر على اداء الاسواق و بذلك سنرى تأرجح للاسواق لهذا اليوم بسبب تراجع ثقة المستثمرين.

و خلال الفترة الماضية رأينا علامات استقرار من بعض القطاعات الاقتصادية في الاقتصاد الامريكي حيث كما يبدو بأن النشاطات الاقتصادية قد بدأت بالتحرك للاحسن و لكن يبقى التعافي بعيدا و قد يمتد لأبعد من المتوقع أي في بداية العام القادم بسبب التحديات التي تقف في وجه الاقتصاد و تمنعه من التعافي.

و احدى هذه التحديات هو قطاع العمالة الامريكية حيث تستمر الشركات بتسريح المزيد من العمال بسبب الازمة لتقليل الكلفة التشغيلية و بالتالي ارتفعت معدلات البطالة الى اعلى مستوى لها منذ 26 عام لتصل الى 9.5 بالمئة.

و لكن نرى على جانب اخر التحسن الملحوظ في قطاع الصناعة الامريكي الذي يستمر بأظهار علامات تحسن يوما بعد يوم و التي بالنهاية ستؤدي الى تعافيه بحلول هذا العام او ربما في نهاية الربع الثالث من هذا العام.

بالنظر الى اتجاه الاحداث يبدو ان الاقتصاد الامريكي سيبقى ضعيفا و ان عاد الى التعافي سيبقى مستوى النمو ما دون المقبول خلال الفترة القادمة و التي يمكن ان نقول بأن الاقتصاد سيكمل مرحلة الوصول الى التعافي هذا العام و العام القادم و يبدأ بالرجوع الى مستوياته المعهودة القوية خلال 2010.

يتوقع المحلون بأن الاقتصاد سيبدأ بالتعافى بحلول الربع الثالث من هذا العام و لكن لن نرى نمو كبير جدا و انما على الاغلب سيكون طفيف جدا بسبب استمرار الاحوال الاقتصادية السيئة و التشديد الائتماني و ارتفاع معدلات البطالة التي ستضعف من نمو الاقتصاد.

هذا و كما اسلفنا سابقا بأن الاقتصاد الامريكي سيغيب عنه الاخبار الاقتصادية لهذا اليوم و لكن سيصدر الاقتصاد الكندي, المعرف عنه بترابطه الشديد مع الاقتصاد الامريكي, تصريحات البناء لشهر ايار و التي من المتوقع ان ترتفع الى 0.8 بالمئة مقارنة بالتراجع السابق و الذي بلغ -5.4 بالمئة خلال نيسان, هذا و تأثر قطاع المنازل الكندي من الازمة العالمية و بالاخص قطاع المنازل الامريكي لترابط الاقتصادين بطريقة شائكة جدا الامر الذي جذب معه الاقتصاد الكندي للاسفل و يلحق بالاقتصاد الامريكي.

و سيصدر عن الاقتصاد الكندي مؤشر "IVEY" لمدراء المستريات الذي من المتوقع ان يرتفع الى 50.3 مقارنة بالقيمة السابقة و البالغة 48.4, هذا و تأثر الاقتصاد الكندي بالتحسن الملحوظ في قطاع الصناعة الامريكي و الذي اثر على نظيره الكندي للافضل ليخفف عن الاقتصاد الكندي بعضا من الاعباء الملقاه على ظهره من جراء الازمة العالمية.

هذا و نظرا لترابط الاقتصاد الامريكي مع نظيره الكندي و بسبب توقع المحللين بأن الاقتصاد الامريكي سيتعافي بحلول نهاية العام الحالي فمن المتوقع ان يلحق به الاقتصاد الكندي للتعافي في نهاية العام الحالي ايضا او خلال الربع الاول من العام القادم.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2009, 03:53 PM   #14
عضو جديد
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 7 / 7 / 2009

شكرا جزيلا لكم على هذا الدعم



التوقيع:
عاشق الفوركس
maged_mohsen6 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, ليوم, الاخبار, الاقتصادية, الثلاثاء, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات البريطانية ليوم الثلاثاء 7 / 7 / 2009
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الاتنين 6-7-2009
$$$$مبروووووووووك بورصات تتعدى حاجز 20000 الف عضو$$$

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الاوروبية ليوم الثلاثاء 7 / 7 / 2009
الاستاذ والتلميذ
اتجاهات السوق : الفائدة النفسية من التحليل الفني

الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 7 / 7 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 11/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 4 /8 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


02:50 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة